هل هذا الموضوع لصالح المال للاستثمار؟؟؟؟

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة abdulh, بتاريخ ‏14 أكتوبر 2005.

  1. abdulh

    abdulh عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    591
    عدد الإعجابات:
    31
    بقيمة 26 مليون دولار مع شركة عالمية رائدة في هذا القطاع
    الصقر: توقيع عقد تصميم وتوريد مصنع الفحم البترولي
    اعلن نائب رئيس مجلس ادارة شركة صناعات الفحم البترولي وائل جاسم الصقر ان الشركة حققت انجازا رئيسيا اخر بتوقيعها عقدا، بلغت قيمته 26 مليون دولار اميركي مع شركة «ف ف ي مينيرالز» FFE Minerals India الهندية، لتصميم وتوريد مصنع تحميص الفحم البترولي وتعتبر الشركة المذكورة من الشركات الرائدة في العالم في مجال تكنولوجيا معالجة الخامات المدنية، وعلى مدى سنوات طويلة اجرت ابحاثا مكثفة وطورت العديد من الحلول المبتكرة والاسهامات التكنولوجية المهمة التي كان لها دور كبير في دفع صناعة معالجة الخامات. وبموجب العقد المبرم ستقوم الشركة ايضا بمساندة شركة صناعات الفحم البترولي في ادارة مشروع بناء المصنع وفي وضع تصاميمه الهندسية، وتقوم شركة صناعات الفحم البترولي حاليا بالتحضير لمناقصات محلية لعقود الاعمال المدنية والكهربائية التي يتطلبها المصنع وستقوم باستدراج عروض من مقاولين محللين لهذا الغرض في وقت قريب.

    وشركة صناعات الفحم البترولي وهي شركة مساهمة كويتية مقفلة قامت بتأسيسها كل من مجموعة عبدالله الحمد الصقر واخوانه وشركة المال للاستثمار بالاشتراك مع شركة ريين كالساينينغ المحدودة Rain Calcining Ltd. الهندية وشركة اوكسبو كاربون اند مينيرالز Oxbow Carbon and Minerals LLC. الاميركية، وكلتا الشركتين من الشركات المرموقة المتخصصة في صناعة الفحم البترولي، وذلك لانشاء مصنع لتحميص الفحم البترولي بطاقة انتاجية تبلغ 000.350 طن سنويا. وسيقوم المصنع بانتاج فحم بترولي محمص عالي الجودة بنقاوة ملائمة لإنتاج الاقطاب الكهربائية لصناعة انتاج الالمنيوم.

    وسيتم انشاء مصنع تحميص الفحم البترولي وفق احدث التقنيات على مساحة تقدر بنحو 000.264 متر مربع في منطقة الشعيبة الصناعية في دولة الكويت. وسيتم بناء المصنع خلال 18 شهرا. ويتميز المصنع التابع لشركة صناعات الفحم البترولي بموقعه الاستراتيجي حيث انه على مقربة من مصافي البترول في الكويت والتي ستقوم بامداده بالفحم البترولي الخام وضمن نطاق عدد من اهم مصانع انتاج الالمنيوم المستهلكة لمنتجه من الفحم البترولي المحمص وسيمثل بناء المصنع مولد مؤسسة عملاقة جديدة ومتميزة في مجال صناعة فحم الكوك المحمص العالمية.

    وقد تمكنت الشركة من وضع اسس متينة لتحقيق الغاية من انشائها ومواجهة مختلف التحديات المتوقعة وذلك عبر مجموعة من الاتفاقات طويلة الامد والتحالفات. فمن ناحية ستقوم الشركة باستغلال الفحم البترولي الخام المنتج من قبل شركة البترول الوطنية الكويتية بنسبة 100%. وقد ابرمت الشركة اتفاقات طويلة الامد مع كل من مؤسسة البترول الكويتية وشركة البترول الوطنية الكويتية لتزويدها بالفحم البترولي الخام بشروط امداد ملائمة لمدة 20 عاما.

    كما وقعت الشركة اتفاقا للتشغيل والصيانة مع شركة ريين كالساينينغ لتشغيل وصيانة المصنع لمدة سبع سنوات. وتمتلك شركة ريين كالساينينغ اكبر مصنع لتحميص الفحم البترولي في اسيا. وابرمت الشركة ايضا اتفاقية للتسويق مع شركة اوكسبو كاربون لتسويق منتجاتها وشركة اوكسبو من الشركات الرائدة في صناعة الفحم البترولي المحمص، كما انها اكبر شركة لتسويق الفحم البترولي في العالم، اذ تقوم بتوزيع 11 مليون طن من المنتجات المتخصصة لصناعات الألمنيوم والصلب والاسمنت ومحطات توليد الطاقة ومالكو شركة صناعات الفحم البترولي، وعلى يقين انه من خلال هذا التحالف، سيكسب الشركة مركزا قويا في مجال تسويق منتجاتها.