شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) .

الحالة
موضوع مغلق

alhadi stock

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2006
المشاركات
65
وصلني خبر أن دار الإستثمار تبحث صفقة شراء شركة إستثمارية أوروبية خلال الأسبوعين القادمين

مشكور جعبر على الخبر..إن شاء الله يتفاعل السهم مع الأخبار الايجابية.
 

ABCXYZ

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2005
المشاركات
85
بوند كويتي!

09/04/2007
صديقنا وزميلنا الأخ الفاضل عدنان المسلم رئيس مجلس ادارة شركة الدار للاستثمار نشرت له الصحف منذ أيام صورة وهو بالبدلة الافرنجية مع خواجات انكليز يوقع صفقة شراء حصة في الشركة المصنعة للسيارة البريطانية الشهيرة 'أوستن مارتن' .. وهي سيارة متميزة غالية الثمن يصنع كثير من اجزائها باليد ومن مواد فاخرة .. هذه السيارة اشتهرت بأنها السيارة المفضلة للجاسوس البريطاني 'جيمس بوند'.. وقد استخدمها في آخر افلامه (كازينو رويال)، وكان اداؤها في الفيلم خارقا.. عدنان المسلم لقب في سوق الأوراق المالية بعد الصفقة ب 'عدنان بوند'!! الذي صرح بأنه اشترى الحصة ب 50 % من قيمتها الحقيقية (500 مليون جنيه استرليني) لحاجة الشركة البائعة لأموال نقدية سائلة.
المهم الآن بعد توقيع الصفقة التي نالت أضواء عالمية وليست محلية فقط، نقول يا أخ عدنان الآن راحت السكرة وجاءت الفكرة، ونطرح عليه تساؤلات بصوت عال أولها: هل لكم أي خبرة أو دراية في صناعة السيارات؟ وهل اقدمتم على شراء الحصة بعد اطلاعكم على دراسة جدوى من جهة محايدة؟ ومن الذي قام لكم بالعناية المطلوبة أو due diligence? وهل اطلعتم على تجارب من سبقكم وأكثر منكم خبرة في هذا المضمار؟ وعلى ذلك الصعيد سأسوق لك حكايتين تأثر بهما السوق الألماني من قبل أكبر وأنجح صناع السيارات في العالم هما شركتا 'بي أم دبليو' و 'مرسيدس' الألمانيتان.. شركة بي أم دبليو الالمانية العملاقة ذات الفوائض المليارية أقدمت في خطوة 'مدروسة' على شراء شركتي 'رولز رويس' و'جاغوار' البريطانيتين، وهما من السيارات البريطانية الفاخرة أرقام مبيعاتهما تجاوزت حتما مبيعات 'أوستن مارتن' السيارة النخبوية .. في السنوات الأخيرة عانت بي. أم .دبليو الأمرين من الصرف من حر مالها على هاتين الشركتين المتعثرتين، مقدار خسارتها فيهما تعادل مليار يورو سنويا، كانت تسدد من حقوق مساهمي ومدخرات الشركة الألمانية، لذا فقد قررت الأخيرة التخلص من تلك البالوعة الجهنمية التي تلتهم ملياراتها، فأعلنت عزمها على بيع هاتين الشركتين .. فلم تجد مشتريا يأخذهما بأي ثمن لضخامة كلفة الالتزامات، ومنعتها القوانين البريطانية من إعلان إفلاسها وارسال العمال البريطانيين إلى منازلهم (لأن دخول الحمام في بريطانيا بموجب قوانينها مش زي خروجه)!، فاضطرت بي. ام. دبليو لأن تبيعهما بقيمة اسمية قدرها (1) جنيه.. نعم جنيه استرليني واحد !! وهذا ليس كل شيء لأنها أجبرت على تقديم كفالات وقروض وتسهيلات مصرفية للمشتري بقيمة 400 مليون استرليني لجعل الصفقة مغرية له!!
شركة مرسيدس 'تدبست' بقرار خاطئ من كبار مديريها بصفقة شراء شركة 'كرايزلر' الأميركية لان المدير كان يريد زيادة مخصصاته المالية الأمر الذي لا يسمح به القانون الألماني الصارم، بعكس القانون الاميركي المتساهل. في السنوات الاخيرة أصبحت كرايزلر عبئا على مرسيدس الناجحة، وأصبحت الأخيرة تصرف عليها من مدخراتها وحقوق مساهميها.. لذلك ما إن أعلن عن عزم المرسيدس على بيع الكرايزلر حتى صعد سهمها في بورصة فرانكفورت صعودا فلكيا سريعا، ولكن عندما أعلنت الشركة انها في مرحلة مفاوضات لبيع كرايزلر فقط هبط سهمها منخفضا عن مرحلة ما قبل اعلان عملية البيع والتخلص من الخسارة!
لذا نقول للسيد عدنان المسلم ومساهميه، هل وضعتم كل تلك التجارب من شركات محترفة عريقة أوروبية وهي تجارب أثبتت فشلها بالحسبان؟ أم أن الأمر مجرد خبطة اعلامية رأينا فيها كويتيا أصليا خلع الشماغ والدشداشة ولبس البدلة وسمي 'بوند'؟!
.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
علي أحمد البغلي
albaghlilaw@hotmail.com


http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=263207
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
أستون مارتن» تحت عين بنك دولي: عرض لـ «الدار» للمساهمة... أو التمويل
كتب رضا السناري: كشفت مصادر ذات صلة لـ «الراي» ان بنكا دوليا رفض الكشف عن اسمه تقدم أخيراً لشركة دار الاستثمار بعرض شراء لحصة تتراوح بين 10 إلى 25 في المئة من شركة استون مارتن البريطانية، مشيرة
إلى ان العرض قوبل بالاعتذار من قبل «الدار».وقالت المصادر ان البنك الدولي الذي يملك تواجدا اقليميا طرح على «الدار» خيار مساهمته في استون مارتن وبعد رفض الشركة لعرض البنك، عاود مرة ثانية عرضه من خلال مساهمته في الشركة بقيمة التمويل الذي يتولى بنك «ويست ال بي» الالماني ترتيبه، الذي يبلغ 200 مليون جنيه استرليني، إلا ان العرض الثاني قوبل ايضا بالرفض، نظرا لعدم اكتمال المرحلة الثانية من الصفقة التي تتضمن تصور «الدار» لاستثمار «استون مارتن» حسب قول المصادر.
على صعيد، متصل أفادت المصادر ان بنك «ويست ال بي» الالماني تعهد ترتيب تمويل الحصة التي ستطرحها «الدار» للمساهمين «200 مليون جنيه استرليني»، عبر قرض مجمع يدفعه البنك بالكامل بضمان «استون مارتن» تكتتب فيه بنوك دولية، مقابل نسبة للبنك لم تحددها المصادر، فيما اكتفت بوصفها انها نسبة صغيرة.
وأضافت ان القيمة المتبقية من الصفقة والتي تبلغ 300 مليون جنيه استرليني ستتولي «الدار» سدادها، منوهة بأن الشركة دفعت من هذه الحصة 170 مليون جنيه استرليني.
وبينت المصادر ان متعهد الاصدار «ويست ال بي» تلقى طلبات اكتتاب للتمويل من بنوك دولية، تتجاوز النسبة المطروحة بأكثر من 100 في المئة، مشيرة إلى ان من البنوك المتقدمة للمساهمة «سيتي بنك» «ستاندرد تشارترد»، وكذلك «جيفريز» الأميركي، والمؤسسة العربية المصرفية «ايه بي سي»، و«اتش اس بي سي»، و«اتش اس اتش»، وبنك البحرين الإسلامي.
وحول ما يثار عن خيار تعامل «الدار» مع جهات تمويلية تقليدية قالت المصادر ان بنك ويست ال بي الالماني لديه مركز رئيسي في لندن متخصص في اصدار المعاملات المصرفية وفقا للشريعة الاسلامية، وأضافت ان ترتيب التمويل سيتم ضمن نظام مرابحة السلع والمعادن، ومن ثم وبعد نحو 6 أشهر سيتم تحويل التمويل إلى صكوك مشاركة، ونوهت المصادر بأن بنك ويست ال بي هو الذي تعهد اصدار صكوك «الدار» الأخيرة، التي تبلغ 150 مليون دولار.
وبينت المصادر ان البنوك التي ستساهم في التمويل تعمل لعملاء من المنطقة يبحثون عن استثمارات في لندن تتوافق وأحكام الشريعة الاسلامية، مشيرة إلى أن «الدار» ستعلن عن البنوك التي ستساهم في تقديم القرض المجمع، وحصص مساهمتها في التمويل في 30 ابريل الجاري، أو 31 مايو المقبل، وذلك لاعتبارات محاسبية
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
الى الامام سر


الهدف باذن الله 1220
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
ما سبب الصعود الفجائي اليوم ؟؟

هل في خبر على الشركة؟؟
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
اتصور ممكن تكون الاربااح والله العالم

اكثر من شخص يقول ان الارباح اكبر من العام الماضي


عموما السهم اعتقد كان عليه تجميع الفترة الي فاتت واتصور ان غدا ممكن يكمل صعود
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
سبب الصعود ممكن الأرباح وممكن خبر بيع اوستن مارتن (الإشاعة)

ووجهة نظري الشخصية هي أن الصعود لكي يبيع الهوامير قليلا ما اشتروه عند 1040..


هالأيام صار الربح صعب، خصوصا مع الوعي في البورصة.. فأصبح الهوامير يفضلون الربح البسيط والمنتظم على الربح الكبير والمتقطع.. يعني يومين تراهم يشترون على سعر 1040 أو 1020 وبعدها يرتفع مرة ثانية ويبيعون
 

qatel4

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
667
انا بعت ب 1100
الفال للباقي
 

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
ياخوي هذا الخبر ينزل السهم
:)

اظن ان الخبر هو تحقيق شركة ادام التابعة للدار ارباح تبلغ 21 مليون دينار

والله اعلم

يرجح اذا ارتد السهم فانه يواصل الصعود الى 1140 (في حال استمرار الارتداد)

ومنكم نستفيد بونواف
وادا سالفة الارباح نسال اهل الارباح ;)
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اليوم السهم خذلنا
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
السهم ما خذلنا انت شايف السوق اليوم نازل

وان شاء الله اذا خلصنا من التصحيح راح يصعد
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اقتصــــــــــــاد


أنباء عن إتمامه في لندن لصالح كونسورتيوم تقوده شركة بريطانية
هل تم الاتفاق على بيع مشروع أوكيانا في جزر العالم؟
كتب الأمير يسري:

تحدثت معلومات اولية عن وصول شركة أوكيانا العقارية لاتفاق مبدئي لبيع نحو %60 من مكونات مشروعها في امارة دبي «جزر العالم» لصالح كونسورتيوم تقوده شركة بريطانية وذلك ضمن مفاوضات شهدتها العاصمة البريطانية لندن.
ووفقاً لمراجعة لهذه المعلومات على مستوى اكثر من اتجاه فانه تم رصد الاتي:
ـ مصدر مسؤول في مجموع استثمارية معينة افاد بوجود شخصية قيادية في لندن لكنه رفض ربط هذا التواجد بالمعلومات التي تتحدث عن الصفقة.
ـ مصدر مسؤول في شركة معنية بمسار المفاوضات رفض التعليق بقوله: «ارفض التعليق»، وعندما سئل بان هذا الامر يعتبر نفياً لما هو متداول كرر قوله: «ارفض التعليق».
ـ وجود وفد تفاوضي يمثل «اوكيانا» في لندن منذ اكثر من اسبوع ومازال موجوداً حتى الآن.
ـ ارتفاع سعر سهم اوكيانا في سوق الجت بنحو يتراوح حول الـ 3 فلوس ليبلغ مستوى 138 فلسا في ظل وجود طلب شراء بشكل لافت على السهم دون وجود عروض موازية وهو امر يكشف عن امساك السهم.
من جهة اخرى قالت المعلومات ان الكونسورتيوم يمثل شركات اوروبية وروسية والمانية وبولندية مدعوماً بتحالف تمويلي من بينه بنوك عربية.
ووفقاً لمصدر فان الصفقة لا تعد بيعاً لاصل المشروع لكنه بيع انتفاع مربوط بسقف زمني على مستوى عمليات التطوير لنحو %60 من مكونات المشروع لمدة انتفاع تبلغ نحو 99 سنة حيث يتوقع ان يحقق اوكيانا من الصفقة نحو 1.5 مليار دولار كعوائد قابلة للزيادة.

تاريخ النشر: الثلاثاء 24/4/2007
 

engineer-5

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
129
السلام عليكم

متى اعلان نتائج الربع الاول؟؟

توقعاتكم وتحاليلكم لاتجاه السهم؟؟

وشكرا للجميع
 

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2006
المشاركات
2,486
الإقامة
الفحيحيل
اليوم في شراء قوي عالسهم لكن اتوقع باجر يريح وبعدها يكمل مسلسل الصعود لين نشوف ارباحها !
 

((بن حسين))

عضو نشط
التسجيل
30 أبريل 2007
المشاركات
1,399
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعلامي


الدار وحسب ما وصلنا من مصادر متنوعه وكما ذكرنا في مشاركة سابقة ... بانها تنوي التخلص بشكل او باخر من استثمارها الاخير في اوستن مارتن لعدم جدوى الاستثمار حسب ما علمنا ...

لكن ماذا لدى الدار في استراليا ؟؟ الايام القادمة كفيلة بالاجابة على كافة التساؤلات

«دار الاستثمار» تلقت عرضاً لشراء حصة في «استون مارتن» بربحية تفوق الـ %20

ذكر مصدر مطلع ان شركة دار الاستثمار تلقت عرضا لشراء حصة من ملكيتها في شركة «استون مارتن» البريطانية البالغة %50 بعد ان انجزت الدار التي تقود تحالفا صفقة استحواذ على %78.5 بقيمة بلغت نحو 497 مليون جنيه استرليني.
واوضح المصدر ان العرض الذي تلقته الدار يتضمن تحقيق ربح لا يقل عن %20 الا ان المصدر لم يشر الى الحصة المطلوبة للشراء أو جهة العرض.
واعتبر المصدر ان العرض المقدم يثبت الرؤية الاستثمارية الثاقبة لـ «الدار» عندما قادت تحالفا للاستحواذ على شركة «استون مارتن» المرموقة في بريطانيا والعالم.

احتمالية الرفض

ولم يوضح المصدر مدى تجاوب «الدار» مع العرض المقدم مكتفيا بالتلميح الى احتمالية رفضه خصوصا في ظل معطيات استحواذ الدار وتحالفها على استون مارتن من حيث القدرة على التطور وتنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة البريطانية.
وتوقع المصدر تلقي دار الاستثمار لمزيد من العروض لشراء حصص ملكية في شركة استون مارتن خلال الفترة المقبلة سواء من قبل اطراف خليجية أو عربية أو حتى عالمية.
يذكر ان سهم دار الاستثمار اقفل سعريا في تداولات نهاية الاسبوع الماضي عند مستوى 1.160 دينار بارتفاع قدره 40 فلسا بعد ان تم تداول نحو 7.5 ملايين سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 8.6 ملايين دينار عبر 104 صفقات.

المصدر
جريدة الوطن
http://www.alwatan.com.kw/Default.as...7430&pageId=39
__________________

((منقول)) واشكر الاخ/اعلامي على نقل الخبر
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى