السوق واوضاعه الموربوطه بالحكومه.........!؟

saud koc

عضو نشط
1-هل تعتقدون ان وضع السوق مربوط باوضاع البلد الراهنه حاليا ؟
2-وهل سيكون السوق متذبذب الي مدي بعيد ؟
*من عنده جواب الرجاء الافاده بنا وشكرا ؟

أسد الجزيرة

عضو نشط
الله أعلم

ما لنا الا ان نقول العلم عند الله

واعتقد ان السوق لازم يمر بمرحلة تصحيحية في اي وقت

سفار

عضو نشط
وضع السوق

1- فعلا وضع السوق مرتبط بأوضاع البلد الراهنة، وهذا الأمر صحي، فمن غير المعقول عندما تكوت البلد مقبلة الى تغيير سياسي كبير أن لا يؤثر ذلك على السوق، فمجتمعنا بطبعه متحفظ ولا يتقبل التغيير بسرعه، وتغيير سياسة البلد - التي قد تكون واردة - تؤثر بشكل أو بآخر على السوق.
2- نظرا لعدم وجود عمق في السوق (القيمة الرأسمالية منخفضة نسبيا) ولمحدودية الأدوات المالية في السوق، تصبح عملية تذبذب السوق سهلة ومن اليسر افتعالها، ونحمد الله بوجود فرص استثمارية متعددة غير البورصة تستقطب رؤوس الاموال وإلا ما خفي قد يكون أعظم

almotaktak

عضو نشط
saud koc قال:
حسب قناعتي الشخصية وخبرتي المتواضعه الناتجه من مراقبة سوقنا او اي سوق ارى انه ليس للاوضاع الحكوميه تاثير على السوق ( عدا التاثير النفسي ) والاشاعات
ان البورصه هي مكان لتدوير رؤوس الاموال تدخل على سهم وتخرج من اخر ( انا واخوي في البيت قد لا نتوافق بالراي ) لا يعني هذا ان بيتنا مهزوز.
1)عندما حدثت الحرب الاخيره على العراق انا والكثيرين خرجنا من السوق رغم ان الحدث هو حرب وهو خطير وحدث العكس ارتفاع حاد غير متوقع واللي طلع استفاد الحسره والندامه .
2) عندما توفي الملك فهد رحمه الله هبط السوق السودي يمكن ساعتين للتخويف وبنفس اليوم استمر الارتفاع الذي قد بداه السوق قبل فتره .
من هذا وذلك ومن الامثله المذكوره بنيت قناعتي انه لا تاثير الا اللهم لاستغلال الوضع والشراء بالنازل ولكن دائما البورصه عكس التوقعات .
وعذرا للاطاله

saud koc

عضو نشط
almotaktak قال:
حسب قناعتي الشخصية وخبرتي المتواضعه الناتجه من مراقبة سوقنا او اي سوق ارى انه ليس للاوضاع الحكوميه تاثير على السوق ( عدا التاثير النفسي ) والاشاعات
ان البورصه هي مكان لتدوير رؤوس الاموال تدخل على سهم وتخرج من اخر ( انا واخوي في البيت قد لا نتوافق بالراي ) لا يعني هذا ان بيتنا مهزوز.
1)عندما حدثت الحرب الاخيره على العراق انا والكثيرين خرجنا من السوق رغم ان الحدث هو حرب وهو خطير وحدث العكس ارتفاع حاد غير متوقع واللي طلع استفاد الحسره والندامه .
2) عندما توفي الملك فهد رحمه الله هبط السوق السودي يمكن ساعتين للتخويف وبنفس اليوم استمر الارتفاع الذي قد بداه السوق قبل فتره .
من هذا وذلك ومن الامثله المذكوره بنيت قناعتي انه لا تاثير الا اللهم لاستغلال الوضع والشراء بالنازل ولكن دائما البورصه عكس التوقعات .
وعذرا للاطاله

* والله اخوي كلامه انشالله انه صح ونتمنا ذالك ، ولكن بالنسبه لي وما اشوفه بالسوق العالمي عكس كلامك ، عند اي كوارث طبيعيه او حروب او حتي انتخابات للرئاسه يكون له تأثير قوي ، وأتمنا ان لا يكون احد خسران عساكم بزوووووووووووووووووود أمين .

saud koc قال:

أوضاع البلد الراهنة والتصحيح إضافة الى شهر رمضان المبارك كلها اسباب أدت برأيي الى هدوء السوق نوعا ما .. ولكن للأسف في ناس يتخصصون بالإشاعات ألى أن يضرون انفسهم قبل الغير .. وكل ما ينزل السوق نقطة تلقاهم ساهموا بنزول عشرة من إشاعاتهم .

almotaktak

عضو نشط
saud koc قال:
* والله اخوي كلامه انشالله انه صح ونتمنا ذالك ، ولكن بالنسبه لي وما اشوفه بالسوق العالمي عكس كلامك ، عند اي كوارث طبيعيه او حروب او حتي انتخابات للرئاسه يكون له تأثير قوي ، وأتمنا ان لا يكون احد خسران عساكم بزوووووووووووووووووود أمين .
انا ما اعرف بالاسواق العالمية ولا حتى الخليجيه
بس منطقيا ومن خلال التجربه قلت هالكلام
وكلامك عدل بالنسبة للاسواق العالميه اذا حدثت كوارث او حروب هالامور منطقيا تاثر على اداء الشركات بس بس بس بس
كافي ابسبس اللي قاعدين تتكلمون عنه في الكويت الامور بفضل الله بخير والاختلاف وارد بين الاخوه فما في مشكله وان شاء الله كل شيء ياخذ مكانه الصحيح وما في الا العافيه
في عام يمكن 2002 في نهايته ظل السوق ينزل مده شهرين والسبب المعلن استجواب الابراهيم يومها كان وزير مالية
وكان ودنا بسرعه يخلص الاستجواب لنه الامور السياسيه طاغيه والنواب متشنجين
قبل الاستجواب ب 3 ايام رد السوق بارتفاعات قياسيه غير مبالي بالاستجواب
قصدي انه ممكن يحدث تصحيح سعري بس مو للاسباب هذي في موضوع قراءة المؤشر السعري للريان واعطاء اشاره الخروج اقراه وكلنا قاعد نستفيد من اهل التحليل الفني جزاهم الله عنا كل خير

saud koc

عضو نشط
بعد ما حصل مؤخرا باوضاع الحكومبة والشوشره تاثر السوق قليلا وحصل له هبوط بسيط ، وبعد ما تم الصيطره علي الاوضاع الحكوميه مؤخرا، وتطمئن الشعب عليها ، لوحظنا بان السوق بدء بالصعود، وبذالك هذا الوضع يؤكد بان الاوضاع السياسيه لها دورفي بعض الاحيان ، والرجاء من الاخوه الزملاء الحذر من هذه الظروف .
،،،،،،وشكرا.

مستثمر من 1996

عضو نشط
ان الاوضاع التي تمر بها البلد ايجابية جداً ، وتنم عن تفكير للمستقبل ووضع حلول وملأ الشواغر من الآن وهو شيء ايجابي جداً .

ولكن لظروف ونتائج الشركات الجيده والعقود التي يمتد اثرها إلى 3 سنوات لبعض الشركات ولاكنشاف ارباح العديد من الشركات والتي هي قياسية رغم انها لم تعلن ذلك ، هذا سيكون دافع للمحافظ والصناديق وايضاً لهوامير السوق باستغلال اي خبر لهز السوق ودفع بعض الناس للبيع .

انا شخصياً اليوم اخرجت 50% من فلوسي من السوق حتى اذا صار هالشيء اقدر اشتري بعض الاسهم يلي اشوفها وايد زينه والعين عليها ، واذا السوق كمل صعود انا لسه عندي اسهم بالسوق .

بالنهاية السوق والبلد بوضع جيد والله يوفق الجميع

أعلى