«الاستثمارات الصناعية» تحقق أرباحا تفوق الـ 45 فلسا حتى نهاية الربع الثالث

بني قادس

موقوف
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
193
«الاستثمارات الصناعية» تحقق أرباحا تفوق الـ 45 فلسا حتى نهاية الربع الثالث
كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان شركة الاستثمارات الصناعية حققت ارباحا حتى نهاية التسعة اشهر الاولى من العام الحالي تفوق الـ 45 فلسا بما يعادل 13 مليون دينار على اقرب تقدير.
فيما ارجعت المصادر هذه النتائج التي تعتبر قياسية الى ارتفاع ارباح استثمارات الشركة من خلال تملكها لحصص مؤثرة في عدد من الشركات المدرجة والتي سجلت أسعارها السوقية مكاسب منذ نهاية النصف الاول الى اقفالات الربع الثالث وذكرت على سبيل المثال تملكها لما يقارب الـ 50 مليون سهم من شركة التجارية العقارية حيث سجلت اقفالات مع نهاية النصف الاول وبتاريخ 30/6 بحدود 260 فلسا في حين ان اغلاق 30/9 اي مع نهاية الربع الثالث 360 فلسا ما يوضح تسجيل مكاسب تقدر بـ 100 فلس وبذلك فإن صافي الربحية يقدر بـ 5 ملايين دينار, اي ما يعادل 18 فلسا تقريبا.
ومن ناحية اخرى، نوهت مصادر الى تملك الاستثمارات الصناعية لما نسبته 10,5 في المئة من مجمعات الاسواق التجارية التي سجلت مكاسب كبيرة في سعر سهمها السوقي الذي جاء حتى اقفالات الربع الثالث بما يقارب 300 فلس فرقية بين اقفالات النصف الاول، وبذلك فإن الشركة قد حققت ربحية تعادل 15 فلسا للسهم.
وتتوقع المصادر ان تحقق الاستثمارات الصناعية ربحية تفوق هذه النتائج حتى نهاية العام الحالي نظرا لما تتمتع به الشركة من ملكيات كبيرة في عدد من الشركات منها الوطنية للمسالخ بنسبة تصل الى 12 في المئة والكويتية للمسالخ بحصة تقدر بـ 32 في المئة ونابسكو بنسبة تملك تصل الى 26 في المئة والميادين بـ 11,5 في المئة.
يذكر ان الاستثمارات الصناعية سجلت ربحية تقدر بـ 11 فلسا مع نهاية النصف الاول.
تجدر الاشارة الى ان الشركة بصدد الاستعداد لإدراج الشركة الكويتية البحرينية للصيرفة خلال الربع الحالي في سوق الكويت للأوراق المالية.
الى ذلك ولم توضح المصادر ان كان لدى الشركة تحويل جزء من هذه النتائج الى اي من بنود الميزانية لديها.


http://www.alraialaam.com/16-10-2005/ie5/economics.htm
 

الضحاك

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2005
المشاركات
158
الله يبشرك بالخير .......

عاد اليوم انا ماخذ فيها على 280

الله يوفقنا فيها ......
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
يوسف ناصر قال:
أخواني ياليت أحد يفيدني هل السهم شرعي ولا
وشكرا
غير موجود في القائمه
 

فارس الكلمه

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
215
الإقامة
الكويت الغاليه
مبرووووووووووك للملاك.؟

الف مبروك لملاك السهم ارباح السهم تاهله للانطلاق في تداول اليوم انشالله حد اعلى قوووووووووووووووولوا ااااااااااااااااااااامين.
بصراحه انا ماعندي بس ناس عزيزين علي يملكون فيه وبحاول اشتريه اليوم اذا حصلت.
 
أعلى