محاكمة المتهمين بالتدوال الوهمي مواطنان وأربعة وافدين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سامر, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2005.

  1. سامر

    سامر موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    596
    عدد الإعجابات:
    0
    تخفيض عمولة الأسهم للنصف
    محاكمة المتهمين بسهم «دبي الإسلامي» اليوم




    يمثل اليوم الثلاثاء ستة متهمين مكفولين لمحاكم دبي (مواطنان وأربعة وافدين عرب) أمام محكمة دبي الجزائية بتهمة التداولات الوهمية على سهم بنك دبي الإسلامي التي جرت يوم السابع والعشرين والثامن والعشرين من أغسطس المنصرم. ( فيما اتخذت هيئة الأوراق المالية أمس قراراً بتخفيض عمولة صفقات الأسهم إلى النصف لتصبح 5. 2 في الألف.


    وصرح عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي أن المتهمين خالفوا بتصرفهم أحكام القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 2000 في شأن هيئة وسوق الإمارات للأوراق المالية والسلع والأنظمة الصادرة بمقتضاه.


    وأوضح الحميدان أن هذه القضية هي الأولى من نوعها أمام محاكم الدولة ولهذا فهي تستحوذ على اهتمام كبير من قبل الرأي العام وأوساط المستثمرين، مؤكداً أن إحالة مثل هذه القضايا إلى القضاء إنما تأتي في إطار حرص القيادة على استقرار وسلامة البنيان الاقتصادي والسوق المالية المحلية.


    وكان النائب العام لإمارة دبي أمر بتشكيل فريق عمل برئاسة حمد الخلافي رئيس النيابة العامة وعضوية كل من طارق الخياط وكيل أول نيابة ومحمد عبدالله وكيل نيابة حيث قاموا بالتحقيقات اللازمة حول القضية.


    وذكرت مصادر نيابة دبي أن كل التحقيقات والتقارير وشهادات خبراء السوق المالية أثبتت تورط المتهمين الستة وضلوعهم في المخالفة أو الجريمة إن صح التعبير وهم ينتظرون اليوم الحكم الفصل من محكمة دبي.


    وأكد عبدالله سالم الطريفي المدير التنفيذي لهيئة الأوراق المالية على إمكانية رفع دعاوى قضائية من قبل المتضررين بحق المتسببين في حال إدانة القضاء لهم متوقعاً وجود متضررين كثر في السوق المالية المحلية في هذه القضية.


    وأكد الطريفي خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع مجلس ادارة الهيئة أمس برئاسة معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتخطيط أن المجلس قرر تخفيض عمولة الهيئة في عمليات بيع وشراء الأسهم بنسبة 50 بالمئة إلى 2.5 بالألف.


    بحيث أصبحت العمولة الإجمالية 3.25 بالألف من قيمة كل صفقة موزعة على حصة الوسيط 1.5 بالألف والسوق واحد بالألف والهيئة ربع بالألف والمقاصة نصف بالألف على ألا تقل عمولة التداول المحصلة عن 65 درهماً تكون حصة الوسيط منها 30 درهماً والسوق 20 درهماً والهيئة خمسة دراهم والمقاصة عشرة دراهم.


    حضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة ومعالي سلطان بن ناصر السويدي محافظ مصرف الإمارات المركزي ومحمد حر السويدي وكيل دائرة المالية بأبوظبي وباقي أعضاء المجلس.


    وأطلع المجلس على مشروع نظامي حوكمة الشركات والنظام الخاص بالسلع اللذين أعدتهما هيئة الأوراق المالية والسلع على أن يتم إقرارهما خلال الفترة المقبلة من قبل المجلس.


    وأوصى المجلس هيئة الأوراق المالية بتوقيع مذكرات تفاهم مع هيئات الأوراق المالية خليجية وعربية لتبادل الخبرات والمعلومات أسوة بتلك التي وقعتها الهيئة مؤخراً مع هيئات الأوراق المالية في سنغافورة وماليزيا واستراليا.

    http://www.albayan.ae/servlet/Satel...pagename=Albayan/Article/FullDetail&c=Article
     
  2. امدور الزينات

    امدور الزينات عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    389
    عدد الإعجابات:
    0
    يعطيك العافية اخوي سامر ليش حاط الخبر اهنين هذول يحاكمونهم في الامارات او في او في السعودية اوفي عمان لان هناك فية رقابة صارمة علي السوق والهدف منه اولا جذب الاستثمارات الخارجية للبلد لان مثل ما الكل عارف راس المال جبان وثاني شئ الخوف علي مصلحة صغار المستثمرين عندهم لان يبون اقتصاد البلد ينمو ويزدهر علشان جذي يحرصون كل الحرص علي جذب اموال الصغار ويبونهم يشتركون ببناء البلد واللي جمعين تعب عمرهم وماهم مستعدين يضيعونه واغلبهم تلقاه حاطة تحت الكاشي اذا مالقي له مكان امين يشغل افلوسة فية ويستفيد اما عندنا اهنيه اللعب عينك عينك وعلي عينج يااداره وهم يقولون لهم اللي فامه خير يقرب لنا ويسئلنا ثلث الثلاثة جم فعلشان جذي اقولك وانا متاكد ان الضرب في الميت حرام وطبعا امثله في البورصة كثيره وتحياتي للاقتصاد الاقصاد الهاموري اللي قاعدتة تقول الكبير لازم ياكل الصغير والا الكبير مايصير كبير وتحياتي .
     
  3. sadsa

    sadsa عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مارس 2005
    المشاركات:
    970
    عدد الإعجابات:
    74
    كلامك 0عدل100%
    اللى صاير هاليومين00لعب فى لعب والضحيه الادنى مواطنه او بالمعنى الاخر القاعده السفلى من الهرم الشعبى
    ان كنت قريبا لمتنفذ فى 0بنك0 ما فلك قرض حسن العب فيه كثر ماتبى وان رديته مشكور والا 0راسك سالم
    أغلب أعضاء مجالس الادارات يشى بالمعلومات قبل الاعلان فتكون الحركه على السهم سابقه الخبر بفتره فيكون الارتفاع مبهما على العامه دون الخاصه
    ويستفيد راس الهرم مع الحاشيه ولا تحوش السهم يالمسكين الا فى الاتجاه التنازلى والى الهاويه
    واما مدير المحفظه فحظه أكبر يلعب بفلوس العالم المشاركه بوحدات الصناديق ليرفع محفظته الخاصه على حسابهم وبفلوسهم