بيت التمويل الخليجي ......... ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
549
هل مشروع العرين في البحرين يتبع بيت التمويل الخليجي
او هل يمتلك اي نسبة في شركة العرين القابضة
لان شركة أفنيو فنتشرز الأمريكية ستستحوذ على ٣٥٪ من الشركة والظاهر المبلغ كبير جداً(علماً ان عصام الجناحي هو مدير المشروع بالكامل والمسؤول عليه)
الخبر أكيد لكن نبي نعرف البنك له ملكية أولا !!!!!!!!!!!!!عاااااجل
 

الشاكي

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2008
المشاركات
136
شركة أميركية تستحوذ على 35 % من «العرين القابضة»

main_bus-2.jpg

عصام جناحي (منتصف الصورة) متحدثاً في الندوة
تصغير الخطتكبير الخط

أعلنت شركة العرين القابضة، التي تدير مشروعاً كبيراً بالقرب من محمية العرين أطلقت منذ سنوات، عن استحواذ شركة «أفنيو فنتشرز الأميركية»، على حصة 35 في المئة من الشركة، إذ ستكون شركة «أفنيو فنتشرز» الشريك الرئيسي في تحديث مرافق الضيافة والترفيه القائمة كما ستقدم الاستشارات حول تطوير مرافق جديدة في المشروع.
تحديث المرافق وإضافة أخرى جديدة
«أفنيو فنتشرز» الأميركية تستحوذ على 35 % من «العرين القابضة»
الصخير- العرين
أعلنت شركة العرين القابضة ومقرها البحرين في ندوة للمستثمرين عقدت في مركز العرين لعلاقات الزبائن، استحواذ شركة أفنيو فنتشرز الأميركية، على حصة 35 في المئة من شركة العرين القابضة. وستكون شركة «أفنيو فنتشرز» الشريك الرئيسي في تحديث مرافق الضيافة والترفيه القائمة كما ستقدم الاستشارات حول تطوير مرافق جديدة في المشروع.
وأعلنت الشركة في بيان لها أمس السبت (4 مايو/أيار 2013)، أن مشروع العرين التطويري حقق خطوات مهمة في خططه لتطوير البنى التحتية الحالية للضيافة والترفيه في المشروع وإضافة مرافق جديدة إليه. وأعلن ممثل المالكين، عصام جناحي، إبرام شراكة مع شركة أفنيو فنتشرز الأميركية التي أكملت معاملات تجارية عالمية تقدر قيمتها بنحو 15 مليار دولار.
وكانت «العرين القابضة» قد نظمت ندوة شارك فيها نائب الرئيس التنفيذي الأول لافنيو فنتشرز، روبرت سويني والجنرال الأميركي المتقاعد والمستشار لأفنيو فنتشرز ومرشح الرئاسة الأميركية السابق والقائد الأعلى السابق لقوات حلف الأطلسي (الناتو) ويزلي كلارك. وأعرب المسئولان عن دعمهما للشراكة وأشادا بالعلاقات الممتازة الحالية بين البحرين والولايات المتحدة.
وأكد جناحي أن الشراكة الجديدة تمثل استثمارا خارجياً مباشراً كبيراً في البحرين يأتي وسط هذه الظروف الاقتصادية الصعبة. وتعتبر هذه الشراكة دليلاً على ثقة شركة افنيو فنتشرز في مشروع العرين التطويري، ورغبتها في أن تكون جزءاً منه. وستقدم الشركة خبراتها الاستشارية ومعرفة خبرائها المشهورين دولياً لتعزيز جودة هذا المشروع الذي سيدعم رؤية «العرين» في توفير أعلى معايير التطوير وخدمات إدارة المرافق للمطورين من الباطن.
وأوضح جناحي أثناء الندوة أنه سيتم تحديث وتحسين المرافق الحالية بفندق ومنتجع قصر العرين، كما ستجري إضافة مركز للعلاج المنتجعي الإكلينيكي ومركز للتدريب على العلاج المنتجعي لتقديم العلاجات التي تتخصص بها الشركات الدولية المشغلة لهذه المرافق. وسيتم تطوير الحديقة المائية «جنة دلمون المفقودة» بإضافة عنصر تعليمي تفاعلي وألعاب جديدة وغيرها من المرافق الترفيهية التي ستشرف عليها الشركة المشغلة الجديدة.
كما تم إعلان إضافة عنصر جديدة إلى مشروع العرين التطويري وهو مركز طبي متخصص جديد، وسيقدم الجراحان في بيفرلي هيلز لجراحة العمود الفقري ومركز سيدارز سيناي الطبي في لوس انجيلوس كاليفورنيا، بيري وصديقي المشورة والإرشاد لشركة أفنيو فنتشرز حول إنشاء وتشغيل هذا المركز.
وإضافة إلى المركز الطبي ستتم إضافة مرافق أخرى من بينها «قرية رواد الأعمال الزراعية العضوية» التي ستوفر مكاناً لزراعة وبيع الفواكه والخضروات للمستهلكين في مملكة البحرين وتوفير فرص تدريب جديدة لجيل جديد من رواد الأعمال البحرينيين.
كما سيتم تطوير مرافق العرين الحالية لتتماشى مع أفضل الممارسات البيئية كاستخدام الطاقة الشمسية في جميع التركيبات وبناء مصانع متطورة لمعالجة مياه المجاري وإنتاج الغاز العضوي. ويتوقع أن تستقطب هذه المرافق اهتماما محلياً وإقليمياً واسعاً، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل عنها قريباً.
وبهذه المناسبة أكد الجنرال ويزلي كلارك الرسالة الإيجابية التي يحملها هذا الاستثمار الجديد للسوق البحرينية، وقال: «بعد سنوات من التحديات والصعوبات الاقتصادية والاجتماعية العالمية والمحلية، فإن قيام شركة أميركية مرموقة بوضع استثمار بهذا الحجم في هذا الوقت يظهر أن المشروع سيحقق جدواه على المدى الطويل. كما أنه يجدد تأكيد جاذبية البحرين كبوابة لاستثمار رأس المال وهو ما سيسهم في تعزيز آفاق النمو المستقبلي للمنطقة عموماً».
صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3893 - الأحد 05 مايو 2013م الموافق 24 جمادى الآخرة 1434هـ
 

الشاكي

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2008
المشاركات
136
انا دخلت على بيانات الملاك والمساهمين لهذه الشركه ولم اجد اي صله لتويل الخليج سوى ان عصام الجناحي في هذا الخبر هو ممثل المالكين فارجوا من الاخوه ذو الخبره الادلاء بارائهم النيره وشكرا على رحابة الصدر ودمتم بود .
 

الشاكي

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2008
المشاركات
136
الصفحة الرئيسية » بخصوص بيت التمويل الخليجي
السيد عصام يوسف جناحي
رئيس مجلس الإدارة

أحد المؤسسين الرئيسين لبيت التمويل الخليجي، وعمل على قيادة دفة البنك بنجاح كرئيس تنفيذي الى العام 2007 عندما انتخب رئيسا لمجلس الإدارة.
ويتمتع السيد جناحي بأكثر من 21 عاما من الخبرات التراكمية، كما كان له الدور الأساسي في توجيه النمو القوي ونجاحات البنك، ولا يلبث أن بلعب دورا محوريا وفاعلا في دفع عجلة التقدم والازدهار للبنك.
وبصفته رئيسا لمجلس الإدارة يضع السيد عصام جناحي التوجهات الإستراتيجية طويلة الأمد للبنك، ويقدم المشورة الخاصة بالقضايا التشغيلية على المدى القصير والمتوسط. كما يرأس السيد جناحي مجلس إدارة البنك ويعمل على ضمان التواصل الفعال بين المساهمين.
ويتولى السيد جناحي عددا من المناصب الإدارية كرئيس مجلس إدارة مدينة الطاقة قطر، ومصرف الطاقة الأول، والمرابع الملكية مراكش، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة العرين القابضة. ويحمل السيد عصام جناحي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هل بالمملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية (مع مرتبة الشرف) من جامعة البترول والمعادن في المملكة العربية السعودية.




وجدت هالمعلومه في صفح تمويل الخليج عن السيره الذاتيه للسيد عصام جناحي
 

الفال الطيب

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2007
المشاركات
1,925
في اي سنة كان تخفيض راس المال؟؟
هل متوقع ارباح في الربع الاول؟؟
هل يوجد ملكيات غير ملكيه الجناحي؟؟

شوف موقع ارقام اخوي ..
تجد كبار الملاك بتمويل الخليج
الجناحي .
والمثني للاستثمار .
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

اخوي الاسمنت الابيض تبي معلومات تمويل الخليج الله يعينك
بتشوف لك مسلسل مكسيكي وتاريخ مأساوي ملئ بالخساير .. قصة ليلى والذيب
بس حاليا الهوامير الكبار يحوسون عليه شكله فيه صيده والله اعلم الله يعوض مساهمينه
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
صباح الخير

علي ملاك سهم

ابشرووو بالخير


ان شاء الله

اشوف الابتسامه علي الوجيه طيبه

باذن الله

فاز باللذات من كان جسورا

وصبرا جميلا والله المستعان
 

العبدلـــي

عضو مميز
التسجيل
29 يوليو 2008
المشاركات
8,254
تفاااااائلو بالخير
إخواني
ملاك سهم
باذن الله
اشوف الابتسامه علي الوجيه طيبه
ان شاء الله
راح اسمي سهم
كاسر المقاومات
;)
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
وإن بعد غد لناظره لقريب .. صبرا من الله .. والفرح قادم بما صبرتم
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
السلام عليكم اتوقع اليوم او بكره حد اعلى والسبب قرب الجمعية العمومية وكل الاسهم دبلت فمبروووووووووووووووووووووووووووووووك مقدما
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
هل مشروع العرين في البحرين يتبع بيت التمويل الخليجي
او هل يمتلك اي نسبة في شركة العرين القابضة
لان شركة أفنيو فنتشرز الأمريكية ستستحوذ على ٣٥٪ من الشركة والظاهر المبلغ كبير جداً(علماً ان عصام الجناحي هو مدير المشروع بالكامل والمسؤول عليه)
الخبر أكيد لكن نبي نعرف البنك له ملكية أولا !!!!!!!!!!!!!عاااااجل

هذا الخبر قديم حول ملاك وتطورات مشروع العرين لعله يفيد أويجاوب على سؤالك



قالت شركة العرين القابضة ان مشروع العرين حظي باهتمام في أوساط المستثمرين وشركات التطوير

MENAFN.COM - 18/09/2005


قالت شركة العرين القابضة ان مشروع العرين حظي باهتمام في أوساط المستثمرين وشركات التطوير العقاري على المستوى الاقليمي، والذي يتم تطويره حالياً في مملكة البحرين بتكلفة اجمالية تبلغ 750 مليون دولار اميركي، وأعلنت شركة العرين القابضة، التي تتولى تنفيذ الأعمال التطويرية للمشروع المتعدد الخدمات والمرافق السياحية العائلية والعلاجية أمس عن إتمام ثلاث اتفاقيات رئيسية مع مستثمرين من الامارات والبحرين والكويت.

وقد حصلت شركة الحمد الاماراتية لأعمال الانشاء والتطوير العقاري على قطعة ارض تبلغ مساحتها 52366 متراً مربعاً في مشروع العرين لتنفيذ الأعمال الانشائية للفندق من فئة 5 نجوم.

من جانبه، أعلن البنك التجاري لبيت التمويل الخليجي ـ وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبيت التمويل الخليجي الذي يقف وراء اطلاق مشروع العرين ـ عن تملكه لقطعة ارض ستكون مخصصة لتطوير وانشاء مجمع سكني فاخر خاص، وذلك بالتعاون ما بين البنك ومجموعة من الشركاء.

المستثمر الثالث في المشروع متعدد المرافق والخدمات هو شركة الخليج القابضة في الكويت، والتي يمتلكها كل من بيت التمويل الخليجي وشركة بيان للاستثمار الكويتية. وقد حصلت شركة الخليج القابضة على قطعة ارض ضمن مشروع العرين التطويري تبلغ مساحتها 260821 متراً مربعاً لانشاء مشروع مركز مدينة العرين.

وفي سياق اعلانهم عن الاستمارات وكشفهم التفصيلات المتعلقة بمشروع العرين، أوضح ممثلون كبار في شركة العرين القابضة ان تنفيذ مراحل العمل في هذا المشروع المتكامل يتم بشكل دقيق وحسب الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد لها. وسيتم الانتهاء من انجاز منتجع بنيان تري الصحي الصحراوي، الذي يعد أول مكونات المشروع، ليكون جاهزاً للافتتاح في شهر مارس من العام المقبل 2006.

جناحي

وفي كلمته التي القاها امام المؤتمر الصحفي الذي عقد في اول ايام معرض «سيتي سكيب 2005»، المعرض الرائد في مجال الممتلكات والعقارات على المستوى الاقليمي، قال عصام جناحي، نائب رئيس مجلس ادارة شركة العرين القابضة: «سيسهم مشروع العرين في تعزيز الاقبال السياحي الى مملكة البحرين واستقطاب الزوار من كل انحاء العالم الى المملكة ودول المنطقة، ويأتي هذا التفرد الذي يتمتع به المشروع الضخم من اكتسابه مكانة وسمعة استثمارية مرموقة من خلال ما يوفره من فرص متميزة مضمونة وذات عوائد طويلة الاجل لجميع المستثمرين».

واضاف جناحي: «تشكل الزيادة الملحوظة والمستمرة في اعداد الشركاء والمستثمرين دليلا واضحا على النمو والاهمية التي يتميز بها مشروع العرين، والذين يشكلون شركات ومؤسسات رائدة يضيف التعاون معها قيمة كبيرة لمشروع العرين ويعزز من مستوى الاقبال على هذا المشروع من جانب المستثمرين المحليين والاقليميين والعالميين».

وسوف يكتمل انجاز جميع مراحل العمل في مشروع العرين بحلول عام 2008، وسيشتمل المشروع بخدماته الشاملة ومرافقه المتكاملة الفخمة على مجموعة من مرافق الاستجمام والاسترخاء، اضافة الى الانشطة السياحية وبرامج التسلية والترفيه وخدمات الضيافة الراقية والوحدات السكنية المزودة بأحدث التجهيزات بتصميم متقن يتماشى مع اسلوب الحياة الفاخرة. ويبعد مشروع العرين مسافة 25 دقيقة عن وسط مدينة المنامة و35 دقيقة فقط عن مطار البحرين الدولي، ويقع بالقرب من محمية العرين للحياة الفطرية والطبيعية ومضمار البحرين الدولي لسباقات السيارات.

واكد انه، وتماشيا مع الفلسفة والسياسة الاستثمارية لبيت التمويل الخليجي، فإن مشروع العرين سيستمر في تحقيق عوائد مجزية وطويلة الاجل لجميع المستثمرين وحملة الاسهم، وسيكون له دور مميز ومحوري في زيادة اسهام القطاع السياحي في دعم الناتج المحلي الاجمالي لمملكة البحرين والقاعدة الاقتصادية في دول المنطقة.

واشار الى ان شركة الحمد للإنشاء والتطوير من ابرز الشركاء الذين قدموا خبراتهم المتميزة في مجال الانشاءات والتطوير في العديد من مشروعات بيت التمويل الخليجي مثل مشروع مرفأ البحرين المالي ومشروع المدن الملكية ومشروع العرين، ونحن نرحب بالشركة كمستثمر استراتيجي للتعاون في انجاز اعمال التطوير والتنفيذ للفندق الفاخر الثاني، ومن المعروف ان شركة الحمد للإنشاء والتطوير تمتلك سجلا حافلا بالمشروعات العقارية الراقية الكبرى على امتداد دول المنطقة، وكلنا ثقة في ان قيام الشركة بأعمال الانشاءات سيعمل على زيادة مستوى التميز في عملية تطوير الفندق والمنتجع.

واضاف: «يعد البنك التجاري لبيت التمويل الخليجي كيانا، استثماريا يمارس انشطة تجارية متعددة، وقد تمكن البنك خلال فترة وجيزة منذ تأسيسه في ديسمبر من عام 2004 من ان يحقق لنفسه سمعة ومكانة متميزتين في الاسواق الاقليمية. وسوف يستفيد مشروع العرين بشكل كبير من علاقات البنك في مجال التعاون مع شركاء استراتيجيين».

واوضح جناحي: «نحن نشعر بحماسة بالغة بسبب انضمام شركة الخليج القابضة للعمل معنا في تطوير مشروع العرين، وكلنا ثقة في ان مكانة الشركة وخبرتها المتميزة ستضيف اهمية اكبر لمشروع العرين المتعدد الخدمات والمرافق. ومن جانبنا سنقوم بإطلاق مبادرة مهمة في مجال توظيف الاستثمار بهدف تطوير مشروع مركز مدينة العرين في المستقبل القريب».

وستضم مساحة الارض التي قامت شركة الحمد الاماراتية بشرائها لإقامة الفندق، العديد من خدمات الضيافة الراقية. وسيطل الفندق بعد انتهائه على الحديقة المائية ومحمية العرين التي تقع غربي المشروع لتشكل منظراً خلاباً وخلفية ساحرة».

ومن جانبه قال نشأت السهاونة، رئيس مجلس ادارة شركة الحمد للانشاء والتطوير: «تشكل مساحة الارض المخصصة لانشاء الفندق والمنتجع احد العناصر الرئيسية والمحورية المكونة لمشروع العرين، وسيسهم الحصول على هذه الأرض في دعم التميز الذي يتمتع به سجل الشركة الحافل بالانجازات والمشروعات الكبرى، ويمك٧ن الشركة في الوقت نفسه من المشاركة في مشروعات أخرى على مستوى رفيع من الأهمية والفخامة في مملكة البحرين».

تـــلال المها

تحدث ابراهيم حسين ابراهيم، المدير العام للبنك التجاري لبيت التمويل الخليجي، عن تفاصيل مكونات «تلال المها» بقوله: «تكتسب تلال المها اهمية وقيمة عالية كمرفق سكني متميز ضمن مكونات مشروع العرين، وستمتد على مساحة تصل الى 140000 متر مربع تنتشر فيها الفيللات الفاخرة المحاطة بمناظر خلابة من خلال اطلالتها الفريدة على المنحدر الشرقي والوادي في مشروع العرين».

واضاف ابراهيم «ان تلال المها ستشتمل كذلك على ثلاثة انماط مختلفة من الفيللات التي يبلغ عددها الاجمالي 104 فيللات، وستتراوح المساحة الشاملة المخحصصة لكل فيللا ما بين 750 و1200 متر مربع، وسيتم بناؤها ضمن بيئة عصرية تتناغم فيها خصوصية التراث العربي مع اللمسات العصرية في انسجام بديع، وسيتم طرح الوحدات والمكونات السكنية في مجمع تلال المها السكني للبيع بنظام التملك الحر أمام المواطنين البحرينيين والخليجيين، اضافة الى المقيمين».

المطوع: سنحقق عوائد مجزية

في معرض تعليقه على الاستثمار في مكونات مشروع العرين، اوضح فيصل المطوع، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة بيان للاستثمار، قائلاً: «يأتي قرارنا بالاستثمار في مشروع العرين انطلاقاً من ثقتنا الكاملة بأن هذا المشروع سيحقق لنا في النهاية عوائد مجزية طويلة الأجل، ونحن فخورون كوننا شركاء في هذا المشروع الكبير والفريد من نوعه على المستوى الاقليمي».

وسيقام مركز مدينة العرين على امتداد الطريق الرئيسية لمنطقة العرين، وسيشتمل على العديد من المرافق التجارية والسكنية والشقق الفاخرة، اضافة الى بيت المدينة «تاون هاوس» والفيللات والمطاعم والمحلات التجارية والمراكز الترفيهية الشاملة.
 

المستحيل

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
1,962
السهم وراه قفزات سعرية
ومسألة دعومات السهم المتلاصقة او مقاوماته ما افتكر تستدعي كل هالحذر

خلك مستثمر متوسط المدى
وبتعين خير

بالعربي السهم يستحق الشراء ولإستثمار
 

سهم شرعي

عضو نشط
التسجيل
9 سبتمبر 2012
المشاركات
344
السلام عليكم شباب منو عنده فكره عن اجتماعهم يوم الخميس وهل هناك ارباح
 

الشاكي

عضو نشط
التسجيل
20 أغسطس 2008
المشاركات
136
يس -- ر بي --ت التموي -- ل الخليج -- ي دع -- وة المس -- اهمين الك -- رام لحض -- ور اجتم -- اع الجمعي -- ة العام -- ة العادي -- ة
المق -- رر عق -- ده ف -- ي تم -- ام الس -- اعة العاش -- رة م -- ن صباح ي -- وم الخمي --س المواف -- ق 28 م -- ارس 2013 ف -- ي مرفأ
البحري -- ن المالي، البرج الش -- رقي، الطابق الثامن والعش -- رين وذلك لمناقش -- ة وإقرار ج -- دول الأعمال التالي.
وف -- ي حال عدم اكتمال النصاب، فس -- يكون الاجتماع الثان -- ي يوم الخميس الموافق 4 أبري -- ل 2013 والاجتماع
الثالث اذا اقتضى الأمر يوم الخميس الموافق 11 أبريل 2013 في نفس الزمان والمكان.
جدول أعمال الجمعية العامة العادية
1

1.
التصديق على محضر اجتماع الجمعية العامة العادية السابق المنعقد بتاريخ 29 مارس 2012 م
2

2.
مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال البنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 م والتصديق عليه
3

3.
الاستماع إلى تقرير مراقبي الحسابات على حسابات السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 م
4

4.
الاس ... تماع إل ... ى تقري ... ر هيئ ... ة الرقابة الش ... رعية ع ... ن التدقيق ف ... ي أعمال البن ... ك للس ... نة المالي ... ة المنتهية في
31 ديسمبر 2012 م
5

5.
مناقشة واعتماد الحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 م والتصديق عليها
6

6.
اعتماد توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أي أرباح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 م
7

7.
تحويل مبلغ 1

,002,700 دولار أمريكي إلى الاحتياطي القانوني
8

8.
مناقشة ومراجعة تقرير حوكمة الشركات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 م
9

9.
إب ... راء ذم ... ة الس ... ادة أعضاء مجل ...س الإدارة من المس ... ؤولية عن تصرفاتهم خلال الس ... نة المالي ... ة المنتهية في
31 ديسمبر 2012 م
10

10
انتخاب أعضاء جدد مكملين لعضوية مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي بحيث يصبح عدد الأعضاء ثمانية
11

11
الموافق ... ة على تعيين/إعادة تعيين مراقبي الحس ... ابات لمراقبة حس ... ابات البنك لع ... ام 2013 م وتخويل مجلس
الإدارة بتحديد أتعابهم
12

12
الموافقة على تعيين/إعادة تعيين هيئة الرقابة الشرعية لعام 2013 م
عصام يوسف جناحي
رئيس مجلس الإدارة
الجمعية العامة العادية
للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 م
بيت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى