شركة الإستشارات المالية الدولية ش.م.ك. مقفلة ....( إيفا )

متداول مضارب

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2013
المشاركات
45
نعم راح تعود بسعر مفتوح
بس لا احد يعرض اقل من ٢٠٠فلس
تذكر انك انت من يحدد سعر السهم
مشكور اخي الشعبي بس انا خالفك الرآي بأنه نحن من يحدد سعر السهم انا اقول الملاك راح يحددون السعر والمضاربين الكبار
 

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
هل إيقاف الشركة لمدة ٣ شهور أو يزيد كان بإرادة ودراية ورغبة إدارة الشركة ؟

إذا الإجابة (لم تكن إدارة الشركة راغبة بهذا الإيقاف) فإننا نستنتج بأن سعر الإفتتاح سيكون مقارب للإقفال الأخير في 18/6/2015 وهو 38.5 فلس

أمّا إذا الإجابة (أن إدارة الشركة هي من هندس وضبّط هذا الإيقاف بهذه الطريقة الإحترافية) فإننا بديهياً نستنتج بأن إدارة الشركة تعلم جيداً بأنها ستتمكن من التحكم جيداً بسعر الإفتتاح للسهم عند عودته ولن يكون هناك تأثير للعروض ، وسيسبق التداول قنبلة إعلانية عن الوضع المالي للشركة

هذا توقعي والله أعلم ،،،
.
 

الشعبي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
157
للرفع سوف تفقا مرفوعه الصفحة حتى عودتها للتداول
بس لا تنسون لاتعرض اقل من ٢٠٠فلس
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ايفا للفنادق والمنتجعات جنوب افريقيا ٢٠١٤ شهدت ايفا للفنادق والمنتجعات-جنوب افريقيا، تقدما ايجابيا في العديد من الجوانب الرئيسية، خاصة في مجال التطوير والوساطة الاستثمارية. وخلال 2014 كان تركيزنا على التقدم في عملية البناء في مشروع اجنحة زيمبالي، والتخطيط واعداد التصاميم لمشروع نادي زيمبالي ومشروع بحيرات زيمبالي. كما نجحنا في تخفيض النفقات العامة لمحفظتنا، كذلك اعادة تمويل بعض القروض والتسهيالت الممنوحة للشركة أجنحة زيمبالي تتواصل اعمال البناء في مشروع اجنحة زيمبالي بسلاسة مجاوزة الجدول الزمني الموضوع لها، ومن المتوقع الانتهاء من اعمال البناء خلال الربع الثاني من 2016. ولايزال الطلب على وحدات المشروع ايجابيا خاصة بعد عملية الاطلاق الناجحة منتجع فيرمونت زيمبالي حقق المنتجع مبيعات بلغت 100 مليون راند افريقي لاول مرة في 2014. وجاءت هذه النتائج نتيجة لتحسين متوسط السعر اليومي للغرف من خلال ادارة اسعار اكثر صرامة. وكان احد العناصر الاساسية لتحقيق ذلك تعيين مدير عام جديد، الى جانب اعادة الهيكلة للموظفين التي ادت الى تطعيم الادارات المختلفة بمزيد من الكفاءات التشغيلية. وستؤدي عملية التوسعة لمرافق الاجتماعات الحالية لزيادة في الايرادات من حيث استضافة مؤتمرات لوفود يتراوح اعضاءها بين 500-400 عضو. فيرمونت زيمبالي لودج ونادي زيمبالي للعطالت حقق فيرمونت زيمبالي لودج نتائجا جيدة )العائد قبل الفائدة، والضرائب، واالهالك واالستهالك )EBITDA( في 2014 تجاوزت تلك المحققة في 2013. ولايزال تحويل مخزون الغرف في فيرمونت زيمبالي لودج الى نادي زيمبالي للعطلات مستمرا، حيث من المتوقع ان يتم تحويل 50% من الغرف خلال الربع الثاني من 2015. وقد اظهر نادي زيمبالي للعطلات نموا كبيرا، وحققت مبيعات الوحدات في 2014 تحسنا بنسبة 7.17% مقارنة بالعام 2013، حيث تم تحقيق مبيعات شهرية قياسية في ديسمبر 2014 ايفا ليجند للاستثمارات تم الانتهاء من مرافق المؤتمرات والنادي في نوفمبر 2014، ومن المتوقع ان يكون لذلك اثرا ايجابيا كبيرا على الاداء العام للمنتجعات. وترتقي مرافق النادي الى مستويات جديدة، ومن المتوقع ان تجذب عددا اكبر من شركات الضيافة خلال السنوات القادمة. زيمبالي ايستيتس استحوذت ايفا في ابريل 2014 على حصة 50% من زيمبالي ايستيتس والتي كانت مملوكة سابقا لشركة تونغات هوليت. وتضخمت عمولات البيع بنسبة 45%، نتيجة لعمليات الوساطة في منتجع زيمبالي الساحلية والتي بلغت 231 مليون راند افريقي في 2014 مقارنة بـ159 راند افريقي في عام 2013. المبيعات حققت الشركة مبيعات بلغت 400 مليون راند افريقي خلال 2014، مدعومة بحملة مبيعات ممتازة في ديسمبر 2014 كنهاية ايجابية للعام 2014، حيث تم تحقيق مبيعات بلغت 100 مليون راند افريقي خلال ثلاثة اسابيع.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بالم ريزيدنسز ونادي ريفا )Riva( بعد اربع سنوات من التحول والتجديد الجذري، كان نادي ريفا المهيمن على جزيرة النخلة من حيث العضويات. وقد تنوعت قاعدة عضويات النادي في 2014 مع التركيز على اقامة شراكات مع فنادق وشركات قريبة للاستفادة من عضوية نادي ريفا لنزلاء تلك الفنادق وموظفي تلك الشركات. ولايزال التفاءل يسود الاداء الاقتصادي العام في دبي على الرغم من تباطئ ايرادات السلع واستمرار ارتفاع الانفاق التقديري. وقد ارتفعت ايرادات نادي ريفا بنسبة 14.4٪ نجاح نادي ريفا الايساعد في تطوير محفظة ايفا فحسب، بل يعزز ايضا القيمة لملاك الوحدات السكنية المدارة من قبل ايفا المجاورة للنادي، ليثبت مرة اخرى جدوى استراتيجية ايفا في تطوير مشاريع متعددة االستخدامات وتعزيز كافة العناصر المرتبطة بها. مشروع بلقيس السكني تقدما مشجعا على مدار العام، حيث يتواجد المقاول الجديد »Dubai Civil Engineering« في الموقع لاستقبال الزيارات المنتظمة من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، مما يدل على التقدم في المشروع. ونتوقع الانتهاء من المشروع خلال الربع الاخير من 2015 وتسليم الوحدات للملاك بعد ذلك بوقت قصير. وبالتزامن مع اطلاق ايفا للاستثمارات الفندقية نادي آريا للعطلات فإننا بصدد اطلاق اصول تشغيلية وعقارية تتناسب مع نادي العطلات الذي طال انتظاره. علاة على ذلك، تعاقدت ايفا للفنادق مع ”Dubai Civil Engineering“ لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع مملكة سبأ وفق جدول زمني محدد للتسليم
 
التعديل الأخير:

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
فنادق يوتل حققت فنادق يوتل في المطارات وفي مدينة نيويورك عوائد فاقت 55 مليون دولار امريكي في 2014. وعزز فندق يوتل نيويورك من حصته السوقية في 2014 بتحقيق نسبة اشغال بلغت 92% لغرفه الـ669، ومتوسط سعر يومي بلغ 210 دولار امريكي، وذلك على الرغم من زيادة المعروض والظروف التجارية الصعبة. وتواصل فنادق يوتل في مطارات هيثرو، غاتويك، وشيفول التفوق على منافسيها من حيث متوسط السعر اليومي. ايفا للخدمات السكنية فاقت عوائد ايفا للخدمات السكنية التوقعات بنمو نسبته 33.7% عن عام 2013. وكان مجمل النمو في التعاقدات الجديدة للخدمات التي تقدمها الشركة بمعدل 37% مقارنة بالعام 2013. حيث وصل حجم التعاقدات مع نهاية 2014 الى 87 عقدا لتقديم خدمات متعددة مما استدعى الحاجة الى تعيين 138 موظفا خلال العام المشاريع المستقبلية استكمالا للنجاح الذي حققته الشركة في 2014، ستطلق ايفا لالستثمارات الفندقية مشروعا جديدا، منازل ايفا للعطلات IFA Holiday Houses، تحت علامة تجارية جديدة وذلك في منتصف 2015. هذه الوحدات والمعترف بها من قبل دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، ستوفر للسياح الذين يزورون دبي منزلا ذو نموذج جديد وتجربة فريدة. ومع النمو المتزايد لهذا النموذج في العالم، تتطلع ايفا للاستفادة من نجاح تجربتها في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لخلق طلب على استئجار منازل العطلات باعتبارها موثقة من قبل الحكومة. وبالاضافة لاطلاق مفهوم منازل ايفا للعطلات، سترعى العلامة التجارية للمشروع المنتدى لاول للشقق الفندقية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والذي سيقام في فندق فيرمونت النخلة خلال العام 2015، والذي سيحضره قادة الصناعة، وسيبحث جدول اعمال المنتدى عدة مواضيع منها الشقق الفندقية والوحدات السكنية ذات العلامة التجارية، والشقق المؤجرة على المدى القصير، والاقامة الطويلة في الفنادق واخيرا سكن الشركات.
 

الشعبي

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2013
المشاركات
157
مبروك اعلنت عن ارباح 6/30
باقي الاعلان عن اجتماع الجمعيه محدد بتاريخ ٩/٢١
 

هده خله يتحدي

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
2,089
الإقامة
لندن
تحول إيجابي في النتائج النصفية والفصلية لـ "إيفــا"

4744616_640.jpg

الصورة من رويترز - آريبيان آي
إيفــا IFA)، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، في التحول الإيجابي بنتائجها النصف سنوية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2015.

وقالت الشركة في بيان، نُشر لها اليوم، الثلاثاء، على الموقع الرسمي للبورصة الكويتية، إن أرباحها في النصف الأول من العام الجاري بلغت 612 ألف دينار كويتي تقريباً (2.02 مليون دولار) مقابل خسائر بنحو 5.58 مليون دينار كويتي (18.45 مليون دولار) للفترة المماثلة من عام 2014.

وشهدت نتائج الشركة تحولاً إيجابياً للربع الثاني من 2015 أيضاً، حيث حققت الشركة بنهايته أرباحاً تُقدر بحوالي 3.76 مليون دينار كويتي، مقابل خسائر بنحو 3.68 مليون دينار كويتي للربع المماثل من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن السبب في تحسن النتائج يعود إلى الربح الناتج من بيع الاستثمارات المُتاحة للبيع بزيادة قدرها 6.7 مليون دينار مقارنة من العام السابق، وسجلت حصة في نتائج الشركات الزميلة وشركات محاصة ربح بقيمة 235.7 ألف دينار تقريباً مقارنة بحوالي 664.9 ألف دينار خسارة للعام السابق.

كما أشارت الشركة إلى انخفاض بقيمة 617.7 ألف دينار تقريباً في تكاليف الموظفين، وزيادة مصاريف الاستهلاك بحوالي 304.6 ألف دينار مقارنة بالعام السابق، بالإضافة لزيادة الفوائد والمصاريف المماثلة لها بقيمة مليون دينار كويتي.

يُشار إلى أن عمومية الشركة العادية سوف تنعقد يوم الاثنين الموافق 21 سبتمبر الجاري في تمام الساعة 11:30 صباحاً بوزارة المالية بالكويت، وذلك من أجل مناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن عام 2014، إضافة لمناقشة إطفاء مبلغ 28.67 مليون دينار تقريباً من الخسائر المتراكمة البالغة نحو 65.51 مليون دينار، كما في 31 ديسمبر 2014 وذلك باستخدام الاحتياطي الاختياري للشركة.

وكانت "الشركة" قد أعلنت أواخر شهر أغسطس الماضي أن مجلس إدارتها وافق على تعديل توصية مجلس الإدارة السابق بشأن إطفاء الخسائر المتراكمة؛ وذلك بناء على طلب هيئة أسواق المال في هذا الشأن.

ويتمثل النشاط الرئيسي لـ "إيفــا" في إنشاء وتوريد وتركيب وصيانة كل من: الميادين الحديثة للرماية، والورش المتخصصة لقطع الغيار الخاصة بها، بالإضافة لأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال الشركة 72 مليون دينار، موزعاً على 720 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
10:45:58 ايضاح من شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) نصه كالاتي:

تفصـــح الشــــركة بمــوجـب هــــذا الكتــــاب عــــن أن هيئـــــة مشـروعـــــات الشـــــراكة بيــــن القطاعيــــن العـــــام والخـــــاص، قــد أعلنــــــت عـــن تأهيــل شركتنــا ضمــن تحالـــف
EVN Umweltholding and Betriebs GmbH, International Financial Advisors (IFA), KCC Engineering & Contracting Co. (KCCEC), Steinmuller Babcock Environment GmbH (SBE). لمشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة ـ موقـع كبـد.

علمـاً بأن الإعـلان عـن هـذا التأهيـل لن يترتب عليـه أية حقوق أو التزامات علـى الشـركة، وإنما فقط يترتب على مثل هذا الإعلان إمكانية الشركة فـي إطار هـذا التحالف للتقدم بشراء مستندات تقديم العرض، أما ترسية المشروع من عدمها فإنها سوف تخضع لإجراءات أخرى توصلاً للإعلان عـن الشركة أو التحالف الفائز لمشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة ـ موقع كبـد.
للحصول على تمويلات للمشروع

تحالفات معالجة النفايات البلدية تبدأ التفاوض مع البنوك

نشر في : 16/09/2015 12:00 AM
">تامر حماد -
أكد مصدر مطلع لـ القبس أن التحالفات الخاصة بمشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة بدأ الأسبوع الماضي بالتفاوض مع البنوك المحلية للحصول على تسهيلات وتمويلات بنكية.
وأوضح المصدر أن هذا المشروع الضخم يعتبر الأول من نوعه الذي تقوم البنوك بتمويله، حيث يتميز المشروع بأن الدولة ستقوم بتوفير الأراضي وتشتري الطاقة الناتجة من تشغيل المشروع.
وأشار المصدر إلى أن مصرفاً بدأ فعليا بالتفاوض مع أحد التحالفات تمهيدا لعرض نتيجة التفاوض على المعنيين في البنك، ومن ثم سيتم تحديد موعد للجان الداخلية في البنك لمناقشة قيمة التمويل وكيفيته. يُذكر أنه تم في 16 يوليو الماضي تسجيل وثائق التأهيل للعقد الرئيسي للمشروع، وفي 31 أغسطس الماضي تم إعداد قائمة التأهيل، مضيفا أنه في العاشر من نوفمبر المقبل 2015 سيتم إصدار العطاء الخاص بالعقد الرئيسي، وفي التاسع والعشرين من فبراير من عام 2016 سيتم تسجيل العرض التجاري الخاص بالمناقصة الرئيسية، وفي 12 يوليو من عام 2016 ستتم ترسية العقد الرئيسي، على أن يتم استكمال العقد الرئيسي (التكليف) في 4 نوفمبر 2019. وأفاد المصدر بأن الكويت تهدف إلى تنفيذ هذا المشروع ليشمل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال معالجة النفايات البلدية الصلبة بهدف حماية البيئة والموارد الطبيعية، وتوفير مصادر بديلة للطاقة تستفيد منها جهات الدولة المختلفة مثل وزارة الكهرباء والماء.
ونوه المصدر إلى أن المشروع يقع في جنوب محطة البث الأرضية في منطقة كبد على بعد 35 كيلومترا من مدينة الكويت، حيث يبلغ اجمالي مساحة المشروع 500 ألف متر مربع وابعاده 1000 و500 متر، مشيرا إلى أن من أبرز الخدمات التي يقدمها المشروع معالجة النفايات عن طريق استخدام المحارق لتوليد الطاقة الكهربائية، وطمر الرماد المتبقي من المحارق في مردم نفايات صحية على ألا يتجاوز الحجم الإجمالي للرماد المتبقي بعد إتمام عملية الحرق %5 من إجمالي حجم النفايات. وتقدر الطاقة الاستيعابية للمشروع بنسبة %50 من إجمالي النفايات البلدية الصلبة الناتجة في دولة الكويت. علما بان تنفيذ المشروع سيتم وفقاً لنظام البناء والتشغيل والتحويل للدولة في اطار أحكام القانون رقم 116 لسنة 2014.
 
أعلى