تحركات الأسهم المختاره ___ماكسيموس ____الجزء 3 ؟؟؟؟؟

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصبحكم الله بالخير جميعا
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين
نبدأ بسم الله وعليه توكلنا ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
لنقرأ ما كتبه ناصر الخالدي في جريدة الوطن

ما بين السطور

< الارتفاع الفني والنسبي للمؤشر بالامس وان كان فنيا ومرتبطا بالفلسفة المضاربية للسوق الكويتي ما بعد كل انخفاض الا انه قد اثار ارتياح معظم المتداولين الذين يعربون عن املهم ان يساهم صنّاع السوق في دعمه خلال هذه المرحلة «الحساسة».
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
< من حق هيئة الاسواق ان تتابع وتراقب وتعاقب أياً من كان عندما يتلاعب لكن هذا الحق يجب ان يكون مدفوعا بالشفافية وعدم الانتقائية، كما ان صمت الهيئة وعدم تشددها في البداية وانتظارها ولغاية تورط «الكل» بأسعار عالية، إنما هي نقطة مثيرة للدهشة!!
< الدخول القوي والمؤثر والمضاربي على سهم «تمويل الخليج» قد ساهم وعلى الرغم من «تاريخ تداولات السهم» في تحسن نفسية المتداولين، وارتفاع مستوى الزخم على معظم الاسهم الخليجية الرخيصة، ومصادر تتوقع استمرارها بالنشاط لاسيما ما بعد العزوف عن «الاسهم الكويتية».
< محفظة مالية تدار من شركة استثمارية معروفة مازالت تقوم بعمليات «تلقيط» على اسهم «التنظيف» و«نور» و«بيان» و«بوبيان د – ق»، وصندوق تابع لشركة حكومية تخارج من سهم المعدات.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
وأسئلة من قبل المتداولين ليرسلها ناصر الخالدي لهذه الشركات ذوات العقود المليونية

< من المتداولين الى:
1 – اتحاد المصارف.. لماذا لا تعلنون وبشكل شفاف وصريح عن حجم أو عدم تأثركم جراء الازمة الاقتصادية الامريكية بحالة استفحالها ولكل بنك على حدة؟
2 – شركات «عربي – التنظيف – الرابطة – مشرف – المعامل».. أين تذهب ارباح عقودكم المليونية ولماذا مازالت اسعار اسهمكم متواضعة قياسا بهذه العقود؟
3 – إلى هيئة الاسواق.. هل يعقل بان جميع الاقتراحات والافكار التي يقوم بها اتحاد المصارف – اتحاد الشركات الاستثمارية – الفعاليات الاقتصادية – شركات الاستثمار، ان لا تجد أي صدى او اهتمام من قبلكم، وهل تدركون بان السوق الكويتي والآلاف من مستثمريه ومتداوليه ينتظرون قرارات ايجابية من قبلكم؟
 

بدون تعليق

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
612
أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.
أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه. صبحكم الله باالخير
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
يبدو ان الجمعية العمومية لـ«امتياز» التي جرت خلال الأسبوع الماضي تمثل حالة كاشفة واسترشادية لجمعيات عمومية لعديد من الشركات في الفترة المقبلة وخصوصاً التي تشهد صراعات خفية أو معلنة أو حتى عدم توافق بين كبار ملاكها.
فالجمعية العمومية لشركة امتياز أتت بمجلس ادارة جديدة وأزاحت من كان على الكرسي عبر استخدام مادتين في القانون هما «244 و241» على التوالي على أساس ان استخدام المادة الأولى يبدو كحصان طروادة تمهيداً لاستخدام المادة 241.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
لنتعرف على المادتين 244 و 241

تنص المادة 244 من قانون الشركات على التالي: «لا يجوز للجمعية العامة العادية مناقشة موضوعات غير مدرجة في جدول الأعمال الا اذا كانت من الأمور العاجلة التي طرأت بعد اعداد الجدول أو تكشفت في أثناء الاجتماع، أو اذا طلبت ذلك احدى الجهات الرقابية أو مراقب الحسابات أو عدد من المساهمين يملكون %5 من رأسمال الشركة، واذا تبين أثناء المناقشة عدم كفاية المعلومات المتعلقة ببعض المسائل المعروضة، تعين تأجيل الاجتماع لمدة لا تزيد على عشرة أيام عمل اذا طلب ذلك عدد من المساهمين يمثلون ربع أسهم رأس المال المصدر، وينعقد الاجتماع المؤجل دون الحاجة الى اجراءات جديدة للدعوة».

كما تنص الماد241 من قانون الشركات على التالي: «بغض النظر عن من يتفق أو يختلف بصحة القرارات التي أصدرتها الجميعة العمومية لشركة امتياز الا ان الواقع يشير الى ان هذه الجمعية العمومية ستمثل سابقة سيتم العمل على تكرارها في العديد من الشركات في الفترة المقبلة من بينها شركات ملء السمع والبصر وتمارس أنشطة ذات طبيعة مالية حساسة كونها تشهد خلافات وصراعات بين ملاكها».
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ما بين المادة «244» والمادة 241 تظهر المادة 251 التي تنص على:
«مقررات المادة 251 تعني عملياً ان ملفات الكثير من الشركات المدرجة ستنتقل الى ساحات القضاء في الفترة المقبلة وخصوصاً في ظل تعارض الرؤى القانونية للأطراف المتصارعة من حيث صحة الاجراءات وبطلانها».
وهنا تجب الاشارة الى ان تحويل ملفات الشركات التي تضم قاعدة مساهمين تزيد على مستوى الآلاف من المواطنين والمقيمين والمستثمرين الى فئة الملايين يمثل مخاطر حقيقية على الوضع المالي والاستثماري لأي شركة وليس أدل على ذلك من تأثر الأسعار السوقية المدرجة في حال دخول الشركة الى دائرة النزاعات القضائية وخصوصاً اذا تعلق الأمر بما يمكن تعريفه بالاستقرار الاداري للشركة.
ضمن هذا السياق فان معلومات أشارت الى ان ملاكا فوق نسبة الـ%5 في كثير من الشركات المدرجة بدأوا عملياً في اعداد العدة القانونية لتكرار سيناريو مجموعة الامتياز في شركاتهم

فيما تشير معلومات أخرى الى استعداد أطراف مالكة ومديرة لعدد من الشركات لوضع التحضيرات القانونية لصد أي هجوم قانوني في الجميعات العمومية

اعتقاداً

بأن ما سارت عليه وزارة التجارة والصناعة في عمومية الامتياز يخضع لما يمكن اعتباره شبهة البطلان.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
يعني أصبحت الإدارات الحالية ترجف من تكتلات صغار المساهمين ممن يملكون 5% من رأس مال الشركة
ولا يتحقق ما يطمح به الكثير من صغار المساهمين من إزاحة الإدارات الفاشلة إلا بالتكتل وإحتساب الـ 5 % أو أكثر
بالإضافة لولا مساندة بروة القطرية مع صغار المساهمين لما نجحوا بإزاحة مدير إدارة شركة الإمتياز
وإن شاء الله تتنظف الشركات المعفنة بعد تحالف صغار المساهمين وتجميع كميات تعينهم بإمتلاك أكثر من 5% من رأسمال هذه الشركات آمين
أي تعليق !
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
ولنكمل باقي التقرير

ولمزيد من التوضيح فان قانون الشركات التجارية «25 لسنة 2012» والمادتين «241 و244» وضعا أسساً جديدة يمكن توضيحها على النحو التالي:
- السيطرة على الشركات لن تكون أمرا متاحاً بنسبة 20 أو 25 أو %30 كما كان في السابق لأن السيطرة ستحتاج لتكلفة أكبر تصل الى نسبة الفصل التي تزيد على %50.
- القانون الجديد فتح للأطراف الأخرى التي صارعت ولم تستطع في الفترة الماضية على الرغم من علو نسبة ملكيتها لأن الطرف الآخر متكتل بنسبة ضئيلة أو تحالف هنا وتكتيك هناك.
- ارتفاع منسوب التقدير والأهمية للأقليات في الجمعيات العمومية لأن تكتل مساهمين من %5 يمكن ان يعكر صفو استقرار أي من الشركات مهما كبرت أو صغرت حيث يتوقع ان الكثير من تكتلات صغار المساهمين في الفترة المقبلة ستبدأ التحرك والتكتيك للوصول الى هذه النسبة وخصوصا الشركات التي مازالت تعصف بها الصراعات والخلافات.
- يبدو ان الشركات ستكون معنية في الفترة المقبلة بالتسلح أكثر بعقول ورؤى قانونية للتعامل مع قانون الشركات لأن منهج قانون الشركات الملغى انتهى بسقوط القانون مع التشديد على ان القانون الجديد سيحتاج لمنهج قانوني آخر لاختلاف نصوصه وربما يحتاج لعقول قانونية جديدة أيضاً.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
في النهاية تجب الاشارة الى ان المادة «241» التي أتاحت للجمعية العمومية اختيار من يترأس اجتماع الجمعية العمومية يمكن رؤيتها باعتبارها تعظيما لحقوق الأقلية وزيادة معدل الشفافية بما يعني ان مقصدها جيد ومطلوب ويخدم الصالح العام لكن هذه المقاصد لا تمنع البعض من استغلالها بما يتوافق مع مصالحه.
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
خلاصة اللي فهمته الصراحة
بأن وزارة التجارة والصناعة أصبحت المراقب والمتابع للمواجهات والصراعات التي ستحصل بين صغار المساهمين وكبار ملاك الشركات في المستقبل
أي تعليق !
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
حياك الله أخ بوزيد وجزاك الله خير على هذا الدعاء الجميل الذي يجعلنا دائما متصلين بالله عز وجل
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
8:00:00 ايضاح من شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية (م الاعمال)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية (م الاعمال) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى النشاط غير الاعتيادي على تداول سهم الشركة بالبورصة ، وإلى البند ثامنا من تعليمات هيئة اسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية و ألية الإعلان عنها رقم ( ه .أ.م/ق.ر./أ.م./2/2012 ).
نحيطكم علماً بأن الشركة لم يكن لديها مؤخراً أي تطورات من شأنها التأثيرعلى أوضاع الشركة وأن الشركة لم تقم بالإفصاح عن إى معلومات أو بيانات من شأنها التأثيرعلى سعر الاسهم في السوق أو النشاط غير الاعتيادي في التداول بخلاف ما تم الإفصاح عنه سابقاً.


أكثر الشركات إعلانا في الآونة الأخيرة
شالقمندة بالضبط ؟!!!!!!!!!!!!
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
أنصح الأخوة الأفاضل بالحذر التام والشديد ومتابعة ومراقبة حركة تداول الأسهم
السوق كما أراه يحمل مخاطر مبيتة لا يعلم مدى خطورته على صغار المتداولين إلا الله سبحانه وتعالى
سوق مضاربات وجني أرباح خاطفة من هنا وهناك ومجازفات ومغامرات من لا يهاب ولا يخاف ويعرف لعبة الضباع
هناك فجوات مشؤومة تركت من بعد بداية إنفراج الأزمة السورية في شهر 9 فغلينا إتخاذ الحذر والحيطة
متفائل ولست متشائم لكن الحذر واجب
هذا والله أعلم سبحانه وتعالى
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
لا ننسى يا إخوان بحفظ الـ 3 مواد اللي هي 241 - 244 - 251 تماما مثل المصري اللي حفظ الكتاب صم بس على فهم
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
صبحك الله بالخير بن عيدان
إن شاء الله اليوم جاهز صح ؟
 

speedorinoo2

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2013
المشاركات
8,154
للتذكير بس
ت خليج أغلق بالحد الأعلى 41 وأرتفع سهم الإثمار +3 ليقف عند 68
وإن شاء الله آمين نشوف أسعار عالية جديدة آمين
 
أعلى