تهديد تجار البطاقات المدنية للأفراد الذين باعوا بطاقاتهم لهم

crackjas

عضو نشط
لجأ بعض تجار البطاقات المدنية إلى القضاء وذلك لمطالبة الأفراد الذين باعوا بطاقاتهم لهم اثناء اكتتاب بنك بوبيان وقد منعت وزارة التجارة بيع البطاقات حيث وصل سعر البطاقة حينذاك الى 130 دينار

وقد بعثوا رسائل الى عناوين الأفراد الذين اشتروامنهم البطاقات ومطالبتهم
باسترجاع اموالهم والا سيرفعوا ضدهم دعوى قضائية متمثلة في:-

-وضع اسمائهم في قائمة الممنوعين من السفر
-حجز السيارة
-حجز الراتب
-اصدار امر ضبط واحضار
-حجز الاموال والودائع لدى البنوك
-تحميلهم كافة مصاريف والرسوم القضائية واتعاب المحاماة عندما تكون القضية لصالحهم

وقد استلم احد اصدقائي هذه الرسالة حيث انه كان يحتاج الى المال في ذلك الوقت وقد باع بطاقته وبطاقة اسرته وبنفس الوقت حرم من حقه بالاكتتاب في ذلك البنك

bigener

عضو نشط
لا حول و لا قوة إلا بالله بس إنشاء الله القضاء راح ينصف هذه الفئة من الناس لأن أغلبها ما باعت إلا لاحاجتها في ذلك الوقت .

crackjas

عضو نشط
اللي اعرفه انهم اضطروا يوقعون على اوراق استلام المبلغ وهذه الاوراق غير معترف فيها في وزارة العدل او التجارة وتجار البطاقات كان عندهم علم بالمنع الذي صدر من قبل وزير التجارة اثناء الاكتتاب

الناسجت

عضو نشط
crackjas قال:
لجأ بعض تجار البطاقات المدنية إلى القضاء وذلك لمطالبة الأفراد الذين باعوا بطاقاتهم لهم اثناء اكتتاب بنك بوبيان وقد منعت وزارة التجارة بيع البطاقات حيث وصل سعر البطاقة حينذاك الى 130 دينار

-حجز السيارة
-حجز الراتب
-اصدار امر ضبط واحضار

وقد استلم احد اصدقائي هذه الرسالة حيث انه كان يحتاج الى المال في ذلك الوقت وقد باع بطاقته وبطاقة اسرته وبنفس الوقت حرم من حقه بالاكتتاب في ذلك البنك

مساء الخير ... كل اللي قلته صحيح ....

الصراحة مات أدري شقول لك ..

دمتم

قانونيا هل لهم الحق في ذالك ؟ و هل يحق لهم عمل كل هذه الامور اللي ذكرهتها ؟ اللي انا اعرفه انه في قانون من وزارة التجارة .. انا رفيجتي وصلتها رساله منمحامي بنفس البيانات اللي تفضلت فيها .. و مسكينه خايفه .. ياريت احد يقولي شنسوي بشكل قانوني و يقدرون يسوون كل اللي قريته من بينات و لا لا ؟

و شاركه لكم

شكو .. انا بعت البطاقه حق التجار بضمان انى ما ابيعها حق احد ثانى .. اذا الوزاره مارضت تخليه يكتتب .. انا شكو ...

مراقب فقط

عضو نشط
حسب ما وصلني من اخبار ان الغالبيه موقعين على (كمبيالات) يعني ايصال امانه على بياض وهي تعتبر خيانه امانه

ابو الاثنين

عضو نشط
بخصوص بيع البطقات المدنيه احب اقول انها زينه وموزينه يعني زينه انهالضبط السوق من الناس المستغلين والسيطرة على راسة مجالس الاداراة مثل مكان راح يصيرفي بنك بوبيان من تهافت على البطاقات المدنية رغم المنع من قبل التجاره وسوق الكويت للاوراق الماليه وموزينه انها حرمة شريحه كبيرة من الناس من بيع البطقات لئنهم مايقدرون على تغطية الاكتتاب ولو كان بحد ادنى خاصه الي عنده عدد من الاولاد وبخصوص سوق الجت ياريت يرجع مثل قبل ان الواحد يقدر يبع شهادة التخصيص مع بعض الظوابط اذا امكن خاصه انها معترف بها وبهاذا نكون قد منعنا شراء البطقات المدنيه الغير رسمى ومن بعض تجار البطاقاة من التحايل على الناس المحتاجة

bo jassem

عضو نشط
crackjas قال:

-حجز السيارة
-حجز الراتب
-اصدار امر ضبط واحضار

السلام عليكم,,,
ممكن مداخله و أتمنى أيشخص قانوني يبدي رايه,,,

قانونيا" التجار ما لم أي حق بعمل الاشياء المذكوره أعلاه الا باذن من النيابه,, و الشي الثاني و الامر و الادهى انه غير قانوني شلون راح يسوي كل هل اشياء عن طريق جهه حكوميه ,,,؟

ترى صعبه شويه,,,,,,,,,,,,,,

الناسجت

عضو نشط
مستثمره جديده قال:
قانونيا هل لهم الحق في ذالك ؟ و هل يحق لهم عمل كل هذه الامور اللي ذكرهتها ؟ اللي انا اعرفه انه في قانون من وزارة التجارة .. انا رفيجتي وصلتها رساله منمحامي بنفس البيانات اللي تفضلت فيها .. و مسكينه خايفه .. ياريت احد يقولي شنسوي بشكل قانوني و يقدرون يسوون كل اللي قريته من بينات و لا لا ؟

و شاركه لكم

إسمحلوا لي أفتي بالموضوع ... كل الاوراق القانونية الموقعة بين الطرفين
باطلة وما لها أي إعتبار قانوني .... ويجوز للطرفين التمسك بحق البطلان كما ورد على لسان " التجارة " أيامها .... بس يظل شيء واحد قانوني هو التوقيع على وصل الامانه أوالكمبيالة .... لانه موضوع ثان ولو كان ضمن أوراق عقد بيع وشراء " البطاقة المدنية " أو بالاحرى هو حق مستقل .. يطالب فيه الشاري " تاجر البطاقة " علشان جذي للاسف الشديد .. يحق لتاجر البطاقات المطالبة بمبلغ البطاقات ومسألة أن الاكتتاب الغي \ صاحب البطاقة ما له ذنب \ الاكتتاب فات صاحب البطاقة \ ... ما ينفع في هالحالة ...
القانون أهني في صف " تاجر البطاقات " ...

يظل شيء مهم .. صحيح أن البايع وقع وصل أمانه على بياض .. بس هذا ما يعني أن التاجر يقدر يحط المبلغ اللي على كيفة ... لان إهني راح يصير نزاع ويتحول الى لجنة تحقيق في الادعاء ... وراح يمتثل الطرفين أمام القاضي ويتساءلون عن المبلغ الفعلي اللي تم " دفعه " و " أخذه " ... ووووو
المهم بما أني خبير هالقضايا اللي " إدبسنا " فيها ... أقول مو أي واحد يوقع على وصل أمانه بياض وياخذ المبلغ اللي على كيفه ...

دمتم

fahad1234_1

عضو نشط
يا جماعه بختصار شديد اذا كان من باع بطاقته موقع على كمبيالات
لازم يدفع المبلغ ........ واذا ما كان موقع اهني يكون اهو في بر الامان ولا يرد عليهم

اعلامي

عضو مميز
اذا كان هناك عقد قائم بين الطرفين وكان ذلك العقد صحيحا بين المتعاقدين اعتبر بمثابة قانونهما الخاص وشريعتهما خصوصا في ظل عدم وجود نص تشريعي واضح يحل الاشكال القائم .. فالقاضي حينها يستعين بما تم التراضي و التوافق عليه من نصوص وجزاءات بين الطرفين كما هو مدون في العقد، الذي يتعين عليهما تنفيذه كما هو ، دون اي تغيير او تبديل، وعند حدوث اي اختلال في التوازن للعقد لا يمكن معه التدخل لاعادة التوازن، فإن أحد طرفي العقد وهو عادة ما يكون المستفيد ينهج نهج القانون المدني الفرنسي، حيث يبقى المتضرر مجبرا على تنفيذ التزامه حتى لو طرات حوادث استثنائية لم يكن في الوسع توقعها، واصبح معها تنفيذ الالتزام مرهقا له.

لذلك، فإن قانون الالتزامات و العقود بشكل عام يكرس مبدأ الحرية الرضائية، ومبدا العقد شريعة المتعاقدين، فالعقود قائمة على اساس الرضى وحده ، ولا يجوز تغييره الا باتفاق جديد يبرم بين الاطراف لهذه الغاية...

لذلك على كل شخص قام ببيع بطاقته المدنية ان يرجع الى أصل الاتفاق أو العقد المبرم بينه وبين الشاري ... هل هناك نص واضح وصريح يسمح للشاري باعادة البطاقة المدنية واسترجاع المبلغ الذي تم دفعه في حال وقوع امر طارئ او وقوع ضرر؟؟ ان كان هذا النص موجودا فعلى الطرف الثاني تنفيذ هذا الالتزام ... واذا لم يكن موجودا ... فبكل بساطه المتضرر يروح يبلط البحر .... أما فيما يخص من قام بتوقيع كمبيالة .. فإنه يعتمد على ما تم الاتفاق عليه و التراضي به بين الطرفين ... كلما كان الاتفاق مكتوبا فإنه افضل واجدر في حفظ الحقوق للطرفين ... و للتوضيح لابد من توضيح ماهي الكمبيالة ....

الكمبيالة هي ورقة تجارية ثلاثية الأطراف تتضمن أمرا صادرا من شخص يسمى الساحب إلى شخص آخر يسمى المسحوب عليه , بأن يدفع لإذن شخص ثالث هو المستفيد أو الحامل مبلغا معينا من النقود بمجرد الاطلاع أو في ميعاد معين أو قابل للتعيين .

والله ولي التوفيق

تحياتي

majnoon

عضو نشط
توضيح .

السلام عليكم , الاخ الفاضل :- اعلامي .

اريد ان اوضح لك بان الورقة التي عرفتها بمشاركتك ماهي الأ السفتجة وليست الكمبيالة , وانا اعلم كل العلم بانها سقطت منك سهوا

ولتوضيح معناها للاعضاء سوف اوضح كل ورقة تجارية على حدى لما فيها من تشابك في بعض الاحيان :-

الاوراق التجارية :-

السفتجة :- وهي التي عرفتها بمشاركتك :- بانها محرر مكتوب وفق شرايط مذكورة بالقانون يتضمن امرا صادر من شخص يسمى الساحب الى شخص اخر يسمى المسحوب علية بان يدفع مبلغ معينا من المال لصالخ شخص ثالث وهو المستفيد بمجرد الاطلاع اووووو بميعاد معين او قابل للتعين .

اما

الشيك :- محرر مكتوب وفق شرايط مذكورة بالقانون يتضمن امرا صادر من شخص يسمى الساحب الى شخص اخر يسمى المسحوب علية ((( وهو دائما اما يكون مصرف - بنك ))) بان يدفع مبلغ معينا من المال لصالخ شخص ثالث وهو المستفيد بمجرد الاطلاع .

وهناك تشابك ولهذا عرفها القانون الانجليزي بانها :- سفتجه مسحوبة على احدى المصارف تدفع حال الاطلاع .

اما مايهمني بعد التوضيح هو الكمبيااااااااااااااااااااالة :-

وهي :- تعهد مكتوب وفق شرائط مذكورة بالقانون يتضمن امرا صادرا من شخص يسمى الساحب بان يدفع لشخص اخرى يسمى المستفيد مبلغا معينا من المال بميعاد معين او قابل للتعين .

بمعنى ان اطراف الكمبيالة شخصين : وليس ثلاثه كما هو الحال بالشيك او السفتجه .

اعيد اعتذاري للاخ الفاضل اعلامي . فقد اكون انا المخطي وهو الصائب , او قد تكون سقطت منه سهوا كما ذكرت بالسابق

جرااااااا التنوية , واما المسالة لا علم لدي بها .

crackjas

عضو نشط
مشكورين على الردود

انا سألت احد المحامين وكذلك بعض الموظفين الذين يعملون في القضايا المدنية والتجارية بأن العقد او الكمبيالة او ما يسميها البعض ايصال الامانة باطل باطل باطل لانه غير مصدق من وزارة العدل وبائع البطاقة اخطأ عندما باع بطاقته ووقع على اوراق دون ان يرى بنوده وبذلك احتال تاجر البطاقات على البائع

الناسجت

عضو نشط
crackjas قال:
مشكورين على الردود

انا سألت احد المحامين وكذلك بعض الموظفين الذين يعملون في القضايا المدنية والتجارية بأن العقد او الكمبيالة او ما يسميها البعض ايصال الامانة باطل باطل باطل لانه غير مصدق من وزارة العدل وبائع البطاقة اخطأ عندما باع بطاقته ووقع على اوراق دون ان يرى بنوده وبذلك احتال تاجر البطاقات على البائع

مساء الخير ... عفو الكلام غير صحيح ... وإذا تبي تتأكد إسأل اصحاب البطاقات الللي وقعوا على ايصال الامانه ... راح تعرف أنهم دفعوا المبلغ مكرهين .. بعد ما تم تنبيههم من قبل " المخفر " أو " النيابة " نيابة الاموال ... و بغض النظر عن كون الايصال مصدق أو لا ... أهم شيء أنه يكون موقع توقيع صحيح من قبل صاحب البطاقة .. وما نكر عند الامتثال أمام القانون ...

دمتم

مراقب فقط

عضو نشط
crackjas قال:
مشكورين على الردود

لاتوجد (كمبياله)او ايصال امانه مصدق من وزارة العدل!!
لان (الكمبياله) او ايصال الامانه من الممكن ان تكون مكتوبه بخط اليد في ورقه عاديه كما انها ممكن تكون مطبوعه في دفتر مثل الشيك يباع في المكتبات.

كرباج

عضو نشط
أنا كنت بايع بوبيان
ودق عليّ محامي ... ماني قايل اسمه
مع العلم اني موقع على مليون ورقة عندهم
قلت له بالحرف الواحد
أكبر
مافي
خيلك
أركبة
وماني دافع
واذا دقيت مرة ثانية
راح أرفع عليك قضية ازعاج وابتزاز !

مداخه الى الأخ كرباج

اسمحلي أخوي كرباج انت غلطان في تصرفك هذا لأنك جذيه سكرت مع هذا المحامي باب التفاهم ومعرفة ما في نبته ضدك
لأنك اذا كنت فعلا مثل ما تقول موقع له على أوراق وخصوصا كمبياله فاحذر كل الحذر لا يقدم الكمبياله الى نيابة الاموال العامة ومن ثم تتأزم الأمور يا الدفع يا التقاضي في المحكمه وفي كلتا الحالتين انت خسران لأنه اذا طنشت وصدر حكم ضدك ولم تعارضه وعدت المده القانونيه للمعارضه يبح واجب النفاذ ومن ثم بتم أخذ جميع الاجراءات القانونية اللى ذكرها أخونا كراكجاس ضدك وساعتها الله يعينك
انه اقول تتفاهم معاهم على نص المبلغ أحسن
اسمحولنا على الاطالة
ودمتم

crackjas

عضو نشط
مراقب فقط قال:
لاتوجد (كمبياله)او ايصال امانه مصدق من وزارة العدل!!
لان (الكمبياله) او ايصال الامانه من الممكن ان تكون مكتوبه بخط اليد في ورقه عاديه كما انها ممكن تكون مطبوعه في دفتر مثل الشيك يباع في المكتبات.
بس تتعلق بشنو؟؟؟

تتعلق بموضوع بيع البطاقات لغرض الاكتتاب وهالشغله اساسا منعت من قبل وزارة التجارة

أبو محسن

عضو نشط
طيب واذا انكر بايع البطاقه وقال هذا مو توقيعي وما ادري شلون حصلوا على معلوماتي وصور بطاقاتي .
شنو يكون مصير البايع

أعلى