تـــــغــــــــــــــريـــــــدات........................... InDepth & البغـــــــــــــدادي

الحالة
موضوع مغلق

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
«تبريد» و«خليج زجاج» و«دواجن» تدرس الانسحاب من البورصة
جريدة الجريدة - 04/05/2014
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن شركة صناعات التبريد والتخزين (تبريد)، والشركة الكويتية المتحدة للدواجن (دواجن)، وشركة الخليج لصناعة الزجاج (خليج زجاج) تدرس انسحابها من سوق الكويت للأوراق المالية، متوقعة أن يتم هذا الانسحاب ما لم يطرأ ما يغير هذا التوجه.
وقالت المصادر إن أسباب الانسحاب ترجع إلى اعتراض هذه الشركات على بعض القرارات التي أصدرتها هيئة أسواق المال المتعلقة بالشركات المدرجة مثل إضافة بعض الرسوم، أو قرارات تنظيمية ترى هذه الشركات أنها من المفترض ألا يتم شمولها فيها، خصوصاً أنها تتعلق بالشركات ذات الأنشطة الاستثمارية والمالية لا الأنشطة الصناعية والغذائية والعقارية، كما أن النسبة المملوكة لكبار الملاك كبيرة وهي نسب استراتيجية، والتداولات على هذه الأسهم ضعيفة نوعاً ما، وبالتالي أغراض الإدراج شبه منعدمة في هذه الحالة.
وأشارت إلى أن الانسحاب الاختياري الذي قامت به شركة الثمار الدولية القابضة قبل أيام، كان تنفيذاً لهذا التوجه والخطة الموضوعة من الملاك أنفسهم.



الله يبشرك بالخير

الدواجن والزجاج
يريحون ويستريحون
رحم الله من زار وخفف
ورحم الله من زاد وانسحب
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن
«السعري» يقلص خسائره ويغلق مرتفعا 8.1 نقاط.. «السيولة» تتراجع إلى 20.8 مليون دينار

السوق يختتم أسبوعه
مترقبا خطوات «هيئة الأسواق».. ونتائج الصفقات والتسويات لبعض الشركات
2014/09/11 08:31 م


389822_e.png


كتب ناصر الخالدي:
اختتم مؤشر السوق الكويتي تداولاته الاسبوعية مرتفعا بمقدار 8.1 نقاط ليغلق بذلك عند مستوى 7487 نقطة، بينما تراجع مؤشر «كويت 15» بواقع 6.1 نقاط ليصل بذلك عند مستوى 1198 نقطة، كما تراجعت السيولة النقدية المتداولة بنسبة طفيفة لتبلغ 20.5 مليون دينار، من خلال كمية تداولات بلغت 241.7 مليون سهم.
اختتام إيجابي.. وجلسة متباينة
الارتفاع الفني والنمطي للمؤشر السعري ما قبل الاغلاق، وان كان قد اعطى رسالة مطمئنة ونفسية للمتداولين، الا انه قد افتقر للمقومات الحقيقية والمطلوبة للنشاط، حيث يرى المراقبون ان السوق مازال يعاني من بعض الفوضى والقلق والتوجس، على الرغم من مؤشراته الايجابية ومعطياته الفنية التي سبق واشرنا اليها واكدناها بالتفصيل في معظم تقاريرنا السابقة، والتي يأتي في مقدمتها التفاؤل بحدوث نوع من التغيير والاصلاح على «يد» هيئة الاسواق الجديدة، علاوة على تدني معظم الاسعار وارتفاع سقف الحديث عن قرب اعلان عدد من الصفقات المهمة والتسويات لعدد من الشركات المدرجة.
عدم تعامل وتفاعل السوق مع هذه المعطيات وتركز النشاط على عدد من الاسهم المضاربية واستمرار العزوف على الاسهم الواعدة والجيدة والمرتبطة بتلك المعطيات الايجابية وشح السيولة وعدم ضخ سيولة جديدة، كلها عوامل تعتبر مقلقة ومحبطة ولا تتلاءم ولا تتواءم مع المرحلة الحية، والتي يفترض ان تكون من انشط المراحل.
مؤشرات.. وتوقعات
المعادلة والخلطة العجيبة للعوامل الايجابية والسلبية للسوق الكويتي، ما زالت لا تدعو للقلق حسب رأى معظم المخضرمين والمراقبين، الا ان استمرارها سيؤثر وبلا شك على اهم نقطتين تعتمد عليهما اسواق العالم، ألا وهما الثقة والتفاؤل، وهاتان النقطتان تحديدا تحتاجان وبالسوق الكويتي للمزيد من الدعم والاسناد، وهذا الدور ليس مناطا بهيئة الاسواق أو بالجهات الحكومية فقط بل ومن خلال الملاك ومديري الصناديق والمحافظ الذين «بيدهم» ضبط ايقاع السوق والتحرك بشكل محترف ومتمكن.
آلية التداولات
المتابع لتداولات جلسة الامس، سيلاحظ انها مازالت متباينة ما بين جني الارباح والبيع الذي استهدف معظم الاسهم المضاربية والتي ارتفعت اسعارها بالآونة الاخيرة، كـ«المدن» و«رمال» و«مشرف» و«صلبوخ» و«دبي الاولى»، علاوة على عمليات البيع المؤثرة التي استهدفت اسهم «المال» بعد اعلان خبر انهاء تعاقدها مع احدى الجهات السعودية، وما بين النشاط الفني والمضاربي ايضا لاسهم اخرى كـ«الخليجي» و«المغاربية» و«البيت» و«الامان»، هذا في الوقت الذي لوحظ فيه ارتفاع عمليات الشراء والتجميع والدعم لاسهم «صفاة عقار» و«الدانة» و«الساحل» و«اكتتاب» و«الاستثمارات» و«عقارات الكويت» و«تمويل الخليج» و«اعيان»، وذلك على الرغم من تباين اغلاقاتها السعرية.
ويرى المراقبون ان ترقب السوق لخطوات هيئة الاسواق وطقوس السوق المألوفة في نهاية كل اسبوع، قد ساهم في الحد من النشاط.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن
«أسواق المال» و«المركزي» يبحثان التعاون المشترك
2014/09/11 08:37 م


389827_e.png


حول القضايا الرقابية المشتركة بين الجانبين
كونا: بحث رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية د.نايف الحجرف مع محافظ بنك الكويت المركزي د.محمد الهاشل آليات التعاون المشترك لاسيما حول ما يتعلق بالقضايا الرقابية المشتركة بين الجانبين.
وقالت هيئة أسواق المال في بيان صحافي خصت بنشره (كونا) امس ان الحجرف قام بزيارة ودية الى بنك الكويت المركزي التقى خلالها د.الهاشل تصب في اطار تطلعات الهيئة نحو تعزيز التواصل مع مختلف الجهات الاقتصادية والمالية في البلاد.
وأضافت الهيئة ان هذه الزيارة تأتي أيضا سعيا من هيئة أسواق المال الى تحقيق مقومات التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل وجهات النظر لتحقيق الأهداف المشتركة بما يخدم الاقتصاد الوطني.
ولفتت الى ان مذكرة التفاهم المشتركة بين الهيئة و«المركزي» تطوي اليوم الذكرى الثالثة لتوقيعها وذلك في الحادي عشر من سبتمبر عام 2011.
حضر اللقاء نائب رئيس مجلس المفوضين في هيئة أسواق المال مشعل العصيمي ونائب محافظ بنك الكويت المركزي يوسف العبيد.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن


«الطاقة الدولية» تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط خلال عامي 2014 و2015
2014/09/11 08:34 م



على وقع تعثر اقتصادات أوروبا والصين
لندن – رويترز: قالت وكالة الطاقة الدولية امس ان الطلب العالمي على النفط يتباطأ بوتيرة ملحوظة بفعل تعثر اقتصادات أوروبا والصين بينما تشهد الامدادات زيادة مطردة ولاسيما من أمريكا الشمالية.
وقالت الوكالة التي تقدم المشورة للدول الغربية في تقريرها الشهري «التباطؤ الحاصل لنمو الطلب في الفترة الأخيرة جدير بالملاحظة» وخفضت توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2014 و2015.
وأضافت «الصراعات الملتهبة في العراق وليبيا مستمرة بلا هوادة وتأثيرها على توازنات سوق النفط العالمية والأسعار مازال محدودا وسط نمو ضعيف للطلب على النفط ومعروض وفير».
نمو الطلب
وقالت الوكالة ان نمو الطلب في الربع الثاني من 2014 وحده تراجع الى أدنى مستوى في نحو عامين ونصف. وبالنسبة لعام 2014 بأكمله خفضت الوكالة توقعها لنمو الطلب على النفط 65 ألف برميل يوميا الى 900 ألف برميل يوميا وخفضت تقديرها لعام 2015 بمقدار 100 ألف برميل يوميا الى 1.2 مليون برميل يوميا.
وقالت الوكالة «تكافح اقتصادات منطقة اليورو الركود بالفعل وتقترب على نحو خطير من انكماش الأسعار. مبعث الخطر ان يطلق تراجع الأسعار الأوروبية دوامة انكماش تؤدي الى مزيد من التراجع في النشاط الاقتصادي مع قيام المتعاملين بتأجيل قرارات الاستثمار أو الشراء». ورجحت ان تشهد الصين - ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة - نمو الطلب على الخام أكثر من %2.
أسعار النفط
ونزلت أسعار النفط عن 100 دولار للبرميل هذا الشهر للمرة الأولى في أكثر من عام تحت ضغط تباطؤ الطلب ووفرة المعروض. وتتوقع وكالة الطاقة نمو المعروض من خارج أوبك 1.6 مليون برميل يوميا في 2014 و1.3 مليون برميل يوميا في 2015 بفضل طفرة النفط الصخري في أمريكا الشمالية.
ويعني هذا تراجع الحاجة الى نفط أوبك وقالت الوكالة انها خفضت تقديراتها للطلب على خام أوبك ومخزوناتها لعام 2015 بمقدار 300 ألف برميل يوميا الى 29.6 مليون برميل يوميا في حين ان انتاج أغسطس بلغ 30.31 مليون برميل يوميا.
وبعد ان انخفضت أسعار النفط تحولت السوق الى وضع تكون فيه الأسعار الفورية أضعف من أسعار التسليم الآجل. ويشجع ذلك شركات النفط والمتعاملين على تخزين الخام على أمل اعادة بيعه بسعر أعلى في المستقبل. وقالت وكالة الطاقة الدولية ان التخزين ايجابي لأمن الطاقة بما يوفره من شبكة امان جيدة لمواجهة اي تعثر في الامدادات.
===
النفط الكويتي ينخفض 75 سنتاً إلى 95.57 دولاراً
كونا: انخفض سعر برميل النفط الكويتي 75 سنتا في تداولات أمس الاول ليبلغ 95.57 دولاراً مقابل 96.32 دولاراً للبرميل في تداولات الاربعاء وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول.
وهوت أسعار النفط في الأسواق العالمية الى أدنى مستوى في 17 شهرا أمس اثر زيادة المعروض وضعف الطلب (العرض والطلب) وهو العامل الكلاسيكي المتحكم بأسعار النفط الذي أخذ يستعيد مكانته كعامل مؤثر قوي يتفوق على أي عوامل اخرى بما فيها الجيوسياسية.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الوطن

أكد أن الهبوط ليس كبيراً وستتغير لاحقاً.. ولا حاجة لعقد مؤتمر طارئ لأوبك

العمير عن انخفاض أسعار النفط: «متوقع» و«مقبول»

2014/09/11 12:10 م


371331_e.png

bullet.png
د. علي العمير

قال وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير إن الهبوط الحالي لأسعار النفط كان متوقعاً وليس كبيراً مؤكداً أن لا حاجة لعقد مؤتمر طارئ لأوبك بهذا الشأن.

وأضاف العمير أن أسعار النفط مازالت بمستويات مقبولة وفي أجواء إيجابية ومن المتوقع تغييرها في الفترة المقبلة.

من جانب اخر، قال العمير إن وزراء البترول في دول التعاون يهنؤون سمو الأمير بتسميته قائدا للعمل الإنساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الكويت الاقتصادية : اسرار السوق

مضاربات ولكن
9/10/2014 12:58:11 PM
لازالت التكتيكات المضاربيه والذي يقودها عدداً معين من المضاربين وبالتعاون تارة مع أحد الملاك وأخري مع مستثمرين اخرين ،هي التي تدفع السوق للارتفاع والنشاط ،والحذر واجب .
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
جزيت خيراً بواحمد امبركو
تقصد اللي المشاركات اللي حذفتهم :)
يعني كنت سهران

لازم بواحمد نتابعهم من اين تخرج القيمة والى اين ستذهب توقعاً فقط ، وانت نوخذة مايحتاج
هههههههههههههههههههههههههههههههه
كلهم ماشاء الله مشاركات جميله وحلوه وآنا متابع لك جيد .. وانت صح صح برافووو عليك :p
حبيب حبيب ابن الوليد:)
 

NICK

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
2,071
الإقامة
kuwait
يقول الحبيب المصطفى ﷺ :


" من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرًا "

اللهم صل على خير الأنام ، المصطفى بدر التمام ، شفيعنا يوم الزحام
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
ارقام مهمه نزولا بالترتيب من الاقرب الى الاخير بحسب الاهميه بوجهة نظري المتواضعه :

٧٤٦٠ ، ٧٤٣٠ ، ٧٣٧٠ ، ٧٣٢٠ ، ٧٢٢٥ ، ٧٢٠٠ وبعدها انهيار ..

صعودا ،،، ٧٥٣٠ ،، ٧٦٠٠ ،، ٧٩٢٢ ،، ٨٣٩٠ .



ملاحظات مهمه الكسر يكون باغلاق ،،،، والتاكيد ليومين .


لن يكون هناك اختراق من غير القيادي ،،،، والاوليه ،،، الصناعات بيتك الوطني


بداية السلبيه باغلاق تحت ٧٤٦٠ والتاكيد باغلاق تحت ٧٣٧٠ ، والخروج النهائي تحت ٧٢٠٠ .
 

ابوعمرkse

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2014
المشاركات
172
الشباب اللي يشترون سهم بالتغليف والهلال والتقدم عشان يصعد المؤشر

بسببكم صعد السوق ٦٠٠ وهو فعليا ٣٠٠ نقطه مو معقوله قبل الاقفال المؤشر ٥ يقفل ٣٠+

يعني لو يصحح السوق من بركاتكم


الصعود الفعلي يحتاج ارتفاع سيوله واتفاق مجاميع واحترام والغيره من باقي الأسواق
 

ابوعمرkse

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2014
المشاركات
172
ابو أحمد والدكتور

نبي منكم شوية كنترول على الصفحه بدا يصير فيها تطبيل من البعض لأسهم معينه بأسلوب جماهير كرة القدم وضرب بالودع للإقفال بكلام عاطفي وأماني يخالف الواقع
 

ABO_BADER

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2007
المشاركات
477
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصباح الخير على الجميع
رسالة إلى جميع الأخوة المتداولين
لآتنجرف وراء مشاركات الأعضاء
الغير معروفين في هذا المنتدى

هُناك من الاعضاء من هو قليل خبرة
وهُناك من الأعضاء من هو ذو مصلحة

بحيث يُثير التفائل المفرط للتصريف
أو يثير الترهيب للتجميع

أحذر .. أحذر .. أحذر
أن تنساق وراء كُل مايُكتب


حكم عقلك
وأستشر أهل الخبرة
ولاتكن طُعم لـِ أشخاص
لآ تعرف عنهم سوى معرفاتهم .!!




ابو أحمد والدكتور

نبي منكم شوية كنترول على الصفحه بدا يصير فيها تطبيل من البعض لأسهم معينه بأسلوب جماهير كرة القدم وضرب بالودع للإقفال بكلام عاطفي وأماني يخالف الواقع




هذي مشاركة لي بالأمس يابو عمر ..!!
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
شباب وشياب ، خفوا على اخوانكم ، لاحظنا بعض الشباب شوي اندفعوا ولكن احنا دايما نحسن الظن ، الدكتور ما قصر كتب مشاركه واضحه وصريحه وايضا انا علقت على هالموضوع ، واعتقد الجميع راح ينتبه الفتره القادمه والجميع ايضا راح يقيم طرحه واسلوبه ومن ضمن كلمة الجميع احنا .

اهل الصفحه القديم الجديد الشايب الشباب العالم البسيط كلنا سواسيه ونحسن الظن في بعض وننبه بعض في حال السهو والزلل ، نبتعد عن التشكيك وكلمات مثل تطبيل ودخلاء وجدد ، فكلكم فيكم الخير والبركه وما نبي غير المصلحه العامه وفايدة الجميع .
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
شباب وشياب ، خفوا على اخوانكم ، لاحظنا بعض الشباب شوي اندفعوا ولكن احنا دايما نحسن الظن ، الدكتور ما قصر كتب مشاركه واضحه وصريحه وايضا انا علقت على هالموضوع ، واعتقد الجميع راح ينتبه الفتره القادمه والجميع ايضا راح يقيم طرحه واسلوبه ومن ضمن كلمة الجميع احنا .

اهل الصفحه القديم الجديد الشايب الشباب العالم البسيط كلنا سواسيه ونحسن الظن في بعض وننبه بعض في حال السهو والزلل ، نبتعد عن التشكيك وكلمات مثل تطبيل ودخلاء وجدد ، فكلكم فيكم الخير والبركه وما نبي غير المصلحه العامه وفايدة الجميع .
بارك الله فيك يالبغدادى :)
الجميع خير وبركه مثل ماتفضلت ..
 

ابوعمرkse

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2014
المشاركات
172
بو أحمد حسن معشركم مع الأعضاء مايحتاج شهاده وتحملتم تجريح وتشكيك من البعض عشان عيون الأغلبيه

والمشاركات اللي قصدتها إنت عارفها وممكن تنصح أصحابها بالخاص اللي ندري إنهم ماخذهم الحماس بالمشاركات ولانطعن فيهم لا سمح الله

وكلامي لمجرد التبيه على لايخرج الأمر عن السيطره ونتحول لمدرج ملعب
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
يوم الجمعه بدايته سكينه ونهايته دعاء مستجاب اللهم لاتخرجنا من هذا اليوم إلا وقد غفرت ذنوبنا وفتحت لنا أبواب الرزق والسعادة

أذكروني بدعوه
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
مايدفع المؤشر للصعود هو قوة النمو وتحسن الشركات المتعثره ومانشاهده هو بالفعل نمو + تحسن وضع شركات متعثره وعوده
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
الجدل الذي لن ينتهي في سوقنا عن التحليل القني
حقيقة ام خيال؟.....يمكن تطبيقه ام لا؟؟....شعوذة ام علم؟؟؟...

اختصر الاجابة عليه بجملة واحدة....

Its all about TIMING

اتمنى لكم أمسية سعيدة...
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
التغليف والزجاج واستهلاكية والهلال
وشراء كميات اسهم في بعض الاسهم اقل من ١٠٠ سهم
عند الاغلاق
ساهمت بصعود المؤشر اكثر من ٤٠٠ نقطة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى