شركة بيت التمويل الخليجي ..... ( تمويل خليج ) .....2

الحالة
موضوع مغلق

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
blue_red.gif

02
Sep
التمويل الخليجي يرفع رأسماله إلى 1.23 مليار دولار
مباشر
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
الله المستعان كل يوم خبر زين وينزل السهم خوش مجلس اداره ماقول الي الله كريم ويرزق الجميع
والله يا اخوي المشكله مب في مجلس إدارة الشركة أنا أشوف أن المشكلة في هوامير السهم و المضاربين الكبار و طمع و الجشع الي هم فيه تراهم ما يشبعون من التجميع و في نفس الوقت تخويف الناس و على فكره يقدرون يرفعون السهم خلال اسبوع بس هم الي ما يبغون و ما أقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم وهذه دعوة المظلوم مافي بينها وبين الله تعالى حجاب.
 

المستحيل

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
1,962
السهم له صعود ولا راح يكون عادي

ونصيحتي للي حال يدخل على السهم

يشتري تنازلي لتقليل التكلفة تحسباً لاي نزول محتمل
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
3 مليار سهم موزعة على 3 أسواق

البحرين + دبي + الكويت
«التمويل الخليجي» يرفع رأسماله بنحو 78 مليون دولار



أعلنت بورصة البحرين أمس الإثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014) عن زيادة رأس مال بيت التمويل الخليجي بنحو 78.14 مليون دولار، ليصل ليرتفع إلى 1.23 مليار دولار ابتداءً من يوم أمس.

ونتج عن زيادة رأسمال بيت التمويل الخليجي إصدار 254 مليوناً و127 ألفاً و828 سهماً، ليرتفع عدد الأسهم الكلية إلى 4 مليارات سهم.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
«التمويل الخليجي» يرفع رأسماله بنحو 78 مليون دولار



أعلنت بورصة البحرين أمس الإثنين (1 سبتمبر/ أيلول 2014) عن زيادة رأس مال بيت التمويل الخليجي بنحو 78.14 مليون دولار، ليصل ليرتفع إلى 1.23 مليار دولار ابتداءً من يوم أمس.

ونتج عن زيادة رأسمال بيت التمويل الخليجي إصدار 254 مليوناً و127 ألفاً و828 سهماً، ليرتفع عدد الأسهم الكلية إلى 4 مليارات سهم.

رقم قياسي
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298
تحليل السهم من كابيتال اكاديمي


http://www.***************.com/ar/images/img_in/GFH-0209.png

كما نلاحظ على الرسم البياني اليومي ،اخترقت اسعار سهم التمويل الخليجي العلم التصحيحي الصاعد لأسفل

ليغلق عند مستوى 41.5 فلس .

وبالتالي فانه من المنتظر ان يشهد السهم المزيد من التراجع نحو مستوى الفيبوناتشي 23.6%

عند منطقة 39.5 -38.5 فلس.
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298

يرزقني الله

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2009
المشاركات
574
ايضاح من بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) نصه كالاتي:

يود بيت التمويل الخليجي استعراض التفاصيل التالية للسادة مساهمي البنك فيما يتعلق برفع التصنيف الائتماني لبيت التمويل الخليجي من قبل وكالة التصنيف العالمية كابيتال إنتليجنس.

في إطار إعلانها عن رفع التصنيف الائتماني الطويل المدى لبيت التمويل الخليجي من “بي بي _” إلى “بي بي ” مع التأكيد على التصنيف القصير الأجل عند المستوى “بي”، ذكرت الوكالة أن النظرة المستقبلية لهذا التصنيف قد عكست تحول وضع بيت التمويل الخليجي من "مستقر" إلى "إيجابي".

تجدر الإشارة إلى أن بيت التمويل الخليجي، مثله مثل غيره من البنوك الاستثمارية الإسلامية والتقليدية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي قد عانت من انتكاسة كبرى انعكست على تصنيفها الائتماني وعملياتها التشغيلية في أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2009، هذا بالإضافة إلى التأثير السلبي الذي طرأ على جودة أصول هذه المؤسسات مما أدى إلى خلق أزمة كبيرة في معدل السيولة بالبنك واضطره إلى إعادة هيكلة الديون مع الجهات المقرضة وإيقاف الاستثمارات الجديدة. وقد نجح بيت التمويل الخليجي في هذا الجانب حيث قام بسداد الجزء الأكبر من ديونه وأعاد بناء قاعدة رأسمال البنك، مما أدى إلى تحسن مستوى الفعالية المالية للبنك من جراء سداد الديون، والزيادة المتتالية التي طرأت على الحقوق خلال السنوات الثلاث الماضية. ومما لا شك فيه أن نجاح عملية زيادة رأس المال والتي تمت في ظل أوضاع السوق المليئة بالتحديات، يعكس بوضوح حاجة المستثمرين الملحة إلى منتجات استثمارية تتمشى مع أسس ومبادئ الشريعة الإسلامية، فضلا عن أنها تعكس الدعم القوي من جانب المساهمين.

بالرغم من السعي الدؤوب لبيت التمويل الخليجي تجاه تنويع مصادر التمويل، كان للبنك معدل سيولة منخفض بنهاية عام 2013، بالرغم من التحسن المعقول في معدلات الأداء الرئيسية. يعكس انخفاض مستوى السيولة محدودية النقد والأرصدة المصرفية بالإضافة إلى المخزون الكبير من الأوراق المالية الاستثمارية غير المدرجة. من جانب آخر، شهدت معدلات السيولة بالبنك تحسنا خلال الربع الحالي وفي أعقاب عملية إعادة التمويل الناجحة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي والتي أبرمت مع إحدى جهات الإقراض الرائدة بالمنطقة والتي نتج عنها تمديد تواريخ استحقاق الدين والوفاء بمطلوباته. بالنسبة لاحتفاظ بيت التمويل الخليجي بعدد كبير من الاستثمارات غير المدرجة في قطاع البنية التحتية، تهدف إستراتيجية البنك إلى التخارج من هذه الاستمارات بشكل أساسي من خلال عمليات بيع إستراتيجية أو بيع الأصول الهامة أو من خلال عمليات الطرح العام الأولي. مع هذا، سوف تكون هذه العملية تدريجية وعلى مراحل بالنظر إلى ظروف السوق غير المواتية. هذا ومازال لدى بيت التمويل الخليجي معدل تركيز من المخاطر في قطاع البنية التحتية والقطاع العقاري، بالرغم من أن ذلك يعد نتاجا لأسلوب العمل الذي كان متبعا في السابق. سوف يتفادى أسلوب العمل الحالي بالبنك خوض المشاريع الضخمة ذات المخاطر وبدلا من ذلك سوف يركز البنك على تنويع أصوله وإيراداته في مختلف القطاعات والمناطق الجغرافية.

بالرغم من عودة البنك إلى تحقيق الربحية في العام 2012، مازالت الربحية تعاني من الضعف النسبي بالنظر إلى محدودية مصادر الدخل. تراجع إجمالي الدخل من جديد في العام 2013 مما أدى لانخفاض العائد على الأصول المتوسطة بالرغم من انخفاض إجمالي التكاليف التشغيلية. مع هذا تحسن الربح الصافي وإجمالي الدخل في النصف الأول من العام الجاري على خلفية إنجاز معاملة كبيرة غير متكررة. يعتبر تذبذب معدل الإيرادات أمرا معتادا في نموذج العمل المتبع لدى بيت التمويل الخليجي بالنظر إلى الاعتماد على تدفق الصفقات ومحدودية مصادر الدخل المتكرر. وفي الوقت الحالي، تؤثر محفظة الاستثمارات المتدنية الأداء بشكل سلبي على الربحية. تتوقع إدارة البنك على المدى القصير إلى المتوسط حدوث انتعاش في معدلات الربحية معززة بالدخل المتحقق من الاستثمار في محفظة من الشركات التجارية وشركات إدارة الأصول. سوف يساهم التحسن المتوقع في الربحية والتدفق النقدي إلى تدعيم معدلات السيولة بالبنك والوفاء بمتطلبات الدين. في هذا الخصوص، يعد الانخفاض الملحوظ في معدل الديون في السنوات الأخيرة عاملا إيجابيا هاما.


بالنظر إلى عملية إعادة التمويل الناجحة التي تمت مؤخرا وساهمت في تحسن وضع السيولة نسبيا، قامت وكالة التصنيف العالمية كابيتال إنتليجنس برفع تصنيف بيت التمويل الخليجي من “بي بي _” إلى “بي بي” مع التأكيد على التصنيف القصير الأجل عند المستوى “بي”. كما ساهم أيضا تمديد فترة السداد والانخفاض الكبير في معدل الديون إلى تعزيز التصنيف الائتماني للبنك. وبالرغم من بقاء معدل الربح الصافي في وضع إيجابي، يلاحظ وجود تذبذبات في محفظة إيرادات البنك لاعتماده على تدفق الصفقات ومحدودية موارد الدخل المتكرر وما لديه من محفظة ضخمة من الأوراق المالية الاستثمارية المتدنية الأداء. من بين العوامل التي شكلت ضغوطا على تصنيفات بيت التمويل الخليجي اضطراره إلى عملية إعادة الهيكلة منذ عدة سنوات، مما شكل عبئا على أصول البنك فضلا عن ضعف الميزانية العمومية الذي تزامن مع مخاطر التركيز على قطاعات معينة. كما تأثرت تصنيفات البنك ببيئة الاستثمار التي مازالت تشهد العديد من التحديات.

إن عمليات ضخ رأس المال التي حدثت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى سداد الدين قد ساهما بشكل واضح في خفض معدلات الديون العالية التي شهدها البنك في السابق. هذا ومن المتوقع أن تؤدي الزيادة في الحقوق في النصف الأول من عام 2014 بالتزامن مع عملية إعادة التمويل الناجحة مؤخرا إلى الحفاظ على الفعالية المالية للبنك عند المستوى الجيد الحالي وتحسين السيولة بشكل أكثر وخفض تكاليف التمويل على المدى القريب. مع هذا يتوقع أن تظل عملية تحقيق الدخل بمستوى متواضع وسوف تخضع للتذبذب في ظل الاعتماد المستمر على تدفق الصفقات ومحدودية الدخل المتكرر. بينما تمضي قدماً، تسعى الشركة إلى الاستثمار في حصيلة المبالغ المتحققة و رفع السيولة لتحويلها إلى أنشطة تشغيلية تدر عوائد نقدية وتكون بمثابة مصادر للعوائد والإيرادات المستدامة. وبينما نجد أن مصادر التمويل الحالية كافية، لاتزال المرونة المالية لبيت التمويل الخليجي محدودة نسبيا بالرغم من التحسن الذي طرأ مؤخرا ، وذلك من جراء النسبة المرتفعة من الأصول المرهونة كضمان للمقرضين."

*التصنيف الطويل الأجل
تشير فئة التصنيف بي بي "مستوى غير مؤكد" إلى جودة ائتمانية غير مؤكدة حيث تخضع القدرة على الوفاء بالالتزامات المالية في المواعيد المقررة لتغير الظروف بشكل سلبي في الداخل أو الخارج. إن العوامل المالية و/أو غير المالية لا توفر حماية كبيرة، ومن ثم هناك احتمال لنشوء مخاطر استثمارية.

* التصنيف قصير الأجل
الفئة بي"مستوى غير مؤكد"، تشير إلى قدرة مناسبة لسداد الدين في المواعيد المحددة ولكن يمكن أن تتأثر بشكل كبير بأية تقلبات سلبية غير متوقعة.

ملحوظة: تضاف العلامة (-) أو (+) إلى التصنيف بمحض تقدير وكالة التصنيف وهي ترمز إلى ثقل التصنيف الممنوح.

رأي الإدارة حول التصنيف الائتماني الممنوح للبنك
تشعر إدارة البنك أن رفع التصنيف الائتماني للبنك يعد تأكيدا آخر من السوق على ثقته في إستراتيجية البنك والتقدم الذي يحققه على المستويين المالي والتشغيلي. يحظى هذا التصنيف بالأهمية حيث يشير إلى أن البنك ينتهج المسار الصحيح ومازال يحظى بدعم السوق والمساهمين. من المرجح أن يساهم هذا الارتفاع في التصنيف إلى تعزيز ثقة السوق في البنك وإتاحة فرص أعمال أفضل في المستقبل.
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
هذا السهم ولا شي ينفع وياه اذا المحليلين يقولون بيرتفع ينزل و اذا قالوا بينزل يرتفع سهم مجنون.
 

صاعد نازل

عضو مميز
التسجيل
1 نوفمبر 2004
المشاركات
8,096
السهم مؤشراته سلبيه

باجر اتوقع يروح لـ 40

لكن السعر اللى اتوقع الارتداد منه هو 34.5/34

والله اعلم
 

abo riann

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
767
الإقامة
الكويت
هذا السهم ولا شي ينفع وياه اذا المحليلين يقولون بيرتفع ينزل و اذا قالوا بينزل يرتفع سهم مجنون.
السهم مؤشراته سلبيه

باجر اتوقع يروح لـ 40

لكن السعر اللى اتوقع الارتداد منه هو 34.5/34

والله اعلم
ا هههه ابشركم بيصعد السهم
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297

المستحيل

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
1,962


قواك الله احوي يوسف اتفائل فيك

كنت متوقع كسر ال ٤٠ فلس لما انطلق لل ٤٧ وبدأ بالنزول


ومن هنا اشوف الشراء ليس بالمخاطر العالية السهم اتوقع حده بالنزول اذا ما ارتد من ٤٠.٥ حده الاقصى ٣٨ / ٣٧

وعندي احساس ان بيتك راح يكون مستثمر استراتيجي على خلفية المرابحة

وجهة نظر قابلة للخطأ قبل الصواب
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
دعاء من استصعب عليه أمر:

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.
(رواة ابن السني وصححه الحافظ)
 

AHMAD88

موقوف
التسجيل
17 ديسمبر 2013
المشاركات
1,159

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساك الله بالخير اخوي يوسف

اسمح لي بالمداخله على الترند الهابط رسمته خطأ كان من الاجدر ان يمر بقمه هابطه سابقه وهي 57 ولا يمكن تجاهلها .

جزاك الله خير على جهودك المبذوله
 

صابر ومحتسب

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2010
المشاركات
379
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساك الله بالخير اخوي يوسف

اسمح لي بالمداخله على الترند الهابط رسمته خطأ كان من الاجدر ان يمر بقمه هابطه سابقه وهي 57 ولا يمكن تجاهلها .

جزاك الله خير على جهودك المبذوله


-------—-----
اخي تقصد يروح ٥٧ فلس ام امر اخر
انا ما اعرف بالتحليل
بارك الله فيكم
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساك الله بالخير اخوي يوسف

اسمح لي بالمداخله على الترند الهابط رسمته خطأ كان من الاجدر ان يمر بقمه هابطه سابقه وهي 57 ولا يمكن تجاهلها .

جزاك الله خير على جهودك المبذوله


مساء الورد أخوي أحمد

إسمح لي ذكرت إن الترند خطأ ولم تضع للمشاهد أو القارئ الترند الصح أنا ك محلل فهمت كلامك ولكن أتمنى أن تضع أنت الترند الصح

والقارئ الأن لم يستفيد من مشاركتك لانك ذكرت الخطأ ولم تذكر الصح أتمنى ترفع شارت وتبين كلامك مع الشرح حتى نستفيد منك جميعا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى