شركة بيت التمويل الخليجي ..... ( تمويل خليج ) .....2

الحالة
موضوع مغلق

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
السهم فيه خير وراح تشوفون التغيرات عليه لاتاخذون بالتحاليل واللي يقولون والوعد ٢٢/٢ تشوفون السهم وين


بس ما قلت الساعة جم
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
يا أخوان الله يهديكم لا تاخذون التحاليل من هذه الشركات الي اصحابها هوامير و مضاربين كبار في الاسهم هم يمهدون الطريق لنفسهم لدخول في السهم بهاذي التحاليل.

السوق السعودي امس ارتد و بقوة و بسيوله تفوق ١١ مليار و النفط امس أيضاً ارتد هذه اشارتين لرتداد سوقين الكويت و دبي الي مدرج فيهم سهم بيت التمويل الخليجي أن شاء الله الأمور للأحسن و اجتماع الشركة بتاريخ ٢٢/٢ وتوقعات بأرباح قياسيه و جيده.
 

tariq9999

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
1,068
السهم كسر دعم مهم عند ٢٤٫٥ فلس واكد اليوم الكسر ،،،، وارتد اليوم من ٢٣٫٥ فلس ... الدعومات التالية ٢٣ ثم ٢٢ ثم ٢٠.. عن نفسي اتوقع ينزل الي ٢٣ وما يكسرها لانه بالنسبة لي كسر ٢٣ خروج من السهم .....والله اعلم
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
السهم كسر دعم مهم عند ٢٤٫٥ فلس واكد اليوم الكسر ،،،، وارتد اليوم من ٢٣٫٥ فلس ... الدعومات التالية ٢٣ ثم ٢٢ ثم ٢٠.. عن نفسي اتوقع ينزل الي ٢٣ وما يكسرها لانه بالنسبة لي كسر ٢٣ خروج من السهم .....والله اعلم
اتوقع يا خوي الكسر هذا لازم يحصل لأن موعد الاجتماع قرب وليكمل السهم الصعود ،المشكله بأن في بعض الهوامير و المحافظ فيهم طمع يبغون يشيلون أكبر حجم من الاسهم وهذا كله على حسابنا نحن.
 

master-70

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2008
المشاركات
480
الإقامة
kuw
المفروض علي المشاريع وراس المال يكون في توزيع منحه اقل شيء
 

abo riann

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
767
الإقامة
الكويت
المفروض علي المشاريع وراس المال يكون في توزيع منحه اقل شيء
تقول توزيع منحه !!
عدد اسهم الشركة اربع مليار ونصف مليار
4،500،000،000 سهم .
الله يستر لايخفضون عدد الاسهم .
 

master-70

عضو نشط
التسجيل
17 مايو 2008
المشاركات
480
الإقامة
kuw
تقول توزيع منحه !!
عدد اسهم الشركة اربع مليار ونصف مليار
4،500،000،000 سهم .
الله يستر لايخفضون عدد الاسهم .

ههههههه
الله كريم
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
413
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظة وتقبلوها مني يااخواني اذا شخص راح يتدبس في سهم بناءا على مشاركة شخص في منتدي
فانصحه ان البورصة مش مكانه ويشوف شيء افضل منها ورينا يرزق الجميع الحلال الطيب
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298
على ماذا يدل الكميات الضخمه المعروضه للبيع
هل هو تخويف ام حقيقه
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298
الأفعال القذرة داخل البورصة

حسام الدين محمد

الممارسات القذرة في البورصة تضر غالبا صغارالمستثمرين

تعد الأفعال القذرة داخل البورصة هي أشد أنواع الجرائم ذكاء وفهما للمتغيرات الاقتصادية، وتأثيرا بالمكسب والخسارة، لا سيما أنه عادة ما يرتكبها بعض رجال الأعمال الذين يملكون سطوة وثروة تمكنهم من إتمام هذا الدور، ويسمون "صانعي السوق القذرين".

وأقرب مثال على ذلك ما قام به الملياردير جورج سورس في انهيار دول النمور الآسيوية حيث إن انهيار بورصات تلك الدول ساهم بدرجة كبيرة في انهيار العملة الوطنية لتلك الدول، ومن ثم تعرضها لانهيار اقتصادي.

ولأن بعض المستثمرين الصغار يتحركون بمنطق المضاربة وبعقلية القطيع الجماعي في التداول على الأوراق المالية، لذا يقع بعضهم ضحية هذه الممارسات القذرة، ومن ثم من المهم معرفتها، وفهم كيف تتم في أسواق المال والبورصات، حتى يمكن تلافيها.

أنواع الممارسات القذرة

تتعدد الممارسات القذرة في البورصة، ويمكن تبيان أبرز أنواعها فيما يلي:

- فتح حسابات متعددة للتداول: وهو أحد الطرق التي يلجأ إليها صانعو السوق الخفي لتحقيق مكاسب كبيرة على حساب المستثمرين الصغار، ولإضفاء شرعية على الفعل القذر للتداول، فضلا عن جني الأرباح في يدهم.

ويمكن هذا الأسلوب من التحكم في العرض داخل سوق المال، كما يؤدي إلى زيادة أو نقصان الطلب حسب رؤية صانع السوق، ويعد هذا الأسلوب من أساليب الاحتكار الذي يعمل ضد مصلحة المستثمر الصغير في البورصة.

ولكي تتضح الصورة بشكل أكبر، نضرب مثلا: لدى صانع السوق شركة من شركات الاتصالات، ويملك 80% من أسهم تلك الشركة، وسعر السهم عند بداية الإدراج بقوائم البورصة هو 10 دولارات، فتعال لنرى كيف تتم الممارسات غير المشروعة على هذا السهم.

يبدأ صانع السوق بداية بطرح 20% من أسهم تلك الشركة التي يتملكها في البورصة، فينخفض السعر عند 8 دولارات، فيدفع هذا بعض الأشخاص إلى بيع ما لديهم من أسهم، فيقوم صانع السوق بشراء الكمية التي طرحها من قبل في السوق عند السعر المنخفض، ومن ثم يزيد الطلب على السهم وينقص المعروض فيرتفع سعر السهم إلى 15 دولارا، فيقوم صانع السوق بطرح 25% مما لديه من أسهم عند السعر المرتفع الجديد في البورصة، فينخفض السعر إلى 12 دولارا، فيشتري مرة أخرى كمية أكبر من التي طرحها عند سعر 12 دولارا، فيرتفع السعر عند 18 دولارا فيقوم بطرح 30% من أسهمه عند السعر الجديد.

وهكذا يقوم صانع السوق الخفي بعمل موجات صعود وهبوط على السهم، ويجني الكثير من الأرباح على حساب خسارة المستثمر الصغير الذي يتبع سياسة القطيع في البيع والشراء دون النظر للتحليلات المالية أو الفنية لهذه الشركة.

- أسلوب الصدمات السعرية: وهو يشبه الأسلوب السابق إلى حد ما، ولكن من جانب عدد من الأفراد متفقين اتفاقا غير معلن على القيام بمضاربات واسعة على سهم رخيص تحطم نظرية العرض والطلب، وتدفع المستثمرين للبيع أو الشراء بكميات كبيرة‏.

وعرفت سوق المال عمليات تلاعب من ابتكار بعض المضاربين الذين يستغلون ثغرات القانون‏، هذا التلاعب يمس بالدرجة الأولى العرض والطلب ويجعل منهما مجرد آلية وهمية لا تعبر عن حقيقة أوضاع السوق‏.

فمثلا تتم المضاربة على أحد الأسهم النشطة، بحيث يتم شراء أو بيع كميات كبيرة من هذا السهم، وبالتالي يتم تصدير شعور غير حقيقي لبقية المتعاملين في السوق بأن هذا السهم مرشح للصعود في حالة شراء كميات كبيرة منه، أو أنه مرشح للهبوط في حالة بيع كميات كبيرة منه، وبالتالي يحدث نوع من الصدمة السعرية حول السهم تدفع بقية المستثمرين لشرائه أو بيعه بكميات هائلة وبذلك يحقق المضاربون أهدافهم.

ورغم أن هذه التعاملات قانونية مائة بالمائة، ولا يمكن لأحد أن يعترض عليها فإنها في واقع الأمر تضر بالسوق وبالمستثمرين‏ بالخسائر.

- المضاربات الوهمية: وهي من أقدم الممارسات الضارة في البورصات وتعتمد على البيع الصوري للأصول، سواء كانت في بورصة أسهم أو سلع أو عقارات. ولعل الكثيرون يتذكرون أن المضاربات الوهمية بوجود أوامر بيع للأصول في بورصات دول النمور الآسيوية كان السبب الرئيسي في انهيار تلك الأسواق الناشئة، كما أن عدوى الأسواق ساهمت في انتقال الانهيارات المالية من بورصة لأخرى، حتى إن أحد خبراء سوق المال العالميين يقول إنه إذا أصاب البرد بورصة وول ستريت نيويورك عطست بورصة طوكيو في الحال.

ويدل هذا على ارتباط الأسواق المالية من خلال الانتقال السريع للمعلومات، كما يوجد أسلوب آخر من المضاربات الوهمية التي تعتمد على المراهنات بغض النظر عن وجود مراكز مالية حقيقية، كما لا توجد أصول حقيقية يمكن تسييلها في حالة الضرورة، وهذا أيضا يؤدي إلى انهيار في الأسعار داخل البورصات.

- التلاعب في نقل المعلومات: حيث يوجد شريط للأسعار الخاص بالأسهم المدرجة بالبورصة يعرض في كثير من القنوات الفضائية، والمواقع الإلكترونية، ويقوم بعض الأفراد بشكل غير معلن عندما تبدأ الجلسة بالاتفاق على محاولة تثبيت سعر رخيص للسهم بعيدا عن السعر الفعلي، حتى إذا شاهده صغار المستثمرين محدودو المعلومات ينخدعون به سواء فعليا بالجلسة أو عبر شاشات الفضائيات، والوسائل المختلفة، ومن ثم يبدءون في البيع بأسعار منخفضة خوفا من انخفاض قيمة السهم.

ونفس الشيء في نهاية الجلسة حيث يقوم صانعو السوق الخفي بمحاولة تثبيت سعر رخيص لبداية الجلسة القادمة، حتى يقع في شراكهم صغار المستثمرين ومحدودو المعلومات، حيث يشاهدون سعر الإغلاق على أغلب الفضائيات والمواقع فيقومون بالبيع لتخفيض الأسعار.

- تسريب معلومات خاطئة وشائعات: فالمعلومة في المجال الاقتصادي تترجم فورا إلى قرار يجلب الربح إذا كانت صحيحة، ويضيع معها رأس المال إذا كانت خاطئة.

وصانعو السوق الخفي يعتبرون قواعد اللعبة هنا بسيطة ما دامت أجهزة الرقابة بعيدة، ويد القانون قاصرة ، فيكفي فقط خبر مغلوط يتم تسريبه بطريقة أو بأخرى إلى الصحافة، فترتفع أسعار سهم معين إلى عنان السماء وبعدها يبيع المستفيد، كما قد يحدث تسريب شائعة أخرى تهوي بالسهم إلى سعر متدن فيشتري المستفيد.

وفي الحالتين يحقق صاحب الشائعة المكاسب من وراء الزبائن الذين يصدقون ما يسمعون أو يقرءون، كذلك فإخفاء المعلومات يعد تلاعبا قذرا؛ حيث إن بعض الأسهم ترتفع دون مبرر، ثم يكتشف بعد فترة وجود صفقة بيع أو تحقيق أرباح عالية للشركات صاحبة هذه الأسهم، دون أن يكون قد تم الإعلان عن هذه المعلومات حيث تم الاكتفاء بإبلاغ أناس معينين قد لا تزيد نسبتهم عن 1% من المتعاملين في البورصة، وهؤلاء فقط هم الذين يتمكنون من تحقيق أرباح سريعة.

كما توجد ظاهرة خطيرة تتمثل في عروض شراء لأسهم بعض الشركات، وسرعان ما يتضح عدم جدية هذه العروض، بل يصل الأمر إلى أن تكون هذه العروض مجرد شائعات‏، أما النتيجة الخطيرة التي تترتب على مثل هذه العروض غير الجادة فتتمثل في ‏التلاعب‏ بأسعار الأسهم محل المضاربة عليها لصالح البعض، وعلى حساب البعض الآخر‏.‏

تلاعب شركات السمسرة

يضاف إلى ما سبق فإن ضعف الرقابة في السوق وعدم وجود عقوبات رادعة، يؤدي إلى مسلسل المخالفات الحادة وتلاعب شركات السمسرة بصغار المستثمرين سواء عن طريق استخدام المعلومات الداخلية أو التلاعب في تحريك أسعار الأسهم صعودا وهبوطا بالتعاون بين الشركات صاحبة الأسهم وبعض شركات السمسرة لتحقيق أرباح استثنائية وغير مشروعة.

كما قد تقوم شركة السمسرة بالبيع والشراء لأسهم العملاء دون علمهم ودون موافقتهم بغرض تحقيق مكاسب للشركة، وهو نفس ما أدت إليه الممارسات الخاطئة التي قامت بها بعض شركات السمسرة من خلال ‏التلاعب‏ في أرصدة العملاء المحفوظة لديها وإجراء عمليات بيع وشراء دون علم العملاء‏، أو بيع جميع الأسهم المملوكة للعملاء والهرب، بعد تصفية الشركة والضحية دائما هم صغار المستثمرين.

أيضا يمكن للحكومة من خلال بعض الأدوات التحكم في البورصة مثل سعر الفائدة، وعمليات السوق المفتوحة التي يتدخل فيها البنك المركزي شاريا وبائعا للأوراق المالية من أسهم وسندات للتحكم في السوق، وإذا أرادت الحكومات تقليص النشاط رفعت أسعار الفائدة، وقامت ببيع ما لديها من أسهم وسندات بكميات كبيرة قد تضر المستثمر الصغير، وهذه الممارسات تكون مفاجئة حتى تحقق ما تريد.
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298
((( تدوير السهم )))


هو أن يتفق مجموعة من الأشخاص ( إثنين أو أكثر) على أن يقوموا بنقل ملكية عدد معين من الأسهم فيما بينهم بالتناوب , أو التبادل و عادة ما تكون بكميات كبيرة , فوق طاقة المستثمرين الصغار(تتطلب حصص إستراتيجية) , وشرط أساسي لنجاحها هو أن تكون بالتنسيق بين مجموعة من اللاعبين الكبار في السوق , و بالإتفاق , حتى لا تحدث عملية رش خارجية ,(تلبية مجموعة كبيرة من طلبات الشراء , بسعر الطلب ) , و بالتالي تفسد العملية مبكرا. أي بمعنى أخر اللاعبين الكبار لا يرشوا بعضهم البعض , فهنالك ميثاق شرف بينهم , خصوصا وأنهم يشتغلون بالتخصص ( كل مجموعة لها أسهمها) أي أنهم مقسمين الكعكة فيما بينهم , إلا إذا كان الشغل جماعي , وأحيانا تحصل خيانة , وتتحول إلى ثارات , ولكنها تنتهي بالصلح عادة , لأن المصلحة أهم .
تدوير السهم يمر بمراحل :

المرحله الأولى
شراء على الماركت , ولكن بشرط ترتيب أوامر البيع أولا , فيتم السحب من كميات تخصهم , حتى لا يستفيد أحد أخر أي أنهم يحاولوا أن لا يفيدوا شخص غريب فيما يعرف ((بالصفقات الوهمية)), و تنتقل بذلك النقود من الجيب اليمين إلى الجيب اليسار مع خسارة عمولة السوق و الهيئة , أما عن عمولة الوسيط , فهي أيضا للجيب اليسار لأنهم يملكون , أو شركاء في عدة مكاتب وساطة , ولأن العملية تتم بسرعة فنسبة لا بأس بها من العملية تتم على المكشوف ( المكاتب ملكهم والضمانات ضخمة , فالتسهيلات هي تحصيل حاصل) وبذلك يظن القطيع , فور رؤيته لعمليات الشراء على الماركت , بأن السهم سيطير (يشرد), ويمكن ملاحظتها في المنتديات بعبارة (طار السهم من دوره) المرحلة الثانية
تكرار العملية عدة مرات , إلى أن يصلوا إلى السعر المطلوب لجني الأرباح , و بالطبع هنالك مستفيدين ليس لهم دور في هذه اللعبة , و لكنهم يدخلون متأخرين , و يخرجون مبكرا , وبالتالي فإن استفادتهم تكون محدودة, أي أن أصحاب اللعبة يأخذوا النصيب الأعظم , و يستفيد البعض من الفتات, بل أن من يدخلوا على الخط , يعطوا زخما للعبة لأنهم يزيدون أحجام التداول و بالتالي تصبح اللعبة أكبر ,على العموم , يتم تصريف جزء خلال عملية الصعود , كخط رجعة , خوفا من الرش على القمة , من طرف ثالث , , أيضا,لأن كمياتهم تكون كبيرة , ومن الصعوبة بمكان , بيع كل هذه الكميات عند أعلى سعر, فلا بد من بيع بعضها خلال الصعود.المرحلة الثالثة
مرحلة الأمل و الرجاء , لعامة الناس , وفيها تتصادم قوى الطمع بالكسب , و الخوف من الخسارة وعادة ما يغلب الطمع عند عامة المستثمرين , و يتحول التدوير مع إرتفاع إلى تدوير مع المحافظة على السعر, و مع دخول كميات سيولة إضافية بسبب هجوم القطيع ,يسهل التصريف بالنسبة لهم , ويتم إظهار العملية , على أن السهم يبني قاعدة سعرية, قبل أن يواصل الصعود , خصوصا إذا ما كان مقرونا بإشاعة قوية , و بعض البهارات من قبل نجوم الشباك الجدد (موظفي مكاتب الوساطة , متقمصين شخصية المحلل المالي , على الشاشة) , أما إذا مافقدت العملية زخمها , يتم الشراء على الماركت مرة أخرى , و لكن ليس قبل أن يعرضوا أسهمهم للبيع أولا , فلا يستفيد شخص غريب عن اللعبة , ( مع ملاحظة أن ذلك يتم بسرعة فائقة) و هو ما يسمى ب pump & dump , و يتم تكرارها عدة مرات , و عادة ما يتم إصطياد القطيع عند هذه النقطة , لأنه بعد دخول القطيع , يكون المخطط قد إكتمل بشكل كبير, و هنا نصل إلى مفترق الطرق.المرحلة الرابعة (ا)
قد يكون دخول القطيع ( القطيع هم من يتبعون سياسة القطيع, من صغار , أو حتى محافظ متوسطة الحجم) قويا جدا , إلى درجة أن سياسة جني الأرباح تتوقف , و يتم الإنتقال إلى مرحلة سعرية
جديدة , خصوصا إذا ما تم إختراق خط مقاومة رئيسي , وهو ما يحصل عادة مع أملاك , أو أرامكس , أو أياك , لأنها أسهم خفيفة , و تسهل السيطرة عليها من قبل القليل من , اللاعبين ( اللاعبين بأرزاق الناس).المرحلة الرابعة (ب)قد يقل الزخم إذا ما كان دخول القطيع ضعيفا , (أو يحصل رش من طرف ثالث (خيانة) فيحصل النزول أحيانا ), و تتكرر سياسة pump & dump على شكل نبضات إرتدادية هذه المرة , يتم
خلالها تصريف كميات أثناء النزول عند جميع المستويات التاريخية للدعم ,و يتم ترتيب النبضات الإرتدادية عن طريق وضع أوامر البيع أولا , ومن ثم شراؤها مباشرة (من الجيب للجيب), وقبل أن يلحظ أحد , خصوصا إذا ما تم وضع طلبات شراء ضخمة , بالملايين, (طلبات وهمية, تتميز بإرتفاع متوسطها) لتشكل دعم وهمي للسهم , وكأنه مطلوب للتجميع عند هذا السعر , وبذلك يظن القطيع , فوررؤيته لعمليات الشراء على الماركت , بأن السهم سيطير (يشرد), ويمكن ملاحظتها في المنتديات بعبارة (طار السهم من دوره , أيضا), وفجأة تسحب الطلبات الوهمية ,ويتم رش الضحايا الذين إعتقدوا أنهم سيكونوا محظوظين لو إشتروا (من تحت), وهذه المرحلة يتم تمييزها أيضا ببيع كمية كبيرة من الأسهم على سعر الماركت , يتبعها شراء كمية قليلة بسعر أعلى و يبقوه على الشاشة لفترة طويلة لإيهام الناس بأن السعر ثابت, ولم يهبط , ( ؤيعلق نجوم الشباك الجدد , على هذه المرحلة, بأنها مرحلة تصحيح صحي , و جني أرباح بسيط و متوقع , أو أنها مرحلة بناء مراكز سعرية ) وأحيانا إذا ما إنعدمت طلبات الشراء و كان المخطط خاسرا , يقومون برش أنفسهم لإقناع القطيع , بأن هنالك تجميع قوي على السهم بالملايين , طبعا لا خوف على كبار اللاعبين من ذلك , لأنه من الجيب للجيب , مع عمولة بسيطة كما سبق , وأن ذكرنا , و عندما يستفيق القطيع , ويغلب الخوف, و يبدأ البيع على الماركت , و يسود الطمع , تكون الطيور قد طارت بأرزاقها. ويحس الشخص بأنه كان ضيف الشرف , في برنامج صادوه , و يمكن تمييز هذه المرحلة , برؤية أشخاص و جوههم يسودها الوجوم و الحزن , و يلومون الوسيط لتأخره في تنفيذ طلباتهم , وكيف أنه أضاع عليهم عشرات الألوف من الأرباح , بسبب أخذه لمكالمات خاصة على الموبايل الخاص.
و بالطبع يقوم كبار اللاعبين عندها بضغط السوق , خصوصا إذا ما كان الجو العام سلبي و متشائم ولا أمل من الصعود , لأن الإرتدادات من نقاط منخفضة أكثر ربحية لأن طبيعتها سريعة جدا , و خير مثال ,أملاك. الشرح السابق , (أو الدورة الكاملة ) قد تأخذ دقائق , أو ساعات ,أو أيام ,أو شهور حسب السهم و الوضع العام , و خطورته تكمن أثناء الهبوط , إذ أنه أثناء الصعود , فالبعض يكسب أكثر من الاخر فقط ,و هذه المرحلة إنتهت منذ مدة كما يعلم الجميع ,أما أثناء الهبوط , فكان الله في عون من دخل عند القمة, ولم يطبق مبدأ وقف الخسارة. و للعلم فقط , هذا يحصل يوميا في سوق دبي , و بأحجام تداول ضخمة (من الجيب للجيب) , و على عينك يا تاجر , واسألوا السيد كاظم , لماذا حجبوا أسماء الوسطاء البائعين و المشترين مؤخرا من السجل الذي يظهر لدى مكاتب الوساطة ؟ و لمصلحة من ؟, و الشئ الأدهى أن بعض الأسهم الثقيلة كإعمار, وبنك دبي الإسلامي لا تتحرك إلا بإتفاق جماعي , و عادة لا ينجح هذا المخطط ,إلا إذا سمح الشريك الإستراتيجي بذلك (مؤسس يملك نسبة كبيرة) , لأنه قادر على الرش , و إفشال أي مخطط كان , و بالتالي يمتنع كبار اللاعبين عن اللعب بأرزاق الناس ,لأنهم سيخافوا من الخسارة , إلا إذا كان الجيب واحد , وكان حاميها , .........
.
هذا , والله أعلم

درس للدكتور محمد بارك الله فيه عن تدوير الأسهم
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298
اخرج مما سبق ما يناسب بيت التمويل الخليجي
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298
"مجموعة جي اف اتش" تعلن عن زيادة في رأسمالها
بورصة البحرين 1/29/2015
أعلنت بورصة البحرين للسادة الكرام عن زيادة رأسمال بيت التمويل الخليجي ش.م.ب. والناتجة عن اصدار 231,103,187 سهم والتي قد سبق وان تمت الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية و التي عقدت بتاريخ 14/4/2014 وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 1/2/2015، حسب التالي:
اجمالي الأسهم الصادرة و المدفوعة السابقة: 4,956,464,647.
اجمالي الأسهم الصادرة و المدفوعة الجديدة: 5,187,567,834.
اجمالي رأس المال السابق (دولار أمريكي): 1,313,463,131.46.
اجمالي راس المال الجديد (دولار أمريكي): 1,374,705,476.01.
علماً بأن سعر اقفال سهم بيت التمويل الخليجي ش.م.ب. في يوم الخميس الموافق 29/1/2015 هو 0.190 دولار أمريكي.
 

smsxxxsms

عضو مميز
التسجيل
8 يناير 2010
المشاركات
29,363
@Economycode: بيت التمويل الخليجي يرفع رأس ماله لـ 1.37 مليار دولار
http://****/I6AhAy0TOf http://****/Bk4aNj2ku6
 

abo riann

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
767
الإقامة
الكويت
230 مليون السهم الجديدة منو ياخذها ?????
شنو الحكمة من اصدارها ?????
احد يجواب الله يجزاكم خير
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
سؤال هل زيادة راس المال يعتبر شي يلبي او ايجابي للسهم ؟؟
 

وزير البورصه

عضو نشط
التسجيل
20 ديسمبر 2012
المشاركات
298
السؤال المهم ايضا من هم اصحاب هذه المرابحات

هل هم اعضاء مجلس الاداره انفسهم او المقربين منهم
يضاربون في السهم عن طريق فرع ادارة الاسهم الخاصه التابع للشركه
فمثلا250 مليون سهم المرابحه قبل الاخيره تقريبا ضرب 0.300 سعر دبي =75 مليون
في حال البيع على سعر 0.400 الناتج 100مليون بربح 25 مليون

لهذا هم لا يريدون للسهم ان يرتفع
الشركه لديها نشاط ادارة الاسهم الخاصه
وشغلهم اسهم المرابحات والله اعلم
 
التعديل الأخير:
الحالة
موضوع مغلق
أعلى