شركة بيت التمويل الخليجي ..... ( تمويل خليج ) .....2

الحالة
موضوع مغلق

AHMAD88

موقوف
التسجيل
17 ديسمبر 2013
المشاركات
1,159
هههههههه

يخرب بيتهم وكالة اخبار مو سهم كل يومين خبر :):D
 

محمد طوني

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
310
هل يكون سهم بيت التمويل نجم 2015 ....... بس يا خوفي تكون هالاخبار مثل اخبار التخارجات من الهند واخبار مشروعات الطاقة في باكستان ... الخ


"بيت التمويل الخليجي" يتحول من بنك استثماري إلى مجموعة مالية
16 نوفمبر 2014 02:22 م آخر تحديث : 16 نوفمبر 2014 02:22 م
3649245.jpg




أعلن بيت التمويل الخليجي ( GFH )-المدرج ببورصة البحرين- إن البنك يجري تحولاً استثنائياً على مستوى الاستراتيجية في العمل حيث ينتقل من كونه بنكاً استثمارياً إلى مجموعة مالية، حيث قام بتغيير الاسم والعلامة التجارية والألوان لتتناسب مع استراتيجيتنا الجديدة ولتعكس واقعنا وتتلاءم مع طموحاتنا.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة –أحمد المطوع- في مؤتمر صحفي عقده البنك في مقره في مملكة البحرين بمناسبة إطلاق الهوية الجديدة للبنك إن هذه التغيرات تتم على مستوى أعمق بكثير من مجرد تغيير بسيط للشعار، بدءاً من ملكية جديدة، وقاعدة مساهمين جدد، بالإضافة إلى فريق إداري جديد، مبينا أن الاسم الجديد للمجموعة سيكون ( جي إف إتش.(


وأكد المطوع فى البيان الذى حصلت "مباشر" على نسخه منه- أن المجموعة تنفذ برنامجاً عميقاً ومدروساً للتغيير والذي يتجلى في العلامة التجارية الجديدة التي تواكب الحقبة القادمة، موضحا أن هذه المجموعة الجديدة ستضم مصارف تجارية ومؤسسات مالية لإدارة الأصول و إدارة الثروات، وشركات تطوير عقاري كذلك ستضم شركات صناعية وختم المطوع بأن البنك سيتميز بتوفير خدمات تفوق كونها استثمارية الى خلق علاقة متكاملة مع عملاء البنك و قيمة متميزة لمساهميه، مبينا بأن الإدارة الجديدة للبنك أتمت استعداداتها لتدوين فصل جديد من فصول قصة نجاح بيت التمويل الخليجي.



كما أكد الرئيس التنفيذي لـ جي إف إتش - هشام الريس أن هذا الحدث يعتبر إيذانا بعصر جديد في تاريخ بيت التمويل الخليجي بنظام عمل جديد وشخصية جديدة ، لذلك كان لا بد من هوية جديدة نؤكد من خلالها للمالكين والمساهمين أن البنك مختلف وأننا جادون في تحقيق تطلعاتهم في الأداء والمردود.



وأضاف الريس بأن البنك يتبع استراتيجية جديدة ونحن اليوم لا ندشن هوية جديدة فحسب بل ندشن أيضا هذه الاستراتيجية الجديدة ومستقبلا واعدا للمساهمين والمستثمرين مؤكدا أن الهوية الجديدة ليست فقط العلامة التجارية أو الألوان بل تتعدى ذلك بكثير حيث "نحاول خلق شخصية وثقافة جديدة للبنك لنقوم بالعمل بشكل مختلف، تمتاز هذه الشخصية بالحرص والجودة العالية والمصداقية في التعامل والذكاء في الاستثمار.



وأشار الريس إلى أن البنك كان مؤسسة استثمارية ولكننا عملنا لتحويله إلى مجموعة مالية مشيرا إلى النية للاستحواذ على مؤسسات مالية هامة في المنطقة خلال المرحلة المقبلة لتحقيق الاستراتيجية الجديدة للبنك والتي تتضمن فلسفتها خلق مجموعة متكاملة من الخدمات المالية والتجارية والاستثمارية في المنطقة لتؤسس لانطلاقها بعد ذلك للعالمية وذلك من خلال تشكيلها نظاما جديدا في الأداء لم يتم اعتماده سابقا في المنطقة مع أنه يعتبر اليوم النظام الأساسي للمؤسسات المالية العالمية مبينا أن هذه الهيكلة تضمن استمرارية البنك ونجاحه في جميع الظروف وأسوأ المستجدات بحيث لا يكون عرضة للأزمات المالية في أي وقت وبالإضافة إلى ذلك تستطيع المجموعة أن تقدم لعملائها خدمات أوسع وأشمل ولا تقتصر على الاستثمارات وإدارة الأصول فقط .



وشدد الريس على أن تنفيذ الاستراتيجية الاستثمارية الجديدة لن يكون سهلا ويتطلب الكثير من العمل والمثابرة مؤكدا أننا أوجدنا الركائز الأساسية لذلك والطريق أمامنا أصبحت واضحة وأن الشخصية الجديدة للمجموعة تجعل من البنك مستثمرا على المدى المتوسط والطويل في جميع المشاريع التي يبدأها ولا يقوم بالتخارج منها إلا بعد إنجاز هذه المشاريع مما يمنحه تميزا وقيمة عالية ومصداقية كبيرة عند العملاء والحكومات التي تقام تلك المشاريع في بلدانها وإن هذا التحول من بنك استثماري إلى مجموعة مالية استدعي علامة جديدة للبنك لتعبر عنه بشكله الجديد وتعزز ثقة العملاء بأن أموالهم وأعمالهم في أياد أمينة وتسعى للعمل والتطوير لأن الناس الذين يعطون أموالهم يتوقعون خدمات مميزة بتفاصيلها.



وختم الريس بأن كل شيء يخص بيت التمويل الخليجي يجب أن يكون بجودة عالية ليس فقط الخطط والأداء والمشاريع المميزة فقط بل المنهجية كذلك فبيت التمويل الخليجي لا يتوقف على شخص بعينه بل هو مؤسسة سيتم تصميمها لتبقى وتستمر وتصمد وأن هذه مرحلة حرجة ومهمة وسنمر منها وننمو وننجح ونكون فخورين بعملنا".



ثم تم فتح باب النقاش وردا على سؤال حول ما إذا كان البنك يفكر بالخروج من سوق الكويت للأوراق المالية بعد موجة انسحاب لبعض الشركات المدرجة قال الريس إن السوق الكويتي سوق مهم جدا للبنك فكثير من مساهميه من الكويت ووقفوا مع البنك في أصعب الظروف لذلك نحن لا نفكر في الخروج من سوق الكويت للأوراق المالية، وأضاف بأن أي تجاذبات يمكن أن تكون قد وقعت مع هيئة أسواق المال هي أمور طبيعية لأن الهيئة أقرت قوانين جديدة بهدف تحقيق مزيد من الشفافية أوضاع أفضل للسوق وسواء اتفقنا أو اختلفنا حول بعض هذه الإجراءات فهذا لا يغير في حقيقة أن السوق الكويتي بالنسبة لنا من أهم الأسواق.

وحول نية البنك الإدراج في السوق السعودي قال الريس البنك اليوم مدرج في أسواق البحرين والكويت ودبي وإذا وجدنا أن هناك حاجة للإدراج في أسواق أخرى فسنقوم بذلك.



وحول المشاريع الجديدة للبنك قال الريس إن هناك مشروع الواجهة البحرية في البحرين وهو مشروع تطوير عقاري مميز بمعايير عالمية كلفته 50 مليون دينار بحريني وسيدار من قبل شركة فندقية متخصصة وأن هذا المشروع على وشك أن يرى النور ومن المتوقع أن يعلن رسميا عن إطلاق العمل به في الربع الأول من العام 2015، كما أشار الريس إلى التزام البنك بإنجاز مشروع فيلامار مع أن حصته فيه لا تتجاوز 10 % كجزء من الشخصية الجديدة للمجموعة والتي تركز على الالتزام والمصداقية والجهد المتواصل.



وحول القضايا مع الإدارة القديمة قال الريس إن الإدارة السابقة لا تتملك في البنك بأي نسبة وعند التدقيق تمت ملاحظة تجاوزات قامت بها وهي الآن منظورة في القضاء كجزء من التزامات البنك للحفاظ على حقوق مستثمريه ومساهميه.


و يذكر أن النتائج المالية الأخيرة للبنك أظهرت نموا كبيرا حيث حقق خلال فترة التسعة أشهر ربحاً صافياً بلغ 15.6 مليون دولار ، مقارنة بمليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من عام 2013.
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
شو الفايده مجموعة مالية و في الأخير سهم ما تقدر تاخذ بسعر علكة ( لبان ) !!!!!
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
929
السلام عليكم
مساء الخير
كلام ممتاز وطموح عالمي
شركة أبل موب تمويل خ
المشكلة بكره اذا السهم نازل
 

صابر ومحتسب

عضو نشط
التسجيل
30 يوليو 2010
المشاركات
379
للاسف الشديد
الكتابات السلبية ليس له معنى
اين هم أهل الفن ليتكلموا عن هذا التغيير هل من صالح السهم
هل هو إيجابي او سلبي



سهم بيت التمويل خلال سنة ارتفع ونزل ومن تعلم من السوق استفاد واشترى بالنازل وباع بربح طيب

مثلا الي اشترى ب ٣٠ فلس وباع ٤٥
والله يرزق الجميع
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
***

"هذه التغيرات تتم على مستوى أعمق بكثير من مجرد تغيير بسيط للشعار، بدءاً من ملكية جديدة، وقاعدة مساهمين جدد، بالإضافة إلى فريق إداري جديد، مبينا أن الاسم الجديد للمجموعة سيكون ( جي إف إتش)".

هل قرار التحول المفاجئ في النشاط، الملكيه، مساهمين جدد، إلخ إلخ.... تم بعد موافقة الجهات الرقابيه ؟ و قبل الجهات الرقابيه ...موافقة مساهمين تمويل الخليج ؟

تحول من بنك إستثماري إلى مجموعه قابضه ...إعلان مفاجئ ! عادة مثل هالأمور تتم تدريجيا حسب التسلسل المذكور أعلاه (يطرح الموضوع على المساهمين، و بعد الموافقة يأتي دور الجهات الرقابيه، و موافقتها من عدمه).

أحد سمع أي شيء عن هذا التحول قبل اليوم ؟

عش رجبا ...ترى عجبا.

الله كريم.


***
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
عدد الأسهم الحالي هو 4.7 مليار وليس 5.5 مليار والأسهم اللتي تم تحويلها منذ بداية 10 هي بحدود 450 مليون سهم وليس 1300 مليون.

والإفصاح هو حسب ما كان في 30/9 أي رأس المال 1.1 مليار و 4.2 مليار سهم والوضع الحالي حدث بعد 30/9

..

ال ٥،٥ مليار سهم رقم تحسبه بناء على قيمة السهم الاسميه - إللي تم تخفيضها مؤخرا من 0.3075 دولار إلى 0.265 دولار.

1،454 مليار دولار على 0.265 = 5،48 مليار سهم.

إذا حسبة عدد الأسهم خطا، ربما لسبب: إنه الأسهم ما قبل الزيادات الأخيرة حسبت على أساس القيمه الاسميه المخفضه، بينما المصدره حديثا على أساس القيمه الاسميه القديمه !

كيف تكون أسهم مصدره لشركه مقيم بسعرين مختلفين ؟ هذا يحصل عند إصدار الشركه لكذا صنف/درجه من الأسهم: أسهم أفضليه، ممتازه، عاديه. هل أسهم الخليجي هكذا ؟


..
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
وبعدين طولت سالفتك
يالله عاد كافي لعب وتحذف نبي نشوف تداول يحبه القلب نبي نشوف الحد الأعلي يا أخي مو عيب أنك تخالف السوق وتصعد خلك أسد ياشيخ
 

محمد طوني

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2009
المشاركات
310
بعد تغيير اسمه .. بيت التمويل الخليجي البحريني يعتزم الدخول في استحواذات
"بيت التمويل الخليجي" لـ"الاقتصادية" : ندرس الإدراج في السوق السعودية
3b1c17419015ec803f533028ce09e7a9_w150_h0.jpg

هشام الريس

إكرامي عبد الله من الرياض

قال لـ "الاقتصادية" هشام الريس الرئيس التنفيذي لـ "بيت التمويل الخليجي البحريني" سابقا "جي إف إتش" حاليا، إن البنك يدرس الإدراج في السوق السعودية، ويعمل من خلال شركة متخصصة للوفاء بمتطلبات الإدراج التي وصف إجراءاتها بالطويلة والصعبة.

وأوضح لـ"الاقتصادية" أن الإدراج في السوق السعودية سيضيف قيم وأحجام تداول جيدة، وقيمة أكبر للبنك، وسيؤدي إلى دخول مستثمرين ومساهمين جدد، لكن الإجراءات للإدراج طويلة ولا توجد تجارب إدراج مزدوج في السوق السعودية حتى الآن، لكننا ندرس ومهتمين جدا بالإدراج في السوق السعودية.

وأوضح أن البنك يستثمر محفظة مالية في البورصة السعودية بقيمة 30 إلى 50 مليون دولار. وذكر أن السوق السعودية على رأس القائمة الجديدة لاستراتيجية البنك، لكن قوة السوق والمنافسة القوية تفرضان أن تكون لاعبا ماهرا لكي تدخل فيه.

و"جي إف إتش" هو بيت التمويل الخليجي البحريني، لكنه غير أمس هويته إلى "جي إف إتش". وسهم البنك مدرج في ثلاث أسواق خليجية هي الكويت والبحرين ودبي.

وقال لـ "الاقتصادية" أحمد المطوع رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الخليجي "جي إف إتش"، إن السوق السعودية كونها أكبر اقتصاد عربي وتشكل نصف السكان والناتج المحلي للدول الخليجية، فهي على رأس أولويات البنك وسنفتتح مكتبا فيها.

ولفت إلى أن مشروع فيلا مار في البحرين بشراكة مع مؤسسة سعودية وتواصلنا هناك جيد، ولدينا مستثمرون سعوديون، وسندخل في استحواذات وشراكات مهمة جدا في السعودية خلال الفترة المقبلة. وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن البنك يجري تحولاً استثنائياً على مستوى الاستراتيجية في العمل، حيث ينتقل من كونه بنكاً استثمارياً إلى مجموعة مالية، حيث قمنا بتغيير الاسم والعلامة التجارية والألوان لتتناسب مع استراتيجيتنا الجديدة ولتعكس واقعنا وتتلاءم مع طموحاتنا.

وأضاف في مؤتمر صحافي عقده البنك في مقره في المنامة بمناسبة إطلاق الهوية الجديدة للبنك، أن هذه التغيرات تتم على مستوى أعمق بكثير من مجرد تغيير بسيط للشعار، بدءاً من ملكية جديدة، وقاعدة مساهمين جدد، إضافة إلى فريق إداري جديد، مبينا أن الاسم الجديد للمجموعة سيكون "جي إف إتش".

وردا على سؤال حول ما إذا كان البنك يفكر في الخروج من سوق الكويت للأوراق المالية بعد موجة انسحاب لبعض الشركات المدرجة قال هشام الريس الرئيس التنفيذي "إن السوق الكويتية سوق مهمة جدا للبنك، فكثير من مساهميها من الكويت، ووقفوا مع البنك في أصعب الظروف، لذلك نحن لا نفكر في الخروج من سوق الكويت للأوراق المالية.
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
دعاء المظلوم مستجاب و أنا واحد أدعي على الي ينزل السهم في كل صلاه أتمنى أن هذا المسج يوصل لظلمه، انا خسران رأس مالي و مال عيالي في هذا السهم التعيس.
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
توقعات بان يشهد السهم ابتداءا من غدا ان شاء الله ارتفاعات جيده .
يجيله يووووم وتشوفونه فوووق وتترحمون على هالاسعار الحاليه .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"الريس": خسائر #بيت_التمويل_الخليجي 400 مليون دولار.. بسبب "الربيع العربي"
http://****/Zst8HY8myD
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
دعاء المظلوم مستجاب و أنا واحد أدعي على الي ينزل السهم في كل صلاه أتمنى أن هذا المسج يوصل لظلمه، انا خسران رأس مالي و مال عيالي في هذا السهم التعيس.

..

الله يعينك يا ولد المعيني. و يعين المساهمين إللي تبخرت أموالهم (٩٩،٩%) من ٢٠٠٨ للآن.

كارثه إسمها تمويل الخليج. المسؤل عنها الحرامي جناحي.

الآن قاعدين يغيرون الشعار و الإسم ..لمحو الآثار.

و هذا شيء أشار إليه الريس - على ما أعتقد أمس - إنه البنك يقاضي مسؤولين سابقين عن أفعالهم.

ما لنا إلا التعلق بقشة، الإداره الحاليه تتعدل و تضع مصلحة المساهمين أولا قبل مصالح الإداره.

قصه طريفه سمعتها من واحد ترك سوق الكويت من أول الأزمة في ٢٠٠٨ / ٢٠٠٩.

يقول: أول ما شفت السوق رايح قوع ...كيش كل أسهمه. و راح يبحث عن أسواق مال محترمه. شركات تحترم القوانين و المساهمين. بالإضافة لهيئات أسواق مال تفرض رقابه صارمه على كل شارده، صغيره أو كبيره في عمل إدارات الشركات.

إتجه للسوق الأمريكي. قام يبحث عن شركات صغيره لكن واعده. تسمى بني ستوك Penny Stock. وجد مئات و الألاف من الشركات لكن كان مهتم في شركات الأدويه الحيويه Biotechnology.

بعد البحث و التحري من وسيط و انترنت. إختار شركه JAZZ للمستحضرات الدوائيه. سعرها وقتها ١ دولار فقط لا غير. إشترى حوالي مليون سهم بما يعادل ٢٨٥ ألف دينار تقريبا.

نزل السعر بعد شهرين لغاية نص دولار تقريبا. و هو ماسك السهم. من ضرب خانة النص دولار و هذي كانت أخر مره يعتبها ! إرتفاع متواصل شهر ورا شهر ...سنه ورا سنه. الآن سعره ١٧٥ دولار !! خمس سنين تدوبل السعر ١٧٥ مره !! يعني المليون دولار = ١٧٥ مليون دولار !!

طبعا الأخ لم ينتظر كل هذي المده. باع بعد سنتين .. بحول الأربعين!

القصد من هذا المثال: الفرق بين شركاتهم و شركاتنا. أخلاقياتهم و أخلاقيتنا في العمل. الأمانة و الإخلاص لما فيه مصلحة الجميع من إداره و مساهمين. و أولهم المساهمين. و فوقهم كلهم: هيئة سوق مال ترقب الكل.

شوف و قارن إستثمارنا في تمويل الخليج.

واحد كان ممكن يسوي من المليون .. 175 مليون خلال ٥ سنوات ..و ناس حطت ملايين الدولارات في تمويل الخليج ..و الآن بعد ٦ سنوات إجمالي ما تبقى لها بضعة دولارات.

لا حول و لا قوة إلا بالله.

الحمدلله على كل حال.

..
 

ولد المعيني

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2014
المشاركات
262
و للأسف نحن مسلمين بهذه الأخلاق السيء و خاصة في التجارة وهم غير مسلمين بهذه أخلاق طبعاً هؤلاء لا يمتون بالأسلام ولا بأخلاق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لا من قريب ولا من بعيد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى