تـــــغــــــــــــــريـــــــدات........................... InDepth & البغـــــــــــــدادي

الحالة
موضوع مغلق

333gust !!!

عضو مميز
تفصيل اكثر لامواج اليوت التصحييحيه ( فقط تصحيحيه )
هنالك 3 انماط او عوائل او اشكال او مجموعات لامواج التصحييح وهي كالتالي :-

1- الموجات المتعرجه ... ( زكزاك ) ويوجد بداخلها العديد من الاشكال والانواع وكلها تسير في نموط الموجات المتعرجه ممتده او بسيطه ....
2- الموجات المسطحة ... ( فلات ) ايضا يوجد لها اشكال وانواع ومنها الممتده ومنها البسيطه ...
3- الموجات المثلثيه .... ( مثلثات - تراينجل ) وانواعها كثيره منها المتعاقده والمنفرجه والهابطة والصاعده
وهذه هي فقط الموجات التي يمكن ان تكون تصحييح ولا يكون اي تصحييح خارج هذه الموجات الـ 3
طبعا كل مجموعه في داخلها مجاميع وانواع وكل نموذج له تفصيل خاص به .... لذالك يكون دراستها وتطبيقها صعب جدا
ولكن غير مستحيل .....

justice

بو فيصل
السلام عليكم ومساك الله بالخير شكرا على طيب الكلام ،

بالنسبه للسؤال ، باعتقادي ان صناع السوق يعلمون كما نعلم بالتحليل الفني ، الا ان التحليل الفني قد حدد اهمية دعم عن الاخر فعن اي دعم نتحدث عند رقم ١٠٢ ؟؟؟

الا انني هناك امر اخر غايه في الاهميه وهي اختلاف كل سهم عن الاخر في مصداقية الدعم والمقاومه ، فهناك اسهم دائما نقول هذا السهم لا يحترم الدعم ! صح ؟ وبالمقابل هناك اسهم محتررررررمه جدا سواء بالايجابيه او السلبيه .

بالنسبه لاسلوبي في التحليل فانا استخدم المتوسطات والار اس اي و الماكد للشارت اليومي والاسبوعي والشهري ،،،،، وبحكم متابعتي وخبرتي المتواضعه سجلت بعض النقاط المهمه لمثل هذا الاسلوب من التحليل :

١- السهم الذي يتداول تحت جميع المتوسطات ١٠ ٢٥ ٥٠ ١٠٠ ٢٠٠ هو سلبي بامتياز ، ولمعرفة دعمه القادم نذهب للشارت الاسبوعي ونحدد المتوسط القادم والذي يمثل لنا الدعم ، ونفعل كما فلنا على اليومي ونتجه الى الشهري متى ما صارت الشمعه الاسبوعي تحت المتوسطات . ويطبق نفس الاسلوب في حال الاحتراق يعني بالعكس .

٢-عوده الشمعه فوق اول متوسط وهو ومن البديهي متوسط ١٠ الذي يكون متلازم مع الشمعه وصديقها الصدوق تكون بداية للايجابيه ، والمحافظه على الشمعه فوق المتوسط شرط اساسي لاستمرار الايجابيه .

٣- المضارب يهتم لليومي والاسبوعي ،، والمستثمر يهتم بالشهري والربع سنوي .

٤ - اي صعود مستمر بتجاوز المتوسطات ، ويبقى الوضع يجابي الى ان تغلق الشمعة تحت متوط ال ١٠ ( صديق الشمعه ) والتاكيد باغلاق تحت متوسط ال ٢٥ ( بديقارد الشمعه ) .

ادري شطيت عن سؤالك بس مادري ليش ما ودي اوقف شرح هههههه

عموما ،،،، للاجابه على سؤالك ،،،، لا يوجد تاكيد على ارتداد من الدعم فالخيانه وارده ،،،، ودائما الخطر او ما يسمى بالرسك موجود في التعاملات الماليه ،،، ولكن دور التحليل الفني هو ان يقلل تلك الخطور لنسب تكون مقبول وتعطي صاحب راس المال مرونه في تقبل الربح والخساره .

لو كنت انا فهل كنت اطلب على ١٠٢ ؟؟ اذا كان السهم تداوله عالي ساطلبه عند ١٠٠ او ٩٩ ،،،،، اذا كان تداوله ضعيف مافي بأس ان اخذه على ١٠٢ ،،،، اذا كان متوسط ال ١٠ انطره تحت ، واذا كان كتوسط ٢٥ اخذ عليه ،،،،

قواك الله وارجوا ان اكون قد وفقت

افضل و سيلة للشرح هي في مقاربته مع امثلة واقعية من التداول اليومي ...

يرجى استخدام تكرار اختراق سهم السلام للنطاق السعري 100 فلس و العودة أسفله كمثال توضيحي لشرحك ...

و مسألة عدم إحترام صانع السوق للمسارات الفنية أمر مشروع لإنها لعبة كر و فر بينه و بين المتداولين ... من ناحيتنا كطرف مضاد له يجب ان لا نقف عند تعبير "عدم أحترام "..و نمنحه شعور التسيد و التحكم ......... بل علينا ان نبحث في الادوات الفنية ما يمكننا من مواجهته فيها و إرباكه ...

فنحن كمتداولين زاد و مصدر إيرادات كثير من الشركات التي لاعمل لها سوى خوض معارك الاستيلاء على مدخراتنا

مع اطيب التحيات اخي الفاضل بوأحمد
و كل التقدير للاخ الفاضل BINSULTAN على إثارة هذا الموضوع

دايــم

بوتركي
الاليوتيون....شيوخ التحليل بلا منازع....على الاطلاااااق.....
طبعا انا لست منهم، وما زلت احبو اولى خطواتي على طريق التعلم...
...:(
ومن يقول غير ذلك، فانه بالتأكيد غير مطلع على هذا العلم...

وان اخطأ بعضهم احيانا، فهو ليس عيبا بالعلم نفسه...بل خطأ بشري في القراءة والتوقع...قد يكون سببه عوامل عدة...
اسمحلي بتعقيب صغير
لكي ابين شغله فقط
خالفت اثنين من الاليوتين ،، وانتم تعتبرونهم خبراء بهالمجال
واحد بالمنتدى وهو الاخ جمبازي والثاني بالتويتر
واكدو اكثر من مره انه يكون غدا نزول لا محاله
واخالفتهم انا وقلت صعود
وطلع صعود :D

whaler

موقوف
اذا كانت dividends .....ارباح...صح تاخذ 30%
في حالتنا، قد تكون redemption....استرداد...

بكل الاحوال، قيمة الارباح المتراكمة حدود 11$...يعني ان اخذت بتاخذ حدود 3.5$..
بينما قيمة السهم الاسمية $25

يــــا طمـــــــــاع!!! :)

دكتوووور ماعليك امر وين الاقي اخبار عن السهم ..
ان احتمال في توزيعه ؟

قطوف

عضو نشط
السلام عليكم
إخواني المحللين. حبيت اضارب بالبورصة بس شكلي توهقت. شريت الخليجي ب ٨٧ وسكر اليوم ٨٣. سؤالي هل انتظر لما بعد العيد أم أتخلص منه قبل أن يصل لمستويات دنيا؟
أفيدوني اثابكم الله

Albaghdadi

بوأحمد
السلام عليكم
إخواني المحللين. حبيت اضارب بالبورصة بس شكلي توهقت. شريت الخليجي ب ٨٧ وسكر اليوم ٨٣. سؤالي هل انتظر لما بعد العيد أم أتخلص منه قبل أن يصل لمستويات دنيا؟
أفيدوني اثابكم الله

وعليكم السلام ، اغلاق باجر مهم للسهم ، اغلاق ٨٤ وفوق ايجابي ، دعم السهم ٨٠ ٧٦ اغلاق تحت الاخير سلبي جدا للسهم ،،،،

انا ارجح السيناريو الايجابي اللي يزيد ترجيحه باغلاق باجر ،،،، وبذلك تكون المقاومات ٨٧ ٩٢ ١١٠

والله تعالى اعلم

اخي الكريم السوق مليان فرص استثماريه ،،، يوم قررت تدخل السوق دخلت تضارب وانت ما تعرف تضارب !

اعتقد انه قرارك يحتاج الى اعادة قراءه ، ارجوا لك كل التوفيق .

بالمناسبه انا ماني محلل وياريت لو تاخذ اراء المحللين وهم كثر بالمنتدى

دايــم

بوتركي
شفيه ابو العلاء المعري

Albaghdadi

بوأحمد
والله ياتركي اليوم كان توقعي ٥٠ نقطه و٥٠ مليون ،،،، وطلع فشوش فقلت بحوله لي باجر ،،،،، والله كريم ،،،، بدون اختراقات القيادي ،،، واكسن الصفقه ماكو دافع ،،،، عموما احنا رايحين ٧٩٥٦ ،،،، وجايز الخطأ قبل الصواب بس تبقى وجهت نظري والله اعلم

Albaghdadi

بوأحمد
خل يوديه ١٩٦ وانا اردد معاه ابو السياسه ابو ابو ابوها !

انزين ليش الابو كله الابو !!

شالناس المعقده !

السور

عضو نشط
عادى عادى
اغلب او هم البعض من اهل المناصب يعتبرون ان كلامهم حكم ومواعظ والطريق الى النجاح يبتدى من عندهم

السور

عضو نشط
عطنى واسطة ومنصب
اعطيك حكم ومواعظ

دايــم

بوتركي
خل يوديه ١٩٦ وانا اردد معاه ابو السياسه ابو ابو ابوها !

انزين ليش الابو كله الابو !!

شالناس المعقده !
ههههههه
يقولك لها غطاء قانوني في حالة الشكوى عليه
يايبه مايطيحون الا واقفين ،،، عيل شلون عيل:D

دايــم

بوتركي
والله ياتركي اليوم كان توقعي ٥٠ نقطه و٥٠ مليون ،،،، وطلع فشوش فقلت بحوله لي باجر ،،،،، والله كريم ،،،، بدون اختراقات القيادي ،،، واكسن الصفقه ماكو دافع ،،،، عموما احنا رايحين ٧٩٥٦ ،،،، وجايز الخطأ قبل الصواب بس تبقى وجهت نظري والله اعلم
يابواحمد الصعود المئوي قادم باذن الله ،، مالم يحث طارئ

حاليا قاعدين يبرون بنفسهم وبربعهم
تدوير وتدخيل وتجهيز
وقلقسه وحسد ،، اسال الله ان يشافيهم ويعصمنا منهم :)

Albaghdadi

بوأحمد
قازره على الاخو ،،، هو الوحيد من العايله اللي ما له سبه ،،، والا الباجي فقاره مشقوقين شققققق

Albaghdadi

بوأحمد
تصبحون على خير ،،،،،

دايــم

بوتركي
قازره على الاخو ،،، هو الوحيد من العايله اللي ما له سبه ،،، والا الباجي فقاره مشقوقين شققققق
هههههههههه
الله يخسك ،، مت من الضحك ،، عندما استوعبتها :D:D
كان تفكيري وين ووديتني وين

الموسوعه

عضو نشط
اسمحلي بتعقيب صغير
لكي ابين شغله فقط
خالفت اثنين من الاليوتين ،، وانتم تعتبرونهم خبراء بهالمجال
واحد بالمنتدى وهو الاخ جمبازي والثاني بالتويتر
واكدو اكثر من مره انه يكون غدا نزول لا محاله
واخالفتهم انا وقلت صعود
وطلع صعود :D