تلغراف” البريطانية: مستثمرو عقارات دبي في “نعيم

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
“تلغراف” البريطانية: مستثمرو عقارات دبي في “نعيم”

الخميس أكتوبر 09 , 2014

file1397382308-300x186.jpg
حصل المستثمرون الذين اشتروا عقارات في دبي على نمو هائل في الأسعار الإيجارية خلال النصف الأول من العام وفقا لما اوردته صحيفة “البيان” الاماراتية نقلا عن صحيفة “تلغراف” البريطانية التي نشرت دراسة اوضحت فيها أن كلفة الإيجار في دبي ارتفعت بنسبة 14 % خلال الشهور 12 الماضية مشكلاً أسرع معدل للنمو من أي مدينة في العالم وفقاً لشركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مؤشر الأسعار الفاخرة للربع الثاني من العام أن دبي نعمت بأعلى معدل نمو سنوي في الإيجارات بنسبة 14.1 % متفوقة على نيروبي الكينية، وطوكيو، ولندن، وبكين وسنغافورة، وقالت نايت فرانك في تقريرها إن أسعار الإيجارات الفاخرة في دبي واصلت تجاوز تضخم الأجور.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تلغراف: الاستثمار في عقار دبي الأفضل عالمياً
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
عبقرية استثمارية ونجاح باهر .. بس الغريبة شركاتنا اللي تستثمر في دبي ماربحو :eek:
قاعدين يرقعون الظاهر الشق عود بميزانيات الشركات
الله رحمنا بتشدد قوانين هيئة سوق المال نظفو لنا السوق من اللعب بالتقييم والميزانيات والديون
 
التعديل الأخير:

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
وشركاتنا اللى فى دبى العقاريات و الاسمنتات لا حس ولا خبر
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
سبحان مغير الأحوال من حال الي حال
امس مفلسه دبي وتدور من ينقذها ويرد عليها كل من تريد مساعدته طبخن يا الرفله طبختيه اكليه
لين جاهم امر من لا يستطيع ان يرفضه كل مملوك
الأن احسن من اليابان ومن لندن ايضا
طيب كويس
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
الا الشركات الكويتية المستثمره في دبي الى الان لم تجنى اي ارباح

مزايا

دبي الاولى

ميادين

ايفا

ابيار

http://diwan.aljoman.net/showthread.php?t=3420
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أبيار" في بيان صحفي: بأنها راعت من خلال خطتها وسياستها المتحفظة التي وضعتها لعام 2009 المناخ الاقتصادي العام نظراً لتداعيات الأزمة المالية العالمية و التي تأثرت بها جميع أسواق العالم، حيث قامت أبيار بأخذ مخصصات احترازية عن خسائر غير محققة بلغت 39 مليون دينار كويتي لتكون دعامة لها لسنة 2010 انطلاقا من مبدأ التحفظ والحفاظ على حقوق المساهمين.

مزايا تجنب 200 مليون درهم مخصصات عن 2009

على الرغم من تحقيق أرباح جيدة فقد أعلنت شركة المزايا الكويتية القابضة أن الشركة سوف تجنب مخصصات كبيرة تصل إلى 200 مليون درهم عن عام 2009 وذلك نتيجة فروق أسعار العقارات التابعة لها في سوق دبي، الأمر الذي سوف يؤدي إلى هبوط الأرباح ضمن معدلاتها المقبولة، فيما وقد أعلنت الشركة أنها سوف تواصل تواسعاتها الاستثمارية مستغلة هذه المخصصات.
دبي الأولى: 21.7 مليون دينار مخصصات في 2009


طلال البحر ان الشركة نجحت رغم حدة وتداعيات الأزمة من هيكلة ديونها، وتمديد آجالها لفترات تتراوح بين 5 إلى 8 سنوات، مشيرا الى ان هذا الإجراء يعكس الثقة في أوضاع الشركة وأصولها ومستقبلها.
وقال البحر، خلال الجمعية العمومية أمس، ان «ايفا» بقوة الأصول التي تحت مظلتها وشركاتها التابعة تحملت الظروف الصعبة وتمضي باستقرار، مشيرا الى ان الشركة جنبت خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 40 مليون دينار كويتي مخصصات.
وأضاف: في 2011 خصمنا مخصصات بقيمة 10 ملايين دينار، بناء على تعليمات الجهات الرقابية التي نتعاون معها ومع تعليماتها. وذكر البحر في رد على سؤال ان المخصصات حماية للشركة، وتعزز وضعها ومركزها المالي، مضيفا: أتوقع تحرير ما لا يقل عن نصف هذه المخصصات، لتعود إلى حساب الأرباح والخسائر على المدى المتوسط.

 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
طلال البحر أكد التوسع في قطاعات الأغذية والصيرفة الإسلامية
“ايفا” أكبر مستثمر في نخلة جميرا بـ 9.2 مليار دره


تاريخ النشر: 07/04/2013

شخبار مجموعة البحر o_O

245137.jpg


كشف طلال جاسم البحر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إيفا للفنادق والمنتجعات، أن إجمالي استثمارات الشركة في نخلة جميرا يصل إلى 5 .2 مليار دولار (2 .9 مليار درهم)، لتكون بذلك أكبر مستثمر أجنبي في المشروع .

وأفاد البحر أن إيفا بصدد تطوير مشاريع سكنية وفندقية جديدة على أراضيها التي تملكها في السوق المحلي بدبي خاصة في نخلة جميرا خلال العام الجاري ،2013 وستعتمد الشركة على تمويلات ذاتية وأخرى بنكية لتنفيذ خططها المستقبلية .

وأشار إلى الدور الحقيقي الذي تقوم به إدارة نخيل في تنفيذ خطة إعادة الهيكلة واستكمال مشاريعها على المدى القصير والإعلان عن أخرى جديدة، في الوقت الذي تواصل الرقي بمستويات الجهوزية والتطوير في نخلة جميرا التي باتت بمثابة تحفة معمارية ووجهة سياحية متميزة .


ولفت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إيفا للفنادق والمنتجعات، إلى أن الشركة بصدد التوسع في سوق دبي خلال العام الجاري 2013 في قطاعات أخرى مثل الأغذية والاستثمارات البنكية والصيرفة الإسلامية والتجزئة، حيث قمنا بتأسيس مكاتب جديدة لشركة إيفا فود التي تركز على الاستثمار في قطاعي التغذية والتجزئة .

الوضع المالي للشركة قوي ونسبة الديون من إجمالي الأصول تصل إلى 25%

قال البحر: نسعى دائماً في إيفا للفنادق والمنتجعات لأن يكون لنا دور بارز ورائد في سوق دبي المحلي عامة وفي نخلة جميرا خاصة التي نعدها من أهم المواقع الاستثمارية في الإمارة، كونها فريدة من نوعها تجسد نوعية الحياة المثالية ووجهة سياحية خاصة جداً بشواطئها البحرية، لذلك وضعنا خططنا لتطوير مشاريع سكنية وفندقية جديدة في 2013 ستركز على الفخامة ونوعية البنيان وجودة المنتجات .

وأكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إيفا للفنادق والمنتجعات، أن الشركة أنجزت غالبية مشاريعها التي أطلقتها في دبي في السنوات الماضية، حيث أنجزت لغاية الآن مشروع لاغونا تاور ضمن منطقة أبراج بحيرات جميرا الذي بدأنا في تسليم الوحدات السكنية فيه، وتعج الحياة في مشورع غولدن مايل الذي أنجزناه ضمن نخلة جميرا بالشراكة مع شركة استثمار التابعة ل دبي العالمية، بالإضافة إلى ذا ريزيدنس وتم تسليمه بالكامل، كما افتتحنا بداية العام الجاري 2013 فندق فيرمونت نخلة جميرا، إضافة إلى مملكة سبأ المرحلة الأولى، وهي عبارة عن شقق سكنية وفلل من المخطط إنجازها نهاية العام الجاري 2013 .

وحول الخلافات القانونية والمالية بين إيفا للفنادق والمنتجعات ونخيل، أوضح البحر أن الخلاف مع نخيل ينحصر فيما يتعلق بشركة غولدن مايل التي هي شراكة بين ايفا واستثمار ونحن بصدد تسوية جميع المشكلات العالقة، مؤكداً في الوقت ذاته متانة العلاقة بين الطرفين واصفاً إياها بالشراكة الاستراتيجية على المدى الطويل .

وعلى صعيد إيفا في السوق الكويتي، فقد حققنا أرباحاً جيدة في العام ،2012 وأنجزنا في الوقت ذاته تخارجات من بعض المشاريع وانتهينا من تنفيذ بعضها الآخر، مؤكداً متانة الوضع المالي للشركة، حيث تبلغ نسبة الديون من إجمالي الأصول نحو 25% .

وأكد البحر إيمان إيفا وإدارتها برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمستقبل دبي الذي نعده سوقاً رئيسياً لنا في المنطقة خاصة والعالم عامة، واستمرارية تطوير المزيد من المشاريع على صعيد شتى القطاعات السياحية والعقارية والخدماتية واللوجستية إضافة إلى البنية التحتية وغيرها .

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إيفا للفنادق والمنتجعات: عادت دبي في شتى القطاعات لمستويات العام ،2007 وإن كان العقار متأخراً بعض الشيء، لكنه ركب طريق التعافي والتحسن التدريجي ويتوقع أن يحقق أداء ديناميكياً أكثر وضوحاً ونضجاً في الفترة المقبلة .

تعتبر دبي من أفضل الاقتصادات جاذبية في الوطن العربي، حيث تتميز بمتانته اقتصادها وبالعديد من العوامل الإيجابية والمشجعة للاستثمار من حيث الأمن والأمان، وسهولة إجراءات الاستثمار، والنمو المستمر، كما تعد الإمارة مركزاً رئيساً على مستوى المنطقة والعالم . ولعبت جميع هذه العوامل في سرعة تحسن أداء جميع القطاعات وتجاوز أصعب التحديات والأزمات الإقليمية والعالمية .

التمويل العقاري

توفر البنوك العاملة في السوق المحلي تسهيلات تمويلية بشكل جزئي للراغبين في تملك وحدات عقارية، لكنه شحيح ونادر على صعيد تمويل المشاريع بغض النظر عن نوعها . ونعتقد أنه لا بد من تخليص دائرة الإجراءات الاحترازية التي يطبقها المصرف المركزي وتوفير المرونة للمشترين الراغبين في التملك من خلال قرارات متوازنة لدفع عجلة الطلب بشكل أقوى وتفادي أي انعكاس سلبي على أداء ومعادلة الاستثمار في القطاع خلال الفترة القبلة .

المبادرات الحكومية

ولفت البحر إلى الدور الكبير والقوي الذي تلعبه المبادرات الحكومية في دفع عجلة النمو وتعزيز جاذبية الأسواق الاقتصادية بمختلف قطاعاتها وتعزيز الثقة والتفاؤل لدى أطراف معادلة الاستثمار لضخ الأموال وتأسيس موضع قدم لهم فيها، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة لم تغيب هذا الدور وتبادر بين الفترة والأخرى بالإعلان عن مبادرة نوعية تعطي حافزاً ودعماً جديداً لمختلف الشرائح العاملة في السوق المحلي، كان آخرها إعلان دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي والكشف عن مشروع مدينة محمد بن راشد، ونحن في إيفا ننظر بعين الاهتمام للاستمثار في مختلف القطاعات تحت مظلة هاتين المبادرتين .

أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إيفا للفنادق والمنتجعات، أهمية قطاع الضيافة في دبي كواحد من أهم القطاعات الاقتصادية وما يملكه من فرص للاستثمار على المديين المتوسط والطويل، حيث تواصل فنادق دبي تحقيق أداء إيجابي على صعيد نسب الإشغال وعوائد الاستثمار السنوية حتى في ظل سنوات الأزمة المالية العالمية الماضية التي تعد الأعلى والأفضل عالمياً .

كما يسهم استمرار تألق طيران الامارات ومطارات دبي والإعلان عن مشاريع نوعية جديدة في طريق تكملة مسيرة التطوير كجزء من مسيرة التنمية المستدامة، في رفد الإمارة بالمزيد من الأسس والقواعد الجاذبة والمغرية والمشجعة أيضاً لجذب المزيد من الشرائح والأطراف سواء للسكن أو الزيارة أو العمل .

عودة المستثمرين

وأكد البحر أن جاذبية دبي واستعادتها لمستويات أفضل من حيث الثقة والجاذبية واستحقاقها لقب أفضل مركز استثماري في المنطقة فرض على المستثمرين والشركات وأصحاب الأموال العودة إليها في ظل اكتمال الصورة ووضوح الرؤية لديهم وتحسن أوضاعهم الاقتصادية في الوقت ذاته .

وأوضح البحر أن عودة ظاهرة البيع على الخارطة من جديد إلى السوق المحلي في دبي وضمن مشاريع اعمار ونخيل يعطي المزيد من الثقة للقطاع، لكنه في الوقت ذاته يفرض علينا الحذر من الوقوع مرة أخرى في فوضى المشاريع والانتقال تدريجياً لطفرة أخرى غير مرغوبة كالتي سبقت في ظل عدم وجود ضوابط للتحكم في إطلاق مشاريع جديدة يرافقها استمرار الطلب على الشراء .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
دبي خامس أهم مراكز المال في العالم

الجمعة أكتوبر 10 , 2014

تقدمت دبي درجة واحدة عن ترتيبها السابق في 2013 لتحتل المركز الخامس في مؤشر أهم مراكز المال في العالم في 2014، الذي أصدرته مجلة “ذا بانكر”، متقدمة على تورنتو وأمستردام وزيوريخ ولوكسمبورغ.


وقال تقرير المجلة الصادرة عن مؤسسة فايننشال تايمز، إن دبي التي تصدرت مراكز المال في الشرق الأوسط سجلت أعلى معدل درجات في المنطقة بمعدل 63.43 درجة، متقدمة على المنامة التي حلت في المركز 19، والدوحة التي حلت في المركز 33 في المؤشر العام.


وحلت دبي في المركز الرابع في قائمة المراكز المالية العشر الأولى في الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد إلى القطاع المالي، متقدمة على شنغهاي، ونيويورك وبكين وسيدني ودبلن وموسكو، فيما جاءت لندن في المركز الأول، تلتها هونغ كونغ.


كما حلت في المركز الرابع في نسبة الإدراجات الأجنبية المئوية من إجمالي الإدراجات بمعدل 4.59 درجات من عشر درجات، متقدمة على لندن وأمستردام وبروكسل، كما جاء ذكره في جريدة البيان الاماراتية.


وحلت في المركز الخامس في مؤشر الاستقرار الاقتصادي والقوة المستقبلية متقدمة على لندن والمنامة وفرانكفورت، بمجموع 8.26 نقاط.


وحلت دبي في المركز السادس في مؤشر مجمعات الخدمات المالية متقدمة على شنغهاي وباريس وطوكيو، بمجموع 5.93 درجات.


وحلت في المركز الرابع في مؤشر المناخ الاقتصادي الصديق للاستثمار، بمجموع 9.49 درجات.


وأضافت المجلة في إصدار أكتوبر من المؤشر لعام 2014، أن دبي سجلت 36.36% من الإدراجات الأجنبية من إجمالي الإدراجات، فيما بلغ عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في الخدمات المالية 212 بين 2008-2013.


وحلت لندن في المركز الأول في المؤشر الذي ضم 56 مركزاً مالياً عالمياً، تلتها نيويورك وسنغافورة وهونغ كونغ في المركز الرابع.


فيما حلت باريس في المركز السابع، وجنيف في المركز 34، ووارسو في المركز 36، وحلت بوينس أيرس في المركز56 والأخير.


واستندت بيانات تصنيف “ذا بانكر” لمراكز المال على بيانات تغطي مؤشرات أسواق المالي والقوة الاقتصادية وعوامل المناخ الاقتصادي.


وركز التصنيف على مستوى العمل العالمي وقيمة المؤسسات المالية على توسعة عملياتها الدولية.
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
كونومست: مشروعات ضخمة في دبي

ميد: «إكسبو» يصل بالنموالسنوي للدولة لـ 10 %

يستمر اقتصاد الإمارات باتباع استراتيجية التنوع الاقتصادي وذلك في إطار مساعي الدولة لتعزيز مكانتها كمركز مالي، ووجهة إقليمية للتجارة والسياحة والنقل، حسبما بين تقرير وحدة إكونومست انتليجنس التابعة لمجلة اكونومست، في تقريرها الشهري.

في حين توقعت مجلة ميد إن يسهم فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020، في رفع نمو اقتصاد الدولة بمعدل يصل إلى 10 % سنوياً في نهاية العقد.

وقال تقرير "إكونومست" أن الإمارات ستستثمر في الزيادة التدريجية لطاقتها النفطية. وفي إطار إنفاقها لتطوير البنية التحتية، تعتزم إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القطار الوطني الذي تناهز كلفته 40 مليار درهم، الممتد من حقل شاه إلى الرويس، خلال الفترة الواقعة بين 2014 - 2015.

مدينة محمد بن راشد

وأشار التقرير إلى وجود مشروعات ضخمة أخرى أعلن عنها أو هي في طور البناء، وتضم في دبي مول العالم، مجمع الاستخدامات المتعددة الهائل الذي يعتبر أكبر مركز للتسوق في العالم، ومدينة محمد بن راشد ديستريكت ون، وجزر ديرة، وهو مجمع واجهة مائية يمتد على مساحة 15.3كم، من الفنادق، والمناطق السكنية، والمنتجعات، ومنافذ التجزئة.

كما أن دبي ستستضيف معرض إكسبو 2020، فيما ستنفق 6.8 مليارات دولار على البنية التحتية اللازمة، بما في ذلك توسعة مترو دبي.

تعزيز الناتج المحلي

قال التقرير إن نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة تعزز بواقع 5.2% في 2013، مدفوعاً بزيادة الطلب المحلي، في وقت تسارع فيه نمو القطاع غير النفطي، واستعاد قطاع البناء عافيته بقوة، ليستمر هذا الزخم في 2014.

وفي شهر اغسطس وصل النشاط في القطاع الخاص غير النفطي إلى ارتفاع قياسي، وفقاً لمؤشر مديري المشتريات في إتش إس بي سي. وأضاف أن التقدم في مشروعات البنية التحتية الكبيرة، مثل الموانئ، والمناطق الاقتصادية، ستدعم الصادرات غير النفطية، كما لوحظ في 2013، ما قد يؤدي إلى فائض تجاري ضخم.

أسعار الصرف

أكد التقرير التزام البنك المركزي في الإمارات باستراتيجية ربط الدرهم الحالية بالدولار. إذ وفرت هذه العملية استقراراً مالياً لعقود، وجنبته تداعيات الربط بالعملة الثابتة. ولا يتوقع التقرير أن تخضع العملية لأي تغيير.

إكسبو يحفز الاقتصاد

ومن جهتها قالت مجلة ميد في تقرير «مشروع إكسبو 2020» المحدث، إن فوز دبي بحق استضافة معرض إكسبو 2020، سيشكل دافعاً لاقتصاد الإمارات غير النفطي، وخصوصاً في قطاعات السفر، والسياحة، والنقل، ومن المتوقع أن يسهم في رفع نمو اقتصاد الدولة بمعدل يصل إلى 10% سنوياً في نهاية العقد.

وأضافت المجلة في تقريرها أن اقتصاد الإمارات مستند على الثروة النفطية والغاز، كان يعتمد تقليدياً على الدخل المتولد من مصادر الطاقة الطبيعية. وكان القطاع النفطي يشكل شرياناً حيوياً لاقتصاد الإمارات على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأكد التقرير أن الحكومة في ظل تذبذب أسعار النفط العالمية، عمدت إلى تسريع خطتها طويلة الأجل لتنويع الاقتصاد.

وتركز دبي، التي تمتلك ثاني أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، على النمو في صناعتي الخدمات والسياحة، في وقت راحت تعزز فيه صناعتي النقل والتجارة.

تعديل

وكان عدد من كبار الاقتصاديين عمدوا إلى تعديل توقعاتهم في أعقاب فوز دبي في شهر نوفمبر 2013 بحق استضافة إكسبو، لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2014، تعويلاً على انتعاش اقتصاد دبي، ونمو القطاع غير النفطي.

وقد عمد بنك أي إف جي هيرمس بنك الاستثمار المصري، إلى رفع توقعاته بعد إعلان الفوز لنمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في 2014 إلى 5.4% من 4.5%، مع توقع ان يسجل اقتصاد الدولة ثاني أقوى نمو للناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في المنطقة. وقدر البنك نمو الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنحو 5-6.5% حتى عام 2015، على أن يزداد بنسبة 6.5-8% بين 2016-2018، و8-10% بين 2019-2020.

أسعار

وقال التقرير إن أسعار العقارات المرتفعة، وإطلاق مشروعات ضخمة مثل مدينة محمد بن راشد، وتوسعة خور دبي، ومدينة الحبتور، تؤكد النظرة القائلة إن سوق المشاريع في دبي تعافى، وهو في طريق النمو مرة أخرى.

وتوقع تقرير ميد نمواً مستقبلياً جوهرياً للنمو المستقبلي لسوق المشاريع في دبي، على أساس سنوي. فخلال عام 2014 وحده هناك مشروعات بأكثر من 27 مليار دولار، مطروحة للترسية هذا العام منها مشروعات بقيمة 9.5 مليارات دولار مطروحة للمناقصة حالياً.


 

Moto

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2009
المشاركات
759
مو بس المستثمرين في عقارات دبي ، الواحد من ينزل بمطار دبي يحس بالنعيم،يحس انه طلع من براحه ودش مدينة هاي تك
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
3294289.jpg

«هيرميس» يتوقع تتدفق استثمارات كبيرة على الإمارات
١٤-أكتوبر-٢٠١٤ ١٠:٣٠ ص مباشر
توقع بنك اي اف جي هيرميس أن تتدفق استثمارات كبيرة على الإمارات في شهر نوفمبر عقب مراجعة مؤشر ام اس سي اي نصف السنوية. كما توقع البنك أن يفي كل من بنك الاتحاد الوطني وبنك الخليج الدولي بالشروط اللازمة للانضمام إلى مؤشر ام اس سي اي ضمن عضوية الإمارات في المؤشر. بحسب جريدة البيان
واعتبر تقرير عن بنك هيرمز أمس أن أكبر المستفيدين من المراجعة هما شركة إعمار العقارية. كما توقع أن يرتفع الوزن النسبي لمعدل الربح على الأسهم في الإمارات إلى 0.77% مقابل 0.57% حالياً.
ويذكر أن اطلقت الإمارات وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بسرعة التحول لحكومة ذكية ضمن مدينة هي الأذكى في العالم، أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي "منظومة دعم اتخاذ القرار الذكي" والمعروفة اختصاراً باسم "قرار" على مستوى حكومة دبي كجزء من تطلعها لتحويل الإمارة إلى مدينة ذكية في جميع المجالات . بحسب جريدة الخليج
تتكون المنظومة من مجموعة من التقنيات والأدوات المتطورة والذكية التي تقوم بدورها بتوفير المعلومات والبيانات بشكل فوري لصناع القرار من أعضاء المجلس التنفيذي واللجان القطاعية اللازمة لاتخاذ القرارات والتوصيات بشكل دقيق أثناء اجتماعاتهم الدورية وذلك للارتقاء بالعمل الحكومي في مختلف مراحله وعلى جميع أصعدته .
جاء إطلاق سمو ولي عهد دبي لمنظومة "قرار" تزامنا مع مشاركة الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في "أسبوع جيتكس للتقنية 2014"في دورته الرابعة والثلاثين المنعقدة حالياً بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 37 جهة حكومية ضمن منصة حكومة دبي الذكية لعرض خدماتها الإلكترونية وأحدث الحلول والتطبيقات الذكية .
 
أعلى