تـــــغــــــــــــــريـــــــدات........................... InDepth & البغـــــــــــــدادي

الحالة
موضوع مغلق

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
السوق السعودي نازل بقوة والاسباب
اشاعة غير مؤكدة عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز
ارجوا ان يبق الخبر في الصفحة
وتبقى اشاعه غير مؤكدة
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
سوقنا ذكرني بزحلاقية زلمسي بالنمسا

تصعد بالتلفريك بطيئ
وتنزل بالزحلاقية صاروخ

بس عاد في فرق
هناك تصعد وتنزل بين هالشقر وانت تضحك
واهني السوق صاعد تتحلطم واذا السوق نازل تبجي !!
 

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
ركزوا على الأسهم المستفيدة من انخفاض اسعار النفط وارتفاع الدولار خصوصا التي تستند على مبيعاتها بالدولار وانخفاض تكاليف الطاقة..ابرزهم..الأسمنتيات الخليجية
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
السلام عليكم ورحمة الله

يا اخوان صحيح السوق نازل والنفسيات مش ولا بد :cool:

لكن الدكتور موضح مشكورا النزول من قبل اجازة العيد باسبوع
وحال الاسواق بين احمر واخضر

بغض النظر عن مجريات الاخبار يبقى للتحليل الفني كلمة

والسوق ما يصحح بدون اخبار سلبيه

اتبع تحليل من تثق به

لكن كثرة التحلطم دون اي مبرر تأكد انها تأثر على نفسيتك
وقراراتك ومن يتابع من الاخوان سلبا

نقطة اخيره
من يذكر سهم اكثر من مره دون تحليل او خبر وكأنه يحث على الشراء يعتبر مخالف لقوانين الصفحه والمنتدى
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
مرحبا الموسوعة

تدري عاد بأن الأغلب عارف أن السوق نازل اليوم ومع ذلك التزموا الصمت من اجل لايزيد الهلع بالسوق لعل وعسى

انت ماتقرأ الاخبار ؟؟؟؟

الاسواق العالمية ماشفتها ؟؟
النفط وهبوطة المستمر ماشفتة ؟؟
الحرب القائمة مع دول التحالف
هبوط حاد لأسواق الخليج اليوم

الموسوعة انت خطر على محفظتك إذا هذه طريقة تداولك ، تدرعم والفرامل لايوجد :)

كلنا نتأمل الارتداد مثلك وزعلانيين بس بالعقل والتروي وانا اخوك

ويوجد دعومات ومقاومات للسوق تابعها مع المحلليين او انت يمكن شاطر فيها بس مادري اشفيك تغيرت


السوق فوق فوق فوق

الوعد قدام
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
مرحبا الموسوعة

تدري عاد بأن الأغلب عارف أن السوق نازل اليوم ومع ذلك التزموا الصمت من اجل لايزيد الهلع بالسوق لعل وعسى

انت ماتقرأ الاخبار ؟؟؟؟

الاسواق العالمية ماشفتها ؟؟
النفط وهبوطة المستمر ماشفتة ؟؟
الحرب القائمة مع دول التحالف
هبوط حاد لأسواق الخليج اليوم

الموسوعة انت خطر على محفظتك إذا هذه طريقة تداولك ، تدرعم والفرامل لايوجد :)

كلنا نتأمل الارتداد مثلك وزعلانيين بس بالعقل والتروي وانا اخوك

ويوجد دعومات ومقاومات للسوق تابعها مع المحلليين او انت يمكن شاطر فيها بس مادري اشفيك تغيرت


انا طالع من السوق السعودي فوق ١١ الف نقطه ولن اعود له الا بعد ادراج البنك الاهلي او تجلد الشركات جلدا مبرحا عموما ياعزيزي اين السوق من الاخبار السياسيه في الكويت كانت المعارضه تولو وتأثر على النفسيات وكان يصعد السوق عموما السوق لازال قوي ولو تلاحظ الاسواق الخليجيه نازله اكثر من ٥٪ والكويتي ١٪ فقط

لان السوق اصلا ماصعد .

السوق السعودي انهار وبقوه ٢٠٠٦ والكويتي حقق هايات جديده لايوجد ارتباط ولو في ارتباط غير سلة العملات حقت الدينار واربط بدولار بعدين اربط الاسواق !

وانت مقبل على اخبار ايجابيه بسوقك وهم اخبار سلبيه انت تنزل هم كانو يصعدون تفائل ياعزيزي ولازال للعطاء بقيه
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
اول شي
صح لسانك مشرفنا
كل ما ذكرته عين العقل
اما بالنسبة لنزول اسواق الخليج طبيعي بعد الارتفاعات القياسية في فترة متوسطة
اما بالنسبة لسوقنا فالارتفاع قادم باذن الله كما ذكر الدكتور العزيز وآخرين كبار
وسيكون منفردا بالصعود
والدلائل كثيرة جدا
كما تستلزم اسواق الخليج التصحيح والتأسيس
موفقين بالخير جميعا
 
التعديل الأخير:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الراي 22 نوفمبر 2013
«صندوق النقد» استثناها من بين دول الخليج في أحدث تقرير له
وحدها الكويت لن تواجه عجزاً في 2018 حتى لو انخفض النفط 25 دولاراً !
| إعداد موسى دياب |

كشف أحدث تقرير لخبراء صندوق النقد الدولي عن الاقتصادات الخليجية أن الكويت ستبقى الدولة الخليجية الوحيدة التي لن تواجه عجزاً في الميزانية في العام 2018 إذا انخفضت أسعار النفط بشدة بمقدار 25 دولاراً.
وكانت مديرة الصندوق كريستين لاغارد قد صرّحت على الملأ خلال جولتها الخليجية الأخيرة بأن دول الخليج ستواجه عجزاً في ميزانياتها بحلول العام 2018.
وقال خبراء صندوق النقد في تقرير حمل عنوان «الآفاق الاقتصادية والتحديات على صعيد السياسات في دول مجلس التعاون الخليجي» وتم عرضه أخيراً في اجتماع وزراء المالية الخليجيين قبل أن ينشره الصندوق على موقعه أمس، إن عمليات المحاكاة تشير إلى حساسية أرصدة المالية العامة والأرصدة الخارجية تجاه أسعار النفط، ولكنها تبين أن الهوامش الوقائية التي تكونت ستوفر هامش أمان كبيرا في حالة تراجع الأسعار تراجعا كبيراً».
وأضاف التقرير «في حالة هبوط أسعار النفط بمقدار 25 دولارا دون مستوى السيناريو الأساسي، في 2104 ستواجه أرصدة المالية العامة في جميع البلدان ما عدا الكويت عجزا في عام 2018 (على افتراض عدم صدور أي رد فعل على مستوى السياسات). وستنخفض كذلك أرصدة الحساب الجاري، وان كان رصيدا عمان وقطر وحدهما سينتقلان إلى جانب العجز، بينما ستكون وتيرة تراكم الأصول الخارجية العامة أبطأ. واذا ارتفعت أسعار النفط بنفس المقدار، ستظل كل البلدان تسجل فوائض في المالية العامة، في 2018 وتراكم الأصول الأجنبية سيكون كبيراً».
وقال التقرير إن «أوضاع السياسات الاقتصادية الكلية تبدو ملائمة على المدى القصير في معظم البلدان (الخليجية)، برغم ضرورة ضبط أوضاع المالية العامة بوجه عام على المدى المتوسط. وعقب توسع موقف سياسة المالية العامة في 2011، أخذ عجز المالية العامة غير النفطي يضيق على نحو ملائم في 2013 في عمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة».

العجز غير النفطي
وبين التقرير أن لدى الكويت أعلى مستوى من العجز غير النفطي بين دول الخليج. وتوقع «زيادة ارتفاع عجز المالية العامة غير النفطي هذا العام» في البحرين والكويت، «وهو ما يمثل مصدر قلق خصوصاً في البحرين نظراً لارتفاع دين الحكومة إلى حد كبير بالفعل. ويتعين اتخاذ إجراء في وقت مبكر لوضع عجز المالية العامة غير النفطي على مسار تنازلي راسخ. وسيتعين وبمرور الوقت ضبط أوضاع المالية العامة في معظم البلدان لضمان الاحتفاظ بمستويات كافية من الهوامش الوقائية في المالية العامة وزيادة المدخرات من أجل الأجيال المقبلة».
وأشار التقرير إلى أنه «باستثناء قطر، تواجه جميع البلدان عجزاً غير نفطي في المالية العامة أعلى من المستوى الذي يتسق مع توزيع الإيرادات النفطية على نحو يحقق العدالة بين الأجيال». ودعا إلى «التركيز في ضبط أوضاع المالية العامة على احتواء نمو النفقات الجارية، وخصوصاً أجور القطاع العام، وتحديد أولويات النفقات الرأسمالية، وتعزيز الإيرادات غير النفطية». وتوقع التقرير تزايد بطء النمو على مستوى المنطقة هذا العام قبل أن يتعزز في 2013، كما توقع اتساع إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنسبة 3.7 في المئة مع توقع أن يكون النمو أضعف عام 2103 مقارنة بعام 2012 في خمسة من البلدان الستة».

المخصصات والائتمان
وفي المجال المصرفي، لاحظ التقرير أن القروض المتعثرة في الكويت تراجعت من 11.5 في المئة في العام 2009 إلى 5.2 في المئة بنهاية 2012، فيما ارتفعت نسبة تغطيتها بالمخصصات من 38.3 في المئة إلى 95.1 في المئة خلال الفترة نفسها.
وأشار التقرير إلى أن «الضعف النسبي للنمو غير النفطي وبطء تنفيذ المشروعات الرأسمالية العامة يؤديان إلى الحد من الإقراض في الكويت»، مشيراً إلى تباطؤ وتيرة دخول تدفقات السندات الخارجية مقارنة بذروتها في عام 2010 في البحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة».
وقال التقرير إنه على الرغم من انخفاض أسعار الفائدة الأساسية، هناك تباين في نمو الائتمان المقدم للقطاع الخاص على مستوى المنطقة. ويحقق الائتمان نموا قويا يصل إلى نحو 15- 16 في المئة في المملكة العربية السعودية، وان كان ضعيفا نسبيا في البلدان الأخرى. وبينما شهدت الإمارات العربية المتحدة بعض الارتفاع في نمو الائتمان على مدى السنة الأخيرة، لا يزال فرط الديون الناجم عن أزمة دبي يضع حدا لفرص الإقراض ويظل القطاع المصرفي متوخيا للحذر في ضوء ارتفاع القروض المتعثرة».

تباطؤ النمو
وتوقع أن تشهد الكويت والمملكة العربية السعودية تباطؤا ملحوظا في النشاط الاقتصادي، مشيراً إلى أن «هذين البلدين قاما بتقليص إنتاجهما النفطي في مطلع هذا العام، وبرغم ارتفاعه مجددا في الأشهر الأخيرة، فمن المرجح أن يظل ثابتا إلى حد بعيد على مدار العام ككل». وأضاف «تؤكد بيانات إجمالي الناتج المحلي ربع السنوية في المملكة العربية السعودية تباطؤ النمو في النصف الأول، من 2103 ويُعزى معظمه إلى قطاع النفط. ومع ذلك، لا يزال نمو القطاع غير النفطي قويا على مستوى المنطقة حيث تواصل تنفيذ مشروعات البنية التحتية الكبيرة ولا تزال ثقة القطاع الخاص كبيرة. ويتضح من مؤشر مديري المشتروات في حالة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أن الناتج والثقة في القطاع الخاص غير النفطي يتسمان بالقوة. وتشير التوقعات إلى ارتفاع إنتاج النفط، في 2014 ويُتوقع في ظل النمو غير النفطي المطرد نمو إجمالي الناتج المحلي الكلي بما يزيد قليلا على 4 في المئة».

التمويل الأجنبي
وأشار التقرير إلى أن «الكويت والمملكة العربية السعودية تعتمدان على التمويل من بنوك أجنبية بقدر أقل بكثير من الإمارات والبحرين».
ورأى تقرير صندوق النقد أن «الروابط مع البنوك العالمية تختلف على مستوى دول مجلس التعاون، فهناك درجة كبيرة من الانكشاف أمام بنوك أجنبية في كل من قطر والإمارات العربية المتحدة، وهما متلقيان كبيران للقروض من بنوك أجنبية (ما يتراوح بين 25 و30 في المئة من إجمالي الناتج المحلي تقريبا)، وكذلك في البحرين، نظراً لوضعها كمركز مالي دولي. وقال التقرير إن «القطاعات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي تتسم بسلامة أوضاعها على الرغم من تزايد القروض المتعثرة في البحرين والإمارات العربية المتحدة في 2013. وتزال الأجهزة المصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي عموما تتمتع بمستوى جيد من رأس المال كما أن لديها مخصصات كافية للقروض المتعثرة. ومع ذلك، هناك بعض جيوب الضعف بما في ذلك في الإمارات العربية المتحدة، إذ لا تزال القروض المتعثرة مرتفعة، فضلا على أن احتمال إجراء مزيد من إعادة الهيكلة لديون الكيانات المرتبطة بالحكومة يمكن أن يزيدها ارتفاعا في مستواها».


شركات الاستثمار الكويتية
معرضة للمخاطر العالمية

لاحظ التقرير أن بعض شركات الاستثمار في الكويت لا تزال تواجه خسائر ولا يزال قطاع شركات الاستثمار معرضا لمخاطر التقلبات التي تشهدها الأسواق المالية والعقارية على المستويين العالمي والإقليمي».
ولاحظ التقرير «حيازة مؤسسات الاستثمار في الكويت أصولا أجنبية تشكل نحو نصف مجموع المطالبات، وعليها خصوم أجنبية تتضمن نحو ربع مجموع الالتزامات». وقال «ستؤدي تدفقات رؤوس الأموال الخارجة إلى زيادة مواطن ضعف القطاعات المالية في هذه البلدان، وتفرض ضغوطا على الائتمان المصرفي، وقد تنتشر تداعياتها إلى الاقتصاد الحقيقي، وخاصة أسواق العقارات».

مشاركة من ٢٢ نوفمبر ٢٠١٣

كنت احسب استخراج النفط اكثر

٤ دولار استخراج النفط بالكويت مع الاجور كاملة تقريباً 60 دولار

وسبق تكلمنا فيها مع اخي رابح بوخالد من سنة

يعني فوق ٦٠ دولار يعتبر فائض هذه نقطة انتهينا منها

اللي بعدة
اسواق الخليج متضخمين ويحق لهم التصحيح

اللي بعدة
اسواق العالم باجر تفتح كل الاسواق ونراها

اللي بعدة
لايوجد حرب بين دولتين والحمدلله

يوجد حرب بتحالف دولي ضد الارهاب والخارجين على القانون

اللي بعدة
النفط العالمي مصيرة يرتد كل مانقتنية من النفط

اللي بعدة
قيام الساعة علمها عند الله تعالى
{ يَسْأَلُونَكَ عَنِ ٱلسَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَٰهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَآ إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ ٱللَّهِ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ ٱلنَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ }


اللي بعدة

يشرب شاي ويروح عند ابواحمد

الحالة
لازلت مكيش وماسك نفسي :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
السوق فوق فوق فوق

الوعد قدام

عزيزي مثل هالعبارات المتكررة ودون اي تحليل غير مقبوله

ممكن اي من الاخوه يضع تحليل ويقول السوق رايح ٣٠ الف وآخر يذكر رايح لل دون الألف لايمنع

بشرط ! تحليل فقط

كونها لكل شخص وجهة نظر تحليليه تختلف عن الاخر



اما ان تقول فوق فوق الى أين ؟ اي رقم نستهدف ؟ متى !
والوعد قدام بعد يوم ام أسبوع ام شهر ام سنه ام عقد ؟


ففي المنتدى يتم تبادل وجهات النظر والتحاليل سواء الفنية والماليه من خلال معطيات مطروحه

بالتوفيق
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,054
الإقامة
بيتنا
تبون الزبدة باجر اذا الاسواق العالمية وضعها اخضر او احمر خفيف انسو اللي صار اليوم وعتبروه جني ارباح
ولكن اذا كان العكس و النزول قوي كل واحد يراجع نفسة ويستخير
مع النزول القوي لاسواق العالمية ربعنا مايعرفون تحليل فني اومالي
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
عزيزي مثل هالعبارات المتكررة ودون اي تحليل غير مقبوله

ممكن اي من الاخوه يضع تحليل ويقول السوق رايح ٣٠ الف وآخر يذكر رايح لل دون الألف لايمنع

بشرط ! تحليل فقط

كونها لكل شخص وجهة نظر تحليليه تختلف عن الاخر



اما ان تقول فوق فوق الى أين ؟ اي رقم نستهدف ؟ متى !
والوعد قدام بعد يوم ام أسبوع ام شهر ام سنه ام عقد ؟


ففي المنتدى يتم تبادل وجهات النظر والتحاليل سواء الفنية والماليه من خلال معطيات مطروحه

بالتوفيق


عندي مواضيع عن المؤشر العام كاتبها

تابع مواضيعي

السوق للمدى البعيد قوي لم يعطي اي اشارة خروج للمدى البعيد ولو اعطى اشارة خروج صدقني راح اكون من اول الناس اللي يذكرونها
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
هذا شارت فريم ربع سنوي

واضح قوة المؤشر لم يعطي اشارة خروج لذلك نتفائل

دعوم السوق للمدى البعيد

٧٤٥٠

٧١٥٠
 

الملفات المرفقه:

  • image.jpg
    image.jpg
    الحجم: 137.8 KB   المشاهدات: 151
التسجيل
6 أغسطس 2007
المشاركات
4,127
الإقامة
الكويت
ابواحمد سؤال عن بيت الاستثمار هل كسر 75 والتداول تحتها يومين مثل كلامك او تغير بعد تداول اليوم
 

جمبازى

عضو مميز
التسجيل
29 يناير 2012
المشاركات
1,104
هذا شارت فريم ربع سنوي

واضح قوة المؤشر لم يعطي اشارة خروج لذلك نتفائل

دعوم السوق للمدى البعيد

٧٤٥٠

٧١٥٠


الله يعطيك العافيه اخوى الموسوعه

نصيحه ...مالها شغل بالارقام .....لاتعتمد على القطع المكافى sar نهائيا ...هو دليل لاحق ولا يفسرلا القادم .يفسر فقط السابق
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
السوق السعودي بكره اخضر مية نفطه عشان ينسون المتعاملين الهبده ثم يواصل النزول والله اعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى