تــــــــــــــغــــــــــــــــــريــــــدات...................تفـــــاؤل وأمـــــل

الحالة
موضوع مغلق

قاروه

بوعبدالعزيز
دكتورنا تاكد بان الهجوم المنظم على التحليل في الوقت الحالي وبهذه الحده وضرب ثقته باننا نحوم حوالين القاع الحالي !

المنتدى مفيد جدا جدا لو نحسن استغلاله
مثال عندك سهم انت شاريه ولا هو راضي ينزل ولا يرتفع وطول مده وهو طاق بريك يا اخي بين للعالم انك شاريه عشان العالم تحسب حسابات له سواء سلبيه اوايجابيه
وهكذا سهم تشوفه بس يلعب تشتريه يطق بريك ويخسرك هم بين للعالم ساعد العالم عشان تعرف
ترى صانع سوق السهم مو نافعه غير المعلومات الي مطلع عليها يا رجل هذول حتى حسابك يعرفون كم با البنك نشيط والسهم يسوى عندهم طق بريك لا يعرض ولا يرتفع ولا ينزل عصابه
وحنا كل واحد مكتم على الي عنده

InDepth

عضو محترف
للامانة، اكثر ما اعانيه شخصيا بهذه الصفحة....
هو ايصال الفكرة عن الفرق بين المضاربة والاستثمار....
متى تضارب ومتى تستثمر، ومتى توقف خسارة....؟؟
حاولت مرارا...وبشتى الطرق....ولكن يبدو انه لا فائدة...

الانجاز الكبير الذي اعتز بتحقيقه خلال العامين الماضيين، هو تعميق ثقافة التحليل اللحظي...المضاربي
سابقا، لم يكن أحد يذكره الا نادرا....
عندما ارى الان الاخوة المحللين يستخدمونه، وبشكل جميل جدا احيانا....اشعر بالسعادة....لتحقيق أمر ما...:(

لاعب بورصة

عضو مميز
هنا كانت البداية......22-9-2012
ستة وعشرون شهرا....واقل بقليل من 800 يوم، واكثر من ستة ملايين مشاهدة للاجزاء مجتمعة....

http://www.indexsignal.com/community/threads/330354/

ولكل بداية....نهاية.....
سؤال للجميع....

بما ان هناك حملة غير مسبوقة على التحليل الفني بشكل عام......طبعا هي ليست بجديدة....ودوما تترافق مع نزول السوق....ولكنني لاحظت انه حتى من يؤمن به، لا يطبقه....وانه تقريبا اكثر من 95% من الرواد خسرانين ( اذا لم يكن الجميع)...

وعلى فرض اننا سنقفل الصفحة.....ونتوقف عن التحليل نحن وغيرنا من كل المحللين الافاضل في المنتدى.....وبكل الصفحات...

ما البديل؟؟؟...كيف سنتعامل مع السوق؟؟؟

ارجو الاجابة بدون "تنظير".....فقط ضع "البديل"...
مع خالص تحياتي

فعلا الافراد ماهو البديل لهم باسواق متلاطمة الامواج والقوانين والاجتماعات الجائرة وهلم جره !!

Albaghdadi

بوأحمد
تعليقات على بعض اعلانات السوق :

1- التخصيص ارباح قياسيه في قيعان سعريه .

2- خسارة السوريه تعور الخاصره .

3- ارباح الاستثمارات فوق الممتازه .

Albaghdadi

بوأحمد
اسمنت الخليج ايضا ارباح ممتازه وكذلك الصالحيه ..

قاروه

بوعبدالعزيز
همسه
لماذا يابوفيصل فلم اكن اقصدك بالايقونه بتاتا

InDepth

عضو محترف
فعلا الافراد ماهو البديل لهم باسواق متلاطمة الامواج والقوانين والاجتماعات الجائرة وهلم جره !!

والله يالغالي......بكل امانة.......اريد تحديدا ممن لا يؤمن بالتحليل الفني ان يعطيني بديلا، ويقنعني به....

في نهاية 2012.....سهم تمدين أ...كان بحدود 150 فلس.....مسكته سنة كاملة......لانه نظيف.....
صعد السوق 2800 نقطة...وبقى هو يراوح مكانه
ليصعد لاحقا .....عندما كان السوق بترند نزول....( طبعا انا كنت خارجه)
هذا سهم استثماري........تمسكه 3 سنين...ما تخاف...مثله مثل الصناعات مثلا او استثمارات....
وهذا ان كنت انا مستثمر، لا اريد المضاربة....ولم يهمني صعود كل الاسهم والسوق 2800 نقطة، ولا عندي احساس...ولا بدلته!!!

طيب....لماذا التذمر اذا؟؟؟
لماذا تشتري سهم بنية مضــــــــــــــــــــــاربــــــــة، ( والمضاربة فيها ربح وخسارة كما يعلم الجميع).....ثم لا توقف خسارتك (المضاربية)...بحيث لا تبدا مشوارك "التحلطمي"؟؟؟

السوق راح يرتفع ولا راح يكسر 7080 ان شاء الله وراح يتجاوز قمته الأخيره
لكن لعل وعسى ترتفع السور والسفن والبحريه
والأسهم الى ما سكينها الأخوان
با النسبه لا ارتفاع السوق هذا توقعي وحسبتي انا الفنيه الخاصه فيني لا اخذة دوره ولا شئ لكن من واقع خبره قد يكون خطاء
كسر 7080 كا ان لم يكن
وعشان اكون صادق معكم الثلاث اسهم الي عندي لو مو يكسر ها الرقم لو يصير صفر بخساره ما راح ابيع
لكن ان كسر الرقم راح اوقف عن المظاربه

InDepth

عضو محترف
السوق راح يرتفع ولا راح يكسر 7080 ان شاء الله وراح يتجاوز قمته الأخيره
لكن لعل وعسى ترتفع السور والسفن والبحريه
والأسهم الى ما سكينها الأخوان
با النسبه لا ارتفاع السوق هذا توقعي وحسبتي انا الفنيه الخاصه فيني لا اخذة دوره ولا شئ لكن من واقع خبره قد يكون خطاء
كسر 7080 كا ان لم يكن
وعشان اكون صادق معكم الثلاث اسهم الي عندي لو مو يكسر ها الرقم لو يصير صفر بخساره ما راح ابيع
لكن ان كسر الرقم راح اوقف عن المظاربه

اعتقد الرقم بحدود 7092...وذكرته سابقا....
حتى اللحظة....ما زلت اعتقد اننا لن نكسر قاع 6895....حتى اللحظة
هو رأيي الشخصي البحت....وليس توصية لفعل شيء اطلااااقا

باجازة....حتى اشعار آخر
اتمنى للجميع امسية سعيدة....

والله يالغالي......بكل امانة.......اريد تحديدا ممن لا يؤمن بالتحليل الفني ان يعطيني بديلا، ويقنعني به....

في نهاية 2012.....سهم تمدين أ...كان بحدود 150 فلس.....مسكته سنة كاملة......لانه نظيف.....
صعد السوق 2800 نقطة...وبقى هو يراوح مكانه
ليصعد لاحقا .....عندما كان السوق بترند نزول....( طبعا انا كنت خارجه)
هذا سهم استثماري........تمسكه 3 سنين...ما تخاف...مثله مثل الصناعات مثلا او استثمارات....
وهذا ان كنت انا مستثمر، لا اريد المضاربة....ولم يهمني صعود كل الاسهم والسوق 2800 نقطة، ولا عندي احساس...ولا بدلته!!!

طيب....لماذا التذمر اذا؟؟؟
لماذا تشتري سهم بنية مضــــــــــــــــــــــاربــــــــة، ( والمضاربة فيها ربح وخسارة كما يعلم الجميع).....ثم لا توقف خسارتك (المضاربية)...بحيث لا تبدا مشوارك "التحلطمي"؟؟؟
الي داش مظاربه ولا يبيع هذا ما شي على رايه لا يعتب على احد يتحمل
اصلا المضاربه فلسين تحت او فوق واهرب حطها قاعده هذا اذا السهم تحت 100 فلس وقيس على الأسعار الباقيه هكذا

justice

بو فيصل
..**..

طريقة مفيدة لتنظيم التفكير ضمن نطاق محدد في أي موضوع ..و ليس في هذا الموضوع فحسب

- تحديد الموضوع أو المشكلة أو العقبات
- تجميع المعلومات حول ذلك ..
- تحليل الامر موضع البحث ..و يشمل ذلك.. الهدف ..هل هناك إيمان حقيقي بالهدف ..هل تم تحقيق الهدف..نسبة ماتحقق منه .. هل يوازي الجهد المبذول قيمة ما تحقق .. هل يمكن تطوير الامر ..هل يمكن أن يكون هناك تجاوب عملي ..هل هناك أستعداد لتحمل المسؤولية.. ماهي متطلبات التطوير .. ما هي كلفته

ما كان ذلك إلا معرفة وددت أن أعممها للفائدة .. ليس إلا ..

مع تقديري و تمنياتي بالتوفيق للجميع ..

التعديل الأخير:

InDepth

عضو محترف
..**..

طريقة مفيدة لتنظيم التفكير ضمن نطاق محدد في أي موضوع ..و ليس في هذا الموضوع فحسب

- تحديد الموضوع أو المشكلة أو العقبات
- تجميع المعلومات حول ذلك ..
- تحليل الامر موضع البحث ..و يشمل ذلك.. الهدف ..هناك إيمان حقيقي بالهدف ..هل تم تحقيق الهدف..نسبة ماتحقق منه .. هل يوازي الجهد المبذول قيمة ما تحقق .. هل يمكن تطوير الامر ..هل يمكن أن يكون هناك تجاوب عملي ..هل هناك أستعداد لتحمل المسؤولية.. ماهي متطلبات التطوير .. ما هي كلفته

ما كان ذلك إلا معرفة وددت أن أعممها للفائدة .. ليس إلا ..

مع تقديري و تمنياتي بالتوفيق للجميع ..

لن اعتقك...ولن اتركك....حتى افرغ ما بجعبتك....
وسأحاول ان اشاركك ان سمحت لي...
ولكن كما اقول دوما...
its all about timing :)

Boo_Azoooz

عضو نشط
سؤال للجميع....

بما ان هناك حملة غير مسبوقة على التحليل الفني بشكل عام......طبعا هي ليست بجديدة....ودوما تترافق مع نزول السوق....ولكنني لاحظت انه حتى من يؤمن به، لا يطبقه....وانه تقريبا اكثر من 95% من الرواد خسرانين ( اذا لم يكن الجميع)...

وعلى فرض اننا سنقفل الصفحة.....ونتوقف عن التحليل نحن وغيرنا من كل المحللين الافاضل في المنتدى.....وبكل الصفحات...

ما البديل؟؟؟...كيف سنتعامل مع السوق؟؟؟

ارجو الاجابة بدون "تنظير".....فقط ضع "البديل"...
مع خالص تحياتي

انا اقترح رأي في وجهة نظري هو الانسب والاقرب والاصح والابعد عن التشكيك والهمز واللمز
وهو عباره عن اشتراكات في قروبات مغلقه على سبيل المثال : whatsapp ويكون عباره عن مجموعه
اشخاص اجتمعوا على ان التحليل الفني جزأ لا يتجزأ من رسم استراتيجية محافظهم وادارتها عن طريق هذا العلم
بهذي الطريقه يبتعد اهل التحليل الفني عن الهمز واللمز والضغوط الغير طبيعيه على طبيعة عملهم التقني الفني
في مقابل يبقى اهل التشويش والتطبيل والاشاعات والناس التي تعمل من غير مهنيه وطبيعة عملهم مجرد ابواق
لجهات معينه ترغب في هدم الثقه بين المحلل والمتلقي وزرع على ان السوق ماشي فقط على الاحساس والحظ!!!
وبهذي الطريقة تبقى الابواق المستأجره تائهه !!! ما العمل شالدبره اين ذهب الناس !!
مثل ما يكون عملهم بالخفاء يبقى عملنا بالخفاء .
وممكن ان يكون هذا القروب المغلق تحت تحكم المحلل .
نصيحه هذي افضل طريقه اراها مناسبه وايجابياتها :
يبتعد المحلل عن الضغوط من همز ولمز وتشكيك
انتهاء زمن التطبيل والاشاعات ويكون القروب تحت اداره فنيه بحته
راحه نفسيه للمحلل والمتلقي لانهم اجتمعوا على ان طريقة ادارتهم لمحافظهم فنيه
تجنب المشاحنات ، توفير طبيعة عمل مناسبه لادارة الاموال .... الخ
وانتوا براحتكم انا هذا اللي اتمناه واللي اراه انسب وافضل واريح

يوسف_007

عضو نشط
اعتقد الرقم بحدود 7092...وذكرته سابقا....
حتى اللحظة....ما زلت اعتقد اننا لن نكسر قاع 6895....حتى اللحظة
هو رأيي الشخصي البحت....وليس توصية لفعل شيء اطلااااقا

باجازة....حتى اشعار آخر
اتمنى للجميع امسية سعيدة....

مساء الخير بو هادي

إذا فعلا أخذت إجازه معناه إنهم فازو في مبتغاهم وأبعدوك في وقت يفترض أنك تكون مع أعضاء المنتدى ورواد الصفحه بالأخص
وإنت يابو هادي مشوارك طويل يعني طبيعي شفت وسمعت مضايقات كثيره وأنا أنصحك تكون موجود لان وجودك ضروري لرفع
معنويات متداولين الصفحه وإنت شايف النتائج الإجابيه للشركات وأغلب أو كل بورصات العالم النتائج الماليه هي من تسقط الأسواق
ويمكن تنهار منها البورصات والحمد لله بورصة الكويت مهما قالو عنها من مزاجيه وإحجام عن التداول وضغط وغيرها من المفردات
أغلب صغار المستثمرين والمحللين الماليين يتحدثون ويعلمون أن الأسعار رخيصه جدا بالنسبه للأعلانات الماليه وبالنسبه لنزول بعد
المحللين الفنيين تقريبا المختلفين بالنسبه للي يقول راح نصعد واللي يقول راح ننزل إن النزول إذا كان في نزول ماراح يتعدى 150
إلى 250 بالكثير من إغلاق اليوم وهذا الوقت دائما يكون فيه فتور والسبب الأعلانات وبعض الشركات الذي تتعمد التأخير بالأعلان
عموما أنا جدا متفائل والأسبوع هذا وبداية الأسبوع القادم وتحديدا يوم الاحد القادم أخر يوم للاعلانات وبعدها راح يبدأ الإنفراج
إن شاء الله

والله يرزق الجميع

justice

بو فيصل
همسه
لماذا يابوفيصل فلم اكن اقصدك بالايقونه بتاتا

همسة تقرقع .....

و هل يعقل أن يأتي من الطيب إلا الطيب
و هل من المعقول أن أفكر في ذلك من الأساس ..فذلك من شيم حزب الدعليون :)

أخي العزيز الفاضل بوعبد العزيز....

يا الطيب يا ابن الطيبين إذا ما تلاقت المقاصد فلا وجه إلا لـ بيت شعر لعلي محمود طه الذي أستعين به في كتاباتي دائما و أبدأ ......

قد قصدناه على غير اتفاق ، فنظرنا و ابتسمنا للتلاقي

و ما قصدناه أنا و أنت أفصحت عنه في مشاركتي أعلاه .. بعد ما حان رحيله

و أفقنا ليتنا كنا قبل ذلك نفيق ..

يقظة طاحت بالقصد و المقاصد .. و تولت الحيرة و الحيرة أسوأ رفيق ...

التعديل الأخير:

SpeciaL 1

عضو مميز
انا متفائل :)
وآنا مثلك متفائل يا بو عبدالعزيز
يا صديقي العزيز تعقيبي على بو عبدالله عن وضع البلد ماله علاقة بمسار السوق..
قناعتي الكبيرة بأن أغلب الكوارث أو الأحداث السياسية تعطي فرصاً لا تعوض والتاريخ يشهد على ذلك..
في الكوارث و الأحداث السياسية تكون المخاطرة عالية يقابلها عامل الوقت ومن يصبر يظفر..
وحالياً نحن في مواجهة مع الوقت..

Albaghdadi

بوأحمد
يالله انا بصالح نفسي ،،،، نبتعد عن البيانات الماليه وخاصه بعد الاعلان ونركز فالمهم في متابعة البيانات الماليه لا توزيع الارباح ف هالشي سابق لاوانه ، المهم انه الشركه لن تتوقف ولن تخفض راس مالها .

justice

بو فيصل
..**..

هذه مشاركة سابقة لي .....

وهي بمثابة إفصاح واضح ..

و بالتالي أنا رئيس حزب " اللي ما بيطبأوش " ..و نائب رئيس حزب اللي ما بيستفيدوش
و عضو مؤسس في حزب اللي " اللي ما بيطبأوش و لا بيستفيدوش مرارا - تحت التأسيس

أنا عارف إنها مشكلة ... بس مدكن

الشارت ما يكذب، كان يعلم بالقرار ؛)

اعتقد يادكتور أن هذه هي العقدة التي تحول بين البعض و بين فهمهم لفلسفة Charles Henry Dow التي بينها في مقالاته

و المتمثلة في أن بيانات السوق تعكس كل شيء
و أن بيانات السوق تعبر عن اتجاهات المتداولين
و أن نفسيات المتداولين هي التي تحدد إتجاهاتهم و نمط تداولاتهم
و تأتي الادوات الفنية لتترجم كل ذلك بدقة الى لغة المؤشرات و المقاربات و المقارنات
و أذا ما وصل المحلل الى مرتبة التجرد و الاستناد على تلك المعطيات الفنية وحدها فإنه يرى أمامه أرقام صادقة تعبر عن تحرك ما و اتجاه محدد دون أن يعرف ما وراءها ....

و هي كذلك ... لأنها تعكس تحرك من طرف حقيقي ..قد يكون من ملاك الشركة او ادارتها او اي طرف كان من المعنيين بها أو العالمين بأخبار و تطورات عنها من شأنها أن تحدث تغييرا في أسعارها سواء أكان سلبا ام ايجابا

و بعد فترة يظهر خبر يدعم و يؤكد مصداقية المؤشرات وآالارقام التي رآها المحلل أمامه ....

و هذا الذي جعلني أشيد يتحليل شركة المدينة بعد إعادتها للتداول لا نه تحليل يبدو ظاهريا ضد منطق الامور ... و لكن علميا ملتزم بدقة بأصول التحليل

و للعلم فقد لا حظت ظهور بعض الاخبار التي تؤكد بعض تحليلاتك

ألآن تسألني .. هل اشتريت أسهما بناء على تحليل شركة المدينة ....

الاجابة : لا .... لماذا ...
لانني لا استطيع أن أتجرد من المنطق و مفاهيم الاقتصاد و المحاسبة و اشتري في شركة تعود الى التداول وسط أخبار سلبية
و لا استطيع أن أنعزل عن نفسيتي التشاؤمية تجاه الشركة و تاريخها
و لا أستطيع أن أنعزل عن نفسيتي التي تتشكك في قدرة السوق على حماية التعاملات ... و لا عن خبرتي في الكوارث التي تعرض لها السوق في الماضي
هذا خلاف البيئه المحبطة التي تلف البلد أصلا ...

كما إني لست شخصا براجماتيا و إن كنت قد قطعت شوطا لا بأس به في تعليم نفسي كي أكون كذلك

كما أني أعشق الافلام المصرية أبيض و أسود :)
أحمد.....فاطمة...بعض العقبات ثم يتزوجون و يعيشون في سبات و نبات ...و اذا اراد المخرج يخلفون صبيان و بنات :)
و هي اكبر عدو للبراجماتية :D

ماتقدم ذكره و امور أخرى لسنا بصدد تعدادها هو ما يحول بين الناس و بين الايمان بالتحليل الفني ...

التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
التخصيص ، بوادر ايجابيه على اليومي ، المهم في الوقت الحالي اغلاق فوق ٦١ والمحافظه عليها ، اذا السوق قط صرواله فان السهم عنده دعومات اخيره عند ٥٧ ٥٥ ٥٢ ،

دعومات : ٥٧ ٥٥ ٥٢

مقاومات : ٦١ ٦٤ ٦٦

اغلاق فوق ٦٦ ليومين صفحه جديده في اتجاه السهم ، وقناعتي الشخصيه ان السهم يتداول عند قاعه والله تعالى اعلم

الحالة
موضوع مغلق
أعلى