.............. متابعة السوق ............ ويستمر العطاء

الحالة
موضوع مغلق

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
علاج الضيق في أمرين : التسبيح و السجود , قال تعالى : " ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون • فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين "
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
(كونا) -- قال وزير المالية انس الصالح ان مقتضيات المصلحة العامة والمسؤولية الحكومية تجاه الحفاظ على الأموال العامة "لن تسمح بتوجيه اي أموال في السوق (البورصة) لحماية قرارات استثمارية خاطئة لم ترتكز على أسس سليمة".
جاء ذلك في عرض حكومي اثناء مناقشة مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم وضع سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها.
واوضح الوزير الصالح ان مجلس الوزراء كلف اللجنة الوزارية للشئون الاقتصادية الاستعانة بمن تراه من المتخصصين من القطاع الحكومي والقطاع الخاص وتقديم تقرير دوري إلى مجلس الوزراء في هذا الشأن كخطوة احترازية تعكس اهتمامه بمتابعة أوضاع البورصة والوقوف على المتغيرات والمستجدات وتطويق التداعيات المترتبة عليها.
وذكر ان اللجنة ستباشر مهامها بصورة منتظمة ومكثفة بالتنسيق مع المتخصصين لهذا الغرض لافتا الى ان أسواق المال العالمية ومنها سوق الكويت تخضع لمؤثرات داخلية وخارجية من شأنها أن تنعكس بصورة مباشرة على نشاطها وان التطورات التي تشهدها السوق تمثل محصلة لتفاعل العديد من العناصر المرتبطة بالبيئة الاقتصادية المحيطة بها.
وبين ان ما تعانيه أسواق النفط من انخفاض حاد أدى إلى تراجع في سوق الأسهم لمعظم الدول النفطية حول العالم "حيث شهدت أسواق الخليج تراجعا حادا كما تعرضت عملات الدول النفطية إلى انخفاض حاد حيث انخفضت العملة النرويجية التي تمتلك أكبر صندوق سيادي في العالم إلى تراجع بلغ 12 في المئة خلال شهر وانخفض سوق الأسهم النرويجي خلال ثلاث أشهر بنحو 24 في المئة".
واشار الى انخفاض سعر صرف الروبل الروسي كذلك لأكثر من 12 في المئة منذ اعلان مجموعة الأوبك الابقاء على معدل الانتاج الحالي كما انخفض مؤشر الشركات النفطية في بورصة نيويورك بنحو 10 في المئة خلال أسبوع فقط. واعتبر ان أداء سوق الكويت للأوراق المالية جاء ضمن المعدلات الطبيعية قياسا على أداء أسواق المنطقة فضلا عن التراجع القوي الذي طال الدول النفطية في العالم على مستوى أداء السوق والعملة.
واكد الوزير الصالح اهتمام الحكومة بالبورصة باعتبارها أحد الركائز الهامة للاقتصاد الوطني مشيرا الى جهود الحكومة نحو تحقيق كل ما من شأنه أن يدعم كفاءة السوق وتطوير آلياتها ونظمها حرصا على تعزيز دورها المحوري في منظومة الاقتصاد الوطني في استقطاب المدخرات لتوظيفها في مجالات الاستثمار المختلفة.
وذكر ان الهيئة العامة للاستثمار لعبت دورا مهما في ايجاد بيئة الاستثمار المؤسسي من خلال الأدوات الاستثمارية المتاحة القائمة على خبرات وإدارات احترافية كالصناديق الاستثمارية مشيرا الى دور الهيئة في ترشيد القرارات الاستثمارية لخلق التوازن في السوق من خلال ترسيخ قواعد الاعتماد على التحليلات المالية المهنية التي تقود إلى التركيز على الشركات التشغيلية ذات الأداء المتميز.

مادام التصريح سلبي عن البورصة
قال وزير المالية انس الصالح ان مقتضيات المصلحة العامة والمسؤولية الحكومية تجاه الحفاظ على الأموال العامة "لن تسمح بتوجيه اي أموال في السوق (البورصة) لحماية قرارات استثمارية خاطئة لم ترتكز على أسس سليمة".


... السوق بيرتفع
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الدكتور بوهادي لدية معرفة كبيرة بهذا الموضوع ولكن احنا مصيبتنا في عدم وجود سلوك لمسار سوقنا وسلوكة الحالي عشوائي 100%

الكلام الكبير عن حدوث انهيار بالاسواق العالمية الى مايقارب 50% من المؤشر بما يقارب قاع 2009 كلام تكرر كثيرا منذ اختراق الداو لمستويات 2008
واعتقد من خلال سلوك تاريخ مسار مؤشر السوق الامريكي لابد من حدوث تصحيح قوي ولكن ليس انهيار وخاصة بعد التفوق الامريكي الاخير على روسيا من خلال اسعار النفط واعلان روسيا لبداية انسحاب من اوكرانيا وهذا واضح اليوم من خلال عودة ارتفاع اسعار النفط
ولكن اعتقد الظروف العالمية هي التي ستحدد المسار المستقبلي للاقتصاد الامريكي وحاليا الظروف العالمية الاقتصادية والسياسية ممتاز جدا ولصالح الامريكان واعتقد سيحدث انخفاض في حدوث التصحيح وليس الانهيار

انا لاملك اسهم بالسوق الأمريكي ولو عندي اسهم بالسوق الامريكي ابيعهم بدون تردد



المؤكد ان مسار السوق الأمريكي العام على المدى الطويل هو
الارتفاع المتواصل
شارت ل 100 سنة
مشاهدة المرفق 232540


الكساد الكبير أو الانهيار الكبير (بالإنجليزية Great Depression)
هي أزمة اقتصادية في عام 1929م ومروراً بالثلاثينيات وبداية الأربعينيات، وتعتبر أكبر وأشهر الأزمات الاقتصادية في القرن العشرين ويضرب بها المثل لما قد يحدث في القرن الواحد والعشرين وما مدى سوء الأزمة التي قد تحدث وقد بدأت الأزمة بأمريكا ويقول المؤرخون أنها بدأت مع انهيار سوق الأسهم الأمريكية في 29 أكتوبر 1929 والمسمى بالثلاثاء الأسود. وكان تأثير الأزمة مدمراً على كل الدول تقريباً الفقيرة منها والغنية، وانخفضت التجارة العالمية ما بين النصف والثلثين، كما أنخفض متوسط الدخل الفردي وعائدات الضرائب والأسعار والأرباح. أكثر المتأثرين بالأزمة هي المدن وخاصة المعتمدة على الصناعات الثقيلة كما توقفت أعمال البناء تقريباً في معظم الدول، كما تأثر المزارعون بهبوط أسعار المحاصيل بحوالي 60% من قيمتها.

وكانت المناطق المعتمدة على قطاع الصناعات الأساسية كالزراعة والتعدين وقطع الأشجار هي الأكثر تضرراً وذلك لنقص الطلب علي المواد الأساسية بالإضافة إلى عدم وجود فرص عمل بديلة. كما أدت إلى توقف المصانع عن الإنتاج, ونتج عنها أن أصبحت عائلات بكاملها تنام في أكواخ من الكرتون وتبحث عن قوتها في مخازن الأوساخ والقمامة. وقد سجلت دائرة الصحة في نيويورك أن أكثر من خُمس عدد الأطفال يعاني من سوء التغذية. وكانت أمريكا قد بدأت بازدهار اقتصادي في العشرينات ثم ركود ثم الانهيار الكبير عام 1929م، ومن ثم عودة عام 1932م. و بعد انهيار مصفق وول ستريت كان مايزال التفاؤل سائداً وقال رجل الصناعة الشهير "جون روكفيلير" :"خلال هذه الأيام يوجد الكثير من المتشائمين ولكن خلال حياتي التي امتدت لثلاثة وتسعين عاماً كانت الأزمات تأتي وتذهب ولكن يجب أن يأتي الازدهار بعدها دائماً". بدأت الأزمة في الزوال في كل الدول في أوقات مختلفة وقد أعدّت الدول برامج مختلفة للنهوض من الأزمة وكانت قد تسببت الأزمة في اضطرابات سياسية دفعتها لتكون إما من دول اليمين أو اليسار ودفعت أيضاً المواطنين اليائسين إلى الديماجوجية - ومن أشهرهم أدولف هتلر - وكانت هذه من أسباب اندلاع الحرب العالمية الثانية

كانت الأزمة بدأت مع انهيار مفاجئ وكامل للبورصة ومع أن الأسهم في ابريل 1930 بدأت في التعافي والرجوع لمستويات بدايات 1929 إلا أنها ظلت بعيدة عن مستوياتسبتمبر 1929 بحوالي 30% ومع أن الإنفاق الحكومي زاد خلال النصف الأول لعام 1930 إلا أن إنفاق المستهلكين قل بنسبة 10% وذلك بسبب الخسائر الفادحة بسوق الأسهم بالإضافة إلى موسم جفاف شديد عصف بالأراضي الزراعية الأمريكية في بداية صيف 1930 عرف بقصعة الغبار.
 

Boo_Azoooz

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2013
المشاركات
492
الإقامة
الكويت
رأي اخونا الكريم الله يذكره بالخير ويرجعه بالسلامه
بو عبدالله ( Nameless

السوق سلبي ولها دلائل كثيره منها كسر الترندات كذلك المتوسطات
حاليا اهم واخر رقم للسوق 6983 كسر ذلك نقول ياليل ماطولك حسب وجهة نظري تأكيد للسلبية
ويسبق 6983 ارقام لاتقل أهمية منها 7061 دعم فيبو جيد اضافه الى دعم تقريباً حدود قناة فرعية هابطة
7025 هو الحد السفلي لهذا الأسبوع للقناة الهابطة
اختراق 7301 إيجابي واشاره جيده
اختراق 7670 ممتاز وفي غاية الإيجابية
كسر 6983 نتجه الى :
1- الحد السفلي للقناة الرئيسية الهابطة (حدود 6775)
2- متوسط 200 على الأسبوعي (6729)
3- متوسط 50 على الشهري (6752)
4- 61 فيبو من قاع 5618 وقمة 8451 عند (6700)
5- اليوتياً حسب فهمي البسيط احتمال ان لازلنا في تصحيح صعود 2013 W-X-Y-XX-Z
حيث ال XX 7670 مالم نخترقها وبالتالي يكون Z بقاع جديد واهل اليوت يفصلون ذلك واهم اعلم مني بذلك لكن أتوقع ان تكون في منطقة ما بين 6700 / 6800
هذا بشكل عام وتصور للسوق اذا ما سار المؤشر بالسلبية فالهدف الى منطقة ال 6700 وهي بتجرد ودون عاطفة
والله اعلم..
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
*هذا تعليق بو عبدالله والمؤشر فوق 7060 .
بارك الله فيه وزاده علم ونور
مشتاقين يا بو عبدالله الله يردك سالم غانم معافا
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
القنآعه : كنز والدنيا فتن
والحيآة أرزآق بيدين البصير..!!
كم فقيراً عيشته خبز وجبن
وأن سألته؟ جاوبك خيرٍ وفير..!!


صباح القناعه
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,795
علاج الضيق في أمرين : التسبيح و السجود , قال تعالى : " ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون • فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين "
الله يجزاك خير ويرحم والديك
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
العافية إذا دامت جُهلت ، و إذا فُقدت عُرفت ، فاشكروا الله دائماً .الجلوس بعد السلام من الصلاةالمكتوبه !
من أعظم الأوقات التي تنزل فيها رحمة الله عز وجل لا تستعجل بالقيام . استغفر ، وسبح واقرأ آية الكرسي لاتنس بأنكَ في ضيافة الرحمن عزوجل .
(فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب ) خطوة إلى الجنة ..
أعجبتني فاخترتها لاحبتي
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
ملينا من الدوقي بومحمد .. تعبنا خلاص


السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
 

bokhalid4242

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2009
المشاركات
519
الإقامة
الكويت
علاج الضيق في أمرين : التسبيح و السجود , قال تعالى : " ولقد نعلم أنك يضيق صدرك بما يقولون • فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجزيك خير يا دكتور دايم تتحفنا بكلام طيب مثل معدنك
اسال الله العزيز ان يكونون اخوانا الغايبين عن الصفحه بخير
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
أولا صباح الخير على الموجودين والمتابعين كلا بإسمه ولقبه ...
من خلال مراقبة المعطيات لليومين الي طافوا ...
نجد التالي
1 _ نلاحظ مؤشر العزم قد تساوي ليومين متاليين ولم يستمر بالسلبيه وهذا مؤشر ايجابي للانعكاس. ..
2 _ تكون نموذج انعكاسي للشموع اليابانية وهو نموذج مركب من 3 شموع وهو أكثر ايجابيه أن شاء الله ..نجمة الصباح ...
3 _ مؤشر Rsi تشبع بيعي وتضخم ممايدل علىقرب الانعكاس ....
والله كريم ...

أيضاً تحديث للكلام الي فوق ....
ماشين على نفس الخطة ولم يتغير شيء ....
حيث مؤشر العزم قد تساوى في اليومين الي طافوا وامس بداء ينقص تدريجيا وهذا هو المطلوب للوصول إلى مستوى الصفر .......
كذلك مؤشر Rsi والتضخم البيعي....
الله كريم انتابع وانشوف يستمر على هذا المنوال أم لا ...؟
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
أيضاً تحديث للكلام الي فوق ....
ماشين على نفس الخطة ولم يتغير شيء ....
حيث مؤشر العزم قد تساوى في اليومين الي طافوا وامس بداء ينقص تدريجيا وهذا هو المطلوب للوصول إلى مستوى الصفر .......
كذلك مؤشر Rsi والتضخم البيعي....
الله كريم انتابع وانشوف يستمر على هذا المنوال أم لا ...؟

مليناااااااااااااا 33
والله مايصير .... كل يوم نحلل اسهم ونخسر .. شي مو طبيعي قاعد اصير
 

Latino

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2008
المشاركات
656
بعد العاصفة يأتي المطر و بعد الغيوم تشرق الشمس > مثل انجليزي

لا بد أن يشرق الضوء في آخر النفق > مثل فنلندي


صباحكم بداية جميلة ليوم جديد مليء بالسعادة والرضا ..... صباحكم فرج قريب بإذن الله
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
بيتك اول الاسهم في قطاع البنوك يتجه للايجابيه .. مؤشر طيب .. العوده تحت 730 ممنوع بعد الان .. مقاومات 750 780 800
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
بوجهة نظري المتواضعه انتهينا من النزول والقادم اجمل .. ساغير رايي باغلاق يومين تحت 6750 .. وهذا لن يحدث والله تعالى اعلم .. وليست توصيه لفعل شي
 

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
حتى تكون الصوره واضحه .. انتهى النزول بوصولنا على الاسبوعي لي 6730 .. فاي اغلاق اسبوعي تحتها .. يؤجل السيناريو الايجابي حتى اشعار آخر ..
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى