وزير المالية/لن نوجه اموالا بالبورصة لحماية قررات استثمارية خاطئه

xoxo2009

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2009
المشاركات
549
ان خاف انقول اي شي يسحبونه . بس بهذا الزمان اخذ عكس الكلام يقولون السوق يبي يصعد اتشوف السهم ينزل يقولك مراح انضخ اموال اتشوف باجر تداول اسوق اكثر من اليوم
 

سفير الود

عضو نشط
التسجيل
13 مارس 2011
المشاركات
521
هذا اللي فالحين فيه بس يبون السوق ينزل مو هامهم المتداولين قبل ثلاث ايام يقولون نبي نشكل لجنه بسبب نزول السوق واليوم يطلع الوزير ويقول ماراح ندعم السوق بأستثمارات خاطئه
 

bo fa6mah

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2009
المشاركات
325
يا شباب الي قاله وزير المالية انا اشوفه لمصلحة البورصه خل التجار ومحافظهم اهي الي تضخ فلوسنا الي باقوها ومصيرهم راح يضخون لان الدولة لو ضخت صدقوني راح تكون بجيوب التجار واتوقع السالفة ما راح تكون بعيده راح تتدخل صناديقهم ومحافظهم لحماية اسهمهم
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
.. يعني السوق بيرتفع
 
التعديل الأخير:

ابوراشد73

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2010
المشاركات
970
قبل اسبوع قال المحفظة الوطنيه داخل السوق اضاهر زعلو عليه التجار الي هو منهم ويمكن عطوه زفه وقال هالتصريح عشان يخوف صغار المتداولين اعتقد والعلم عند الله ان الفرج قريب النوعيه هذي ماتحب احد يشاركهم بالفلوس حتي وان كان أبناء بلدهم نعم هم تجار لكن أخلاقهم أخلاق حراميه وحساد طبعا البعض منهم ولو اني شايف الاغلبيه لكن ماراح أعم الجميع
 

TKA

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
568
"لن تسمح بتوجيه اي أموال في السوق (البورصة) لحماية قرارات استثمارية خاطئة لم ترتكز على أسس سليمة".

جاء ذلك في عرض حكومي اثناء مناقشة مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم وضع سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنها.

واوضح الوزير الصالح ان مجلس الوزراء كلف اللجنة الوزارية للشئون الاقتصادية الاستعانة بمن تراه من المتخصصين من القطاع الحكومي والقطاع الخاص وتقديم تقرير دوري إلى مجلس الوزراء في هذا الشأن كخطوة احترازية تعكس اهتمامه بمتابعة أوضاع البورصة والوقوف على المتغيرات والمستجدات وتطويق التداعيات المترتبة عليها.

وذكر ان اللجنة ستباشر مهامها بصورة منتظمة ومكثفة بالتنسيق مع المتخصصين لهذا الغرض لافتا الى ان أسواق المال العالمية ومنها سوق الكويت تخضع لمؤثرات داخلية وخارجية من شأنها أن تنعكس بصورة مباشرة على نشاطها وان التطورات التي تشهدها السوق تمثل محصلة لتفاعل العديد من العناصر المرتبطة بالبيئة الاقتصادية المحيطة بها.

وبين ان ما تعانيه أسواق النفط من انخفاض حاد أدى إلى تراجع في سوق الأسهم لمعظم الدول النفطية حول العالم "حيث شهدت أسواق الخليج تراجعا حادا كما تعرضت عملات الدول النفطية إلى انخفاض حاد حيث انخفضت العملة النرويجية التي تمتلك أكبر صندوق سيادي في العالم إلى تراجع بلغ 12 في المئة خلال شهر وانخفض سوق الأسهم النرويجي خلال ثلاث أشهر بنحو 24 في المئة".

واشار الى انخفاض سعر صرف الروبل الروسي كذلك لأكثر من 12 في المئة منذ اعلان مجموعة الأوبك الابقاء على معدل الانتاج الحالي كما انخفض مؤشر الشركات النفطية في بورصة نيويورك بنحو 10 في المئة خلال أسبوع فقط.

واعتبر ان أداء سوق الكويت للأوراق المالية جاء ضمن المعدلات الطبيعية قياسا على أداء أسواق المنطقة فضلا عن التراجع القوي الذي طال الدول النفطية في العالم على مستوى أداء السوق والعملة.

واكد الوزير الصالح اهتمام الحكومة بالبورصة باعتبارها أحد الركائز الهامة للاقتصاد الوطني مشيرا الى جهود الحكومة نحو تحقيق كل ما من شأنه أن يدعم كفاءة السوق وتطوير آلياتها ونظمها حرصا على تعزيز دورها المحوري في منظومة الاقتصاد الوطني في استقطاب المدخرات لتوظيفها في مجالات الاستثمار المختلفة.

وذكر ان الهيئة العامة للاستثمار لعبت دورا مهما في ايجاد بيئة الاستثمار المؤسسي من خلال الأدوات الاستثمارية المتاحة القائمة على خبرات وإدارات احترافية كالصناديق الاستثمارية مشيرا الى دور الهيئة في ترشيد القرارات الاستثمارية لخلق التوازن في السوق من خلال ترسيخ قواعد الاعتماد على التحليلات المالية المهنية التي تقود إلى التركيز على الشركات التشغيلية ذات الأداء المتميز.

واضاف ان "هذا بكل تأكيد من شأنه أن يدعم الكفاءة السعرية للسوق ويسهم في الارتقاء بمستوى الوعي الاستثماري لدى قطاع المستثمرين" مشيرا الى قيام الحكومة بدراسة تحليلية شاملة تضمنت بعض المؤشرات القياسية المرتبطة بنشاط السوق بعد دخول المحفظة الوطنية التي تم تأسيسها عام 2008.

وبين ان الدراسة اظهرت أن المحفظة الوطنية لعبت "دورا متميزا في فترات حرجة جدا في ترسيخ دعائم الاستقرار والثقة وخلق التوازن عند إشاعة أجواء الهلع والهبوط غير المبرر من الناحية المهنية".

وذكر أن المحفظة الوطنية تقوم بهذا الدور الحيوي الهام وستستمر ضمن الالتزام الكامل بالمعايير المهنية والقواعد الاحترافية التي تلزمها بالتركيز على الأسهم القيادية ذات الأداء المالي الجيد المبني على تحليلات مهنية سليمة.

واشار الى ان قائمة الشركات التي تم اختيارها للمحفظة تمثل حوالي 75 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للبورصة.

واوضح ان الهيئة العامة للاستثمار تملك ما نسبته 10 في المئة تقريبا من القيمة الرأسمالية للبورصة وذلك دون احتساب استثمارات الجهات الحكومية الأخرى مشيرا الى استمرار الهيئة بهذا الدور بصفتها مستثمر طويل الأجل بما يضمن عدم خروجها عن أغراضها الأساسية المتمثلة بإدارة الأموال العامة بأفضل عائد وأقل مخاطر.

واكد أهمية تضافر جهود كافة المعنيين كل حسب دوره لتحقيق مستوى الكفاءة المالية الكاملة للسوق والتي لا تتحملها الحكومة وحدها ومنها المستثمر الذي ينبغي أن يتحلى بالوعي الاستثماري الحصيف المبني على الدراسات والتحليلات المتخصصة وأن تتسم قراراته بالرشد.

//////

هزلت ...هزلت.

هذا ما تفتقت عنه عقول حكومتنا الرشيده !

يعطيك إنطباع قوي عن إنحدار مستوى الفكر المالي و الإقتصادي في ثالث أغنى دوله في العالم.

قلنا من زمان: لو ما حنفية النفط ... كان انكشفت عورات كثيره.

و ها هو النفط ما زال موجودا ... لكن فقط تهاوى سعره ..فماذا حصل: انكشاف تام للإفلاس الفكري لحكومة الكويت.

الأخ الوزير ..قاعد يعاير صغار المتداولين ! في خسائرهم!

يعايرهم بالقول شوفو باقي الأسواق كلها نزلت ..بسبب نزول النفط !!

ما يدري ؟؟ إنه سوق الكويت صار له 7 سنين بالقاع !!!!!!

خسائر نتجت و بشكل مباشر من سياسات بنك الكويت المركزي المدمره. و يلوم الناس و يتهمهم بالغباء و عدم الفصاحة و الفشل الإستثماري !!

المضحك المبكي في كلام أبو العتاهيه: إنه أول يضع اللوم على الأزمة الماليه ٢٠٠٨ في أمريكا ... و بالآخر ..يرد عايدي و يلوم مساهمين بورصة الكويت لجهلهم و افتقارهم للفكر الإستثماري الحصيف !!

حسبنا الله و نعم الوكيل.
 

ابو حبيب

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2007
المشاركات
209
بعد هتصريح هذا شنو وضع سوق باجر!!!!!!!!!!!!!!!!
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
سؤالي لكم شباب منو يلتفت الحين

لاي وزير بالحكومه او بمجلس الامه

مع احترامي الشديد لشخوصهم مافي اي احد يطالع اي قرارات او توصيات
للطرفين لان حال الشعب الكويتي

صار لا مبالي كلش لاي خبر

كله تحلطم :p وانا اولكم :)

شباب اللي عنده فلوس يااا يتطمش او ينتهز الفرص اذا حاب تشتري لا تطمع بالشراء نص الكميه وشوف ترجع بعد اشتر بالنص الثاني نفس الكميه ومتوسط سعر وامورك طيبه


واللي قلبه قوي ويعرف المضاربه يضارب ع خفيف جدا

شباب لاحد يقولي دعم وخرابيط
( بوجهة نظري الخاصه) خاصة بالوضع الحالي للسوق

لان نزول السوق كان مفتعل وشوف الكميات اللي تنقط ع الطلب قليله جدا جدا واللعب صاير ع يقط ١٠٠ سهم ع الطلب بس علشان ينزل السوق

او يعرض بالادنى واقرب مثال التغليف :)

ولاول مره الشركات تحقق هالارباح واسعارها بالحضيض شنو معناتها
ما ادري

اشفيني كتبت مقال حمدلله والشكر :)

ترى مو مني توني قاعد من النوم هههه
شكوووووو :p
 

بو فلاح

عضو مميز
التسجيل
17 يونيو 2008
المشاركات
4,467
الإقامة
الكويت
السلام عليكم لانحتاج دعم الحكومه لا تحطون قرارات تضيق على المضاربين
والتجار يضبطون امورهم لادعمكم ولا ....
 

ضحية جراند

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2014
المشاركات
398
اليوم يوم اخضران شاء الله .التجربه علمتنا ان اي تصريح حكومي ضد البورصه نتائجه يكون عكسي .
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,796
ما نبي منكم شيء .. والسوق أخضر بأذن الله
 

هاربر2

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2009
المشاركات
1,276
وزير المالية: متواجدون بالبورصة كمستثمر طويل الأمد وسنستمر بتكثيف تواجدنا كمستثمر غيرمباشر من خلال الصناديق الاستثمارية لتفعيل الدور المؤسسي
 

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
هذا كفو يصبح وزير

هذا غسال سيارة عندي ماحطه

زمن الناطحه والمترديه

شوف شكله معقد تربيه فلبينية
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
بالعكس كلام الوزير صحيح
مانبي السوق يرتبط بتدخل علني لحكومة يعني يقدرون يدخلون يشترون بدون اعلان رسمي
لكن المشكلة ان الحكومة تبي تبيع زين وبيتك و الكويتية شنو تشتري غيرهم
هل المطلوب من الحكومة تشتري المدينة وادنك و لولوة و ت الخليجي و ميادين وغيرها من سكراب السوق
 
أعلى