و الله حرام الناس تخسر ولكن ؟

AMR

عضو نشط
من يعتقد بان التوجه يعتمد على التحليل الفني لوحده اجزم بانه غلطان

و من ياخذ سهم على تحليل اساسي فقط بكل تاكيد مخطئ

كل مضارب خسران الا نادر جدا جدا وهو اشبه بالقمار من الناحيه تشبيه اي من يلعب القمار دائما خسران و لكذلك المضارب اليومي

15 سنه و انا اكافح في الاسواق الماليه و الغريب الكلام القريب عند الحقيقه الناس ما تبيه مادري ليش

من 2004 وانا اكتب كل صفقاتي سواء الشراء و البيع

من يشتري سهم واحد مغامر جدا وليس استثمار ابدا
من يشتري من غير استراتيجيه صعب جدا يربح

استفيد من تجارب الاخرين و نصائحهم اذا شفت فيها مصلحه لك اخذها ابلاش و اذا ما ستفدت منها اضربها بعرض الحائد

الربح في البورصه ليس سهل اصعب مما تتخيل لمن يشتري بدون خطه

لو يسألونني الاهم في الادوات الاستثماريه
بكل تاكيد الخطه ( الاستراتيجيه ) رقم واحد و بكل تاكيد

و لو يسألونني افضل الاستراتيجيات بكل تاكيد المضاعفات اثناء نزول الاسواق

انا جربت استراتيجيه مدة التجربه 4 سنوات

دائما لو اتبع هواي اخسر و لكن ان وضعت الخطه لو اخسر كامل المبلغ لن اخالفها و اذا خالفتها اسحب جميع اموالي من الاسواق و اخرج

ندعوا الله العزيز الكريم ان يوفق الجميع

وشكرا

الراقي

بوعبدالله
الامور اكيد مو سهلة
اول واخر التوفيق من الله
اغلب اخوانا المحللين مشكورين حددو نقطة الخروج من السوق ولكن اغلبهم ماكانو مقتنعين وتم صيدهم مع الشعب :)
شوف اليوم في من يرى ان السوق وصل الى القاع وحنا في بداية الارتداد وفي العكس يرى ان هذا الارتداد فرصة لخروج قبل تكملت طريق النزول :confused:
احسن حل انك تمسك وردة وتنتف اورقها اطلع او ما اطلع:)

رابح رابح

عضو مميز
العيب في سوقنا وليس بالاستثمار بالاسواق الماليه

الاغلبية الساحقه من المستثمرين والمضاربين بالاسهم بالاسواق المحلية والعالمية بعد انهيار 2009 وحققو ارباح ساحقة وقياسية وصلت الى 300 % والعيب ليس بالاسواق المالية ولكن العيب في سوقنا فقط لانه حالة استثنائيه نادرة والوحيد بالعالم الذي لم يرتفع

الحقيقة المرة ان العيب ليس بالاسهم ولكن في سوقنا وبالاطراف المسيطره عليه والمؤثرة فيه التي تسببت في تدمير السوق
المؤثرات والاحداث الملموسه والقرار هي الادوات التي تتحكم بالأسواق وليس الشارتات .. سوقنا تعرض لحالة كوارث مزمنه وحالات الكوارث حالات انهيار قهرية غير طبيعية لايمكن التنبؤ بها والتحليلات الفنية حددت مجموعة ضخمة من الدعومات والتوقعات بالارتدات ولكنها لم تتحقق .. واستمر الانهيار .. وتكررت التوقعات والارقام .. فالعيب ليس بالمحللين لأن الاحداث هي المؤشر والمحرك الرئيسي وهي التي توجه القرار الذي بدوره يوجه السيولة وكبار الملاك وخاصة المحافظ الحكومية لأن التحليل الفني لا يتحكم في مسار اسعار النفط ومسببات الحرب الاقتصاديه وحرب اوكرانيا .. التحليل هو قرائة فقط وليس محرك للاسواق او صانع للأموال

وايضا فيما يتعلق بالتحليل الاساسي مازال مهم وايجابي لان ماحدث بالسوق خسائر بالقيمه السوقيه وليست خسائر حقيقية بالشركات لأن الايرادات التشغيلية لا تتأثر الا في حالات محدوده والذي يتأثر الشركات المضاربيه المضاربيه السيئة ماليا ومثال على هذا انهيار مايه وسعريه متوقعه وتخفيض راس مال سهم المستثمرون وسهم الديره والانماء وسهم المال والمدينه وتمويل الخليج وجميع الاسهم المضاربيه .. بالاضافة الى بعض الاسهم الجيده ماليا التي مجاميع مضاربيه سيئة ماليا مثل ارزان التابع لمجموعة ايفا التعيسه

الاسواق الطبيعية كان واضحة اليوم من خلال ارتدادات الاسواق الخليجيه والعالمية بعكس ارتداد سوقنا المحدود اليوم والذي تم فى ظله الضغط على العديد من الاسهم المهمه بسبب التداول والعروض الوهمية وانهيار ثقة المستثمر والمساهمين فالعديد من الشركات بالسوق عروضها قليله جدا يتحكم فيها ملاكها وتم ابقائها عند مستوياتها للضغط على السوق لأهداف شخصية

واكرر نفس المثال :
عند مقارنة انخفاض الاسواق الاخرى مع انخفاض السوق الكويتي:
في ظل الانخفاض الحالي حتى تاريخ اليوم الخميس مازالت اسعار اسهم السوق السعودي التشغيليه بعيدة عن القاع

مقارنه تبين ان الاسهم السعودية مازالت تحقق ارباح من 100% الى 300%

- سهم الاتصالات السعودية كان سعره 24 ريال وسعره اليوم 67.2 ريال
- سهم الانماء كان سعره 9 ريال وسعره اليوم بعد الانخفاض 19.8 ريال
- سهم سابك كان سعره 30 ريال وسعره اليوم بعد الانخفاض 83.5 ريال
- سهم اعمار كان سعره 6 ريال وسعره اليوم بعد الانخفاض 12 ريال

اغلب الاسهم بالسوق الكويتي خاسرة بالرغم من تحسن البيانات الماليه وبعضها كسر القاع القياسي بسبب الضغط المتواصل على السوق
ويجب الانتباه الى ان ارتفاع الاسواق وتخلف سوقنا عنهم وانهياره مؤشر سلبي وخطر جدا لأن السوق الامريكي مرتفع بعنف واتمنى ان لايحدث انهيار بالسوق الامريكي وتغرق المجاميع والمحافظ التى تسببت بانهيار السوق بسبب الضغط عليه ويغرقونا معاهم

التعديل الأخير:

AMR

عضو نشط
شكرا للجميع على الردود و التفاعل

رابح رابح

احنا اذا تكلمنا عن سوقنا و العيوب ما نخلص من ضعف الرقابه و التلاعب في البيانات وستغلال بعض الشركات في المجاميع
ولكن

انا مستثمر طويل الامد في السوق الامريكي ولازلت و سوف استمر ان شاء الله
لن اخرج اكثر من 20% الى السوق الكويتي و سوف اضعها في افضل 10 اسهم

لدي تحمل حتى و لو وصل السوق الى اقل من 5000 نقطه حسب استراتيجيه المضاعفات

قبل 10 سنوات كنت اكتب كمحلل اساسي وكنت من انصاره ولكن بعد خبره تاكده من اهميه التحليل الفني

وبعد سنوات تاكدت بان التنبواء بالمستقبل من خلال التحليل الشامل في القطاعات مهم جدا مع التحليل

وبعدها وضع الخطه اي الاستراتيجيه مهم جدا حتى لا تتاثر بالهبوط و الصعود

وللعلم انا لا استثمر في الشركات الغير تشغيليه و السيئه و لدي مجموعه قليله جدا في الاسهم في سوقنا

اخوي سالم على على

انت تقول اشتر في القيعان اين القاع ؟
اذا تكلمت عن التحليل الفني و قاع السوق فكل سوق ينشئ قاع جديد

هل اذا شريت في القاع و تم كسر القاع تبيع ؟
و اذا استقر السوق و انت مضارب سوف تخسر و الا اذا كنت ربحان قلنا الطريقه

اخوي الراقي

ياليت تجرب هالاستراتيجيه هذي حتى ولو وهمي وشوف النتيجه بس لا تنساني من الدعاء

جنك مسيطر اذا نزل شريت و اذا ارتفع ربحت ولكن لها شروط جدا دقيقه
لابد اكثر من 10 اسهم شرط مهم جدا
طبعا تكون اسهم ممتازه

انا اشتري الان و قد استمر لسنوات قد تصل الى 5 سنوات طبعا لا اتردد في بيع اي سهم غير جيد مهما كان السعر

شكرا

AMR

عضو نشط
ملاحظه

كل مستثمر يخسر اكبر المستثمرين في العالم يخسرون في الكثير من الاسهم و اكبر المحللين بالعالم يخسرون خساره تصل الى اكثر من 50%
في بعض الاسهم

لدي الان اسهم خسران فيها اكثر من 40% و بعت اسهم كثيره خسران فيها اكثر من 50%

ولكن هذا مو مهم المهم البقاء في السوق و انا ربحان في المجموع

اصعب شي واجهته في الاسواق المضاربه و انا فنان في التحليل الفني حتى قيل عني ساحر في هذا المنتدى قبل الازمه الماليه 2008

و الذي انا متاكد منه جدا الاستثمار طويل الامد في سوق صاعد انا استثمر في كل مكان في جميع الاسواق الخليجيه
و لكن الاساس الامريكي

شكرا

رابح رابح

عضو مميز
اللي صج شرا سهم محترم بسعر ممتاز يربحه
اللي قدر يشتري سهم البنك المتحد ب 580 فلس الاسبوع اللي طاف

أعلى