محتاج سلف الف دينار

قاروه

بوعبدالعزيز
السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع يمكن يكون غريب عنوانه لكن هذا الواقع

يا اخوان أسواق المال من أشد الاسواق خطوره وشراسه ولا ترحم ابدا

الغالبيه من الاخوان من يحاول استثمار جزء من رأس ماله في السوق اما تكون مكافئة التقاعد او بيع عقار
او من مدخراته على مر السنين او ميراث او قرض او او او

مثل ما تهيء لنفسك ان اسواق المال سهله والمربح فيها سهل فتأكد ان خسارته اسرع واوجع والي يروح من فلوسك مايرجع !

يا اخوي يا عزيزي يا بعد جبدي مايصير تدخل بورصه دون علم او دون معرفه حالك حال من لا يعرف
السباحه وفجأة يجد نفسه وحيدا في عرض البحر

اترك عنك صاحبك الي يقولك انا اضبطك او الي يقولك انت بس افتح حساب وانا اقولك شتبيع وشنو تشتري

طيب في حال انك بعت بخساره من كلامه هل هو بيعوضك ؟ طبعا لا

ليس انتقاص لصاحبك عالعكس أكيد من باب حسن النية ولكن !

ماكو شي في الدنيا سهل
ومستحيل انك تربح في الساهل وعن جهل بعد ! الا بضربة حظ

في فرق بين المضاربه والاستثمار
كل له شروطه واساسياته ودراسته

ليس معنى دخولك على سهم ونزل عليك تقول بستثمر ! غلط هذا مو استثمار ابدا

كل ماعليك اقرأ وتعلم وابحث بنفسك ولا تكن اتكالي من سيربح هو انت فقط ومن سيخسر هو انت فقط

من خلال الألف دينار اعتبرها سلفا لأحد او اعتبرها خسارة محققه في سهم ما (الله يبعد عنا وعنكم الخساره)

طور من نفسك فيها ادخل دورات لمدربين ثقات معتمدين في التحليلين المالي والفني اقرأ من خلال زيارة مكتبة جرير توجد الكثير من الكتب ذات الفائدة الجيده

ابحث ..

اسأل ..

تعلم ..

لكن لاتكن في سرب القطيع ..

وفقكم الله

jarrah_aam

عضو مميز
قبل كل شي ابو عبدالعزيز , حدد هويتك , مستثمر طيب , لاي مدة ؟ قصيرة متوسطة طويلة ؟ ثم تعرف على السهم الذي تنوي الاستثمار فيه , اقرا بياناته المالية , ومن ثم تعرف على نقاط الدعم والمقاومة حتى تعرف افضل نقاط الدخول على السهم . بالاضافة الى تفعيل مبدا وقف الخسارة .
طيب افترضنا انك مضارب , طيب هل تعرف اصول المضاربة , هل تعرف كيف تقسم محفظتك؟ ما هي الاسهم التي تصلح للمضاربة ؟
بالكويتي , لا تدش رواسي .
عليك بذل الاسباب , اما الربح بعد بذل السبب فهو بيد الله جل وعلى .

العاشق23

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع يمكن يكون غريب عنوانه لكن هذا الواقع

يا اخوان أسواق المال من أشد الاسواق خطوره وشراسه ولا ترحم ابدا

الغالبيه من الاخوان من يحاول استثمار جزء من رأس ماله في السوق اما تكون مكافئة التقاعد او بيع عقار
او من مدخراته على مر السنين او ميراث او قرض او او او

مثل ما تهيء لنفسك ان اسواق المال سهله والمربح فيها سهل فتأكد ان خسارته اسرع واوجع والي يروح من فلوسك مايرجع !

يا اخوي يا عزيزي يا بعد جبدي مايصير تدخل بورصه دون علم او دون معرفه حالك حال من لا يعرف
السباحه وفجأة يجد نفسه وحيدا في عرض البحر

اترك عنك صاحبك الي يقولك انا اضبطك او الي يقولك انت بس افتح حساب وانا اقولك شتبيع وشنو تشتري

طيب في حال انك بعت بخساره من كلامه هل هو بيعوضك ؟ طبعا لا

ليس انتقاص لصاحبك عالعكس أكيد من باب حسن النية ولكن !

ماكو شي في الدنيا سهل
ومستحيل انك تربح في الساهل وعن جهل بعد ! الا بضربة حظ

في فرق بين المضاربه والاستثمار
كل له شروطه واساسياته ودراسته

ليس معنى دخولك على سهم ونزل عليك تقول بستثمر ! غلط هذا مو استثمار ابدا

كل ماعليك اقرأ وتعلم وابحث بنفسك ولا تكن اتكالي من سيربح هو انت فقط ومن سيخسر هو انت فقط

من خلال الألف دينار اعتبرها سلفا لأحد او اعتبرها خسارة محققه في سهم ما (الله يبعد عنا وعنكم الخساره)

طور من نفسك فيها ادخل دورات لمدربين ثقات معتمدين في التحليلين المالي والفني اقرأ من خلال زيارة مكتبة جرير توجد الكثير من الكتب ذات الفائدة الجيده

ابحث ..

اسأل ..

تعلم ..

لكن لاتكن في سرب القطيع ..

وفقكم الله

عز الله صدقت وكلامك عين الصواب
وأنا أحب أكون أول المستفدين منك ومن الأخوان الأفاضل وين افضل مكان لدورات او اسم افضل كتب لتعليم المبتدأ

ولكم الشكر مع التحيه مسبقاً

حمد44

عضو نشط
اشوه عبالي صج تبي سلف :oops:
بصراحه كان في صراع بين نفسي أعطيك أو ، لا o_O
بس الحمد لله طلع الموضوع بس نصيحه ;)
أفا عليك مو ألف أعطيك 10 تالاف :eek:
(شغل كلك:p)

التعديل الأخير:

hassana

عضو نشط
اي والله هذا اللي حصل معاي بالضبط كل ما ادش اخسر ولكن السبب انا مو السوق وذلك لاني ما عندي قناعه بالربح البسيط وبسبب الطمع لان كل سهم ادش عليه اربح ولكن ما ابيع بسبب الطمع ليين ينزل السهم واتحسف لا وبعد هم انطر اقول بيرد يرتفع وماكو فايده وينزل اكثر واكثر ولما اقرر ان خلاص ببيع بخساره جايده اكون بعت السهم عند القاع ويبدي السهم يرتفع وارد اقول اصبر شوي يمكن يرد ينزل ولكن يرتفع السهم وما الحق عليه وهكذا وكل خسارتي لهالسبب واما الحين بديت اشتري وابيع على تكه وتكتين بس وفعلاً بديت ارجع شوي من خسارتي ولكن انا حالياً اضع امامي من ٥ الى ٨ اسهم وادرسهم عدل قبل لا ادش على اي سهم واشوف الدعم والمقاومه وتركت الطمع نهائياً رغم ان نفسي تراودني ان ما ابيع اذا ربحان تكتين او تكه ولكن ما ارد عليها وفعلاً بديت ارجع فلوسي شوي شوي رغم اني اشوف السهم اللي اطلع منه طار وأتحسف ليش بعت ولكن ارد واراجع نفسي واقول الحمدلله
مع العلم اني بالبورصه من ٢٠٠٥ عمري ما ربحت وعندي اسهم تكنسلت وشطبت من السوق

الوحيد 1974

عضو مميز
مساء الخير
بوعزوز الطيب
نصيحه قيمه من رجل يحب الخير بارك الله فيك يالحبيب .

fah00d

عضو نشط
اي والله هذا اللي حصل معاي بالضبط كل ما ادش اخسر ولكن السبب انا مو السوق وذلك لاني ما عندي قناعه بالربح البسيط وبسبب الطمع لان كل سهم ادش عليه اربح ولكن ما ابيع بسبب الطمع ليين ينزل السهم واتحسف لا وبعد هم انطر اقول بيرد يرتفع وماكو فايده وينزل اكثر واكثر ولما اقرر ان خلاص ببيع بخساره جايده اكون بعت السهم عند القاع ويبدي السهم يرتفع وارد اقول اصبر شوي يمكن يرد ينزل ولكن يرتفع السهم وما الحق عليه وهكذا وكل خسارتي لهالسبب واما الحين بديت اشتري وابيع على تكه وتكتين بس وفعلاً بديت ارجع شوي من خسارتي ولكن انا حالياً اضع امامي من ٥ الى ٨ اسهم وادرسهم عدل قبل لا ادش على اي سهم واشوف الدعم والمقاومه وتركت الطمع نهائياً رغم ان نفسي تراودني ان ما ابيع اذا ربحان تكتين او تكه ولكن ما ارد عليها وفعلاً بديت ارجع فلوسي شوي شوي رغم اني اشوف السهم اللي اطلع منه طار وأتحسف ليش بعت ولكن ارد واراجع نفسي واقول الحمدلله
مع العلم اني بالبورصه من ٢٠٠٥ عمري ما ربحت وعندي اسهم تكنسلت وشطبت من السوق

الاعتراف بالحق فضيله .. عجبتني لما وضعت اللوم على نفسك وليس على السوق ..وهذا مالا يجرؤ الكثير على الاعتراف به .
اسأل الله ان يعوضك كامل خسارتك خاصه مع اتباعك نظام جديد .. الرضى بالارباح القليله شي طيب والسيطره على النفس شي أطيب

وانا عن نفسي مقسم محفظتي الى جزئين .. مبلغ بسيط للمضاربه السريعه الخاطفه
ومبلغ كبير نوعا ما شاري فيه سهمين اثق بمستقبلهم بناء على معطياتهم الماليه .
وسبحان الله السهم اللي تشتري فيه كميه قليله هو اللي يصعد معاك صعود طيب ..
كل حاله وكل سهم تشتريه يختلف عن الاخر . فتاكد انه في حالات معينه يستحق السهم انك تبيعه بخساره ، وفي حالات اخرى يستحق انك تصبر عليه .. وايضا هناك فرص تبديل مراكز تكون دائما متاحه للجميع تستطيع التعويض بها

وبالنهايه علينا فقط الاجتهاد والرزق امر بيد رب العالمين .

خالد تعرف

عضو نشط
شكرا بوعبدالعزيز ... كلامك جدا جميل ... لكن تصدق صرنا مدمنين بورصه من غير لا نشعر !!!

والله أني أغبط الفقاره اللي أشوفهم يضحكون ويتسامرون و كانهم ملوك ... واحنا صار همنا بس
السوق و اخباره ...

المدمر1

عضو نشط
شكرا بوعبدالعزيز ... كلامك جدا جميل ... لكن تصدق صرنا مدمنين بورصه من غير لا نشعر !!!

والله أني أغبط الفقاره اللي أشوفهم يضحكون ويتسامرون و كانهم ملوك ... واحنا صار همنا بس
السوق و اخباره ...
يعني احنا اغنياء حالنا من حالهم الغني هو الله عز جلاله

الغني ويدش بورصه اعتبره احمق

TKA

عضو نشط

السوق و اخباره ...

...

من طبيعة البشر ...!

يمكن تلاحظ الحالة التاليه عندنا ... أكثر من ما هو في الغرب:

شخص - بغض النظر إن كان موظف أو تاجر - يملك من المال ما لا يتعدى ٥٠ أو ١٠٠ ألف دينار. ما حيلته غيرهم في الدنيا.

تلاقيه يصرف ما في يديه بكل أريحيه، سواء كانت مصاريف شخصيه، مشتريات، و عزائم بل حتى تجده يتصدق على الفقير و المحتاج. يعني عايش على طريقة: اصرف ما في الجيب، يأتيك ما في الغيب! أو القناعه كنز لا يفنى.

نفسيته زينه، و الصحه كذلك ! مرتاح و مريح من حواليه.

لكن سبحان الله، نفس هذا الإنسان، من تهبط عليه ثروة، إن كان من أرباح أعمال في التجاره أو ميراث، أو غيره. و أصبح يملك من المال الملايين. فجأه يبدأ يقتر على نفسه و أهله. و يتحاشى مساعدة الفقير في الشارع حتى بربع دينار !

النفسيه متوتره، و الصحه في تآكل (أمراض من كل نوع.. سمنه، سكر، ضغط، قلب إلخ) !

هذا مو وصف لحاله وحده، بل كثير من الحالات في مجتمعنا.

و لا حول و لا قوة إلا بالله.

رابح رابح

عضو مميز
اشوه عبالي صج تبي سلف :oops:
بصراحه كان في صراع بين نفسي أعطيك أو ، لا o_O
بس الحمد لله طلع الموضوع بس نصيحه ;)
أفا عليك مو ألف أعطيك 10 تالاف :eek:
(شغل كلك:p)
مساء الخير اخوي حمد الطيب

انا بغيت اغير النك نيم خفت بوعبدالعزيز يطلبهم مني بالخاص :D

بس صج خوش موضوع وكلام بوعبدالعزيز صح جزاه الله خير على النصيحة
الغريبه ان لو واحد يبي منك سلف الف دينار تستصعبها وبالسوق تخسر الفين دينار سهله
ليييييييش ؟؟؟؟؟

اللي يدش السوق لازم يفكر الف مره ان حجم المصيبة يبين بعد الخساره
خاصة في سوق عالي المخاطر وكله لعب بلعب مثل سوقنا

ويتذكر قول الشاعر :
كبر الخطا ماكل عذر يغطية
مثل التعازي ما ترد المصيبة

خالد تعرف

عضو نشط
مساء الخير اخوي حمد الطيب

انا بغيت اغير النك نيم خفت بوعبدالعزيز يطلبهم مني بالخاص :D

بس صج خوش موضوع وكلام بوعبدالعزيز صح جزاه الله خير على النصيحة
الغريبه ان لو واحد يبي منك سلف الف دينار تستصعبها وبالسوق تخسر الفين دينار سهله
ليييييييش ؟؟؟؟؟

اللي يدش السوق لازم يفكر الف مره ان حجم المصيبة يبين بعد الخساره
خاصة في سوق عالي المخاطر وكله لعب بلعب مثل سوقنا

ويتذكر قول الشاعر :
كبر الخطا ماكل عذر يغطية
مثل التعازي ما ترد المصيبة

انت رابح رابح ؟؟؟ تصدق كل هالمده اقرأه رايح رايح !!! لازم البس النظاره من اليوم ;);)

رابح رابح

عضو مميز
انت رابح رابح ؟؟؟ تصدق كل هالمده اقرأه رايح رايح !!! لازم البس النظاره من اليوم ;);)
عادي الاسماء ماتغير الجوهر اهو لقب ذو حدين :
اذا السوق مرتفع رابح رابح
اذا االسوق منهار رايح رايح :D

Abdulazeez

عضو نشط
هناك نقطتين لاازم المستثمر والمضارب يحفظهم

الطمع والأمل

الطمع : الطمع بعدم الرضا بالربح وعدم البيع والخروج من السهم والطمع بأن السعر الحالي غير كافي والسهم ممكن يصعد أكثر

الأمل : شراء السهم بسعر وبعدها ينزل سعر السهم .. عدم البيع بالبداية لوقف نزيف الخساره بسبب أمل المشتري برجوع السهم لأسعاره السابقه

خالد تعرف

عضو نشط
هناك نقطتين لاازم المستثمر والمضارب يحفظهم

الطمع والأمل

الطمع : الطمع بعدم الرضا بالربح وعدم البيع والخروج من السهم والطمع بأن السعر الحالي غير كافي والسهم ممكن يصعد أكثر

الأمل : شراء السهم بسعر وبعدها ينزل سعر السهم .. عدم البيع بالبداية لوقف نزيف الخساره بسبب أمل المشتري برجوع السهم لأسعاره السابقه

أعلى