متابعة السوق ،،،، الجزء الثالث ،،،،،،

الحالة
موضوع مغلق

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
لمت داون تمويل الخليج في دبي

تناقشنا فيه مليا امس...

وشارت كان واضح بكسر مثلث استمراري، وذكرنا نقاط 16.5 و 15 مع ابو عبد الله المستفسر
وخصمت 10 نقاط مضاربية من ابو جاسم، لانه فكر يزيد الشيلة
 

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,381
الإقامة
الكويت (نيدي قح)

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
تناقشنا فيه مليا امس...

وشارت كان واضح بكسر مثلث استمراري، وذكرنا نقاط 16.5 و 15 مع ابو عبد الله المستفسر
وخصمت 10 نقاط مضاربية من ابو جاسم، لانه فكر يزيد الشيلة

الله يجزاك خير وفرت عليهم 8% بيوم واحد
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
لايرتد ويستخدم الضغط حق باجر

اذا في ابوة خير يقفلة نفس ادنى نقطة اليوم

تلقاه باجر مايحصل سهم ينزل السوق فية

خاصة الاسهم المرغوبة لايقفلها تجميلي

والخاملة محسوب نزلوها مايحتاج
ريحه خايسه موجوده لا بارك الله فيهم ان شاءالله

Bad-Smell-highres.jpg


ماعلية تحملوا ريحة عتاة السوق

اشوا ان السوق ماارتد بشوف باجر شنو يستخدمون بالنزول ً


طبعاً الخاملة محسوبة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,381
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
أخي الحبيب لا تغفل عن الإستغفار ففيه مفاتيح الفرج بإذن الله جل جلاله
أي ابوعبدالله نيملس
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَنْ جَلَسَ في مَجْلس فَكثُرَ فيهِ لَغطُهُ فقال قَبْلَ أنْ يَقُومَ منْ مجلْسه ذلك : سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك : إلا غُفِرَ لَهُ ماَ كان َ في مجلسه ذلكَ » رواه الترمذي .
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
جديد

السلام عليكم"

الأدنى 6398 باقي 3 نقاط ويسكر الفجوه اللي تقول له من الصبح تعالى تعالى :D
إضغط للمزيد
تم الألتقاء وردم الفجوه الصغينونه حيث الادنى الأن والتداول قائم6392

236751

b201041 ابو عبدالله
تويتر


ياعيني ياعيني على رقم 6395
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
ابو عبد الله المستفسر

لو سمحت، اذا خاش من هني او هناك اي فجوة بعد، اسدحها الحين...
الفجوات اللي تذكرها، حتى بو مريم ما يقدر عليها....
:(
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب
 

المستفسر

عضو مميز
التسجيل
16 يوليو 2005
المشاركات
5,177
هذه غير فجواتنا العادية ابو احمد...
هذه فجوة للمستفسر ابو عبد الله، وهو مشهور ب "دمويته" :D

ياهلا بدكتورنا العزيز

باقي الكبيره :D

مشاركه امس بتويتر

17.png
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
«هيئة الاستثمار» تجتمع لدرس طلبات إدارة أصولها
جريدة الجريدة - 18/03/2015
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة ان الجهات المعنية في الهيئة العامة للاستثمار ستعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، للبت في طلبات شركات استثمارية إدارة جزء من الأموال والأصول التابعة للهيئة في السوقين المحلي والخليجي، خاصة أموال المحفظة الوطنية وبعض الصناديق المستثمرة في سوق الكويت للأوراق المالية، فضلا عن وضع ضوابط صرف مكافآت لجان الإشراف على المحفظة.
وقالت المصادر إن الفترة الماضية شهدت تقدم شركات مدرجة وغير مدرجة لإدارة جزء من أصول الهيئة العامة للاستثمار، والاستفادة من الرسوم والعوائد التي تعود على الشركات مقابل إدارة أصول الهيئة العامة للاستثمار، والثقة التي تحظى بها سمعة هذه الشركات بناء على إدارتها جزء من أموال الجهاز الاستثماري السيادي للدولة.
شروط وضوابط
وأوضحت أن الهيئة العامة للاستثمار وضعت شروطا وضوابط محددة يجب على الشركات المتقدمة استيفاؤها والالتزام بها، من خلال متابعة مؤشرات استقرار الشركات المديرة وأدائها، ومنها ربحية الشركة وقوة مركزها المالي والإداري، لافتة الى أن بعض شركات المدرجة تقدمت بطلبات سابقة ولم يتم قبولها على أساس أنها شركات غير مدرجة، الا أنه أخيرا تم ضم شركة ثروة للاستثمار المالي ضمن الشركات المديرة للمحفظة الوطنية.
وذكرت ان اللجنة المشرفة على إدارة المحفظة الوطنية أعدت تقريرا وافيا عن أداء المحفظة الوطنية لتقييمها، وستجتمع مع الشركات المديرة لها لمناقشة آخر التطورات، وإمكانية زيادة الأموال المخصصة للشركات التي تدير أموالها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى زيادة مساهمات الهيئة العامة العامة للاستثمار في الصناديق التي تساهم فيها لاقتناص الفرص المتاحة للاستثمار في أسهم الشركات ذات الأداء التشغيلي والعائد الجيد.
خريطة استثمارات
وأشارت المصادر إلى أن شركات الاستثمار قطعت شوطا كبيرا في تعديل قوامها وتقوية مركزها المالي، واستطاعت عبور الأزمة المالية العالمية وأصبحت أقوى من السابق، وتحرص على الاستفادة من فرصة إدارة جزء من أصول الهيئة العامة للاستثمار، خاصة ان خريطة استثمارات قطاع شركات الاستثمار تغيرت وباتت تركز على الاستثمارات غير المباشرة وإدارة الأصول والوساطة المالية.
وزادت ان عملية التقييم ستكون على أساس أداء هذه الشركات، وفقا لتقييمات البيانات المالية لعام 2014، والنتائج التي حققتها خلال تلك الفترة، لتحديد أفضلية الشركات التي يمكن إسناد لها إدارة جزء من أصول الهيئة العامة للاستثمار، مشيرة الى أنه رغم وجود نحو 80 شركة استثمارية في السوق المحلي تحظى 4 شركات فقط بثقة الهيئة لإسناد المهام اليها.
واردفت انه رغم الانتقادات الشديدة لدور المحفظة الوطنية في سوق الكويت للأوراق المالية، وأنها لم تحقق فائدة في دعم السوق وملاحظات ديوان المحاسبة، فإن رؤية وأهداف عمل الهيئة لم تتغير ومستمرة في استراتيجيتها الاستثمارية طويلة الأجل.

متى ؟؟؟
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ولييييييه صاروا 3 على واحد ........................ ؟
حاضرين بومحمد لايلحقك ضنها

وينهم :mad:
خلك مع الصياد;)
عند ظنك بوجاسم :rolleyes:



انادي الجماعة من كل الدول وجاينة بالطريق
والنعم والله بو عبدالله ........ بس يا خي شغله ما يعجبني مراكض وراى هالمطبه ومناجر العمال ........
كانة غلط على المطبة :confused:
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,932
كسر زين ل 500 مو شي!!...وخصوصا ان اقفل تحتها!

السلام عليكم
بوهااااادي يعطيك الف عافية :)

أغلق تحتها :mad:

أين الإتجاه ؟؟ ومتى نقتنصه ؟؟

وجزاك الله خير على مجهودك

مع التحية للجميع
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أسهم أوروبا تفتح على ارتفاع وسط ترقب"الفيدرالي الأمريكي"
3915322.jpg

الصورة من رويترز - أريبيان آي

18 مارس, 2015 11:21 ص
القاهرة - مباشر: افتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية على ارتفاع خلال تعاملات الأربعاء، وسط تطلع المستثمرون إلى اجتماع الاحتياطي الأمريكي، في وقت لاحق اليوم، بما يمكن أن يمهد الطريق لأول رفع سعر للفائدة في الولايات المتحدة منذ عام 2006.

التفاصيل مباشر
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
"الصين" تقود "أسواق آسيا" للارتفاع قبيل اجتماع "الاتحادي"
3915056.jpg

الصورة من رويترز - أريبيان آي

18 مارس, 2015 10:46 ص
من- اسماء الخولي:

القاهرة- مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأسيوية في إغلاق الأربعاء، بقيادة أسهم الصينية، وسط ترقب نتائج اجتماع البنك الاحتياطي، في وقت لاحق الأربعاء، لاختبار توقعات رفع الفائدة لأول مرة منذ 2006.

التفاصيل مباشر
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
صندوق استثمار إماراتي يتوقع مزيدا من الصعود لأسواق الخليج
رويترز - 18/03/2015

يقول مدير صندوق ضمان الخامس - وهو واحد من أفضل صناديق الاستثمار المشترك أداء في العالم ومقره دبي - إنه لا يزال هناك مجال كبير لصعود أسواق الخليج رغم انخفاض أسعار النفط.

وصنف تقرير بريكن لصناديق التحوط العالمية الصندوق ضمان الخامس كأفضل صندوق للاستثمارات المشتركة البديلة أداء في العالم في 2014 بعائد صاف 232 في المئة في العام الماضي. واحتل المركز الثاني على مدى ثلاثة أعوام حتى 2014 بعائد سنوي 73 في المئة.

ويركز الصندوق المفتوح الذي تديره ضمان للاستثمار في الإمارات العربية المتحدة على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الست لذا فقد أبرز أداؤه تنامي أهمية منطقة الخليج كوجهة لمحافظ الاستثمار.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية استفاد ضمان الخامس من التعافي القوي في بورصات الأسهم الخليجية في أعقاب الأزمة المالية العالمية. وارتفع مؤشر بورصة دبي لأكثر من مثليه في 2013 وهو ما جعله الأفضل أداء بين الأسواق الرئيسية في العالم.

وأثر هبوط أسعار النفط سلبيا على أسواق الأسهم في الخليج حاليا وأضر بالماليات العامة للحكومات التي يسهم انفاقها في تحفيز النمو الاقتصادي.

وبحث صندوق ضمان الخامس عن الملاذ الآمن في النقد حيث أظهر بيانه الشهري أن 65 بالمئة من أصوله كانت نقدية في نهاية فبراير شباط.

غير أن شهزاد جناب رئيس إدارة الأصول والاستشارات في ضمان للاستثمار ومدير الصندوق قال إنه لا يعتقد أن انخفاض أسعار النفط يعني أن أسواق الخليج ستسجل أداء ضعيفا لفترة طويلة.

وقال في مقابلة "إذا نظرت للتقييمات سترى فرصا وفيرة. معظم الأسهم في المنطقة باستثناء قطاع البتروكيماويات في السعودية لا تعتمد على أسعار النفط."

وقال إن قيم الأسهم جذابة في الوقت الحالي إذ يجري التداول في بورصة دبي للأسهم عند مضاعف ربحية حوالي 7.8 مثل الأرباح المتوقعة لعام 2015 وعائد على السهم 5.7 بالمئة.

وأضاف "نراقب من منظور بعيد المدى قيم العديد من الأسهم الآن."

وقال جناب إن دورة الائتمان في الإمارات لم تقترب من الذروة بعد. ونما إجمالي الإقراض المصرفي ثمانية في المئة في ديسمبر كانون الاول على أساس سنوي لكن جناب يتوقع أن يصل النمو إلى أرقام في خانة العشرات في نهاية المطاف برغم أنه قد لا يعود إلى المستويات التي تجاوزت 30 في المئة كما كان الحال خلال الطفرة التي سبقت الأزمة المالية.

ورفعت ضمان مخصصاتها للاستثمار في الأسهم السعودية إلى عشرة في المئة من خمسة في المئة في نهاية فبراير شباط بفضل توقعات بأن تسحب الحكومة السعودية - مثل حكومات خليجية أخرى - من احتياطاتها المالية الضخمة إذا لزم الأمر لتواصل الإنفاق على الاقتصاد.

ويركز الصندوق علي الأسهم السعودية المرتبطة بارتفاع الدخل ومستوى المعيشة مثل مجموعة الطيار للسفر و بوبا العربية للتأمين التعاوني .

ولا يخصص الصندوق مبالغ كبيرة للاستثمار في الدخل الثابت في الوقت الحالي في حين يلوح في الأفق احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ويخدم الصندوق - الذي لا يكشف عند حجمه النقدي - بشكل أساسي أفرادا أثرياء ومكاتب استثمار عائلية ومؤسسات استثمار من الخليج.

وجناب مولود في بريطانيا وسبق أن عمل على مدى أكثر من عشرة أعوام في بنوك يو.بي.اس واتش.اس.بي.سي وكريدي أجريكول قبل أن ينضم إلى ضمان للاستثمار في 2009.

وقال إن نجاح الصندوق الذي يديره يرجع في جزء منه إلى أن هدفه الوحيد تحقيق عوائد وليس وضع الصندوق في مقارنة مع مؤشرات أو صناديق أخرى.

وقال إن هذا مهم في أسواق الخليج حيث يهيمن المستثمرون الأفراد الذين يدخلون السوق لفترة قصيرة بل إنه حتى مؤسسات الاستثمار مثل شركات التأمين لديها آفاق قصيرة الأجل.

وتابع قوله إن التداول بنشاط مهم أيضا نظرا لغياب أدوات التحوط في الخليج. وقال "نضطر لاستخدام توزيع المخصصات بين فئات الأصول والنقد كأحد أشكال التحوط."

وقال إن الاستراتيجية الأساسية الثالثة هي التركيز الدائم على القيم وهو أمر مهم لتفادي التضرر بشدة جراء التذبذب الكبير لعدد من الأسهم كثيفة التداول في بورصة دبي.

وتنوي ضمان للاستثمار إجراء طرح عام أولي للأسهم هذا العام بهدف توسيع أنشطتها.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى