شركة بيت التمويل الخليجي .... ( جي إف إتش)

hassana

عضو نشط
انا شاري السهم على ٢٥ فلس وصارله عندي يمكن حوالي شهرين
وزتيته اليوم اب١٧،٥ فلس ولا حبيت ادخل بحسبة برمه على ما يقولون وتحملت الخساره وانتظر فرصه بسهم ثاني ابرك من هالسهم
والله يعين اللي بعده صابر على هالسهم
اعوذ بالله منه

TKA

عضو نشط
اسوأ سهم اراد تخفيض راس ماله هو الديرة وللأسف هو اخر الشركات التي نشاهدها بعد تمويل خليج
نزل الديرة من الاربعين الى ١٠ فلس فقط لاغير
واتوقع الكثير خايف من تمويل الخليج ليصير مثل الديرة
فهل سيصل ان شالله لا
ها اكتفى بالنزول ان شالله اي
وان شالله يتعافى ويرتد قبل الاجتماع
يارب امين ويارب نعوض خسايرنا ونربح
يااارب

......

ما تيوز من سوالفك...

بلغ الجماعه في مركز القياده (المنامه) ... الكويتيين ما عادو على نياتهم مثل الأول...خاصة في موضوع تمويل الزفت!

جاي تضحك على العالم.

كل الكويت تدري عن شركات جاسم البحر و حركاته.

إذا كان في ميزه أيام جاسم البحر (إنتقل إلى رحمة الله من كم سنه) كان واضحه بربسته، و خرابيطه. هوايته كانت التحايل على خلق الله. لكن أبدآ ما كان من المكر و الدهاء في النصب مثل جناحي و ربعه.

ماني متابع لمجموعة جاسم البحر، و هي بالنسبه لي "خارج نطاق التغطيه". يعني مستحيل إستثمر معاه. و لكن، هل قامت مجموعة البحر بنحر رقاب المساهمين، مثل ما سوا تمويل الخليج ؟

أنا - شخصيا - لم أسمع إنه الديرة قامو بتخفيض و رفع راس مالهم ٤ مرات ! و إن كنت غلطان ...صححنى !!

على كل حال ...زين إللي جبت طاري شركه تبي تخفض راس مالها.

إقرا مشاركتي السابقة عن موضوع، جريمة أسواق مال : إدارة تمويل الخليج تخفي عن المساهمين قرار خفض راس المال. رغم موافقة و إتفاق مجلس الإداره على هذا الأمر في ٢٢ فبراير ٢٠١٥. و ما نتج عنه من مخاطبة بنك البحرين المركزي في هذا الشان.

للاسف إنه الفساد في القطاع المالي في البحرين كبير، و لا يمكن حتى للمدمغ التغاضى عنه!

كيف ؟ يا مركزي يا بحريني يوصلك كتاب رسمي من تمويل الخليج يطلب فيه تخفيض راس المال ...و تعلم إنه ما أعلن عن هذا الطلب ...للمساهمين، و للأسواق الماليه !! و تتجاهل هذا التجاهل !!!!!!!!!!!!!!!

مثل ما كتبت سابقا: لا بد من إطلاع أعضاء مجلس الإداره على هكذا موضوع خطير على "مستقبل الشركه و حقوق مساهميها" بوقت كافي قبل الإجتماع! جماعتك في المنامه ...مو بس أخفو هذا الشيء عن العامه (المساهمين) لكن أيضا المركزي البحريني أخفاه عن السوق !!!!!

١٢ فبراير ٢٠١٥

إعلان:

اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الديرة القابضة في 2-3-2015يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العامة غير العادية لشركة الديرة القابضة (الديرة) سوف تنعقد يوم الاثنين الموافق 2-3-2015 في تمام الساعة 11:00 صباحا في وزارة التجارة والصناعة ، حيث سيتم خلالها الموافقة على اطفاء كامل الخسائر المتراكمة للشركة كما في 30-9-2014والبالغة 55,702,744 د.ك وذلك عن طريق :

1- استخدام رصيد الاحتياطي القانوني بمبلغ 994,976 د.ك.

2- تخفيض رأس مال الشركة بمبلغ 54,707,768 د.ك أي بنسبة 73.486% ليصبح رأس المال بعد التخفيض 19,737,880 د.ك.

علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة وعدم اعتراض مجلس الادارة والجهات الرقابية عليها.

....

التعديل الأخير:
......

ما تيوز من سوالفك...

بلغ الجماعه في مركز القياده (المنامه) ... الكويتيين ما عادو على نياتهم مثل الأول...خاصة في موضوع تمويل الزفت!

جاي تضحك على العالم.

كل الكويت تدري عن شركات جاسم البحر و حركاته.

إذا كان في ميزه أيام جاسم البحر (إنتقل إلى رحمة الله من كم سنه) كان واضحه بربسته، و خرابيطه. هوايته كانت التحايل على خلق الله. لكن أبدآ ما كان من المكر و الدهاء في النصب مثل جناحي و ربعه.

ماني متابع لمجموعة جاسم البحر، و هي بالنسبه لي "خارج نطاق التغطيه". يعني مستحيل إستثمر معاه. و لكن، هل قامت مجموعة البحر بنحر رقاب المساهمين، مثل ما سوا تمويل الخليج ؟

أنا - شخصيا - لم أسمع إنه الديرة قامو بتخفيض و رفع راس مالهم ٤ مرات ! و إن كنت غلطان ...صححنى !!

على كل حال ...زين إللي جبت طاري شركه تبي تخفض راس مالها.

إقرا مشاركتي السابقة عن موضوع، جريمة أسواق مال : إدارة تمويل الخليج تخفي عن المساهمين قرار خفض راس المال. رغم موافقة و إتفاق مجلس الإداره على هذا الأمر في ٢٢ فبراير ٢٠١٥. و ما نتج عنه من مخاطبة بنك البحرين المركزي في هذا الشان.

للاسف إنه الفساد في القطاع المالي في البحرين كبير، و لا يمكن حتى للمدمغ التغاضى عنه!

كيف ؟ يا مركزي يا بحريني يوصلك كتاب رسمي من تمويل الخليج يطلب فيه تخفيض راس المال ...و تعلم إنه ما أعلن عن هذا الطلب ...للمساهمين، و للأسواق الماليه !! و تتجاهل هذا التجاهل !!!!!!!!!!!!!!!

مثل ما كتبت سابقا: لا بد من إطلاع أعضاء مجلس الإداره على هكذا موضوع خطير على "مستقبل الشركه و حقوق مساهميها" بوقت كافي قبل الإجتماع! جماعتك في المنامه ...مو بس أخفو هذا الشيء عن العامه (المساهمين) لكن أيضا المركزي البحريني أخفاه عن السوق !!!!!

١٢ فبراير ٢٠١٥

إعلان:

اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الديرة القابضة في 2-3-2015يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العامة غير العادية لشركة الديرة القابضة (الديرة) سوف تنعقد يوم الاثنين الموافق 2-3-2015 في تمام الساعة 11:00 صباحا في وزارة التجارة والصناعة ، حيث سيتم خلالها الموافقة على اطفاء كامل الخسائر المتراكمة للشركة كما في 30-9-2014والبالغة 55,702,744 د.ك وذلك عن طريق :

1- استخدام رصيد الاحتياطي القانوني بمبلغ 994,976 د.ك.

2- تخفيض رأس مال الشركة بمبلغ 54,707,768 د.ك أي بنسبة 73.486% ليصبح رأس المال بعد التخفيض 19,737,880 د.ك.

علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة وعدم اعتراض مجلس الادارة والجهات الرقابية عليها.

....
الله يسامحك سويتهم جماعتي وماتيوز من سوالفك
ودخلتنا بالبحر رحمه الله وجناحي وربعه
انا علقت على سهم فقط لاغير
وانا موقن ان اللي صار بتمويل الخليج من سنين حتى غير المسلم يربأ بنفسه عنه
بس انا نظرتي ان السهم في حضيض الحضيض واذا بيكمل مشواره وان شئت نصبه عالناس في المستقبل لازم يرتفع طيب ويعلن عن ارباح اطيب حتى لو بالكذب عشان الناس تشتريه

TKA

عضو نشط
الله يسامحك سويتهم جماعتي وماتيوز من سوالفك
ودخلتنا بالبحر رحمه الله وجناحي وربعه
انا علقت على سهم فقط لاغير
وانا موقن ان اللي صار بتمويل الخليج من سنين حتى غير المسلم يربأ بنفسه عنه
بس انا نظرتي ان السهم في حضيض الحضيض واذا بيكمل مشواره وان شئت نصبه عالناس في المستقبل لازم يرتفع طيب ويعلن عن ارباح اطيب حتى لو بالكذب عشان الناس تشتريه

.......

الله يسامحني...إن شاء الرحمن، إن كنت غلطان في حقك. و لكن توقيت تسجيلك في هذا المنتدى قبل الإجتماع المشؤوم لمجلس الإداره (لإقرار تخفيض راس المال....إللي محد درا عنه إلا أعضاء المجلس، البنك المركزي، و المقربين من أصحاب المراباحات ما غيرها)، و تفائلك "على طول" بهذا السهم، من أول مشاركه! كلها تثير الشك و الريبة حول وجود أطراف مقربه من إدارة تمويل الخليج، تسعى للتمويه على المجريات الفعليه و الخطيره للأحداث في كواليس الإداره.

على كل حال ... الواحد ما يبي يظلم غيره، و هو مظلوم أصلا. فإن كنت مخطأ في ما ذكرت، حقك علي.

------------

٤ محاولات لإعادة الهيكلة الماليه @@@@

و لو إنه ما جرى في تمويل الخليج... بعد الأزمة الماليه العالميه ٢٠٠٨ ، ماله علاقة مباشره بتمويل الخليج (و شرح هذا من زمان).

لكن لنفرض - على سبيل المثال - إنه المشاكل الماليه لتمويل الخليج، سببها الأزمة العالميه، كما يدعي {كل يوم} مجلس الإداره.

طيب، كل الشركات إللي تأثرت بالأزمة، عملت برنامج إعادة هيكله ماليه، و إستقرت أمورها، و إستعادة عافيتها.

ليش تمويل الخليج، الإسم اللامع و الرنان في عالم المشاريع الملياريه (من تقول تمويل الخليج، كأنك تقول بيت التمويل الكويتي في الشهره و العالميه ** لذا لا يمكن مقارنته بشركه صغيره، محليه مثل الديره !)

ليش مو قادر يوقف على حيله (رجليه)! و إلى متى ؟

حقوق قدامى المساهمين (٢٠٠٧، ٢٠٠٨، ٢٠٠٩) تلاشت. تبخرت.

بالنسبه لما ذكرت "مستقبل الشركه"، أشوف إنه الحل الأمثل، و إللي كان مفروض يتخذ قرار حاسم فيه من أيام جناحي في ٢٠١٠/٢٠٠٩، هو توجيه طلب للبنك المركزي البحريني للحمايه من الدائنين - أو - التفاوض مع الدائنين للشروع في تصفية الشركه مع ضمان كافة حقوق المساهمين، ما تبقى منها.

من ٢٠٠٩ و حقوقنا قاعده تتآكل، و تتلاشى أمام أعينا! ليش و لمصلحة من ؟ هذا النهر الهادر من الأموال الشرعيه ...تأخذ طريقها إلى جيوب أبناء الحرام ؟

هيكله ماليه ورا هيكله ماليه...له متى ؟

شوف كم إعادة هيكله ماليه بعد الأزمة الماليه العالميه عملها بيت التمويل الخليجي:

(١) ٢٠٠٩ - زيادة راس المال ٣٠٠ مليون، دفع معظمها أهل الكويت.

(٢) ٢٠١٠ - تخفيض راس المال ٧٥%.

(٣) ٢٠١١ - ٢٠١٥ / سلسله لا متناهيه من زيادات ملياريه لرأس المال (مراباحات إسلاميه).

(٤) ٢٠١٥ - بعد أيام قليله من إنتهاء برنامج إعادة الهيكله الثالث (مفاجأه صعقت الأسواق)! طلب تخفيض راس المال !!؟؟

مسخره ماليه غير مسبوقة في عالم المال و الأعمال. زين إصبر كم سنه أو كم شهر على إعلان التخفيض الجديد، حتى يمكن على الأقل تبرير فشل عملية إعادة الهيكلة الثالثه !

بعدها ما خلصت الثالثه ...توها فرش ...طازجه. إعلن فشلها ؟ و إني لازم بدل كل الزيادات إلي توها (من يومين تمت) "آسفين .. كان مفروض خفض راس المال" ؟؟؟

بوق و حرمنه ماليه ....على عينك يا تاجر.

أيش هذا يا رجال ... أيش هذا الجنون المالي Financial Madness !!

و تقول....مستقبل !

الله يهديك، و يهدينا و يهدي الجميع. إنا لله و إنا إليه راجعون.

...

ابوسارونه

عضو مميز
صباح الخير

بغض النظر عن الملاك الحاليين .. ومشكلتهم مع السهم التي ندعو الله لهم بالفرج منها .... إلا أن السهم بأسعاره الحاليه قد يكون فرصه المتداول اللي يحب اقتناص الفرص وداخل علي السهم لأول مره ... 17 .. 16 15 14 ... وإذا حصل أقل يكون احسن مع اني لا أتمنى الخسارة لملاكه الحاليين والنزول ... ولكن اقول ... إذا حصل بسبب ضبابية الموقف ... سيكون فرصه للشراء .. والمغامرة ... ولكن لاتكثر

موفقين

DR.Market

موقوف
صباح الخير

بغض النظر عن الملاك الحاليين .. ومشكلتهم مع السهم التي ندعو الله لهم بالفرج منها .... إلا أن السهم بأسعاره الحاليه قد يكون فرصه المتداول اللي يحب اقتناص الفرص وداخل علي السهم لأول مره ... 17 .. 16 15 14 ... وإذا حصل أقل يكون احسن مع اني لا أتمنى الخسارة لملاكه الحاليين والنزول ... ولكن اقول ... إذا حصل بسبب ضبابية الموقف ... سيكون فرصه للشراء .. والمغامرة ... ولكن لاتكثر

موفقين
ولا زلت أقول بان صانع السوق لهذا السهم المعفن مجرم حرب مع صاحبه اللي بسوق دبي والذي بالأصل كان عندنا ولكن لظروف خاصة تم نقلة لسوق دبي وسلم مساعده القيادة بالسوق الكويتي ويأخذ الأوامر من دبي مباشره
السهم بجميع الأحوال حاليا سيء جدا واللي عنده السهم شاريه تحت ال20 يضارب معاهم طبعا الخسارة نسبتها 70% للمحترف و100 للمساهم للعادي الأفضل الشراء بعد تخفيض راس المال ورجوع السهم للتداول وشرائه بعد أسبوعين او ثلاث أسابيع على الأقل لان صانع السوق خطته كلاتي
1- تصريف قدر الإمكان ما لديه بأسعار متفاوتة مثل ما قلت بالمشاركة السابقة
2- السهم رايح يوصل قبل تخفيض راس المال ما بين 10- 13 فلس لا غير
3- يقوم صانع السوق بشراء كميات كبيره بهذه الأسعار المتدنية
4- يستغل صانع السوق رجوع السهم بعد تخفيض راس المال بفتح اول صفقه ب 45 -55 فلس لبيع 50% ما لديه من اسهم كانت عليه بسعر 35 -40 فلس قبل تخفيض راس المال
5- بعد ذلك يقوم بتنزيل سعر السهم لخانه ال 35-30 فلس وهي تقريبا سعر السهم بعد التخفيض على أساس كان سعر السهم ما بين 10-13 فلس قبل التخفيض يعني صانع السوق حتى الان مو خسران وبذلك يعطي إشارة للذي ما باع عند رجوع السهم ب 40-45 بالبيع الان قبل الدخول بخسارة
6- نزول خبر جيد يرفع السهم ويبيع صانع السوق
7- يوقف السهم من بورصة الكويت بسبب عدم الشفافية لأي شيء قاصدة صانع السوق لنزول السهم طبعا يعرض السهم بالحد الأدنى ب 30-50 مليون سهم هكذا السيناريو جم مره وبعدين لكل حادث حديث
8- اغلب المساهمين خسرانين والرابح الوحيد صانع السوق وبعض أصحابه الخاصين جدا جدا وهم قلة ما يتعدون عدد أصابع اليدين ورجل وحده وجميع عتاهية التحليل مع القطيع خسرانين
اعاننا واعانكم الله على هذا السهم الغير محترم والذي اصبح كالمخدر في دماء اغلب الكويتيين

قريبا افتح عيادة خاصة بالقرب من البورصة تعالج مساهمين تمويل خليج فقط فتح الملف 100 دينار والكشف 200 دينار
لا يكون واحد فيكم يقول السعر غالي على الأقل انا دكتور كويتي منكم وفيكم احسن من واحد غريب اللي محفظته كانت 25 الف صارت 17 الف ويمكن تنزل لا اكيد راح تنزل لل13 او 10 الاف !!!!!!!!!!!!
هذا للي داش بسعر 25 فلس ولا عزاء للذي عنده السهم بأسعار اعلى .

ali-11

عضو نشط
اعلان قديم يثبت كذب ادارة تمويل خليجي واخفاء الحقائق عن المساهمين واعطاء معلومات مغلوطه وغير صحيحة

بورصة الكويت - 19/05/2014
أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) نصه كالاتي:
يود بيت التمويل الخليجي إبلاغ السادة مساهمي البنك والأسواق فيما يتعلق بتخفيض رأس المال المعتزم إجراؤه، أن البنك سوف يقوم بخفض القيمة الاسمية للسهم من 0.3075 دولار أمريكي إلى 0.265 دولار أمريكي، ومن ثم خفض رأس المال الصادر والمدفوع من 972,281,164 دولار أمريكي إلى 837,900,841 دولار أمريكي، مما سيؤدي إلى خفض الخسائر المتراكمة بما قيمته 134,380,324 دولار أمريكي.
تجدر الإشارة إلى أن عملية تخفيض رأس المال لن تشمل أية تحويلات نقدية، كما لن تؤدي إلى أي تغير في صافي حقوق الملكية بالبنك. تشمل آلية تخفيض رأس المال التي سيتم إتباعها ما يلي:
1) الحصول على موافقة من الجهات الرقابية المختصة في البحرين لإدخال التغيير الذي طرأ على رأس المال.
2) تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك وتوثيقه لدى الوزارة المختصة بمملكة البحرين.
3) إرسال عقد التأسيس والنظام الأساسي المعدل إلى أسواق الأوراق المالية وأسواق المال لإطلاعهم على التغير الذي طرأ على رأس المال المدفوع، وسيتم بالتزامن مع ذلك إخطار السادة المساهمين بالتغير الذي طرأ على رأس المال المدفوع.
من المتوقع استكمال الإجراءات المطلوبة خلال ربع السنة الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن تخفيض القيمة الاسمية للسهم لن يؤثر على المساهمين حيث لا يوجد هناك أي تخفيض لإجمالي عدد الأسهم القائمة.

ولا زلت أقول بان صانع السوق لهذا السهم المعفن مجرم حرب مع صاحبه اللي بسوق دبي والذي بالأصل كان عندنا ولكن لظروف خاصة تم نقلة لسوق دبي وسلم مساعده القيادة بالسوق الكويتي ويأخذ الأوامر من دبي مباشره
السهم بجميع الأحوال حاليا سيء جدا واللي عنده السهم شاريه تحت ال20 يضارب معاهم طبعا الخسارة نسبتها 70% للمحترف و100 للمساهم للعادي الأفضل الشراء بعد تخفيض راس المال ورجوع السهم للتداول وشرائه بعد أسبوعين او ثلاث أسابيع على الأقل لان صانع السوق خطته كلاتي
1- تصريف قدر الإمكان ما لديه بأسعار متفاوتة مثل ما قلت بالمشاركة السابقة
2- السهم رايح يوصل قبل تخفيض راس المال ما بين 10- 13 فلس لا غير
3- يقوم صانع السوق بشراء كميات كبيره بهذه الأسعار المتدنية
4- يستغل صانع السوق رجوع السهم بعد تخفيض راس المال بفتح اول صفقه ب 45 -55 فلس لبيع 50% ما لديه من اسهم كانت عليه بسعر 35 -40 فلس قبل تخفيض راس المال
5- بعد ذلك يقوم بتنزيل سعر السهم لخانه ال 35-30 فلس وهي تقريبا سعر السهم بعد التخفيض على أساس كان سعر السهم ما بين 10-13 فلس قبل التخفيض يعني صانع السوق حتى الان مو خسران وبذلك يعطي إشارة للذي ما باع عند رجوع السهم ب 40-45 بالبيع الان قبل الدخول بخسارة
6- نزول خبر جيد يرفع السهم ويبيع صانع السوق
7- يوقف السهم من بورصة الكويت بسبب عدم الشفافية لأي شيء قاصدة صانع السوق لنزول السهم طبعا يعرض السهم بالحد الأدنى ب 30-50 مليون سهم هكذا السيناريو جم مره وبعدين لكل حادث حديث
8- اغلب المساهمين خسرانين والرابح الوحيد صانع السوق وبعض أصحابه الخاصين جدا جدا وهم قلة ما يتعدون عدد أصابع اليدين ورجل وحده وجميع عتاهية التحليل مع القطيع خسرانين
اعاننا واعانكم الله على هذا السهم الغير محترم والذي اصبح كالمخدر في دماء اغلب الكويتيين

قريبا افتح عيادة خاصة بالقرب من البورصة تعالج مساهمين تمويل خليج فقط فتح الملف 100 دينار والكشف 200 دينار
لا يكون واحد فيكم يقول السعر غالي على الأقل انا دكتور كويتي منكم وفيكم احسن من واحد غريب اللي محفظته كانت 25 الف صارت 17 الف ويمكن تنزل لا اكيد راح تنزل لل13 او 10 الاف !!!!!!!!!!!!
هذا للي داش بسعر 25 فلس ولا عزاء للذي عنده السهم بأسعار اعلى .
طيب اللي ماباع مع بداية الخبر السلبي بتخفيض راس المال
هل من المنطق يبيع ب ١٣ فلس
ما اظن ذلك وما اظن صانع السهم المجرم يظن ذلك
وعلى قولتهم انا الغريق فما خوفي من البلل

DR.Market

موقوف
كثر من الاخوان لم يبيعوا بعد اعلان الخبر وبعض الإخوة عنده امل بان السهم راح يحافظ على هذا السعر ولكن في الحقيقه السهم يتساقط بزيادة وايضاً وقف الخسارة عند الناس متفاونه واحد يبيع عند نسبه ٥٪ واخرين عند ٧٥٪ وبين هذين الرقمين كثر لذلك صانع السوق بالضغط على السهم يجبر هؤلاء على البيع وهو فى نفسية تعبانه جدا ويعاتب نفسة بانه لو باع من البدايه كان أفضل ويرضى بذلك ويقول قدر الله ما شاء فعل ويقول ايضا حسبنا الله ونعم الوكيل ويدعوا على البورصة والسهم وصانع السوق ومجلس الادارة ومن نصحه بدخول السوق والسهم هذا للذي راحت تحويشت العمر منه اما من يضارب بنِسَب بسيطه يقول اعوضها بسهم اخر وما يعرف بانه متجه لمصيده اخرى اذا كان السهم الاخر تحت ال٥٠ فلس ومديون وليس لديه أرباح وتوزيعات
انصح الجميع بالابتعاد عن السوق الان والخروج منه اذا الخسارة بسيطه اقل من ٢٥٪ من راس المال والدخول مره اخرى عند تجاوز المؤشر ب٦٨٨٠٠ نقطه اما الاخريين الغرقانيين فوق ال٥٠٪ وما فوق فهذا على قولتك الغرقان ما يهمه البلل الله يكون بعونه

انا داش على ٢٥ فلس نبيع و نرضى بالخسارة ولا نمسك السهم لين يرد سعره ؟
والله يابوناصر القرار قرارك وفي ناس اتقول بيع وفي ناس اتقول اصبر وانا والله من الصابرين المتفائلين بتعويض الخسارة وتحويلها الى ربح كثير بئذن الله العلي القدير

بو nasser

عضو نشط
ا
والله يابوناصر القرار قرارك وفي ناس اتقول بيع وفي ناس اتقول اصبر وانا والله من الصابرين المتفائلين بتعويض الخسارة وتحويلها الى ربح كثير بئذن الله العلي القدير
شكلي بنطر عليه لعل وعسى نرد شوي من فلوسنا .
كلونا الملاك بفلسون فينا

ريكاندو

عضو نشط
النسبة لكل ١٠ أسهم يتم خصم ٦ أسهم النسبة ٦٠٪

اخوي انا سمعت انه نسبة التخفيض ٤٠بالميه
مو ٦٠
ارجو التاكد لانه يفرق في سعر مستقبلا
عسى ربي يرزقك

اعتقد بكرة راح يبين اتجاهه اذا صعد والسوق صاعد خير وبركة واذا نزل والسوق صاعد الله يعين
واذا صعد والسوق نازل نطمن اكثر واكثر

مليون دينار

عضو مميز
للمضارب السريع يتابع تداول السهم في سوق دبي

iig+grand

عضو نشط
السلام عليكم
اخواني هناك مبالغه باللي قاعد يصير القضيه ممكن نحللها من جزأين
الاول
تحليل عاطفي ومنطقي ( ومستحق)
السهم من نزول الى نزول وتمت توزيع ارباح في عز الازمه الماليه 2008 وهنيه المؤشر الخطير,,, كيف يتم توزيع ارباح والشركه عليها ديون ضخمه وفي عز الازمه الماليه
- تمت زيادة راس المال من قبل المساهمين لما كان سعر السهم 220 فلس ولم تنجح الشركه بتحسين اداء الشركه
- بعد بفتره تم تخفيض راس المال 75% وكانت الضربه الموجعه للمساهمين
- بعدها لم يستطيع السهم من تحقيق طموح الكثيرين من اهل السهم

- مرابحات كبيره ومستمره ادت الى تضخيم راس المال
التحليل الثاني
منطقي ( متفاااااءل حيل)
عادة الخوف من تخفيض راس المال لما يتاكل 75% من راس المال
ولكن
هالمره لاجل فعلا تحسين البيانات الماليه
كذلك هناك اعلان مسبق لنيه شراء 10% كاسهم خزينه

المحصله المصداقيه والثقه ::::::: مجلس اداره جديد::::::: الله اعلى واعلم

اتمنى واتوقع ان شاء الله الا يتم تخفيض راس المال على حساب المساهمين
وامنى ايصال رساله لمجلس الاداره ان كانوا جادين هناك كريقه افضل هي شراء 10% للخزينه على مدى معين وتخفيض راس المال بمعدل 10% على مدى عدة سنوات على حساب اسهم الخزينه

أعلى