متابعة السوق ،،،،، الجزء الخامس ،،،،،

الحالة
موضوع مغلق

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اقرأ الذي بالأحمر

الكويت: تجميد تخارج هيئة الاستثمار من استثماراتها المحلية
القبس - 27/04/2015

كشفت مصادر ذات صلة ل‍ القبس عن قيام الهيئة العامة للاستثمار بايقاف البرامج الخاصة بالتخارج من بعض استثماراتها المحلية مؤقتا، وذلك بناء على توجيه من مجلس الوزراء الذي اوعز لها بتجميد اي اجراءات خاصة بتلك التخارجات.

وكان مجلس ادارة «الهيئة» قد اعلن في اكتوبر 2014 موافقته على استئناف برنامج تحويل مساهمات الهيئة في عدد من الشركات الى القطاع الخاص، واقر بيع مساهمات الهيئة في الشركة الكويتية للاستثمار.

واشارت المصادر الى ان المجلس طالب بوقف عمليات البيع لفترة ثلاثة اشهر لحين انتهاء ديوان المحاسبة من اجراء عمليات دراسة وتقييم تلك الحصص تنفيذاً للتوصية البرلمانية في هذا الخصوص.

وكان اوصى مجلس الامة بتكليف ديوان المحاسبة بإعداد دراسة بشأن بيع الشركات التي تملك بها الهيئة العامة للاستثمار وايقاف بيع تلك الشركات لحين انجاز الدراسة التي سيقوم الديوان باعدادها.

وقالت المصادر ذاتها ان هذه التطورات من شأنها ان تقف امام قيام الهيئة بسرعة تنفيذ التزامها الخاص ببيع مساهمتها في الشركة الكويتية للاستثمار، علماً بانها كانت اكدت في بيان رسمي صادر عنها امكان الانتهاء من ذلك خلال فترة لا تتجاوز النصف الاول من عام 2015.

على صعيد آخر، ردت الهيئة العامة للاستثمار على استفسارات نيابية سابقة بشأن أدائها وأداء جهات أخرى مثل التأمينات، وقال الرد: من الطبيعي ان يتفاوت الأداء بين الجهات، نظراً لاختلاف الأهداف الاستثمارية لكل جهة.

ودولة الكويت ليست استثناء من دول العالم، فعلى سبيل المثال تختلف أهداف صناديق التقاعد عن أهداف الصناديق السيادية، حيث تدفع صناديق التقاعد إلى المشتركين دفعات شهرية، في حين لا تقوم بذلك الصناديق السيادية، نتيجة لذلك يختلف توزيع الأصول بين تلك الجهات مما يؤدي إلى اختلاف الأداء.

وعن وجود العديد من الخسائر في الاستثمارات قال الرد: من الطبيعي أن تكون هناك خسائر في بعض الاستثمارات، إذ من غير المعقول أن تكون هناك آلاف العمليات الاستثمارية وجميعها تكون رابحة،ولعل من المهم الاطمئنان الى سلامة الاجراءات التي تمت للقيام بأي استثمار ، وهل تمت وفق النظم واللوائح.. وهل تمت بشفافية واتبعت فيها نظم الحوكمة ام لا ؟ فالربح والخسارة هما قرين اي استثمار وكلاهما مرتبط بظروف مستقبلية، لذلك من المهم النظر الى الاداء العام لتلك الجهة بدلاً من تسليط الضوء على الخسارة بشكل خاص.

وعن غياب التنسيق في تبادل المعلومات الاستثمارية بين الجهات قال الرد: ان الجهات الحكومية تعمل وفقاً لقوانين انشائها، فكل مؤسسة لها استراتيجيات وأهداف ومرجعية مختلفة، وهناك تنسيق مشترك حول العديد من القضايا والاستثمارات وتبادل المعلومات على مختلف المستويات.
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ياحلاوتها أم حسن

يعني الهيئة معزمة على البيع في اسهمها ، ومنها الكويتية وزين وبيتك

اشوف الأسهم والسوق موعلى بعضة

ودعم مافية لغاية الان



ياحلاوتهاااااااا أم حسن
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم
صانع سوق" برأسمال 500 مليون دينار في بورصة الكويت
بدأت الاستعدادات للمرحلة الثانية من تطوير سوق الأوراق المالية في الكويت، والتي سيتخللها فتح المجال أمام أدوات استثمارية جديدة مثل المشتقات المالية.وكشفت مصادر عن تصور جديد ينتظر ان يتبلور خلال الفترة المقبلة يتمثل في إيجاد صانع سوق شامل ذي وظائف محددة ليحفظ توازن اداء الأسهم المدرجة ما بين الارتفاعات المبالغ فيها أوالهبوط الحاد غير المبرر الذي ... للمزيد
تدري من متى هذا الكلام :rolleyes:

سنة ٢٩ مايو ٢٠١٢

وللحين اسمع بصانع السوق مثل بيض الصعو
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
خلك على الدعم وكسرة والمقاومة على الاقل تتفادى شرهم

لين ربك يفرجها ويصير حتى التحليل يسوى تعب راعية وهو يحلل
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
كل شيئ حافظة عندي بالملاحظات

"يا سوق استح" ... بقلم رئيس التحرير بدر الخالدي2/14/2015 5:42:54 AM
ما يحدث بالسوق الكويتي قد بلغ مرحلة خطيرة ومقلقه وأصبح واجباً علي كل المهتمين والمراقبين وفي مقدمتهم الملاك والمستثمرين الكبار أن يهبوا ويعلنوا كما يقول اخواننا المصريين "بصريح العبارة" أن ما يجري وما يحدث إنما هو مؤامرة بشعة وانتهازية تدار من حفنة تجار كبار ومسؤولين متورطين وقد يكون الهدف الحقيقي هو خصخصة البورصة ،وعندما نقول أن بعض الملاك يجب ان يشاركوا فإننا ندرك بأنهم سيكونوت أول المتضررين بحالة الخصخصة ،هذا الموضوع بات قريباً جداً ويتم طبخه علي نار سريعة وليست هادئيه كما يروج البعض وأن ما يعيقه حالياً هو أتفاق الكبار أو بالأحرى أحدهم علي المشاركه ،ما يحدث بالسوق ليس طبيعيا فالثقة لازالت معدومة والحكومة تلكأ بإصدار المحفزات والتعديلات والسيولة تعاني جفافا متعمداً ،وكل ذلك مقابل شركات أعلنت عن أرباح وتوزيعات ممتازة ،وهذي المفارقة هي التي أوصلتنا إلي أن ما يحدث قد يكون جزء من مؤامرة وهدفها البورصة ونتمنى أن لا يكون ذلك .
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
من الارشيف محفوظ عندي بالملاحظات
الكويت الاقتصادية
فعاليات اقتصادية ( للكويت الاقتصادية ) .. تجميد القرارات المحفزة لغاية الخصخصة "جريمة"

12/14/2013 8:49:08 AM
الإشاعات والمعلومات الغير رسمية والتي يتحدث بها بعض النخبة عن وجود أتفاق "سري" ما بين الحكومة وعدداً من الكبار بتأجيل كل القرارات الايجابية والمحركة والمحفزة للسوق الكويتي ولغاية خصخصة البورصة ، أعتبره بعض المراقبين من الفعاليات الاقتصادية جريمة بحق الاقتصاد والمتداول الكويتي ، وتري تلك الفعاليات أنه وبصحة تلك المعلومات نكون بالفعل قد دخلنا في عصراً مظلم وظالم لا يعيش فيه سوي الكبار وهم قلة بهذا البلد ، وأكد رئيس مجلس إدارة شركة استثمارية مدرجة ( للكويت الاقتصادية ) بأن تجاهل الحكومة للازمه البورصوية وتعنت هيئة الأسواق عن اتخاذ أية قرارات إيجابيه منذ نشأتها إنما هو تأكيداً لتلك المعلومات والإشاعات متسائلاً ذلك المسئول عن هدف ذلك التجاهل هل هو تدمير ما تبقي أو إفلاس بقية التجار ومن ثم الاستحواذ علي شركاتهم وأصولهم برخص التراب ، كما أضاف مستثمر كبير وقريب من أصحاب القرار الحكومي بأن ما يحدث ليس بالضرورة أن يكون تأكيداً لتلك الإشاعات مشيراً إلي أن ما يحدث وببساطة ليس سوي عجزاً حكومي عن اتخاذ القرار الصواب وأن الفساد وعدم رغبة الحكومة بإيقافه ساهم في ذلك الوضع .
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أجهزة الدولة تعاني من بيروقراطية مفرطة ودورة مستندية عقيمة
«بيان»: الكويت الأخيرة خليجياً في سهولة إصدار التراخيص
تاريخ النشر: السبت, 7 فبراير ,2015 12:07 م
بورصة الكويت بحاجة ماسة إلى «صانع سوق حقيقي»
تجاوب سوق الأوراق المالية مع
تحسن أسعار النفط .. «متواضع»
بورصة الكويت لازالت تعاني من ضعف ثقة المستثمرين
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
اشرب شاي وروووح

فلوسنا لم نجدها على الطراقات مرمية

اتركهم حتى يكسر الفخار بعضة البعض

وراقب فقط ، إن حصل لك فرصة استغلها

ترى موعايش لكم دوم

او يأتي عضو يفعل كما افعل بهم واكشف الحقائق من مصدرها بدقة متناهية


تصبحون على خير
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
مو كل من يركب على الخيل خيال
ولا كل خيل تعجبك هي أصيـله
ولا كل من يعجبك هرجه برجال
بعض العرب ملسون وايده بخيله
الرجل تثبت له أقاويل بأفعال
لاقال شئ ونفذه هو دلـيله
والرجل لا شفته مع القيل والقـــال
ابعد عنه هذا صفاته عليــله
وخلك شجاع وذي صفات للأبطال
اللي كما سيوف تبارق سليـله
واصبر ترى الدنيا تبدل بها أحوال
وما كل شئ صافي تشـــــوفه تجيله
وبعد الكدر تشرب صفا عذب وزلال
هذا الزمن فيه استــــقامه وميله
وصاحب خليل لو جفـا الوقت ما مال
ترى الرجل يعرف بقيمة خليـله
رائعه ياذيبان
تسلم يمناك :)


 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
هيئة الاستثمار تلعب لصالح الكبار
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,169
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,838
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح المحبة على الأحبة
 

الطير القطامي

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
2,268
الإقامة
kuwait
عندي استفسار بسيط يالقطامي الحبيب :)
في السابق كان يتفصخ الشارت مع التوزيعه وينزل الدعم بقدر التفسيخه وكذلك المقاومه !
ماتلاحظ ان الجماعه قامو يفسخون جميع اسهم التوزيعات الكاش بطريقه جديده
وتنزيلها بقوة مع افتتاح الجلسه
المراد من كلامي اعتقد فهمته :)
اخي الكريم نزل الاسهم بعد توزيع الارباح شي متعارف عليه بجميع الاسواق العالميه ,, واللا كان الجميع يشتري قبل توزيع الارباح ويبيع بعدها بدون خساره ,,, دمت بود
 

Q8_123

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2009
المشاركات
1,296
يالله صباح خير ، ليس الصفحه صايره كلها اخبار سلبيه ،، الرزاق الله لا الحكومه ولا غيرها ،، اكثرو الاستغفار والله يرزقنا وياكم ان شاء الله
استغفر الله و اتوب اليه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى