إذا طورت جنرال موتورز تقنياتها على خطى مايكروسوفت

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة دكتور, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2005.

  1. دكتور

    دكتور عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    385
    عدد الإعجابات:
    0
    في غمرة انبهار بيل غيتس المبالغ فيه بصناعته،

    اجرى مقارنة بين صناعة الكومبيوتر وصناعة السيارات. جاءت المقارنة خلال مشاركته، قبل بضع سنوات، في معرض للكمبيوتر. ومما قاله: «لو أن شركة «جنرال موتورز» للسيارات حرصت على مواكبة أحدث التقنيات بالشكل الذي واكبته صناعة الكومبيوتر، لقاد الناس سيارات بسعر 25 دولاراً، لتصرف غالوناً واحداً لكل الفيّ كيلومتر وأكثر».

    في اليوم التالي، أطلقت شركة جنرال موتورز نشرة صحافية رداً على ذلك التصريح. وورد في النشرة: «إذا طورت جنرال موتورز تقنياتها على خطى مايكروسوفت، لكنا رأينا الامور الآتية:

    أولاً: تتعطل السيارة مرتين على الأقل في اليوم، ومن دون سبب واضح.

    ثانياً: عندما يحدث العطل وأنت في منتصف طريق سريع، توقف على جانب الطريق، أغلق كل النوافذ، أعد تشغيل السيارة، ثم افتح كل النوافذ... والعجيب أنك ستتقبل هذه الطريقة بعد فترة من الوقت.

    ثالثاً: مؤشرات التنبيه داخل السيارة مثل قرب انتهاء البنزين أو خلل في المحرك أو ارتفاع في الحرارة، ستستبدل بها عبارة «لقد قامت السيارة بتنفيذ مهمة غير شرعية وسيتم إغلاقها».

    رابعاً: ستستأذنك الوسادة الهوائية الواقية من الحوادث قبل أن تفتح، من خلال ظهور عبارة: هل أنت متأكد؟

    خامساً: في بعض الأحيان، ستغلق السيارة وأنت خارجها ولا تسمح لك بالدخول، إلا إذا قمت بعمل ثلاثة أمور في وقت واحد، كالإمساك بمقبض السيارة وإدخال المفتاح وتحريك اللاقط الخارجي الخاص بالراديو».



    :d :d :d :d :d :d
    صراحة ردو لبيل غيتس الصاع صاعين