متابعة السوق ،،،، الجزء السادس ،،،،

الحالة
موضوع مغلق

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بوعبدالله انا اشوف اتجاه زين سلبي جدا على مجوعة الخرافي خاصة وعلى السوق عامة لعدد الاسهم الضخم وقيمتها الراس مالية وكثرة المحافظ التي تستثمر فيه
وماينفع ناخذ اخر تقييم سلبي ونقارنة بسعر قاع السهم ونقول انه جيد لانه السهم نازل من 7 دنانير وارباحه منخفضة بنسبة عالية ومساهمينة يعانون من انخفاض حاد بالارباح مقارنة بالعائد على محافظهم لو افترضنا الشراء بسعر متوسط 3 دنانير وهذا اثره مبين بوضوح على الشركات والمحافظ المستثمره في زين وشركاتها مثل السكب وكيبلات واستثمارت والساحل (يقال انه تخارج منها ) بالاضافةالى الشركات العديدة بالسوق ايضا
والله يابوخالد انا خايف انت تعرضت لصدمة نفسية قوية وصارت البورصة سودة بعيونك ، وماالومك ابد والله
الذي مضى كارثة تاريخية بالخسائر لجميع متداولي البورصة

بس صدقني المتداول الثابت ومستثمر ودخل ٢٠١٠ ربحان بالتوزيعات

عندي ناس ماشاء الله فلوسهم دبلت وهم لم يحركوا ساكن اسهمهم

اما بخصوص قروب الخرافي

اشوفة تحسن في بياناتة خاصة الاستثمارات ، ينقصة ربحية السهم ضعيف وموعود بالربع الاول إن شاء الله يكون طيب كما قرأنا بالصحف !!!

زين ارباحها ١٩٤ مليون دك نهاية السنة والله شيئ طيب ، يعيبها فقط عدد الاسهم كبير وطشرت الارباح على عدد الاسهم

حط خط لدعم معين وارتاح

الآجل اذا تفكر فية ارجوك ابعد عنة حاس انك تأخذ آجل

وسوقنا خطر على الآجل في مامضى لم يربح احد ، وكانت الخسارة دبل وجايدة

تصدق لو كنت مستثمر بزين ١،٢٠٠ واخذت كل التوزيعات مع توزيعات بيع زين افريقيا طبعاً تذكرها كانت قوية اطلع ربحان ، قرادة المضاربة

حتى اجيليتي كانت معي ب ٢٥٥ فلس ٢٠١٠
وفلتت من يدي

لو كل متداول كان ثابت بسهمة خسارتة اقل إن لم يكن ربحان من التوزيعات ، الحجي للأسهم الطيبة

من شاطئ الشويخ محدثك

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

رابح رابح

عضو مميز
انا الي ذابحني هالملايين كلها وين تروووح >>> طبعا اقصد الارباح ؟
انزين لو نقول 100 الف مليون لو نوزعهم على 100 الف شخص يعني كل واحد ياخذ مليون دينار >>> ((لاحظ انه مليون دينار ومو مليون دولار ولا تومان ؟ ))
انزين ليش ما نقول انوزع نص مليون حق كل واحد يعني الاشخاص الي يحوشهو الطشار 200 الف ااادمي .......... !
يا جماعه واحنا اشفينا ؟
مو صارلنا سنين نتداول بالبورصه وين هذي الملايين الي يقولون عنها ارباح ؟
مساء الخير بومحمد الارباح النقدية فقط اللي تم توزيعها هذي السنة 1.650 مليار دينار قابلها انخفاض في سيولة السوق
وهذا دليل مؤكد على انهيار الثقة والعزوف عن الشراء بما في ذلك عزوف اغلب الملاك عن الشراء في شركاتهم بالرغم من الانخفاض القياسي للاسعار

وهذا مؤشر عالي السلبية

333gust !!!

عضو مميز
مساء الخير بومحمد الارباح النقدية فقط اللي تم توزيعها هذي السنة 1.650 مليار دينار قابلها انخفاض في سيولة السوق
وهذا دليل مؤكد على انهيار الثقة والعزوف عن الشراء بما في ذلك عزوف اغلب الملاك عن الشراء في شركاتهم بالرغم من الانخفاض القياسي للاسعار

وهذا مؤشر عالي السلبية
هلا بو خالد مساك الله بالخير والسرور يارب .....
شي عجيب والله يا بو خالد ..... يتحكمون بالشركه وباسعارها ويشترون ويبيعون بفلوس غيرهم الربح لهم والخساره على الشركه .......

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ليش ماتقول انتظار ، ترقب ، عزوف
ومايخلى من التجميع السحري

الله اعلم

او انتظار تخصيص البورصة امتنعوا عن الدعم والدخول

اذا الحكومة تقول ببيع اسهمي :D

ناطرين صانع سوقهم

شكل الحكومة مبتلشة مايدرون شنو الحل :D

الله سبحانة بيدة الحلول

إن شاء الله تعالى

انتظر اننا منتظرون :D

رابح رابح

عضو مميز
والله يابوخالد انا خايف انت تعرضت لصدمة نفسية قوية وصارت البورصة سودة بعيونك ، وماالومك ابد والله
الذي مضى كارثة تاريخية بالخسائر لجميع متداولي البورصة

بس صدقني المتداول الثابت ومستثمر ودخل ٢٠١٠ ربحان بالتوزيعات

عندي ناس ماشاء الله فلوسهم دبلت وهم لم يحركوا ساكن اسهمهم

اما بخصوص قروب الخرافي

اشوفة تحسن في بياناتة خاصة الاستثمارات ، ينقصة ربحية السهم ضعيف وموعود بالربع الاول إن شاء الله يكون طيب كما قرأنا بالصحف !!!

زين ارباحها ١٩٤ مليون دك نهاية السنة والله شيئ طيب ، يعيبها فقط عدد الاسهم كبير وطشرت الارباح على عدد الاسهم

حط خط لدعم معين وارتاح

الآجل اذا تفكر فية ارجوك ابعد عنة حاس انك تأخذ آجل

وسوقنا خطر على الآجل في مامضى لم يربح احد ، وكانت الخسارة دبل وجايدة

تصدق لو كنت مستثمر بزين ١،٢٠٠ واخذت كل التوزيعات مع توزيعات بيع زين افريقيا طبعاً تذكرها كانت قوية اطلع ربحان ، قرادة المضاربة

حتى اجيليتي كانت معي ب ٢٥٥ فلس ٢٠١٠
وفلتت من يدي

لو كل متداول كان ثابت بسهمة خسارتة اقل إن لم يكن ربحان من التوزيعات ، الحجي للأسهم الطيبة

من شاطئ الشويخ محدثك

بوعبدلله الحمدلله ابشرك انا اعيش بخير ونعمة واضحك واستمتع بحياتي في ظل اسوا الظروف ولكن مايصير نقول انا فرحانين بخسارتنا وباللعب اللي صاير بالسوق ..انا أوصف بمشاركاتي واقع السوق والمساهمين بقرائة شاملة متكاملة وتصويرنا للوضع على انه طبيعي يزيد التلاعب بالسوق
وبكل صراحة من الطبيعي اي انسان يخسر فلوسة يحس بالغبن ويتضايق خاصة الرجل الكبير بالسن مثلنا لان الخسارة في نهاية العمر هي احساس بالفشل في كامل حياته
والاستياء من الخسارة بسوقنا لسببين مهمين :
- لان الخسارة اللي بسوقنا غير طبيعية وغير منطقية وتعتبر خسارة قهرية وجبرية
- ولان الخسارة بالسوق تختلف لانك تخسر سنين عمرك وانت تنتظر نتيجة استثمارك والعمر مايتعوض ولا يتكرر

انا خسارتي محدودة ولكن تواصل خسارة اغلب المساهمين 90% من اموالهم منذ 8 سنين رقم رهيب
واغلب الشركات الجيدة انهارت توزيعاتها او لم توزع لعدة سنين

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بوعبدلله الحمدلله ابشرك انا اعيش بخير ونعمة واضحك واستمتع بحياتي في ظل اسوا الظروف ولكن مايصير نقول انا فرحانين بخسارتنا وباللعب اللي صاير بالسوق ..انا أوصف بمشاركاتي واقع السوق والمساهمين بقرائة شاملة متكاملة وتصويرنا للوضع على انه طبيعي يزيد التلاعب بالسوق
وبكل صراحة من الطبيعي اي انسان يخسر فلوسة يحس بالغبن ويتضايق خاصة الرجل الكبير بالسن مثلنا لان الخسارة في نهاية العمر هي احساس بالفشل في كامل حياته
والاستياء من الخسارة بسوقنا لسببين مهمين :
- لان الخسارة اللي بسوقنا غير طبيعية وغير منطقية وتعتبر خسارة قهرية وجبرية
- ولان الخسارة بالسوق تختلف لانك تخسر سنين عمرك وانت تنتظر نتيجة استثمارك والعمر مايتعوض ولا يتكرر

انا خسارتي محدودة ولكن تواصل خسارة اغلب المساهمين 90% من اموالهم منذ 8 سنين رقم رهيب
واغلب الشركات الجيدة انهارت توزيعاتها او لم توزع لعدة سنين
الله يحفظك بوخالد
ادري بأن الاغلبية بخير ونعمة تجب شكرها والحمد لها والثناء

اذا تقول يخسرون ليش يستمرون ، يخرج ويرتاح ويحفظ باقي فلوسة وسلم عليهم

حال السوق هذا هو شنو نسوي

نطقطق فية لغاية مايفرجها الله تعالى

ترى قليل جداً تحقيق الثراء بسرعة او للجميع ;) هذه ارزاق كتبها الله تعالى
وهو احكم الحاكمين

رابح رابح

عضو مميز
الله يحفظك بوخالد
ادري بأن الاغلبية بخير ونعمة تجب شكرها والحمد لها والثناء

اذا تقول يخسرون ليش يستمرون ، يخرج ويرتاح ويحفظ باقي فلوسة وسلم عليهم

حال السوق هذا هو شنو نسوي

نطقطق فية لغاية مايفرجها الله تعالى

ترى قليل جداً تحقيق الثراء بسرعة او للجميع ;) هذه ارزاق كتبها الله تعالى
وهو احكم الحاكمين
الله يحفظك من كل شر بوعبدالله
في ناس خسرانين كل فلوسهم وفي ناس مايقدرون ينسحبون لان خسارتهم فلكية 80-90 % وماتهمهم ال 10% اللي بقت من فلوسهم وساكتين وهم مغبونين وينتظرون السوق يعوضهم لانهم مو مقتنعين ان هذي الاسعار حقيقية ولازم يتغير الوضع
وعلى فكرة مقولة المساهم يبي يحقق الثراء مقولة مصطنعة من المتلاعبين في شركات بورصتنا لتبرير تدميرهم للمساهمين فقط لان اغلب اللي داشين موعلشان يستغنون ولكن علشان يحققون ارباح استثمارية وسعرية سنوية موعلشان يتم نهبهم والتحكم بالميزانيات والارباح لتجميع اسهمهم باقل الاسعار
والدليل اغلب اللي اشتغلو بالبورصات الثانية وصبرو عوضو خسارتهم وحققو ارباح ممتازة
بالاضافة الى مئات الشركات الغير مدرجة خارج السوق تحمل اكتتابات بمليارات الدنانير لمستثمرين من عشر سنوات مازالت تحوم خارج السوق بين السماء والارض مصيرها مجهول ماوزعت ارباح وتتآكل اصولها واداراتها تاكل من راس المال على حساب المساهمين وبعضها تبخرت اصوله

رابح رابح

عضو مميز
... يعجبني تحليل وكلام المحلل فهد الصقر

السياسة 13/05/15
رؤية تحليلية .. الصقر : انسحاب الشركات

قال المحلل المالي فهد الصقر ان جلسة سوق الكويت للاوراق المالية امس شهدت تراجعات محدودة نتيجة تماسك السوق ودورانه حول مستوى 6400 نقطة على الرغم من استمرار المستويات المتدنية من السيولة , مشيرا الى ان المخاوف مازالت موجودة في السوق نتيجة تراجع عدد الشركات التي اعلنت عن نتائجها المالية لتصل نسبتها 50 % من اجمالى الشركات المدرجة .
واضاف ان تطبيق معايير الحوكمة ستؤدى الى انسحاب شركات من البورصة وبالتالى ستنخفض قيمتها السوقية وهو ما سيؤثر بشكل مباشر على القطاع المصرفي الذى لديه مخصصات كبيرة مقابل الاسهم المرهونة , مشيرا الى ان هناك العديد من المحافظ والصناديق الاستثمارية متوقفه عن التداول في السوق منذ فترة طويلة نتيجة للاوضاع السلبية التي تحيط بالبورصة .
ولفت الصقر الى ان السوق مازال في قاع الازمة المالية العالمية في 2008 والتي دفعت البورصة الى التراجع لادنى مستوياتها ومازالت قابعة عندها دون تغيير , وسط غياب تغيير حقيقي يؤدي الى تنظيف السوق , مشيرا الى ان اللائحة التنفيذية السابقة في هيئة اسواق المال هى التي يتم تطبيقها حتى يتم اصدار اللائحة الجديدة خلال 6 اشهر .
واضاف ان السوق يترقب اصدار نظام صانع السوق في نهاية العام وذلك لاعطاء توازن في السوق بعد هذه الفترة من التأخير , لافتا الى ان غياب المحفزات في السوق تقود العديد من الشركات الى الانسحاب من السوق وسيستمر هذا النسق من التداولات خلال الفترة المقبلة .
- See more at: http://al-seyassah.com/الصقر-انسحاب-الشركات/#sthash.3UgsLzt7.dpuf

التحالف

عضو مميز
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
صبحكم الله بالخير والبركة ان شاء الله

debtor

عضو نشط
صبحكم الله بالخير جميعا
صج أنا منزعج من أداء السوق...بس أخاف وايد من الأية :

فَلَمَّا نَسُواْ مَا ذُكِّرُواْ بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُواْ بِمَا أُوتُواْ أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ (44)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى