ما أكثر المحللين حين تعدهم _ و لكنهم في التحليل المتقن ..شنو ؟ ....عدل

justice

بو فيصل

السعي للوصول الى أقرب نقطة من الحقيقة _ في البورصة الكويتية بالذات _ هو كل ما نملك ...............

و يقولون ..هاه ..يقولون إن تحليلات المحللين أحد الركائز الاساسية التي تقودنا إلى ذلك

فـ من هم المحللين ؟
ما طبيعة الاعمال التي يقومون بها ؟
لماذا يحللون ؟
من الذي يقيم مستواهم ؟
هل يمكن لنا الاستغناء عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف يتسنى لي أعرف المحلل القدير؟؟؟؟

كيف يتسنى لي أعرف المحلل الزحير ؟ :eek: :D
هل يستخدمون لغة و مصطلحات فنية ..؟
هل توحيد لغة التخاطب يحسن من جودة قرارات تداولاتنا ...؟
كيف لي أن أعرف لغتهم الفنية ؟
هل يتطلب الامر مني فهم و تفهم الشارت ...؟ إنشاء الله الاجابة تكون لأ ترى مالي خلق o_O
شموع ..ترندات ..متوسطات ..لا تقولون لا زم اتعرف عليهم بعد ؟..وليه :(
هل المحلل هو السبب في قرارتنا الخاطئة ؟ :mad: <<< لا يحوشك ..إذا ردة الفعل على السؤال جذيه عيل ماذا ستحمل لنا الاجابة
:eek:
هل كل المحللين في التحليل سواء

إذا أتبعت التحليل هل أحقق ربح ..؟...أنا نفسي أتبع بس عاوز اللي يوجهني :)

شلون أتبع التحليلات و أحقق ربح........إييييه ..هني القبندة..موبس القبندة..لا ,,أطبق ميزة التجاهل على كل ما سيق من أسألة ..:eek:.. أحسن من الصج مفيش :)

لما كان كل ما تقدم ..
و ما سيتقدم من خواطر غامضة و أفكار حائرة و تساؤلات زائغة ...
و تأسيسا على ما مضى من جدليات موغلة ..و ترهات متشابكة...و نقاشات بدى النقاش همها

و في سبيل التوصل لما هو مفيد ..بتفكر مفيد ...بحوار مفيد ......
ينحو نحو ترسيخ قيم العلم و المعرفة و التسامح و التعاون أثناء البحث في هذا الموضوع ...
أو
أي موضوع آخر مفيد

و لأن السعي للوصول الى أقرب نقطة من الحقيقة هو كل ما نملك ...............

و لإن الاستفادة ما أمكن من الإبداع و المبدعين ضالة كل منا ............

و لأن إيلاء المبدعين الذين يساعدوننا المكانة التي يستحقونها في هذا الشأن أو غيره حق مستحق ..و إمتنان ..و عرفان

أكتب ..........

أن شئتم ..إقرأوا عن شعار .."" غدا بعلم الغيب ..و اليوم لي "" ..لعله يحدث تغيير نحو الافضل ..في النحشة :eek: بعزم قاطع ..و في الحد من الطمع الباتع
سلسلة كتابات تبدأ من هنا
http://www.indexsignal.com/community/threads/358615/page-6#post-4375347

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
..**..

أكيد تعرف من هو المحلل الفني ..ما تعرف ...يه ..أفاااا

أعرف ..أعرف ...هذوله اللي يحللون :cool:
المحللين أهم اللي يحللون :confused: ... يا سلاااام متشكرين أوي عالإضافة العظيمة ..نورت القراء
عيل شلون قاعد تشلخ فيهم و انت ما تعرف من هم المحللين ..
انزين شرايك تقرى تعريف لهم ...و بعدين شلخهم على كيفك

:mad::mad: # ×هذوله ما منهم فايد|
خلاص ...إسكت ..خاموش...طلعنا على الهوا ....

صباح الخير ...و يوم جميل ...و غد أجمل
و تداول أفضل و إعلانات صحيحة ..و مؤشر سليم ...و عودة الشركات الموقوقة..و محاكمة المفلسة ..و استرجاع الاصول المنهوبة ..و الرواتب المشفوطة ..و حمره يا أوطة :)...

من هو المحلل الفني ...يا ترى ؟

هو ..الدارس لما يلي : _

التعريف بفلسفة التحليل الفني
ومزايا إستخدام التحليل الفني
والقواعد الرئيسية في التحليل الفني
والفرق بين التحليل الفني والتحليل الأساسي
ودراسة الأسعار والرسوم البيانية وكذلك التشكيل العام لبيانات الأسعار
والمفاهيم الأساسية لخطوط إتجاه السوق
وكيفية إستخدام المؤشرات الفنية للتنبؤ بإتجاه حركة الأسعار .

و يمكنه أن يعلم نفسه بنفسه
أو
يدخل في برنامج يؤهله للحصول على :_

"شهادة محلل فني مالي معتمد دوليا في الأسواق المالية "
من الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين IFTA والاتحاد الدولي هو هيئة دولية معنية بنظم التحليل الفني للأسواق المالية تأسس عام 1985ويمنح شهادات دولية معترف بها من قبل الاسواق المالية العالمية للتحليل الفني http://www.ifta.org

ويمنح الاتحاد الدولي (IFTA ) شهادتين من أعرق وأعلى الشهادات العالمية في التحليل الفني وهي

1- شهادة CFT - الحصول عليها يحتاج لاجتياز أمتحان المستوى الاول CFTe1 والمستوى الثاني CFTe11 وتعقد هذه الامتحانات مرتين في السنة

2- شهادة MFTA ماجستير في التحليل الفني وهي أعلى شهادة في العالم بالتحليل الفني

وللعلم لم يحصل على هذه الشهادة في العالم العربي الا أثنين أو ثلاثة والحصول عليها يتم بعد حصولك على CFT
ويتطلب الى إعداد بحث علمي على أحد الاسواق المالية والحصول عليها يحتاج لإجتياز أمتحان المستوى الاول CFTe1 والمستوى الثاني CFTe11 والحصول على شهادة

------------------------------------------

مصدر المعلومات http://institute.mec.biz/show.php?id=53

Certified Financial Technician (CFTe

IFTA Home|Member Societies|Sitemap
About IFTA

قصص نجاح .. إن هي إلا الريادة كما يجب أن تكون ... فلتكن ملهمة لنا ...
التحليل الفني .. ظلموه ..وعدوه يدرسوه ..فـ تناسوه و أهملوه ..ثم..هاجموه
سالفة ........ من ديرة السوالف

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
و نواصل الاجابات.........

عرفنا من هو المحلل الفني ....
فـ يعني لما نتناقش مع محلل لا زم نتذكر انه قد درس بكثافة في مقررات التحليل الفني ما أهله ليحتل هذه المكانة

يدرسون و يتوقعون مسار السوق أو سهم ما..هل و إيجابي أم سلبي ..و و ين ممكن يوصل في الحالتين
هه...شدراهم يجمرون :eek:..
لأ ..طبعا ..اهم يلجأوون الى ما يلي :

دراسة الأسعار والرسوم البيانية وكذلك التشكيل العام لبيانات الأسعار
و مقاربتها مع المفاهيم الأساسية لخطوط إتجاه السوق
والإستعانة بالمؤشرات الفنية للتنبؤ بإتجاه حركة الأسعار .

كل هذا يسونوه علشان يطلعون بتحليل السوق او سهم ...و ياخذ منهم مابين 20 الى 30 دقيقة ..
فلما تطلب تحليل تذكر جيدا ذلك ..
و تذكر و هذ الاهم انه يهدر من عمره الوقت ..اعز مايملك ..علشان يطيب خاطرك بتحليل...بكل طيبة ورحابة

...و تطوعا ...تطوعا ...تطوعا

و انه يتيح لك فرصة اكبر للربح

فـ يعني لما تيي و تقول فلان ,,,اكتتاب ...مستثمرون ,,أدنك ..... تمويل الخليج
انت عبالك يدوس دقمه و يعطيك التحليل..صح
لا ..إنت جنك قاعد تقوله بوفلان ابيك تتعب و تهدر من وقتك ساعه و تعطيني تحليل
عرفت شلون ..هاه ...و يمكن تقرى التحليل و تهمله..يعني بس بلاغة شف
و لاتنس بعد ان عملهم حساس و دقيق و يتحملون عبء مسؤلية صحة التحليل
و لاتنس ان ثروة الوطن في ابناءه المبدعين

و أمر آخر انت لما تروح لمسؤول حكومي اللي شغله خدمتك لإنجاز معامله ....تخاطبه بـ لو تكرمت ممكن تسوي معاملتي
طيب المحلل بعد يستحق هذه اللغة الراقية ..
اي هو أ حس :
اخوي شوف لنا ...اعيان ...ميادين
و لا لو تكرمت تحليل سهم اعيان ..مع التقدير

لغة احترام و تسامح و تعاون ..ترطب القلوب

أليس ذلك كذلك

التعديل الأخير:

InDepth

عضو محترف
جز
و نواصل الاجابات.........

عرفنا من هو المحلل الفني ....
فـ يعني لما نتناقش مع محلل لا زم نتذكر انه قد درس بكثافة في مقررات التحليل الفني ما أهله ليحتل هذه المكانة

يدرسون و يتوقعون مسار السوق أو سهم ما..هل و إيجابي أم سلبي ..و و ين ممكن يوصل في الحالتين
هه...شدراهم يجمرون :eek:..
لأ ..طبعا ..اهم يلجأوون الى ما يلي :

دراسة الأسعار والرسوم البيانية وكذلك التشكيل العام لبيانات الأسعار
و مقاربتها مع المفاهيم الأساسية لخطوط إتجاه السوق
والإستعانة بالمؤشرات الفنية للتنبؤ بإتجاه حركة الأسعار .

كل هذا يسونوه علشان يطلعون بتحليل السوق او سهم ...و ياخذ منهم مابين 20 الى 30 دقيقة ..
فلما تطلب تحليل تذكر جيدا ذلك ..
و تذكر و هذ الاهم انه يهدر من عمره الوقت ..اعز مايملك ..علشان يطيب خاطرك بتحليل...بكل طيبة ورحابة

...و تطوعا ...تطوعا ...تطوعا

و انه يتيح لك فرصة اكبر للربح

فـ يعني لما تيي و تقول فلان ,,,اكتتاب ...مستثمرون ,,أدنك ..... تمويل الخليج
انت عبالك يدوس دقمه و يعطيك التحليل..صح
لا ..إنت جنك قاعد تقوله بوفلان ابيك تتعب و تهدر من وقتك ساعه و تعطيني تحليل
عرفت شلون ..هاه ...و يمكن تقرى التحليل و تهمله..يعني بس بلاغة شف
و لاتنس بعد ان عملهم حساس و دقيق و يتحملون عبء مسؤلية صحة التحليل
و لاتنس ان ثروة الوطن في ابناءه المبدعين

و أمر آخر انت لما تروح لمسؤول حكومي اللي شغله خدمتك لإنجاز معامله ....تخاطبه بـ لو تكرمت ممكن تسوي معاملتي
طيب المحلل بعد يستحق هذه اللغة الراقية ..
اي هو أ حس :
اخوي شوف لنا ...اعيان ...ميادين
و لا لو تكرمت تحليل سهم اعيان ..مع التقدير

لغة احترام و تسامح و تعاون ..ترطب القلوب

أليس ذلك كذلك

جزاك الله خير اخي الكريم ابو فيصل...

اعتقد انك وفيت بمشاركتك اعلاه حق كثير من المحللين الذين يجتهدون ويحللون اسهم قد لا يملكونها احيانا ابتغاء لاجر من رب كريم....

justice

بو فيصل
جز

جزاك الله خير اخي الكريم ابو فيصل...

اعتقد انك وفيت بمشاركتك اعلاه حق كثير من المحللين الذين يجتهدون ويحللون اسهم قد لا يملكونها احيانا ابتغاء لاجر من رب كريم....

مساء الخير
ما قلته منطق الامور ...و تعريف المعروف ...
و هذا نهجي الراسخ
و لم يضيع حقهم حتى أوفيه ....فأعمالهم تتحدث عنهم
...لكنه الزيف و المبالغة في المجاملات هو النهج السائد الآن في الأرجاء..و الذي حجب الحقائق..و منها عطائهم التطوعي و تقديرهم

أذكرك بمشاركة لي في صفحة تغريدات ...ردا على كلامك ...و ها أنت تؤكد ما ذهبت أنا إليه من مقاصد حينها تفضل :
مقتبس من InDepth:
اخي الكريم...

غمرتني بطيب كلامك وحسن خلقك...بارك الله فيك

خف على الشايب شوية...

يعرفوني الشباب...اخجل بسرعة وامشي :(

أخي الفاضل د . InDepth

مجتمعنا يحتاج الى تعزيز قيم التقدير و التشجيع
و قيم المساهمة في تنمية الوطن و المواطنين
و قيم مساعدة الناس و إرشادهم و تنويرهم
و الفرز بين الكلام المقترن بالتنفيذ و الوعود الواهية
و أعلاء شأن المفكرين و تشجيع الفكر و التفكر

بعد أن إنزوى اصحاب هذه القيم تاركين الساحة لأصحاب الفكر الخاوي يتصدرون المشهد

في ألمانيا وضعوا في الخريطة السياحية منزلا سكن فيه موسيقار مشهور لمدة 3 أيام فقط و هو رسالة لشعبهم لكي يبدع

و و طننا ليس بالظنين في العقول المبدعة .. و لكن لا فرصة لها و لا تقدير ان لم تكن محاربة و صد

انت تعرف وقع الخسائر على انفس الناس و على مسار حياتهم و الابعاد الاجتماعية له ..
و تعرف الاثر النفسي المفرح عليهم و على عوائلهم عندما يستعيدون بعض خسائرهم أو يحققون ربحا ما نتيجة مساعدة من أحد المشاركين في هذه الصفحة

و من أفضل الأعمال عند الله سبحانه مساعدة المسلم لاخيه المسلم ... و تفريج كربة عنه
كما أمرنا بتقديم واجب الشكر و تقديم الكلمة الطيبة ...

و إقتداء بخلق رسولنا ألاعظم صلى الله عليه و سلم الذي قال عنه الله خالقه ... إنك لعلى خلق عظيم

InDepth

عضو محترف

مساء الخير
ما قلته منطق الامور ...و تعريف المعروف ...
و هذا نهجي الراسخ
و لم يضيع حقهم حتى أوفيه ....فأعمالهم تتحدث عنهم
...لكنه الزيف و المبالغة في المجاملات هو النهج السائد الآن في الأرجاء..و الذي حجب الحقائق..و منها عطائهم التطوعي و تقديرهم

أذكرك بمشاركة لي في صفحة تغريدات ...ردا على كلامك ...و ها أنت تؤكد ما ذهبت أنا إليه من مقاصد حينها تفضل :

مساك الله بالنور والكرامة ابو فيصل...

رايتك بيضاء الله يجزاك خير...

اذا كان الراغب في العمل التطوعي يبحث عن "مقابل"، عندها يفقد هذا العمل قيمته الجوهرية من حيث مسماه..."طوعا"...

بالتأكيد النفس البشرية تبحث دوما عن عن التقدير، والذي قد لا يتعدى كلمة شكرا احيانا....تسعدها وترضيها...
ولكن ايضا , المبالغة في "طلب"هذا التقدير، بل استجداؤه احيانا.....يفقد العمل حلاوته....وصاحب العمل هيبته...
هناك زيف بالتأكيد، وهو يعكس اهتمام البعض بمصالحه الخاصة دون ان يعير اهتماما لغير ذلك....وهو امر مفهوم حين يتعلق الموضوع بسوق "للمال"!!!
هناك مجاملات، ومبالغة فيها احيانا....بالتأكيد.....ولكنها قد تكون جزءا من عادات اجتماعية موروثة...
لم نصل لمرحلة نستطيع فيها الفصل بين الجد والهزل في مقاربة بعض الامور..
وكما ذكرت سابقا....نحن نتعامل مع "اطياف" من خلف شاشة...قادمة من خلفيات ثقافية وعلمية وتربوية مختلفة....
لكل منها اهدافه الخاصة.......
ان تستطيع "قولبة" هذه الاطياف، وجعلها تسمع ما تريد قوله على اهميته....امر مستحيل!!:)

التعديل الأخير:

SAMSUNG

مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير اخوي بو فيصل
اهنيك على ماتجود به قريحتك
ما شاء الله تبارك الرحمن
أسلوب مميز يستحق القراءة
تسجيل إعجاب ومتابع معاك بصمت
اسئل الله لك القبول والأجر العظيم
ملاحظة انتبه منها في الكتابه

إن شاء الله وليس إنشاء الله

Rise Like A Phoenix

موقوف
مساك الله بالنور والكرامة ابو فيصل...

رايتك بيضاء الله يجزاك خير...

اذا كان الراغب في العمل التطوعي يبحث عن "مقابل"، عندها يفقد هذا العمل قيمته الجوهرية من حيث مسماه..."طوعا"...

بالتأكيد النفس البشرية تبحث دوما عن عن التقدير، والذي قد لا يتعدى كلمة شكرا احيانا....تسعدها وترضيها...
ولكن ايضا , المبالغة في "طلب"هذا التقدير، بل استجداؤه احيانا.....يفقد العمل حلاوته....وصاحب العمل هيبته...
هناك زيف بالتأكيد، وهو يعكس اهتمام البعض بمصالحه الخاصة دون ان يعير اهتماما لغير ذلك....وهو امر مفهوم حين يتعلق الموضوع بسوق "للمال"!!!
هناك مجاملات، ومبالغة فيها احيانا....بالتأكيد.....ولكنها قد تكون جزءا من عادات اجتماعية موروثة...
لم نصل لمرحلة نستطيع فيها الفصل بين الجد والهزل في مقاربة بعض الامور..
وكما ذكرت سابقا....نحن نتعامل مع "اطياف" من خلف شاشة...قادمة من خلفيات ثقافية وعلمية وتربوية مختلفة....
لكل منها اهدافه الخاصة.......
ان تستطيع "قولبة" هذه الاطياف، وجعلها تسمع ما تريد قوله على اهميته....امر مستحيل!!:)
اسمحلي ارد على هذي اللي بالأحمر !
اللي يستجدي هذا واحد طرار مو محلل فني بمنتدى !ّ
انت شخص حاطين تحت اسمك " محترف " ، يعني مكرمينك وماخذ حقك وزياده ! ليش غيرك يصير مستجدي وفاقد للهيبه اذا طالب بالتقدير لجهوده باحترامه وتقدير عمله وخدمته للغير ، ولا يطالب بألقاب لا تغني ولا تسمن من جوع !

InDepth

عضو محترف
مساء الخير اخوي بو فيصل
ما شاء الله تبارك الرحمن
أسلوب مميز يستحق القراءة

صدقت ابو سعود....

اسلوب أدبي سلس جميل تبارك الرحمن.....يستخدم فيه صور تعبيرية ومجازية....لمقاربة مواضيع علمية....
تخاطب وجدان القاريء، قبل عقله....

justice

بو فيصل
مساء الخير اخوي بو فيصل
ما شاء الله تبارك الرحمن
أسلوب مميز يستحق القراءة
ملاحظة انتبه منها في الكتابه

إن شاء الله وليس إنشاء الله

ما عندي سجل للمتابعين الصامتين بوسعود
خفت ينودون و هم يتابعون ....

عندي سجل للمتابعين ..بكلمة ...بفقرة ..بفكرة ... بملاحظة ..بلفت إنتباه ...بكل ماهو يثري الموضوع و يحسنه و يعدل مساره ...في سبيل توفير محتوى للقارىء هو له مرشد و منير و معين...
انت تورطت ... خلاص :)
لو تكرمت ..7 صور بطاقة مدنية..+ صورة جواز دبلوماسي ... و إثبات واحد على تحقق النقلة النوعية الموعودين بها..للتسجيل :eek:

طيب يا بوسعود ...الله يطيب خاطرك
و ممنون لطيب الدعاء
و ما الطيب إلا من الطيب

صدقت ابو سعود....

اسلوب أدبي سلس جميل تبارك الرحمن.....يستخدم فيه صور تعبيرية ومجازية....لمقاربة مواضيع علمية....
تخاطب وجدان القاريء، قبل عقله....

مين ده و تلاقيني فريرة ..مين هه.. إنت بتذاكر من ورانا و لا إيه ..طب هات رابطه

يجتهد المرء ..و يستحي أن يخاطب بالثناء جميلا ...(جزر فيها على ما أييب بيت الشعر)

جزيل بالثناء كالعادة ..من جزيل العطاء
ممنون لك اخي الفاضل بوهادي

انت شخص حاطين تحت اسمك " محترف " ، يعني مكرمينك وماخذ حقك وزياده ! ليش غيرك يصير مستجدي وفاقد للهيبه اذا طالب بالتقدير لجهوده باحترامه وتقدير عمله وخدمته للغير ، ولا يطالب بألقاب لا تغني ولا تسمن من جوع !

دقة تحليلاتك يا بوعمر ...تلزم من باب الحق قارئها بأن يقضي لك حقا واجبا ..و أن يأخذ إليك مشاركة يملؤها بعبارت التقدير و الإحترام ...

تفضل http://www.indexsignal.com/community/threads/356456/page-96#post-4385405

و ما كتبت ما كتبت إلا و جزء أساسي منه في سياق ما تفضلت به ...شعورا بالمسؤولية و الامتنان لمن يسجلون محتوى من نور ..هو مرجعنا لو يعلمون .......

يامن أتحد معه في عقائد فكرية ...._أطلعك عليها لا حقا_ ...و عقيدة مزاجية في عشق أفلام الابيض و الاسود كما تشي به : " و أتاريهم "

اخي الفاضل بوعمر

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز

أخي ... روز
انت محلل من الطراز الأول ولا يقل عنك الأخ انديث ب الاحترافيه ... ملفتين للنظر عسي الله لايضركم - والسوق الكويتي مشكلته تطغى عليه روح الاخويه والألفة بالظاهر ..والحقد المبطن وتقديس الذات بالباطن .. مهما تسوي يقزمونك .. لذا لاتعيير الاطراء أي اهتمام ... اعمل ولاتنتظر شكر .. فأنت/ وكون صادق مع نفسك / تمارس هوايتك صح ؟! إذا استمتع :)

justice

بو فيصل
أخي ... روز
انت محلل من الطراز الأول ولا يقل عنك الأخ انديث ب الاحترافيه ... ملفتين للنظر عسي الله لايضركم - والسوق الكويتي مشكلته تطغى عليه روح الاخويه والألفة بالظاهر ..والحقد المبطن وتقديس الذات بالباطن .. مهما تسوي يقزمونك .. لذا لاتعيير الاطراء أي اهتمام ... اعمل ولاتنتظر شكر .. فأنت/ وكون صادق مع نفسك / تمارس هوايتك صح ؟! إذا استمتع :)

و أنت مسوي لي مشكله في تتبع و العثور على محتوى بعض مشاركاتك الفريدة في اسلوب تحليلها ..المبهره في دلالتها....و التي تستنطق الارقام و تحولها الى مجريات مسار سوق ...
واحد من الثنتين ...يا تجمعها في مكان واحد ...و تثري أفكارنا
يا تتركها تطويها الصفحات ... و تحرمنا منها

و مها يكن قرارك فهو جميل ..و حيث مال نميل

و صباح جميل
اخي العزيز ابن الاعزة بوسارونة

شهيتنا من الصبح على ذكرك روز ...روزماري

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
و أنت مسوي لي مشكله في تتبع و العثور على محتوى مشاركات فريدة في اسلوب تحليلها ..تستنطق الارقام و تحولها الى مجريات مسار مبهر في دلالته
واحد من الثنتين ...يا تجمعها في مكان واحد ...و تثري أفكارنا
يا تتركها تطويها الصفحات ... و تحرمنا منها

و مها يكن قرارك فهو جميل ..و حيث مال نميل

و صباح جميل
اخي العزيز ابن الاعزة بوسارونة
صباح النور

شوف انا أدرى اني اذا ذكرت رقم لم يتكون بالاساس .. بعد يومين يصبح نقطه تسمع ذكرها بكل مكان
أدرى ومو جديد علي هالشي وانا ب البدايات كنت استغرب منه/ بس مسئله اشرحه صعب .. حاولت وعجزت

justice

بو فيصل
صباح النور

شوف انا أدرى اني اذا ذكرت رقم لم يتكون بالاساس .. بعد يومين يصبح نقطه تسمع ذكرها بكل مكان
أدرى ومو جديد علي هالشي وانا ب البدايات كنت استغرب منه/ بس مسئله اشرحه صعب .. حاولت وعجزت

موجودة بوسارونة..و مشروحة ..إذا ممكن تجمعها في صفحة خاصة واحد مخصصة لمثلها من ملاحظات فنية دقيقة... أنا أقصد ..أن في بعض مشاركتك تقرن الارقام بتفسيرات و سلوكيات تداول ..من قبيل دخول سيولة ..عزم على الشراء في الساعة الاولى ..نية صناع السوق ...و ماشابه

مو قلت لك انها مشتته و ما أقدر أييب لك إقتباس منها..على رأي المثل : لى بقيت الشي ماتحصله :eek:
:)

Rise Like A Phoenix

موقوف
دقة تحليلاتك يا بوعمر ...تلزم من باب الحق قارئها بأن يقضي لك حقا واجبا ..و أن يأخذ إليك مشاركة يملؤها بعبارت التقدير و الإحترام ...

تفضل http://www.indexsignal.com/community/threads/356456/page-96#post-4385405

و ما كتبت ما كتبت إلا و جزء أساسي منه في سياق ما تفضلت به ...شعورا بالمسؤولية و الامتنان لمن يسجلون محتوى من نور ..هو مرجعنا لو يعلمون .......

يامن أتحد معه في عقائد فكرية ...._أطلعك عليها لا حقا_ ...و عقيدة مزاجية في عشق أفلام الابيض و الاسود كما تشي به : " و أتاريهم "

اخي الفاضل بوعمر
هههههههههه والله أنك اضحكتني في هذا الصباح الجميل ، صباحك فل ، على رأي أبيض واسود :)
جزاك الله خير ، لم يسعني الوقت للرد على مشاركتك الجميله اللتى اشرت اليها أعلاه ، كل الشكر والتقدير لشخصك الكريم .
عقائد فكريه .. أكاد أستشفها ;)
أخي ... روز
سويتني روز يا بو سارونه :p
rise like a phoenix هو شعاري الذي أتبعه كلما دار بي الزمن وتكالبت على المحن ، انهض مره أخرى كطائر الفينكس ، الذي يحسبه الجميع قد انتهى ! هو اسطوره .. نعم .. لكن العبد الفقير الى الله ابو عمر .. واقع .
لم اقلل من شأن أحد ولا اسمح لأحد أن يقلل من شأني ، وعزوتي هم احبتي الذين يشاركون معي في صفحتي الخاصه ،، وامثالكم من الطيبين واخونا الفاضل " العداله " ( اسم على مسمى ) .. لهؤلاء فقط اشارك .. واقول .. القادم من ابو عمر أحلى ان شاء الله .
حقد مبطن وتقديس ذات مبطن ومحاولات تقزيم .. أصبت كبد الحقيقه يا بو سارونه !
نعم أمارس هوايتي صح ،، وسأستمتع :)

يعجبنى من يقول الحقيقه ولا يلتفت لأحد
شكرا صديقي ابو سارونه :)

التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
خلها مشتته احسن ... علشان مايكون فيه مسؤوليه :)
خبرك نخاف من المسؤولية :)

التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
لم يسعني الوقت للرد على مشاركتك الجميله اللتى اشرت اليها أعلاه ، كل الشكر والتقدير لشخصك الكريم .
عقائد فكريه .. أكاد أستشفها ;)

ردك سابق ..من خلال فن التحليل الذي ينير درب الحائرين
انت قلت في بداية صفحتك انك سوف تتفرغ للتحليل ...و كثيرا ما تردد ما معناه بأنك محارب صلب ضد المجاملات و الزيف ..و هذه أحد عقائدنا المشتركة...
و كرامة الانسان فوق كل شيء ..و لا يحس بقيمتها من لا يفتقدها ...
و الكرامة الانسانية علامة التحضر و ضالة كل فرد ...لا كما يحلو لهم أن يفسرون ..
دون أن يعون أنها كذلك يفترض أن تكون..

و الفضاء الرحب امامك مفتوح لتظهر لنا فن التحليل ...و مكنونات شخصيتك... و التي هي ما يجب أن يركز عليه من يبحث عن محلل قدير ..فوراء كل محلل قدير عقائد إنسانية تشي بما سوف تكون عليه قدراته ..

و طائر الفينيق الذي إنطلق من بلاد الفينيق لبنان ...ينتشل نفسه من وسط الحطام ليعلن إعادة الحياة

كل املي ان تفرح فنفرح معك ...و يزول من قلبك كل ما يحزنه و يحل معه ما يطربه ...

و إنسى الدنيا و ريح بالك ...و إوعى تفكر باللي جرالك ...
..... مين التحليل يبقى اصاده و تشغله عنه همومه

اخي الفاضل الطيب ابن الطيبين بوعمر

Rise Like A Phoenix

موقوف
ردك سابق ..من خلال فن التحليل الذي ينير درب الحائرين
انت قلت في بداية صفحتك انك سوف تتفرغ للتحليل ...و كثيرا ما تردد ما معناه بأنك محارب صلب ضد المجاملات و الزيف ..و هذه أحد عقائدنا المشتركة...
و كرامة الانسان فوق كل شيء ..و لا يحس بقيمتها من لا يفتقدها ...
و الكرامة الانسانية علامة التحضر و ضالة كل فرد ...لا كما يحلو لهم أن يفسرون ..
دون أن يعون أنها كذلك يفترض أن تكون..

و الفضاء الرحب امامك مفتوح لتظهر لنا فن التحليل ...و مكنونات شخصيتك... و التي هي ما يجب أن يركز عليه من يبحث عن محلل قدير ..فوراء كل محلل قدير عقائد إنسانية تشي بما سوف تكون عليه قدراته ..

و طائر الفينيق الذي إنطلق من بلاد الفينيق لبنان ...ينتشل نفسه من وسط الحطام ليعلن إعادة الحياة

كل املي ان تفرح فنفرح معك ...و يزول من قلبك كل ما يحزنه و يحل معه ما يطربه ...

و إنسى الدنيا و ريح بالك ...و إوعى تفكر باللي جرالك ...
..... مين التحليل يبقى اصاده و تشغله عنه همومه

اخي الفاضل الطيب ابن الطيبين بوعمر
والله انك لتدخل السرور على قلب من تخاطب يا بن الأكرمين
لا أحب التجمل والزيف ، أحب الحقيقه ،، فهي أجمل :)
جزاك الله خير :)

justice

بو فيصل
و نواصل ما بدأنا به بعد هذه الحوارات القيمة للأخوة الكرام الذين شرفونا بأرائهم

لماذا يحللون ؟

يجتهدون ويحللون اسهم قد لا يملكونها احيانا ابتغاء لاجر من رب كريم....
هذا مو كلامي ...هذا كلام واحد منهم ..كلام الاخ الفاضل بوهادي

و هذا كلام الاخ الفاضل بوعمر

بوبعطوز : ممكن أخوي تدليني على رابط المشاركة اللي قال فيها هالكلام
ارجع كم مشاركة قبل هذه و تلاقي اللي تبيه ...
يعني تبي أييبون لك الشي لى عندك ..:(
يساعدونك ..فساعدهم

من الذي يقيم مستواهم ؟

لا أحد يملك القدرة على تقييم محلل الا جهة علمية او جهة متخصصة ...أو على الأقل ..محللا يفوقه علما و خبرة
و عليه...فلا يعقل بالطبع أن يقيم متداولا ...لا يعرف بالتحليل محللا ..و إلا لبدى الامر كما التلميذ يقيم من يعلمه ..

...و ما قد نراه من كلمات مديح ..من قبيل ...انت محلل ممتاز ..انت المحلل الاول ..انت تكسر الدنيا :)...ماهي الا تعبير محبة و اعتزاز يخاطب المتداول به المحلل بصفاء نية ...لا أكثر ...
و لكنه للقارىء الجديد قليل الخبرة قد يكون شراكا يقوده الى اتباع محلل ضعيف القدرات فيخسر

طيب شنسوي شلون نميز بين المحلل القدير و غيره ....و ما أكثرهم حين الصعود

برأيي ..تحليلات المحلل وحدها هي من تحدث الآخرين بقدراته .. و الارقام تفصل في كل قول
و الطريقة الوحيدة و المجدية و الدقيقة المتاحة لنا لتقييم مستوى محلل ما ...هي مطابقة نتائج تحليلاته لأسهم او مسار السوق الإفتراضيه مع ارقام التداولات الفعليه ..فإذا ما ثبت صوابها جلها فهي الشهادة له بأنه محلل

و هذا مثال ..إخترته من موضوع لي من 3 أجزاء عن تحليل للأخ الفاضل إعلامي في 8 / 8 / 2007
قال فيه أن المؤشر يستهدف 13800 نقطه
و في 21 / 10 / 2007 أي بعد 3 شهور و 13 يوم من تحليله

وصل المؤشر الى 13,179.9 نقطة :eek::eek: .. بنقص و قدره 0.1 ...
واحد من عشرة من النقطة عن الرقم 13180 نقطه...الذي حدده المحلل قبل شنو 3 شهور ..

تحليل الاستاذ إعلامي للمؤشرالمنشور في 8 / 8 / 2007

الهدف الثاني للسوق فعليا هو 12800 نقطه ...
نحن هنا نقول بضرورة متابعة المؤشر حتى وصوله الى هذه النقطه ومراقبة الوضع جيدا ... لأن التصريف بعدها سيكون حتى وصول المؤشر الى 13180 نقطه ..

63232

مناطق الدعم ( اسبوعي ) :
دعم 12339 نقطه
دعم 12091 نقطه
دعم 11677 نقطه
دعم 11511 نقطه
والله اعلم
-------------------

التعديل الأخير:

AMR

عضو نشط
اخي الحبيب

التحليل مثل المحيط ماله نهايه وكلما تعمقت فيه عرفت انك تجهل الكثير

انا اقول جميع ادوات التحليل تحتاج شي واحد فقط ولم اكتشف هذا الشي الا بعد عشر سنوات

و الله راح قول كلمة مهمه جدا جدا جدا جدا جدا

الخبره الخبره الخبره الخبره + الذكاء الذكاء الذكاء

اكثر واحد حلل اسهم بالفني انا و الله انني مرات انا اتعقد من تحليلي الفني الى درجه اقول انني وصلت مرحه كبيره
مثال السهم فوق 8 دولار اقول سوف يصل الى 7.30 ويرتد و يصل الىه بالضبط

ولكن واحد يصيب و الكثير خطا وهذا غير مجدي

اليك هذا المثال

http://www.indexsignal.com/community/threads/130142/

وكذلك لي موضوع في مكان اخر اوريد ان اقتبس الكلام

======
30-11-2014, Sun 11:25 PM
النجم
http://www.**********.com/vb/images/statusicon/user-invisible.pngعضو قديرhttp://www.**********.com/vb/images/reputation/reputation_pos.png

شكرا جزيلا على ردودكم

و ادعوا الله ان التقي بكم في القريب العاجل ان شاء الله

و اقصد بالمشروع المشترك

اعتقد بان الخبرات في هذا المنتدى لو اجتمعة في مكان محدد و تم تحديد مشروع استثماري اعتقد بان نسبة نجاحه كبيره جدا ( شركه استثماريه )

لان لي تجربه و الان و الحمدلله لدي 3 شركات بالكويت

قبل 6 سنوات او اكثر كان عندي كاش و ابي استثمره فوضعته في احدى الشركات الاستثماريه بالكويت و هي اشبه بالمحفظه تستثمر في حصص في شركات
حاولت ان اصل الى من يدير هذا المحفظه وكانت المفاجئه انني تفوقت عليكم جميعا فسحبت اموالي وعرفت بانني افضل من الكثير ممن يديرون هذه الشركات
هذا مدون في احدى المنتديات وكان في تاريخ 2009

الان اسواق الخليج في نزول بسبب نزول النفط و بكل تاكيد بان الازمات اكبر الفرص الاستثماريه و ان نزول النفط اعتقد بانه لن يدوم كثيرا ( استراتيجيه المضاعفات )

ما اقصده بانني اعتقد بان في هذا المنتدى محللين كبار و اصحاب خبره

بالنسبه لي انا الان استعد لو ضع اوامري للنفط شراء على 65 و 60 و 55 و 50 و45 ان وصل ما راح اقول اننا سوف نراه فوق 100 ولكن بكل تاكيد فوق 80 في 2017

اخوكم
احمد العازمي
amr
=============================

هذا مثال على استراتجيتي المفظله و هي المضاعفات و ذكرتها كثيرا في هذا المنتدى

ابحث عن amr

استراتيجيه المضاعفات قرأت عنها كثير في كتب وغيرها من المصادر

وجربتها في 2007 الى 2012 و قد ابهرتني ولكن لم اطبقها كما توجد بالكتب لا اخذت منها ما اريد ودبقته 5 سنوات

اكتشفت خلال السنوات الماضيه بان الاستثمار له حل واحد قوي جدا

وضع خطة وتطبيق الخطه ولو خسرت مالك كله ولكن لا تخسر القرار ابدا

واخيرا

جميع المحللين يخسرون مهما كان مرتبته

انا اعرف محللين امريكان من 2003 ومازلت معهم الى الان وهم يحللون من 1980
ويخسرون خساره غبيه وكنت اضع علامات استفهام عليهم ولكنهم كبار

ادفع الالف الدنانير لهم ودفعة مره واحد 5000 دينار
واريد ان اصل الى تفكيرهم و كيف يفكرون حتى مرات اتكلم وكانني نفسهم وطريقة تفكيرهم

دفعت وستفدت كثيرا في الاسواق

كنت اذا وضعت 20000 دولار في سهم لا انام عدل واخاف واراقب بقوه ولكن كنت اخسر في الغالب

الان اضع 100000 دولار في سهم وانظر الى التلفون و المؤشر نازل 300 نقطه وكانني لست بالسوق واغلق التلفون
وكنت اربح بالغالب

الحديث يطول و ان شاء الله نكمل بعدين

شكرا

أعلى