موضوع خطير عن الميتاستوك ( منقوووول )

square root

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
163
اخواني في هذا المكان وتحديدا تحت هذا العنوان اريد ان اختزل 16 عاما بين ايديكم كتجربه متواضعه لعل الله ينفع بها لي ولكم وان امبلج بها ما بها من اختلاف في وجهه نظر ايا من الاعضاء فالرجاء اخذ السمين وترك الغث من قولي ... ما انا الا طالب علم اطلب الافضل في كل اوجه الحياه فان انا اصبت فالحمد لله وان اخطأت فمن نفسي ... دعوني ارجع بكم الى مشاهد وآراء واحداث وكأنها بالامس القريب :-

سأتحدث عن الاتي :-

1- ماذا يعني high - low - close . اقفال - ادنى - اعلى


2- Trend up - Trend Down اتجاه عام صعود - اتجاه عام هبوط


3- المؤشرات الفنيه -Technical ومؤشرات الاساس Fundamental


4-هل برامج الميتاستوك مجديه ام لا ؟ واذا لا ما هو الدليل ؟


5- ايهما افضل شراء طويل الاجل ام مضاربه ؟


_______________________________________________________

ساوجز قدر الامكان وكما طلب الاخ ابو عبد الله ان يكون الشرح مبسطا لان الشرح الطويل يفقد اي موضوع بعض جوانبه المهمه ( وكما قيل خير الكلام ما قل ودل )


High - الاعلى :-

هذا المدلول لمعظم الفنيين هو اعلى سعر متحقق ذلك اليوم .. ولبعضهم هو خط مقاومه resistance
والحقيقه الاعلى يعنى بكل بساطه آخر شخص او مجموعه اشخاص متفائلون .


Low - الادنى :-

هذا المدلول ايضا يعني للفنيين ادنى سعر متحقق ذلك اليوم ومن ثم فهو سعر دعم support
والحقيقه مره اخرى هو اخر شخص متشائم ذلك اليوم .


Close - الاقفال :-

هذا الرقم يمثل العقلاء الفاهمين او ما يسمى صناع السوق وهو الرقم الحقيقي الذي يمثل الوسط بين المتفائلين والمتشائمين وكذلك هو القيمه العادله لذلك اليوم ( fair value)
________________________________________________________


حينما يكون الاتجاه العام للسوق Bullish اي في دوره صعود فان اي شراء ناجح واي توصيه ناجحه حتى لو اتت من صاحب البقاله تكون انجح من توصيه المتمرس والخبير.... والاهم من ذلك والاخطر هي توصيات الدعم والمقاومه ... فالموصي يقول اذا السعر صعد فوق ذلك الاقفال او ذلك الاعلى فانه صعود ... اي انه يتعين عليك انتظار صعود تأكيدي قد يتجاوز 40% كي تشتري ويصعد بك السوق ان كنت محظوظا 2 % وفي الغالب لو سألتم من تعلق بأسعار عاليه سيقول لك انه طبقا لهذه النظريه فانه متعلق ... طبعا انت تفوت فرص سعر ادنى وتشتري وقت التصريف .. ولن تشعر بهذا الخطر لان السوق لا زال يصعد ...وينطبق الشكل الفني على الدعم حيث ان بعض الشركات حينما كسرت حاجز دعم انتظر منظروا الدعم سنتين كي تهبط الشركه ولم تهببط ... اذا اين الدعم ؟ واين المقاومه الا تحصيل حاصل ...



TREND DOWN

عندما يكون الاتجاه العام هبوط Bearish فان اي صعود ولو بسيط يواجهه جنى ارباح اسرع وينطبق على السوق في هذه الفتره المثل القائل ( لن يصلح العطار ما افسد الدهر ) يعني معظم النظريات والبرامج تخور في هذه الاوضاع على عكس الصعود اي وسيله حتى لو كانت ( حادي بادي ) فانها تنفع .
_________________

المؤشرات الفنيه :-

Technical

التحليل الفني ببساطه لغه ارقام .. اي ان الارقام ما عندها مجامله ولا تخضع للاشاعات ولا مقوله يقولون ولا تراني اعرف هامور !!!
فاي تحرك حقيقي من قبل صناع السوق فهو مكشوف
واذا انت استطعت ان تفهم هذه الارقام ومدلولاتها فان
الامر لديك مكشوف باذن الله .


Fundamental

تحليل الاساس هو علم مؤثر ولكن بشروط التحليل الفني .. الخبر الجيد يأخذ تاثيره ولكن التحليل الفني يكشفه سريعا ومن ثم تطير الطيور بأرزراقها وتشب الشركه نسب وانت وانا نقول وش صار ؟ وبعد ما يأتي الخبر وندخل السوق تتعلق اسهم اصحاب الكروش الكبيره في حلوقنا ... اذا التحليل الاساس كأستخدام مضاربه مثل عض ذيل اسد .
________________


برامج الميتا ستوك :-

لو عرفت آليه التوصيه باستخدام برامج الميتاستوك لعلمت انها مقلب ولا كل المقالب ... دعوني اثبت ادعائي ... الميتاستوك وبرامجه كثيره لكنني سأختار اشهرها ... MACD اي الماكد وهذا الاسلوب الفني يعتمد على تجاوز نقاط مقاومه ... يعنى نفس مبدأ الدعم والمقاومه ونفس المشاكل ونفس الاخفاقات اذا لم تكن اكبر لان البرامج قرار اعمى .... ولكن لانه قرار آلي بلغه BUY اي شراء او SELL اي بيع فان الناس يتهافتون عليه كتهافت الاكله على قصعتها ... وبعدين يجي الورطه .. لان البرنامج حينما اعطى اشاره شراء لم يعطيك في الغالب اشاره بيع الا بعد ان نسبت بك الشركه نسبتين او ثلاث وهنا تجد نفسك لا سمح الله تقوم على الشاشه وتفش غلك فيها مثل ذاك الرجال اللي سمعنا عنه !!!!!
_________________


ايهما افضل استثمار طويل الاجل ام مضاربه ؟

بصراحه وبعد هذه السنين الطويله من كر وفر وصقايع بقعا ...
انا انصح بالمضاربه المدروسه وباسلوب كل الفطير وطير هو
الانسب ... وعلى فكره نحن اناس دمنا حامي ولا نصبر ولا اسبوع
على التوصيه ويا ويل من يوصي وما تصعد الشركه ثلاث نسب
في يومين والا ترا ما عنده سالفه .
_________________



الخلاصه :-

اريد ان اسأل سؤالا تقليديا لكل من قرأ عاليه .... لو تلك البرامج فيها خير كان ما رماها الطير ... ولو كانت ذا فعاليه كان مافيه احد خسر .. وكل البشر في دورات وخذ يا الوفات .. والنتيجه لم ينجح احد .. انا لست اسوق لوجهه نظري او لادواتي ولكنني احذر من مطبات قد وقعت بها كثيرا قبل غيري ويا ليت شعري في ذلك الوقت ان سمعت او اطعت ولكنني وكما وصفني جدي ( راسي ...عظم ) ...

دعوني اعطيكم سرا ... اذا ذهبتم الى اي دوره من تلك الدورات ..فاسالوا من يدرسها ان يطبق برامج الميتاستوك على السوق الامريكي بعد 24 - 3 2005 ... اتحدى ان يستطيع ان يخرج بجلده بتلك المفاهيم الباليه وما ترك الخواجات لنا تلك البرامج لسواد عيوننا الا بعد ما جربوها وطاحوا فيها ... ومنهم من قفز من الطابق 45 لان الميتاستوك قالت BUY ...

هذه وجهه نظر مني وربما كنت مخطئا وربما غير ذلك ولكنني على يقين ان 95 % بيقولون ( ايه هين !!!! )
____________


منقوووول
 

اول

عضو محترف
التسجيل
14 أبريل 2004
المشاركات
4,342
الإقامة
السعودية- الرياض
100%













لكن الا تلاحظ ان الشارت اصدق من برامج الماكد والrsi

وال مومنتيوم والخ الخ ..................الخ


شخصيا استخدم الشارت في التحليل

وال rsi

والنتائج فعالة جدا


اما السوق الامركي استخدم معة ما ذكرت سابقا ومتوسط ال 200 وال 50
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
من ناحيتي 3% وليس 100% :)

الـ 3% ليس موافقة لجزء من ماكتب ولكن لحسن الخط وتنظيم المقال فقط لا غير . :)
 

square root

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
163
اول !

اخ اول .. RSI او ال ROC كلها بنات عم .. والمسأله overbought و oversold .... والمحللين الفنيين يسترزقون من هامش سماحه الاخرين ..
والامثله كثيره ولا تبعد بعيد .
 

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
التسجيل
30 أغسطس 2001
المشاركات
6,732
الإقامة
الكويت
square root قال:
برامج الميتا ستوك :-

لو عرفت آليه التوصيه باستخدام برامج الميتاستوك لعلمت انها مقلب ولا كل المقالب ... دعوني اثبت ادعائي ... الميتاستوك وبرامجه كثيره لكنني سأختار اشهرها ... MACD اي الماكد وهذا الاسلوب الفني يعتمد على تجاوز نقاط مقاومه ... يعنى نفس مبدأ الدعم والمقاومه ونفس المشاكل ونفس الاخفاقات اذا لم تكن اكبر لان البرامج قرار اعمى .... ولكن لانه قرار آلي بلغه BUY اي شراء او SELL اي بيع فان الناس يتهافتون عليه كتهافت الاكله على قصعتها ... وبعدين يجي الورطه .. لان البرنامج حينما اعطى اشاره شراء لم يعطيك في الغالب اشاره بيع الا بعد ان نسبت بك الشركه نسبتين او ثلاث وهنا تجد نفسك لا سمح الله تقوم على الشاشه وتفش غلك فيها مثل ذاك الرجال اللي سمعنا عنه !!!!!

حتى الشركه المنتجه لبرنامج الميتاستوك ذكرت أن البرنامج لا يستعمل لإتخاذ قرارات البيع والشراء وإنما فقط لتوفير معلومات عامه كثيره يستخدم كل مضارب ما يلائمه منها لإدخالها ضمن عملية التحليل

http://www.equis.com/Company/Legal/
 

الملفات المرفقه:

  • meta.JPG
    meta.JPG
    الحجم: 28.4 KB   المشاهدات: 537

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
عند اتخاذ قرار لصفقة ما فإن هناك احتمالية هي 50% ربح او ارتفاع وهناك ايضا 50% خسارة او هبوك ونزول . ولكي نكون في الـ 50% الخاصة با الربح والارتفاع فيجب علينا ان نبحث عن اشياء اما ان تجعلنا في الـ 50% الخاصة للإرتفاع او ان نزيد تلك النسبة الى 70% او 80% فالتحليل الفني والذي وصفة كاتب المقال (( وليس ناقلة )) بأنة الميتا ستوك فقط - كما هو في موضوع المقال - لا يعني انك ستصل الى احتمالية 100% في الارتفاع او النزول , فا التحليل الفني يزيد من الـ 50% للإرتفاع او النزول ليجعلها 70% او 80% او 90% او غير ذلك .

الخلاصة :/
1/ التحليل الفني هي اداة مساعدة لرفع نسبة صحة توقعك . (( لاحظ كلمة رفع )) . ولا تعني انك ستحصل على نسبة 100% بتوقعك لإتجاة حركة سهم او السوق .

2/ التحليل الفني اكبر من ان نحشرة بكلمة الميتا ستوك . فا الميتاستوك اداة واحدة مساعدة .

3/ برنامج الميتاستوك يقول البرنامج لا يستعمل لإتخاذ قرارات البيع والشراء , وهو صحيح نظريا وعمليا , كما هو الحال مع مواقع التوصيات او غيرها فهي دائما بعد ان تضع توصية ستجد جملة ان هذا الموقع يستعمل للتعلم والتدريب وليس غير ذلك , وهي جمل لحمايتهم من تحمل المسأولية ليس الا .

4/ التحليل الفني هو علم , هناك من نجح فية وهناك من فشل فية , وهناك من استوعب هدفة وهناك من بنى أمال عن اهدافة وانها هي مفاتيح المستحيل لتحقيق كل شيء .


5/اكثر من ينتقد التحليل الفني هم من لم يساعدهم العٌمر من فهمة - سواء كان عن كبر او صغر - , لذلك اسهل طريقة لإثبات الذات هي انتقادة كليا .

6 / اكثر من ينتقد التحليل الفني هم من في الاسواق المحلية , وطبعا لا ننسى ان نتذكر اننا نحن الافضل على الاطلاق دائما :cool: وان ما لا يتفق مع حجم استيعابنا ماهو الا اوهام ودجل وحرام وعلم الغيب ,,, الخ.

7/ التحليل الفني لة استخدامات , منها دراسة الشارت , ومنها - المؤشرات المساعدة - وكلٍ وهواة , هناك من يقول ان تحليل الشارت هو الاجدى - كما قال الاخ أول واوافقة الرأي , وهناك من يعتبر المؤشرات الفنية هي الاجدى وهناك من يرى ان احداها هي الاجدى والاخرى دجل وهراء وهناك من يعتبرها كلها هراء .


انا ومن تجربة 5 سنوات فقط - اي اني ثلث تجربة كاتب المقال - استطعت مع الكثير مِن من اعرفهم ان استفيد من ما رماة الغرب لنا كما اننا جميعا استفدنا من ما رمى الطير لنا مثلها مثل السيارات والطائرات والتلفاز والجوال و بعض العادات , وانظمة الدولة و الخ فكلها رماها الطير - الغرب - لنا , ليس لأجل عيوننا او لأن مافيها خير , ولكن لأشياء اخرى .
 

square root

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
163
1 -12 - 2005 م

الاخ الفاضل ... رواف ... السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... واسعد الله اوقاتكم ... انتم وجميع الاخوان الكرام ... وانتهز هذه المناسبه كي اعرب عن اسفي لعدم فعاليتي بالرد السريع كما هو انتم ولا يهون بقيه الاخوان ... وكنت قد اطلعت بالامس على ردكم الكريم ولكنني اثرت الرد كي اقرأ لكم واكون فكره عن اسلوبكم التحليلي واشياء اخرى .. فمره اخرى ارجو المعذره اخي الحبيب ... ولو تفضلت علي اريد ان اتداخل مع هذا الموضوع راجيا ان يتسع صدركم للطرف الاخر .. وفي النهايه الاختلاف لا يفسد للود قضيه :-

سأنطلق من بعض معطياتكم لشرح وجهه نظري :-

( لقد تفضلت اخي الكريم بالقول : التحليل الفني اداه مساعده لرفع نسبه صحه توقعك )
الجواب :-
التحليل الفني اخي رواف هو قراءه معطيات ( اساس) وترجمتها الى قرار شراء في توقيت معين وبنسبه معينه ...فلو كان كما ادعيت انها اداه مساعده فانه يفترض ان يكون هناك اداه فقريه اهم وبالتالي لما الركون الى اداه مساعده في وجود اداه اهم ... لذلك فتعريفكم للتحليل الفني يذكرني بالرجل الذي دخل على ابو حنيفه في حلقه درسه وقد اجله الشيخ كثيرا وقد اعتاد ان يمد قدميه ولكنه حينما دخل هذا الرجل ثنى رجليه ... ولكن بعد ان القى الشيخ سؤالا بغايه البساطه رد هذا الرجل بجواب سخيف يدل على ان هذا الرجل اجوف فحينها مد ابو حنيفه رجليه في وجه الرجل ... ويوازي ذلك مثل عامي يقول ( يا زينك ساكت )

( لقد تفضلتم اخي الحبيب بالقول : التحليل الفني اكبر من ان نحشره بكلمه الميتاستوك ... فالميتاستوك اداه واحده مساعده )
الجواب :-
التحليل الفني سيدي الكريم ركائزه الاتي :
trendline penetration
moving averages crossovers
overbought oversold
هذه الركائز الثلاث هي اساس اي برنامج فني او تحليل فني وان تعددت الاسماء لتعدد الاستخدامات وقبول نسب الخطر .. والميتاستوك يا عزيزي هو حزمه لكثير من الادوات الفنيه .. وقد تحدثت بشكل محدد عن الميتاستوك لشهرته وعمومه بين الناس .

( لقد تفضلتم بالقول : الميتاستوك يقول البرنامج لا يستعمل لاتخاذ قرارات البيع والشراء )
الجواب :-
هذا صحيح والسبب ان مصنعي هذه البرامج يعلمون علم اليقين ان هناك اناس لن تستطيع استخدام البرنامج بالطريقه الصحيحه وربما حملت الشركه مسؤوليه هي في غنى عنها لذا ومن باب الحذر فانها تضع هذه العباره وهي لا تعنيها ابدا والا ما انفقت الملايين لكي يثقفوا امثال محللي( الكوب والعروه )

( لقد قلتم : اكثر من ينتقد التحليل الفني هم من لم يساعدهم العمر في فهمه سواءا كان عن كبر او صغر .
الجواب :-
صدقت : ولكن احب ان اعدل قليلا في مقولتكم كي تصبح ... اكثر من يغضب من كونه جاهل هو من لم تساعده الشجاعه في فهم جهله سواءا عن كبر ( كسر الكاف والباء ) او عن صغر ( من الصغائر )

لقد تفضلتم اخي الحبيب بالقول : انا ومن تجربه 5 سنين فقط - اي اني ثلث تجربه كاتب المقال استطعت مع الكثير من من اعرف ان استفيد من ما رماه الغرب لنا .... الخ )
الجواب :-

خمس سنين ؟ يعني تقصد انك لا زلت في الصف الخامس الابتدائي .. ومع ذلك تتشدق بكل هذا الادعاء ؟ انا اتحداك وبكل ما علمته في خمس سنين عجاف لم تتجاوز العروه والكوب وبعض الصفيحات التي درستها في دوره اوغيرها اتحداك ان تقبل تحدي اي عضو يعطيك شركه من الشركات الامريكيه بعد 24 مارس 2001 م ... انا اعلم انك تسترزق من كتاب او دورة ولكنك لن تستطيع كسب 6 دولارات ... والا لما انهكت نفسك في الكتابه وحدود ثقافتك خامس ابتدائي .. لا ضير ان تكون جاهلا ولك الضير ان تتمادى بانتقاد من علمك ابجديات المنطق الرياضي ....
انا هنا اضع نفسي مدافعا عن صاحب المقال للانني من المتابعين لكتاباته ولن اذكر اسمه لانه غني ان يذكر ... وعلى فكره ستجري جريده الحياه مقالا مطولا معه غدا ابو بعد غد .. وانصحك ان لا تقرأ لان اعصابك قد لا تسعفك كثيرا ..

اخي الحبيب في النهايه احب ان اسجل تقديري لشخصكم الكريم وانا اعرف تماما ان صدركم رحب ولك ايضا ان تستفيد من الشرق ولو بمعلومه ..


اخوكم المحب

square root
 

square root

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
163
.

لقد نسيت اخي الحبيب رواف ... انا لن اتمكن من الخول الى المنتدى لمده شهر للانني سانضم الى دوره لمده شهر مع كاتب المقال ... لذلك لا ترهق نغسك بالرد السريع ..


اخوك المحب

square root
 

الصديق الوفي

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2004
المشاركات
193
أخي الفاضل
الظاهر أن الموضوع غير منقول وأنت هو الكاتب وهذا ما يتضح لي كما أن الأسلوب مشابه لأسلوب أحد كتاب المنتديات

نقطة يجب أن نفهما جميعاً قبل البدأ في أي نقاش بخصوص هذه الأدوات وهو أنه لا يوجد شيء نسبة نجاحة 100 % ولا بد من أن يكون هناك ما يسمى False Positive أو False Negative والعكس صحيح

أولاً يجب أن تحدد استراتيجيتك أو من أنت ؟ هل أنت مضارب يومي أو أسبوعي أو مستثمر قصير أو طويل المدى .. فلكل واحد من هؤلاء أداة عليه أن يستخدمها ليخرج بنتائج مرضية
فالمضارب لن يعمل على الشارت الأسبوعي ولهذا عملوا ما يسمى بشارت Intraday

في أسواق البوليش صحيح أن كل من يوصي ستنجح توصيته ولكن أيهما أفضل أن تشتري وتنتظر أن يأتيك الدور أم أن تشتري قبل الارتفاع بيوم أو أسبوع بالكثير ففي هذا فرق ..

التحليل الفني أخي الفاضل فن قبل أن يكون علماً وهذا رأيي طبعاً هو فن يتأثر بما حوله وما هو إلا نتاج نفسيات مستثمرين

لا أعتقد أنك تستطيع القول أن من يستخدم التحليل الفني - على الرغم من أن لا فائدة منه عندك - كمن يسير أعمى في السوق

هناك شيء مهم يجب معرفته وقد قرأته في أكثر من كتاب وموقع وهو أنه في الأسواق الهابطة هذه المؤشرات لا تعمل بالشكل المطلوب ولهذا فالشيء الذي ينبغي متابعته في مثل هذه الأحوال هو السايكولوجي للمتعاملين

كما أسلفت سابقاً فإن لكل متعامل أدواته التي يجب أن يتبعها ليحصل على أفضل النتائج فالمعلومات تظهر في شارت الانتراداي قبل أن تظهر في الشارت الدايلي وهكذا
أهم شيء في التحليل الفني هو الترند فما عليك سوى اتباع الترند ..

بالنسبة للمثال الذي ذكرته بخصوص الارتفاع 40 % فلا أعتقد أنه صحيح وحبذا لو تعطينا مثالاً على ما تقول ثم ألاحظ أن أغفلت نقطة مهمة وهي استراتيجية الشراء .. فالشراء له استراتيجيات خاصة فالشراء عند اختراق الترند يختلف عن الشراء عند الدعم ويختلف عن الشراء عند اختراق المقاومات الأفقية .. ولا أعتقد أن المجال يسعف لذكرها هنا إلا إذا أردت ذلك فلا مانع وإن كانت يجب أن لا تغيب عن ذهن من هو خبير في السوق ككاتب المقال مثلاُ

لكي يكون نقاشنا علمياً بحتاً يفضل أن نقرن ما نقوله بأمثلة لنوضح أين هي مكامن الخطأ ونرى هل الخطأ فينا كمستخدمين أم الخطأ في الأداة نفسها

مسألة أن الغرب لم يعطونا هذا الشيء لسواد عيوننا فهي مغلوطة 100 % ولا أعلم كيف استنتجتها أو استنتجها كاتب المقال وعموماً " كل جديد محارب سواء كان خيراً أو شراً "

نقطة أخيرة أخي الفاضل .. وهي أنه يجب علينا أن نرتقي بالحوار ولا نحاول أن نهين أحداً ولو اختلف معنا في الرأي فالأذواق والآراء مختلفة وزينة العلم الحلم
 

الصديق الوفي

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2004
المشاركات
193
نسيت أن أسأل ما نوع الدورة التي ستأخذها وأتمنى لو تضع لنا معلوماتها علنا نشترك إلا إن انتهى التسجيل
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
.


السلام عليكم ورحمة الله ,,,,

عزيزي square root في ردي الاول وضعت تقييم لكاتب المقال انة يستحق 3% . الـ 3% ليس موافقة لجزء من ماكتب ولكن لحسن الخط وتنظيم المقال فقط لا غير :)

اما ردي الان على مقالك الاخير فإني ارى المضمون ضعيف كما هو وضعف جديد في التنسيق فأعتقد ان 1.5% مناسبة جدا وذلك لأن المضمون هو نفسة بينما حسن الخط والتنظيم والتشتت في السرد وذكر امثلة طريفة ودعاية لدورة ادت الى تقلص الـ 3% الى 1.5% فقط . :)


لنأخذها وحدة وحدة على طريقة اقتباس الجمل .
الجمل = بضم الجيم وهي جمع جملة :)



square root قال:
الاخ الفاضل ... رواف ...
square root

اعتذر لك اخي الكريم فأنا فهد المكنى بـ ابو رواف . (( حصل خير )) . :)




square root قال:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... واسعد الله اوقاتكم ... انتم وجميع الاخوان الكرام اخوكم المحب
square root

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة وأسعد الله اوقاتك بكل خير .





square root قال:
وانتهز هذه المناسبه كي اعرب عن اسفي لعدم فعاليتي بالرد السريع كما هو انتم ولا يهون بقيه الاخوان

square root

شكرا لك , وقد اكون مهتم با الموضوع كثيرا وقضية الرد السريع فأنت مخير فا المنتدى موجود على الدوام ان شاء الله فمتى رأيت في نفسك حب الاستفادة فهو موجود ان شاء الله .




square root قال:
وكنت قد اطلعت بالامس على ردكم الكريم ولكنني اثرت الرد كي اقرأ لكم واكون فكره عن اسلوبكم التحليلي واشياء اخرى
square root

أحسنت التصرف اخي الكريم . وان شاء الله انك كونت فكرة عن إسلوبي التحليلي والأخروي . :)





square root قال:
فمره اخرى ارجو المعذره اخي الحبيب ...
square root

اشكرك على لباقتك في الحديث .





square root قال:
ولو تفضلت علي اريد ان اتداخل مع هذا الموضوع راجيا ان يتسع صدركم للطرف الاخر .. وفي النهايه الاختلاف لا يفسد للود قضيه :-
اخوكم المحب

square root
نعم اخي الكريم مجرد اختلافات في وجهات النظر , والودِ بيننا موجود على الدوان ان شاء الله .




square root قال:
سأنطلق من بعض معطياتكم لشرح وجهه نظري :-

( لقد تفضلت اخي الكريم بالقول : التحليل الفني اداه مساعده لرفع نسبه صحه توقعك )
الجواب :-
التحليل الفني اخي رواف هو قراءه معطيات ( اساس) وترجمتها الى قرار شراء في توقيت معين وبنسبه معينه ...فلو كان كما ادعيت انها اداه مساعده فانه يفترض ان يكون هناك اداه فقريه اهم وبالتالي لما الركون الى اداه مساعده في وجود اداه اهم اخوكم المحب

square root

اصبت قليلا فيما فهمتة واخطأت قليلا .
كلمة اساس التي بين قوسين ( اساس ) لا اعرف اصلا لها في كلامي ولا حتى استنباط .
التحليل الفني أداة فقط . هناك ادوات اخرى تختلف اهميتها بين مهمة ومساعدة فلا يجب ان نعطي شيء غير حجمة الحقيقة كما انة يجب ان لا نهضم حق شيء حتى لو كانت اهميتة قليلة .
فا التحليل الفني يستخدم لمساعدة في اتخاذ قرار صفقة ولكن لا تعطى اكثر من انها اداة . فهناك اشياء اخرى مثل هل الشركة - واقعيا - تستحق الارتفاع المنشود والمتوقع ام لا . با الاضافة الى هل الخبر الذي نزل على الشركة او الذي سينزل على الشركة سيرفع من قيمتها الى فوق المعقول او في حدود المعقول , وهل كمية التداول التي دخلت او ستدخل في صفقات السهم هي مضاربة بحتة كأن تشكل نسبة كبيرة من عدد اسهم الشركة الحقيقي ام غير ذلك . لذا التحليل الفني اداة واحدة فهي تعطيك معطيات تضيفها الى مافي حوزتك من قرارات لتتخذ قرار الشراء من عدمة .

مثلا في السوق المحلي :/
سهم النقل البري قبل شهرين با التمام وعندما انطلق من 227 ريال الى 479 ريال خلال 9 أيام فقط . كنا نملك موقفين . احدهما (( خبر )) والاخر (( تحليل فني )) .
لنترك الخبر قليلا مهما كان كبر تأثيرة لأنة ليس محور حديثنا ونرى التحليل الفني .
التحليل الفني قال ان السهم وبمجرد الاغلاق فوق 210 ريال تقريبا اعطى اشارة شراء (( buy )) فهناك من قفز من الدور 45 (( كما ضرب كاتب المقال ذلك المثال )) وهناك من احب ان يعرف مكان الخروج قبل الدخول .
العاقل عرف ان الهدف ليس بعيدا مجرد 22 ريال تقريبا ومن ثم البيع .
تكررت هذة العملية اكثر من 4 مرات تقريبا . اي الشراء عند 210 ريال تقريبا والبيع عند 230 ريال تقريبا خلال شهر با الكمال والتمام . يعني ربح 40% تقريبا فقط خلال شهر بسهم مثل النقل البري .
بعد ذلك السهم اغلق فوق 244 ريال . التحليل الفني قال انها اشارة ( buy) ايضا والهدف 293 ريال تقريبا .
بعد 3 ايام حقق السهم مكان البيع عند 296 ريال ليحصل المضارب على 20% اخرى ليكون المجوع 60% خلال شهر و 3 ايام , في سهم مثل النقل البري , فهل هناك مستثمر عاقل يرمي بمالة ليستثمر بشركة مثلها ؟!!
بعد ذلك استمر السهم با الارتفاع و (( الميتاستوك )) كل يوم تعطي اشارة شراء يوميا ولمدة 6 ايام . ولكن لنرى من هو المحلل الفني الذي اعتمد على تلك الاشارة واشترى ومن هو الذي رأها وتجاهلها !! انة من لايفقة با التحليل الفني شي ابدا استمر با السهم وهو واثق فـ (( الميتاستوك )) اعطاة اشارة شراء ولكن لا يعرف اشارة الخروج . هنا سبب من تعلق في السهم بأسعار عالية . بينما من يفهم التحليل الفني فإنة استفاد الاستفادة القصوى بمثل تلك الشركة .
بينما من احتفظ با السهم من عند 210 ريال وحتى وصل الى 470 ريال فقد نزل السهم بعدها بأيام قليلة جدا الى 250 ريال ليكون ربحة فقط 25% . قارن تلك الفترة بين مضارب متعلق ومضارب تحليل فني ومضارب مستثمر .
هذا من جانب التحليل الفني وصحة استخدامة من عدمة .
لنرى انواع التحليل الاخرى .
هل في النقل البري مايجعلك تشتثمر ريال واحد فقط ؟!!
لنرى وجة اخر في التحاليل الاخرى :/
السوق ارتفع خلال فترة معينة تقريبا 560% اما النقل البري 250% فقط وحتى بعد فقااعة الارتفاع الصاروخي لم يصل الى 350% .
اذا عرفنا ان التحليل الفني و (( الميتاستوك )) هو الافضل لمن يجيدة مقارنة من با المثلة السابقة من انواع التحليل .


الخلاصة :/
استخدمنا التحليل الفني كأداة فقط ولم نبني عليها كل شيء , عرفنا متى نستخدم ونعمل بكلمة (( buy)) ومتى نهملها . لأنها ليس أساس نعتد علية فقط . فإن المضارب نظر الى شركة مثل النقل البري وحجمها وقارنها بغيرها ونظر الى التحليل الاساسي لها فعرف انها مبالغ بها فلم يستثمر بها بل بحث عن فرص مضاربة بها وبحذر شديد استطاع ان يحقق مكاسب جيدة خلال فترة بسيطة جدا بإعتمادة على التحليل الفني وتركة للإستثمار او غيرة . اما الاستثمار فيجب ان يبحث عن شركات تحقق له حلمة با الربح مثل سابك 600% خلال اقل من سنتين اي من بداية عام 2004 اما النقل البري 215% خلال نفس المدة .!! هذا اذا قلنا ان البري ذات ربحية ولها مستقبل واعد .
هنا عرفنا ان الاداة قالت لنا ضارب في سابك (( فنيا )) او استثمر , اما النقل البري فقالت لنا ضارب فقط واحسب الف حساب لكلمة (( buy )) .





square root قال:
لذلك فتعريفكم للتحليل الفني يذكرني بالرجل الذي دخل على ابو حنيفه في حلقه درسه وقد اجله الشيخ كثيرا وقد اعتاد ان يمد قدميه ولكنه حينما دخل هذا الرجل ثنى رجليه ... ولكن بعد ان القى الشيخ سؤالا بغايه البساطه رد هذا الرجل بجواب سخيف يدل على ان هذا الرجل اجوف فحينها مد ابو حنيفه رجليه في وجه الرجل ... ويوازي ذلك مثل عامي يقول ( يا زينك ساكت )
اخوكم المحب
square root

بذلت مجهود كبير للوصول الى فيما بين القوسين .
لن اطول بهذة الفقرة كثيرا ولكن احب ان اعطيك اسم 5 كتب عالمية كل منها لة تعريف مغاير للأخر عن التحليل الفني نهائيا .
فتعريفي للتحليل الفني ناتج من شخص يعمل بة ويحترمة ويرى نتائجة في محفظتة كل يوم , اما ان يقيمني بذلك شخص لايفقهه با التحليل الفني ويحاربة فهذي مشكلة !!





square root قال:
( لقد تفضلتم اخي الحبيب بالقول : التحليل الفني اكبر من ان نحشره بكلمه الميتاستوك ... فالميتاستوك اداه واحده مساعده )
الجواب :-
التحليل الفني سيدي الكريم ركائزه الاتي :
trendline penetration
moving averages crossovers
overbought oversold
هذه الركائز الثلاث هي اساس اي برنامج فني او تحليل فني وان تعددت الاسماء لتعدد الاستخدامات وقبول نسب الخطر ..

square root

لا اريد ان احشر التحليل الفني بذلك فقط فهناك اشياء اخرى لم تذكر قد تكون اقتبست ذلك من موقع او من كتاب او ماشابه وكأنك تذكرني با المناهج الموجودة في مادرسنا قد عفى عليها الزمن .
التحليل الفني علم كامل وله اوقات نستخدم احدى ادواتة ونتجاهل الاخرى كما انة هناك من يستخدم تحليل فني خاص فية فأنا شخصيا (( كمثال )) لا اتعامل الا با الترندلاين واتجاهل الباقي وهناك اخر يتعامل با المتوسطات ويتجاهل الباقي واخر يستعمل المؤشرات المساعدة ويتجاهل شكل الشارت حتى .


الخلاصة :/
التحليل الفني علم كبير خذ ماتريد منة ولكن أحسن التصرف معة !!.




square root قال:
والميتاستوك يا عزيزي هو حزمه لكثير من الادوات الفنيه .. وقد تحدثت بشكل محدد عن الميتاستوك لشهرته وعمومه بين الناس .
square root

لم اعد اعرف ,,, هل انت ناقل للموضوع ام كاتبة ؟!! ;) اخر مقالك وصفتة بـ منقوول , والان تقول انك كتبت فهل تقصد انك توافقة لدرجة كأنك انت كاتبة ؟!! يجوز ! :confused:



.
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
square root قال:
( لقد تفضلتم بالقول : الميتاستوك يقول البرنامج لا يستعمل لاتخاذ قرارات البيع والشراء )
الجواب :-
هذا صحيح والسبب ان مصنعي هذه البرامج يعلمون علم اليقين ان هناك اناس لن تستطيع استخدام البرنامج بالطريقه الصحيحه وربما حملت الشركه مسؤوليه هي في غنى عنها
square root

نعم حماية للنفس . لا جديد .
من يستعملة بطريقة صحيحة ويعرف هدفة والجدوى منة واعطائة حجمة الطبيعي ليس مقصود بتلك العبارة .





square root قال:
لذا ومن باب الحذر فانها تضع هذه العباره وهي لا تعنيها ابدا والا ما انفقت الملايين لكي يثقفوا امثال محللي( الكوب والعروه )
square root

وضعت تلك العبارة وهي تعنيها خوفا من مطاردات قانونية هي في غنى عنها كحال مواقع التوصيات او مثيلاتها , هي تريد التثقيف وايضا تريد الربح المالي فا البرنامج وصل سعرة في فترة الى 12 الف ريال للنسخة الواحدة اذا اضفت مصروفات مقدم خدمة ممتاز يتيح لك كل مميزات البرنامج .فكم من مستثمر ومضارب في كل العالم وكل الاسواق اذا كانت ستكلف الشخص 12 الف ريال ؟!!
اما من يريد تحليل الكوب والعروة وغيرها فبإمكانة الحصول عليها في بعض المواقع مجانا .
في هذة النقطة يسعدني ان افهمك ان الميتا ستوك لا كوب وعروة لة , الميتا ستوك يحول لغة ارقام الى نماذج ورسومات بيانية , والذي اعتقد انك ستستغرب منة - بناء على نظرتي لحجم معرفتك للبرنامج - فإن هذة الميزة ماهي الا ميزة ثانوية - اقصد تحويل الارقام الى شارت - او قل انها لاشيء لما يقدمة هذا البرنامج . فلهذا البرنامج لمن يتقن لغة Easy lang ان يستخلص من عشرات الالوف من الشركات ماهو مناسب لطريقتة واستراتيجيتة . ومن استخداماته السيستم تستر لمعرفة جدوى استراتيجيتك مع هذا السهم او ذاك , وكم حققت نسبة ربح او خسارة - لأنها اداة مساعدة وليست اساس - وكم مرة وصل لها سهمك الى سعر الستوب لووز وكم مرة حقق الهدف , وكم سيكون راس مالك بعد الوصول وكم سيصل المبلغ المضارب بة بناء على متوسط عدد مرات الوصول .....الخ وايضا يعطيك حرية بناء مؤشر مساعد خاص بك لكي تستعملة ومدى جديتة مع كل اسهم السوق او لمجموعة معينة والكثير الكثير من المميزات .
ولكن الكوب والعروة - وهو الشيء الوحيد الذي ذكرتة فيما يخص التحليل الفني - فقتجدة في اي موقع اسهل او فيارخص برنامج في السوق !!
اما ان كنت تعتقد انك افضل من جون مرفي او وليم اونيل - صاحب انظرية العروة والكوب قبل 20 سنة - في علم التحليل الفني فعليك مقارنة محفظتك المالية وادائها لمدة سنة مع محفظتة وادائها لمدة سنة , اذا تغاضينا عن عدد سنوات خبرتك الـ 16 سنة , فا المقصود هو نسبة واداء محافظ فقط ! لا عدد سنين .





square root قال:
( لقد قلتم : اكثر من ينتقد التحليل الفني هم من لم يساعدهم العمر في فهمه سواءا كان عن كبر او صغر .
الجواب :-
صدقت : ولكن احب ان اعدل قليلا في مقولتكم كي تصبح ... اكثر من يغضب من كونه جاهل هو من لم تساعده الشجاعه في فهم جهله سواءا عن كبر ( كسر الكاف والباء ) او عن صغر ( من الصغائر )


square root

توافقني الرأي! حاولت وضع الكسرة على الكاف والباء ولم احصل على كلمة عربية ! قد تقصد ان الكسرة فقط على الكاف وفتحة على الباء , الحقيقة سأترك النقاش عن هذا الموضوع لعدم فهمي هذة النقطة على أمل ايضاحها او تعديلها . ولكن من المجمل هو اننا لانختلف برأينا في شيء هنا هذا ما اعتقدة .





square root قال:
لقد تفضلتم اخي الحبيب بالقول : انا ومن تجربه 5 سنين فقط - اي اني ثلث تجربه كاتب المقال استطعت مع الكثير من من اعرف ان استفيد من ما رماه الغرب لنا .... الخ )
الجواب :-

خمس سنين ؟ يعني تقصد انك لا زلت في الصف الخامس الابتدائي square root

لا ليس كذلك تماما , انا املك شهادتين للبكالريوس ومثلهما دبلوم . لست كما قلت .!! ولكن مادخل المؤهل العلمي في نقاشنا ! :confused:
هناك من هو أمي حقق مبالغ طائلة , والهدف من الاستثمار هو تحقيق ربح . لا اعتقد انك تخالفني .!




square root قال:
ومع ذلك تتشدق بكل هذا الادعاء ؟square root

انا فقط اعطي وجهة نظري الناتجة عن 5 سنوات فقط وهي اقل من ثلث خبرتك او خبرة كاتب الموضوع . انا هنا يعرفني الجميع منذ بداية المنتدى من 5 سنوات , الشخص الذي يستخدم التحليل الفني , والذي قلما يضع مقال او نصيحة او متابعة او توصية بشراء الا وقد وضع مايعرفة من علم فني على ذلك الشارت , فهناك ماوافق رؤيتي وهناك ماخالفها ووصل الى سعر تقليل الخسائر . ومواضيعي كثيرة هنا في المنتدى الرابحة منها والخاسرة . ولكن أحببت ان أقول من انت ؟!! وعلى ماذا تعتمد وتستخدم من ادوات في دراستك للشركات .! مجرد ذكرها لم تقلة ولم تفصح عنة وانا دخلت معك هذا الحوار وانا لا اعلم على ماذا تعتمد , فقط دخلت انا لأن هناك من لايعرف التحليل الفني وينتقدة ويصفة با الفشل وهذا مالم اراة طوال الـ 5 سنوات . فإن كنت تعتقد اني اخطاءت فذكر البديل بدل الانتقاد من اجل الانتقاد فقط .!!





square root قال:
انا اتحداك وبكل ما علمته في خمس سنين عجاف
square root

اين لباقتك في الحديث التي كنت تتمتع بها في بداية حديثك ؟!! :)





square root قال:
انا اتحداك وبكل ما علمته في خمس سنين *** لم تتجاوز العروه والكوب وبعض الصفيحات التي درستها في دوره اوغيرها square root

ثقافتي في هذا الموضوع اكبر من ذلك يا عزيزي ولله الحمد , كما اني لم أحصل على اية دورة تدريبية .!! بل كل ماحصلت علية ناتج من مجهودات الاخوان والبحث في الانترنت عن كل ماهو مفيد بخصوص تخصصي في هذا الموضوع با الاضافة الى نصائح متفرقة من الاخوان واتصالات معهم لا انكرها .
كما انك تتحدى مقابل ماذا , مجرد تقليل من الشأن , الحمد لله على كل شيء فحتى لو لم اتجاوز ماقلتة فإني املك الحماس للتعلم .
اما العودة الى الكوب والعروة فسأرسل لك مواقع اخرى تفيدك عن بعض الباترنز قد تستطيع حفظ احدى اسمائها لحب التغيير فقط :) .








square root قال:
انا اعلم انك تسترزق من كتاب او دورة ولكنك لن تستطيع كسب 6 دولارات ... والا لما انهكت نفسك في الكتابه وحدود ثقافتك خامس ابتدائي ..
square root

اي كتاب ؟!! :confused: وأي دورة تقصد ؟!! :confused:

انا لا استرزق لا من دورة ولا من كتاب , ولم يكتب لي الفرصة با الالتحاق بأي دورة تدريبية , ولم افكر في عقد اي دورة تدريبية ولم يطري على بالي اني سأكتب كتاب لا عن التحليل الفني ولا مذكرات شخصية لي :D .

اخي هل تقصد احد اخر غيري ؟!! قد اكون بدأت افقد التركيز , ولكني أعدت قراءة هذة النقطة 4 مرات . ارجوا من الاخوان مساعدتي في فهم هذة النقطة .!







square root قال:
انا اعلم انك تسترزق من كتاب او دورة ولكنك لن تستطيع كسب 6 دولارات ... والا لما انهكت نفسك في الكتابه وحدود ثقافتك خامس ابتدائي square root
ايضا لم افهم قصدك في الـ 6 دولارات .!
هل تقصد ربح صفقة 6 دولار؟! ام ان الكتاب الذي سأطبعة قيمتة 6 دولارات ؟!!
حدث اكثر من مرة ان ربحت اقل من هذا , كما حدث اني خسرت ولم اربح .
اما ان كان قصدك عن سعر الكتاب فا الذي اعتقدة ان سعر الورق والحبر مرتفعة في الفترة الاخيرة فإن تغيرت نظرتي واحببت ان اكتب كتابفإني سأهدية او اتبرع بدخلة لأحدى الجمعيات الخيرية على ان ابيعة بـ 6 دولارات لأن هذا السعر اقل من قيمة الورق والحبر كما ذكرت .

لم استطيع فهم ماقلتة جيدا ولكني كتبت رد لكل الاحتمالات :)

واكرر اني تجاوزت 5 ابتدائي قبل اكثر من 20 سنة بتقدير جيد جدا ان لم تكن خانتني الذاكرة .




square root قال:
لا ضير ان تكون جاهلا ولك الضير ان تتمادى بانتقاد من علمك ابجديات المنطق الرياضي ....
square root

خلق ابن ادام جاهل وسخر لة فرص للتعلم .
ولكن من تقصد اني تماديت علية ؟!! ومن هو معلمي واستاذي ؟!!
وهل تقصد انك استاذي في هذا العلم , ولكني اراك تخالفة ؟!
اخي الكريم هل تخاطب احد غيري وانت تكتب كلامك هذا ؟!!
لا اعتقد انك صادق بل تقلب الوقائع ؟!! مرة تقول اني التحقت بدورة ومرة تقول اني استرزق لعقدي دورات ومرة تقول ان رزقي من كتاب الفتة والان تقول اني ناكر للجميل لأني تماديت بإنتقاد احد معلميني واساتذتي الذين لم اراهم قط .! ولم تسعفني بذكر احد منهم .

اخي اعطيتك في البداية 1.5% على التنسيق وحسن الخط وترتيب الموضوع , ارى الان بعض التشتت فأستبيحك العذر بإنقاصها درجة واحد فقط لتكون 0.5% . :)





square root قال:
انا هنا اضع نفسي مدافعا عن صاحب المقال للانني من المتابعين لكتاباته ولن اذكر اسمه لانه غني ان يذكر ... وعلى فكره ستجري جريده الحياه مقالا مطولا معه غدا ابو بعد غد .. وانصحك ان لا تقرأ لان اعصابك قد لا تسعفك كثيرا ..square root

للأسف اني فعلا فقدت التركيز , مرة تقول انك كتبت , والان تقول انك مدافع عن رأي صاحب المقال .

لنفترض انكما اثنين لن اسأل عن كاتب المقال وعن اسمة , استبيحك العذر ان قلت انة لن يهمني كثيرا , ولكن كيف يكون غني عن الذكر وتتحرج من ذكرة ؟!!

اما جريدة الحياة فبأي قسم سيكتب , هل في قسم التعارف والمراسلة او في الكلمات المتقاطعة او غيرها , اعتذر لك ولكن احببت ان اقول ان يكتب في تلك الصفحات خير لة من ان يعرض نفسة للسخرية . ان كان بنفس هذا المنطق - انتقاد من دون ايجاد بديل - .
اما اعصابي فلله الحمد استطيع ان اتحكم فيها , واحببت القول ان عدم قرائي للمقال هو انة لاجديد . حب انتقاد وعند السؤال عن البديل لايوجد . وحب الانتقاد هذا لماذا هل انا مخطيء وهو مصيب ؟! قد يكون هذا احتمال وارد و لكني ارى اني لست مخطيء ومحفظتي تشهد بذلك ولله الحمد , اذن هناك شيء خطاء في مجمل الموضوع , لذلك احببت ان احافظ على وقتي بعدم الاهتمام بقراءة ذلك المقال وان احافظ على وجهة نظري - التي لازلت اراها صحيحة - بدفاعي عن تخصصي في هذا المقال .







square root قال:
اخي الحبيب في النهايه احب ان اسجل تقديري لشخصكم الكريم وانا اعرف تماما ان صدركم رحب ولك ايضا ان تستفيد من الشرق ولو بمعلومه ..
square root

شكرا لك , والحقيقة اني ابحث عن الاستفادة ولكن الى الان حوارنا كان في ملعبي - التحليل الفني وجدواة - ولم نرى الكرة في ملعبك وماهي توجهاتك وماهو البديل في نظرك غير الدعاية لجريدة الحياة ومقالك هناك او كاتب الموضوع والدورة المزمع انعقادها .!!

فهل بعد هذا الشهر الذي ستغيبة ستوضح لنا توجهك (( الغير فني )) ؟!!






square root قال:
لقد نسيت اخي الحبيب رواف ... انا لن اتمكن من الخول الى المنتدى لمده شهر للانني سانضم الى دوره لمده شهر مع كاتب المقال ... لذلك لا ترهق نغسك بالرد السريع ..
square root
ترجع با السلامة , ولكن - ومبدئيا - ومن قراءة مقال الكاتب هنا فإني انصحك با الاستفادة من مبلغ الدورة - ان كانت ذات مقابل :cool: - بأن تستفيد منها لأشياء اخرى كهدية لأخ محب او تسديد فواتير جوال لك او كرز دخان . :D ارى انها اجدى ماليا بناء على عرضة هذا المقال كمقدمة لمقال الحياة , اما عن تضييع الوقت فا الله يعوضك .


اما الارهاق فأنا ارد على كتابات ولست ارد على شخص معين لذلك الكتابات ستضل هنا للأبد وكذلك ردي , فإن حصل لك وعدت فستجدها . اضافة على ان نرى ان شاء الله مفعول لتلك الدورة في كتاباتك .




شاكر لك اخي الكريم تمضية الوقت في هذا الحوار , واخيرا احببت القول اني لو وجدت 1% ان هناك استفادة من هذا المقال لأثنيت كثيرا على صاحبة ولكن الفائدة الوحيدة التي استفدتها هي (( كيف يفكر الاخرون )) .
 

ابو رواف

عضو محترف
التسجيل
15 سبتمبر 2002
المشاركات
2,678
الإقامة
الرياض
كتب هذا المقال اقتباس وعلى عجلة من أمري . ارجوا ان تعذرني وبقية الاخوان عن اي خطاء غير مقصود .
 

The Prince1

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
59
ابو رواف قال:
2/ التحليل الفني اكبر من ان نحشرة بكلمة الميتا ستوك . فا الميتاستوك اداة واحدة مساعدة ..

صحيح هذا الكلام وصاحب المقال لم يخالف هذا الرأي. بل إن صاحب القال يتفاخر بكونه محللاً فنياً. وهو بالفعل يلمع كنجم في هذا المجال وذلك من خلال متابعتي.


ابو رواف قال:
4/ التحليل الفني هو علم , هناك من نجح فية وهناك من فشل فية , وهناك من استوعب هدفة وهناك من بنى أمال عن اهدافة وانها هي مفاتيح المستحيل لتحقيق كل شيء ..

ابو رواف قال:
5/اكثر من ينتقد التحليل الفني هم من لم يساعدهم العٌمر من فهمة - سواء كان عن كبر او صغر - , لذلك اسهل طريقة لإثبات الذات هي انتقادة كليا .

سامحك الله !!! كاتب هذه السطور والذي أعرفه وأعرف في أي منتدى يكتب فهو استاذ في هذا العلم. وأتعجب من تمسكك بأن كاتب المقال ينتقد التحليل الفني!!! هو لم ينتقده أبداً. بل انتقد بعض الطرق في التحليل وانتقد بعض الادوات مثل الميتاستوك. أكرر هو لم ينتقد التحليل الفني.

ابو رواف قال:
6 / اكثر من ينتقد التحليل الفني هم من في الاسواق المحلية , وطبعا لا ننسى ان نتذكر اننا نحن الافضل على الاطلاق دائما :cool: وان ما لا يتفق مع حجم استيعابنا ماهو الا اوهام ودجل وحرام وعلم الغيب ,,, الخ..

صحيح بأن في منطقتنا بعض المتخلفين اللذين يسمون التحليل الفني علم غيب ولكن كاتب هذه المقالة بعيد عنهم.

ابو رواف قال:
7/ التحليل الفني لة استخدامات , منها دراسة الشارت , ومنها - المؤشرات المساعدة - وكلٍ وهواة , هناك من يقول ان تحليل الشارت هو الاجدى - كما قال الاخ أول واوافقة الرأي , وهناك من يعتبر المؤشرات الفنية هي الاجدى وهناك من يرى ان احداها هي الاجدى والاخرى دجل وهراء وهناك من يعتبرها كلها هراء .


أكرر بأن الكاتب لم ينتقد التحليل الفني فكيف ينتقده وهو محلل فني بنفسه؟!!!
ثانياً الاخ الناقل أخطأ حينما نسب بعض الكلام لنفسه في قوله:
"والميتاستوك يا عزيزي هو حزمه لكثير من الادوات الفنيه .. وقد تحدثت بشكل محدد عن الميتاستوك لشهرته وعمومه بين الناس .
square root"
وهو كان يقصد أنه تحدث قبلاً معكم وليس أنه هو كاتب المقال.

ولك ألف تحية يا أستاذي ووفقنا الله واياك الى فعل كل خير وشكراً على رحابة صدرك. والسلام.
 

فيحان

عضو محترف
التسجيل
25 سبتمبر 2003
المشاركات
510
الإقامة
السعودية
السلام عليكم جميعاً

اود ان ابين نقطه قد تكون خافيه على الجميع وخاصه الاخوه الجدد في هذا المنتدى

بغض النظر عن كاتب المقال الاصلي ومن هو الناقل والمنقول منه، فلا يوجد من هو فوق النقد "على الاقل في هذا المنتدى". والكل يطرح ما يريد ويتقبل النقد بدون اي تجريح او همز او لمز بالاشخاص، لأن المهم هو الفائده.

فلم يكن هناك داعي لبعض المفردات والالفاض التي ذكرها الاخ سكوير روت بحق الاخ ابورواف.
 

The Prince1

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2005
المشاركات
59
فيحان قال:
السلام عليكم جميعاً

اود ان ابين نقطه قد تكون خافيه على الجميع وخاصه الاخوه الجدد في هذا المنتدى

بغض النظر عن كاتب المقال الاصلي ومن هو الناقل والمنقول منه، فلا يوجد من هو فوق النقد "على الاقل في هذا المنتدى". والكل يطرح ما يريد ويتقبل النقد بدون اي تجريح او همز او لمز بالاشخاص، لأن المهم هو الفائده.

فلم يكن هناك داعي لبعض المفردات والالفاض التي ذكرها الاخ سكوير روت بحق الاخ ابورواف.

رحم الله والديك أخ فيحان. والله يعطيك العافية. مافي أحد فوق النقد بس لازم يكون ذلك بعيد عن التجريح. ولا تكون المخالفة لمجرد المخالفة.

والاخوان هنا مهما اختلفوا في الرأي ليس معنى ذلك بأنهم أعداء لاسمح الله.
فنحن جميعاً أخوة والهدف هو التحاور العلمي والفائدة. وعلى فكرة يا أخ فيحان ترى ماهوب عيب أن تكون عضو جديد في المنتدى.
 

حسين أيوب

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2004
المشاركات
359
هناك ما هو اهم من التحليل الفني كله



ألا وهو










إدارة رأس المال




ولكن لاغني عن التحليل الفني
 
أعلى