شركه العقيلة

vail

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
118

kic

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2005
المشاركات
35
يوجد فدك 100000 سهم بسعر 200 فلس بس شوف لك طريقه لنقل الملكيه تضمن حقوقك
 

الكويت غاليه

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
666
صج مفاهيمك يا بن همام طائفيه وحزبيه. أخي الكريم ترى كلنا كويتين أبيت ام لا
 

bo3ali

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2006
المشاركات
518
الإقامة
كويت الخير
السلام عليكم

اخوي ابن همام الرجاء من حظرتكم عدم المساس بأي طائفه بالكويتي احنا موناقصين عوار راس كل واحد يعرف تكليفه فماله داعي التشويش على الأعضاء واثارة الفتنه واي عضو حاب انه يشتري باي شركة تأكد اذا كان ياخذ بالأمور الشرعيه فهو يقدر يسأل الشيخ اللي يثق فيه ويتبعه واهو اللي يعطيه الفتوه موانت جاي اهني تعطي فتاوي
(من افتى بغير علم لعنته ملائكة السماء)
فالرجاء كل الرجاء من سيادتكم عدم اثارة المشاكل
وشكرا جزيلا لك
 

الكويت غاليه

عضو نشط
التسجيل
6 أبريل 2006
المشاركات
666
بذمتك وين الدين من كلامك هذا. ما قول غير لا حول ولا قوة الا بالله والله المستعان:(
 

هيت1

عضو نشط
التسجيل
22 مايو 2006
المشاركات
40
يا اخواني

هذا منتدى اقتصادي

اعتقد ان نقاشكم يمكن ان يأخذ لمكان اخر وان كنت لا ارى فائده

ولكم جزيل الشكر
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409
يا جماعه هدوا اللعب اشوي خلاص يا معودين ترى هذا منتدى اقتصادي مو منتدى مناظرات ---- علشاني غيروا الموضوع
 

osama

موقوف
التسجيل
3 مارس 2005
المشاركات
69
كبار المساهمين

1- الوطنية القابضة 10 ملايين
2- محمد جاسم الصقر .... كذا مليون سهم
3- شيخ إماراتي 25 مليون سهم ----طحنون بن زايد
4- الشركة الوطنية الدولية القابضة 10 ملايين سهم
5- شركة الاستثمارات الوطنية 30 مليون سهم الخرافي
6- البنك العقاري الكويتي 10 ملايين سهم
7- الشيخ/ حمد بن جاسم آل ثاني 20 مليون سهم وزير خارجية قطر
8-هلال المطيري ولده عضو مجلس إدارة + الحميري ممثل طحنون بن زايد
 

kic

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2005
المشاركات
35
العقيله

مرحبا بس للعلم الشركة اسست بنك في سوريا اسلامي والاكتتاب للحين للمساهمين الاستراتيجين انا مااشارك وايد لاكن اخباري مسمار بلوح وسبق واني قلت انا حاد اسهم فدك ب200 فلس وانا لااعلم الغيب ولكن اعرف بواطن الشركه وشكرا
 

الارقم

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
77
برأسمال متغير يتراوح بين 5 ملايين و100 مليون دينار
طرح صندوق العقيلة للتطوير العقاري للاكتتاب
جانب من المؤتمر الصحفيِِ حامد خاجة متوسطا أعضاء مجلس الإدارةِِ وبدا يعقوب الإبراهيم (الثاني من اليسا


05/11/2006 كتبت غدير جرار:
اعلنت شركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار طرح اول صناديقها المالية للاكتتاب الذي بدأ امس السبت ويستمر حتى الحادي والعشرين من شهر ديسمبر المقبل تحت مسمى صندوق العقيلة للتطوير العقاري، برأس مال متغير يتراوح بين خمسة ملايين ومائة مليون دينار كويتي.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة حامد محمد خاجة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الاربعاء الماضي ان الصندوق يعد نتاج فكرة مبتكرة غير مسبوقة، تقوم على تطوير الاراضي والعقارات المملوكة للافراد والقطاع الخاص، سواء التجارية او الاستثمارية او الصناعية داخل الكويت وخارجها، وبما يضمن رفع قيمتها الرأسمالية وتعزيز ايراداتها، خاصة ان معظمهم لا يستطيع بنفسه القيام بذلك لأسباب عديدة منها ما هو شخصي وعائلي او مالي، مشددا على ان هذا التميز في الاداء ستتم ملاحظته على جودة اصول الصندوق والعوائد المتحققة منه، مما ينعكس بالايجاب على حملة الوحدات وعملاء الصندوق على حد سواء. واضاف ان هذه الاسباب كانت الحافز الرئيسي لإجراء الدراسات المستفيضة والعمل على طرح الصندوق لانجاح الاهداف بما يلائم التطلعات المستقبلية التي يراد تحقيقها، كما تم جمع نخبة من الكفاءات المتمكنة لتشكيل جهاز اداري للصندوق يتمتع بالخبرة في مختلف جوانب النشاط العقاري سواء من ناحية التصميم الهندسي، مجالي البيع والشراء، اجراء الدراسات وتنفيذ المشاريع العملاقة بما فيها نظام B.O.T، الاستثمارات المالية المختلفة وغيرها من التخصصات الاخرى الضرورية اللازمة للمضي قدما في تنفيذ آلية اي مشروع وتطوير وضمان نجاحه.
هدف الصندوق
واوضح خاجة ان الصندوق لم يتم تأسيسه بغرض الاستحواذ على المال والموارد بتاتا، بل جاء بهدف اقامة المشاريع الادارية والتجارية الناجحة التي تخدم كلا من المستثمر والمساهم معا.
وعن اسباب انشاء الصندوق في وقت يعاني السوق المالي من تذبذب في مؤشرات اسهمه، قال خاجة ان صاحب رأس المال يسعى دوما للبحث عن افضل الفرص الاستثمارية المميزة اينما كانت مطروحة ومتوافرة، مشيرا الى ان الصندوق غير معني بالاستثمار العقاري، بل يندرج عمله تحت بند التطوير فقط بعد اجراء كافة دراسات الجدوى والتقييم، علما ان الصندوق سيقوم بضمان اعلى عائد محقق في هذا المجال، حيث لن يقل عن نسبة 10% شهريا.
مبعث الفوائد
واضاف ان الفوائد المنتظرة من الصندوق ستتأتى من ميزته في ابتكار الفرص الاستثمارية التي سيتم بموجبها تطوير عقارات تجارية صناعية استثمارية، مشيرا الى وجود عدد من المشاريع الجاهزة التي سيباشر بتنفيذها فور انتهاء عملية الاكتتاب، على ان يتم بداية التركيز على تلك الموجودة داخل الكويت، ثم الانطلاق بتنفيذ المرحلة الثانية الخاصة بمشاريع الخارج، لافتا الى ان المستفيد الاول من كل ذلك سيكون صاحب الصندوق ثم المستثمر فيه.
التعاقد مع بوبيان
واختتم خاجة حديثه قائلا ان مدير الصندوق تعاقد مع بنك بوبيان كأمين للاستثمار، ومكتب بدر الوزان - برايس ووترز هاوس كوبرز - كمراقب للحسابات، علما ان طلبات الاكتتاب يتم استقبالها في كل من فروع البنك التجاري الكويتي ومركز خدمة العملاء في الشركة، مشيرا الى ان المجال مفتوح للمواطنين والمقيمين في الكويت، كذلك تتوافر الفرص لكل من يرغب في الاكتتاب من الخارج سواء كانوا افرادا او مؤسسات او شركات.
الصايغ
من جانبه قال عضو مجلس ادارة شركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار د. حسين الصايغ ان العديد من المستثمرين الكويتيين في الخارج تواجههم صعوبات وعراقيل جمة في تمويل المشاريع، لذا سيعمد الصندوق الى توفير الحلول لهم وتسهيل خلق الفرص الخاصة بتمويل المشاريع خاصة تلك المتعلقة بالقطاع العقاري، مشيرا الى ان الصندوق سيقوم ايضا بتوفير فرص عمل للكثير من الافراد والجهات ذات الصلة بهذا الشأن.
قبازرد
وقال جاسم قبازرد احد مسؤولي الجهاز الاداري في الصندوق ان الصناديق الاستثمارية زادت كثيرا في الفترة الماضية وسنسمع عن انشاء غيرها في الفترات المقبلة، وهو ما دعا كثير من المستثمرين الى الاعتماد عليها واعتبارها موردا ماليا ثابتا، موضحا ان صندوق العقيلة للتطوير العقاري لا يسعى للاستئثار بكل السوق، بل يوجد امكانية ان تقوم الصناديق الاخرى العاملة فيه بوضع اموالها معنا ومشاركتنا، معتبرا ان العقار وكما هو متعارف عليه يعد ملاذا آمنا لكل مستثمر خصوصا انه بعيد عن تقلبات السوق.
تفاصيل الطرح
يذكر ان القيمة الاسمية للوحدة الاستثمارية ستكون دينارا واحدا غير قابلة للتجزئة، وعددها يتراوح ما بين 5 - 50 مليون وحدة، والحد الادنى للاكتتاب الف دينار كويتي، بينما يبلغ الحد الاقصى للمكتتب 50% من عدد الوحدات، علما ان مدة الصندوق خمس سنوات قابلة للتجديد لفترة مماثلة ما لم يتم الاعتراض على ذلك اكثر من 50% من مالكي وحداته، وسيتم طرح 47.5 مليون وحدة استثمارية.
 

الارقم

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
77
خاجة لـ القبس انتظار الوقت المناسب لتنفيذ مشاريع ضخمة في العراق


05/11/2006 قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة العقيلة للاجارة والتمويل والاستثمار حامد محمد خاجة انه لا مانع من قيام عرب 48 في فلسطين من الاكتتاب في الصندوق، معتبرا اياهم كباقي المستثمرين دون تمييز لموقعهم الجغرافي.
واضاف في تصريح خاص ل'القس' ان الاكتتاب متاح للجميع دونما استثناء من ناحية الجنسية او الديانة، مشيرا الى ان الحكومات لها كذلك الاحقية في المشاركة ان رغبت دون قيد او شرط، موضحا انه تمت مبدئيا الموافقة على بعض المشاريع الضخمة داخل العراق، ولكن اختيار الوقت المناسب بسبب الوضع الأمني هو الفيصل للبدء في تنفيذها.
وذكر خاجة انه تم عرض مشروع عقاري ضخم في بريطانيا يملكه أفراد عرب على الصندوق لدراسة جدواه والعمل على تطويره، حيث سيتم البدء في مباشرته بعد انتهاء عملية الاكتتاب واخذ الموافقات الرسمية للاشهار، مشيرا الى ان الصندوق لا يمانع في مشاركة اي جهة اجنبية من اي دولة سواء كانت افرادا أو مؤسسات في المساهمة في الصندوق ومشاريعه. واكد ان الصندوق تم تأسيسه بغرض تطوير الاراضي والمشاريع العقارية بمختلف انواعها داخل الكويت وخارجها، كذلك المساهمة في التأسيس والاكتتاب في مؤسسات وشركات ومشاريع ذات صلة بالعقار مع الاستثمار في اخرى قائمة سواء أكانت مدرجة ام لا، موضحا ان للصندوق الحق باستثمار فوائض الاموال في عمليات المرابحة والادوات المالية والاستثمارية الاخرى، على الا يتم منح أي نوع من التسهيلات الائتمانية للغير.
 

osama

موقوف
التسجيل
3 مارس 2005
المشاركات
69
الحكومة السورية تمنح «العقيلة للإجارة» أراضي مساحتها نحو 40 مليون متر مربع

الحكومة السورية تمنح «العقيلة للإجارة» أراضي مساحتها نحو 40 مليون متر مربع
كتب محمد الجاموس: علمت «الرأي العام» من مصادر معنية ان الحكومة السورية منحت مساحات شاسعة جداً من الأراضي إلى شركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار، وذلك لإقامة مشروعين تنمويين عليها.
وفي التفاصيل -وفق المصدر- ان الحكومة السورية منحت شركة العقيلة أرضا مساحتها الاجمالية تقارب الـ 20 مليون متر مربع في محافظة طرطوس لإقامة مستودعات تخزين عليها.
كما منحت الحكومة السورية الشركة ذاتها أرضا مساحتها نحو 20 مليون متر مربع في منطقة الغاب وسط سورية لإقامة مزرعة للزهور والورود ستكون الأكبر من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
ورفض المصدر اعطاء المزيد من التفاصيل لجهة سعر الأرض أو كيفية الاستفادة منها وماهية التسهيلات التي حصلت عليها الشركة، مفضلا الانتهاء من كامل الإجراءات الخاصة بخروج المشروعين المشار إليهما إلى النور.


500 مليون دولار استثمارات «العقيلة» في سورية
اجتمع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مجموعة العقيلة الكويتية حامد خاجه الى رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري امس حيث تم بحث آفاق الاستثمار والفرص الاستثمارية الواسعة والمتاحة في سورية.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء انه جرى خلال الاجتماع استعراض نشاطات شركة العقيلة في الميادين الاستثمارية والمصرفية والسياحية والمشاريع التي تنوي اقامتها في سورية لاسيما مبادرتها باعلان تأسيس صندوق للتمويل العقارى و التنموي في المجالات العمرانية والزراعية والبنى التحتية برأسمال قدره 500 مليون دولار.
واشار البيان الى ان اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب جوزيف سويد ومدير مكتب الاستثمار في سورية مصطفى الكفري تناول كذلك علاقات التعاون الاخرى في ميادين الطرق و السياحة وتأهيل وتدريب الاطر العاملة في مجال خطوط الطيران السورية.

فديتك...
 

bo3ali

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2006
المشاركات
518
الإقامة
كويت الخير
السلام عليكم

مشكور استاذ اسامه على نقل الخبر
 

الارقم

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
77
بعد كل هلاخبار الطيبه عن العقيله او فدك
ياتري جم وصل سعرها ؟
 

SLB

موقوف
التسجيل
31 أغسطس 2005
المشاركات
95
أحلى شركة وأقواهم ... بس مشكلتها انها شكلها ابتنزل البورصة بعد أكثر من 4 سنين من التأسيس.


لحَد ابييييييييييييع .. فيها خير وايد و واضح :)
 
أعلى