&@صفحة متابعة السوق@&&@الجزء الثالث عشر&@

الحالة
موضوع مغلق

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
هيتس تليكوم
شبابنا المخضرمين والمحللين
ابي احد فاهم بالميزانيات يفيدنا كم القيمة الدفترية للسهم وشنو وضع الشركة المالي من حيث المطلوبات والموجودات وهل في تخفيض راس مال او زيادة
افيدونا حبايبنا
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
مساء الخير /

السوق أصبح بين النار والجنه ، صفقه امريكانا وتقلبات أسعار النفط - دول الخليج احسو بالازمه بعد أن أقتربت أن تفلت حبال اللعبه من أيديهم - عقدو وزراء النفط اجتماع عاجل اليوم ... جاء بعد اتفاقات ( اكيده ) تمت مع الأمريكان لتقاسم الحصص والسعر كما قلت سابقاً بتعليق عن زياره الملك سلمان .. .. الغريب أن الروس يراقبون التحركات جيدا ... وجاء تصريحهم اليوم ليسبق نتائج الاجتماع : لاتعاون مع السعوديين لخفض الإنتاج وجاء هذا التصريح ك الصاعقه علي اسواق النفط .. الآن!


اللعبه بدأت تسرع - الله يذكر حديقه جنوب الصباحية بالخير ولعبتى المفضله .... العروسه :)
 
التعديل الأخير:

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
في سياق الموضوع ليبيين اهميه نزع فتيل الازمه النفطيه

- - - - -


(قطاع النفط الصخري الأمريكي قد يواجه موجة إفلاسات )

سلطت "فاينانشيال تايمز" الضوء على التحديات الجسيمة التي تواجه قطاع النفط الصخري في الولايات المتحدة ، حيث يعد القطاع السبب الرئيسي وراء غزارة الإنتاج النفطي الأمريكي منذ عام 2009 والذي غير وجه قطاع الطاقة في الولايات المتحدة والعالم.

اختراع القرن الـ 21
واعتبرت الصحيفة اكتشاف تقنية التكسير الهيدروليكي بمثابة "الاختراع الأهم في القرن الحادي والعشرين" حيث تسمح باستخراج كميات هائلة من النفط والغاز من بين الصخور ومن على أعماق بعيدة لم يكن يمكن الوصول لها بالتقنيات التقليدية من قبل، وقد نتجت هذه التقنية عن تأمين إمدادات الطاقة للولايات المتحدة إلى حد بعيد وخلق مئات الآلاف من الوظائف الجديدة ذات العائد المتميز.

كما أضرت غزارة الإنتاج الناجم عن تلك التقنية بكبار منتجي النفط في العالم إذ أدت لوفرة كبيرة في المعروض وتراجع حاد في أسعار النفط، لكن تراجع الأسعار كان سلاحا ذا حدين حيث ارتد ليضرب قطاع النفط الصخري في الولايات المتحدة بقوة مهددا الكثير من شركات القطاع بالإفلاس في حين فقد الكثير من العاملين بالقطاع وظائفهم بعد أن كان بعضهم يعمل بأربع وظائف بالقطاع دفعة واحدة في أوج فترة نشاطه.

ضحية نجاحه
ويبدو أن القطاع سيصبح ضحية لنجاحه الهائل، فقد بلغت خسائر القطاع خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 32 مليار دولار مقتربة من إجمالي الخسائر التي تكبدها في 2014 والتي بلغت 37.7 مليار دولار، فانخفاض الأسعار لا يسمح للعديد من الشركات حتى بتغطية تكاليف الإنتاج.

ونجحت الشركات في مطلع العام الجاري في توفير السيولة النقدية من خلال بيع السندات والأسهم لتعويض الفجوة الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، لكن هذه الصفقات بدأت في التراجع بحدة لتصبح الشركات حبيسة خسائرها وديونها.

ووفقا لمؤسسة "ستاندرد أند بورز" فقد عجزت 16 شركة عن سداد ديونها هذا العام فيما تعاني 8 شركات من تراجع كبير في تصنيفها الائتماني أي إنها توشك على الإفلاس خلال أقل من عام.

أزمة وشيكة

وحذرت "فاينانشيال تايمز" من أزمة وشيكة أخرى ينتظرها القطاع وهي عملية "إعادة تقييم أصوله" في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل من قبل دائنيه، فالبنوك تقوم بعمل تقييم دوري كل ستة أشهر لقيمة مخزونات النفط والغاز لكل شركة كضمان لتأمين القروض التي تمنحها لتلك الشركات، وبطبيعة الحال ستشهد قيمة مخزونات الشركات تراجعا حادا في قيمتها خلال التقييم المقبل انعكاسا لهبوط أسعار النفط.

ويتلقى القطاع المصرفي حاليا تحذيرات من المشرعين الماليين لتقييم حجم المخاطر المترتبة على إقراض شركات النفط مما يتوقع معه عزوفها عن تمويل القطاع في الفترة المقبلة، ويؤدي ذلك إلى زيادة الضغوط المالية على الشركات المتعسرة.
ويتوقع الخبراء أن يشهد سوق الطاقة عملية تصحيح وإعادة توازنات في الفترة المقبلة لتعاود أسعار النفط والغاز الطبيعي ارتفاعها مرة أخرى، خاصة أن الإنتاج الأمريكي بدأ يسجل تراجعا، وقد انخفض عدد منصات الحفر الأمريكية بـ 58% منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن تلك العملية ستستغرق وقتا والوضع المتأزم للشركات لا يسمح لها بالانتظار كل هذا الوقت للحصول على التمويل المطلوب.

مواجهة
وتواجه شركات القطاع تراجع الأسعار بضغط نفقاتها، ونجحت بعضها في ذلك بينما أخفق البعض الآخر، وفي هذا الصدد أوضحت وكالة "موديز" أن الشركة صاحبة أقل تكاليف لإنتاج البرميل الواحد هي "سيفن جينيريشنز" (20 دولاراً) بينما تعد شركتا "بريتبرن انرجي بارتنر" و"دينبري ريسورسيز" صاحبتي أعلى تكاليف بـ 70 دولاراً للبرميل.
أي إن متوسط تكاليف إنتاج البرميل الواحد لكامل القطاع يقدر بـ 46 دولاراً، ومعنى ذلك أن أكثر من نصف شركات القطاع يتعرض للخسارة.

هل يشمل التهديد كافة شركات القطاع؟
يرى الخبراء أن قطاع النفط الصخري الأمريكي لن ينهار بالكامل لأن الشركات القوية تستطيع موازنة حساباتها الختامية وخفض تكاليفها، أما الشركات صاحبة التكاليف والديون الأكبر فتواجه شبح الإفلاس.

وتوقعوا أن تشهد الفترة المقبلة سلسلة واسعة من صفقات الاستحواذ وبيع الأصول في القطاع حيث ستسعى الشركات الأكبر إلى الاستحواذ على منافساتها الأصغر، كما ستشهد موجة من الإفلاسات للشركات الأضعف التي تعجز عن تأمين صفقات تحميها من الانهيار.

وتعد شركة "سامسون ريسورسيز" ـ أكبر شركات النفط والغاز الطبيعي المملوكة للقطاع الخاص في الولايات المتحدة ــ أكبر الشركات المتعسرة، وقد أعلنت الشهر الماضي عزمها تقديم طلب لحمايتها من الإفلاس في سبتمبر/أيلول الجاري، وكان اتحاد شركات بقيادة مؤسسة "كي كي آر" قد استحوذ على الشركة في عام 2011 مقابل 7.2 مليار دولار.




المصدر ارقام
http://www..com/article/articledetai...ه-موجة-إفلاسات
 

fahhad76

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
1,400
مساء الخير /

السوق أصبح بين النار والجنه ، صفقه امريكانا وتقلبات أسعار النفط - دول الخليج احسو بالازمه بعد أن أقتربت أن تفلت حبال اللعبه من أيديهم - عقدو وزراء النفط اجتماع عاجل اليوم ... جاء بعد اتفاقات ( اكيد ) تمت مع الأمريكان لتقاسم الحصص والسعر كما قلت سابقاً .. الغريب أن الروس يراقبون التحركات جيدا ... وجاء تصريحهم اليوم ليسبق نتائج الاجتماع : لاتعاون مع السعوديه لخفض الإنتاج


اللعبه بدأت تسرع - الله يذكر حديقه جنوب الصباحية بالخير ولعبتى المفضله .... العروسه :)


أهلين بو فالح ومسائك ورد,, انا اخر مره دشيتها يوم حفلة سميره توفيق وكاظم الساهر .:D
 

ابوسارونه

عضو مميز
التسجيل
16 أكتوبر 2005
المشاركات
2,447
أهلين بو فالح ومسائك ورد,, انا اخر مره دشيتها يوم حفلة سميره توفيق وكاظم الساهر .:D

ذاك اليوم كنت موجود .. لقطت مسابيح الشيبان ههههه
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,150
السلام عليكم,, ومساكم الله بالخير جميعا.
وعليكم السلام...مسيك بالنور
لاحق على حفلة سميره بالحديقه... اشهد انك شايب;)
 

صاعد نازل

عضو مميز
التسجيل
1 نوفمبر 2004
المشاركات
8,096
سميره توفيق

جمعت يمكن 1000 مسباح بحفلتها بالصباحيه .
 

صاعد نازل

عضو مميز
التسجيل
1 نوفمبر 2004
المشاركات
8,096

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
السلام عليكم
منطقة رصد المؤشر السعرى سوف تبدأ من تداول الغد وبالكثير بعد تداول الغد ومن المحتمل ان يكون الارتداد قريب جدا من مستوى 5610 أو على مقربه من هذا الرقم فلذلك وجبت المتابعه بشكل دقيق مع التركيز على بعض الأسهم التى صدف تصحيحها من تصحيح المؤشر!
هذا والله اعلم

السلام عليكم
بعد ارتداد اليوم والذى لم افضله فنيا الا أن المؤشر لايزال تحت قناة الترند الهابط ولم يظهر منها وفى حال ارتفع المؤشر لمستويات أعلى فى الغد فأن الهدف القادم مبدئيا سيكون عند أحد الرقمين التاليين 5785 أو 5820 ومن ثم سنعاود النزول مرة أخرى مع كسر القاع السابق الذى تم تحقيقه عند مستوى 5657 اما فى حال واصل المؤشر صعوده لمستوى أعلى من 5916 فحينها قد نقول بنسبة 70 % أن المؤشر انهى تصحيحه وبدانا رحلة الصعود رسميا!
هذا والله اعلم.
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
يقول ابن السعدي - رحمه الله- : الحياة قصيرة فلا تقصرها بالهم والغم والحزن !!
فكن صاحب قلب يتنفس الرضا والقناعة قدر استطاعتك
 

عنيد

عضو مميز
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
2,388
الإقامة
kuwait
( الأولى للإستثمار )

سهم الأولى للإستثمار اليوم ما شاء الله عليه ارتداد طيب من منطقة الرصد 55 فلس واغلاق عند سعر 59 فلس بعد ملامسة قناة ترند داخلية عند سعر 60 فلس

أمامه هدف 62 فلس ما لم يخترق الهدف لا سمح الله تبقى منطقة الرصد كما هي عليه
 

عنيد

عضو مميز
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
2,388
الإقامة
kuwait
( الاستثمارات )

سهم الاستثمارات وصل الى منطقة الرصد 97 فلس وارتداد جدا ممتاز واختراق الهدف 104 فلس واغلاق عند سعر 108 فلس

السهم حاليا أمامه هدف ثاني عند سعر 112 فلس ولكن بشرط المحافظة على منطقة الرصد 104 فلس

جلسة غدا تحدد مساره وهي جلسة مرتقبة تعني الكثير لمسار وسلوك السهم في الفترة المقبلة
 

عنيد

عضو مميز
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
2,388
الإقامة
kuwait
( السورية ) تجديد القراءة الفنية للسهم

أصبحت منطقة الرصد الجديدة 25.5 فلس / اغلاق اليوم 27 فلس مزيد من الاستقرار فوق منطقة الرصد عنده هدف أول 28 فلس وبعدها اذا تم الاختراق هدف ثاني 31 فلس

غدا تتضح الرؤية أكثر للتأكيد
 

عنيد

عضو مميز
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
2,388
الإقامة
kuwait
( المال )

سهم المال عمل كسر وهمي يوم واحد لمنطقة الرصد 33 فلس وبعدها اليوم الثاني رجع واغلاق 34 فلس / المحافظة على منطقة الرصد الى الهدف 36 فلس وبعدها اذا تم الاختراق هدف ثاني 39 فلس

غدا تتضح الرؤية أكثر للتأكيد
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى