شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول( كامكو )

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صندوق كامكو الخليجي للفرص 1 بنك دبي الاسلامي+ فواز الحكير + مجموعة سامبا + الخليج الدولية للخدمات + التعدين العربية السعودية
image.jpg
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
"كامكو" تطلق صندوق جديد للاستثمار بأسواق السندات والصكوك
3912047.jpg

الصورة من رويترز - آريبيان آي

17 مارس, 2015 11:09 ص
الكويت-مباشر: أطلقت شركة كامكو للاستثمار (KAMCO) ، المدرجة بالسوق الكويتي صندوق استثماري جديد باسم "كامكو مينا بلس للدخل الثابت"، وذلك عقب نجاح استكمال قيمة الاكتتاب الأولي لرأس مال الصندوق .

وبحسب البيان الذي حصلت عليه "مباشر" فإن الصندوق يستثمر بأسواق السندات والصكوك في المنطقة بهدف تحقيق المتطلبات الاستثمارية للعملاء، مع اتاحة الفرصة امام المستثمرين للدخول في سندات المصدرين المميزين في المنطقة.

وعينت "كامكو" بنك برقان وكيلاً لبيع صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت، بهدف منح أكبر عدد من المستثمرين الفرصة للاشتراك في الصندوق، وتوفير كافة السبل من أجل تسهيل اجراءات الاكتتاب على الراغبين في الاشتراك.

ومن جهتها، قالت نائب رئيس أول إدارة العملاء والتسويق سناء الهدلق: "إن اطلاق كامكو للصندوق يأتي انسجاماً مع خطة الشركة في التركيز على طرح العديد من المنتجات الاستثمارية المتميزة لخدمة عملائها. كما أن الاتفاق مع بنك برقان كوكيل للبيع يهدف الى توسيع قاعدة العملاء والمكتتبين في صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت".

وأكدت الهدلق: "تبحث كامكو دائماً عن الوجهات الاستثمارية ذات العائد الآمن والمتزايد، بما يعود بالنفع على المستثمرين في الصناديق. فصندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت يتميز بكونه من المنتجات الاستثمارية ذات المخاطر المدروسة، بالإضافة إلى انه يهدف لتأمين تدفقات نقدية منتظمة للمستثمر خلال مدة الاستثمار عن طريق التوزيعات النقدية المستهدفة".

ويتراوح رأسمال الصندوق ما بين 18 مليون دولار اميركي الى 500 مليون دولار أمريكي، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 10 آلاف دولار ( ألف وحدة بقيمة 10 دولارات للوحدة)، وتمتد فترة الالتزام خلال الـ 6 أشهر الاولى ابتداءً من تاريخ الاشتراك والذي يتم بشكل شهري، فيما تتم التوزيعات في فترة نصف سنوية وفقاً لمدير الصندوق.
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
من ارشيف اخبار كامكو :

1- في عام 2012 قامت بتوزيع اسهم منحة 650 سهم بالصناعات المتحده مقابل كل 1000 سهم بكامكو


2- خبر انهام :
http://www.kuna.net.kw/ArticlePrintPage.aspx?id=2121174&language=ar


تأسيس شركة لوجستية بين "كامكو" و"انهام" برأسمال خمسة ملايين دينار كويتي

كونا - 28/10/2010
قالت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الأصول (كامكو) انها ابرمت شراكة استراتيجية اليوم مع شركة (انهام ) للمقاولات في مجال الخدمات اللوجستية تغطي الشرق الأوسط وشمال افريقيا بتأسيس شركة رأسمالها 5 ملايين دينار كويتي.
وذكر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ل(كامكو) سعدون عبدالله علي في مؤتمر صحافي بهذه المناسبة ان "التعاون يمثل بداية علاقة بين الشركتين في مجال الخدمات اللوجستية المتخصصة وستفتح لنا ولعملائنا مستقبلا فرصا جديدة للاستثمار".
وأضاف علي ان الشراكة مع (انهام) جاءت لكونها من اكبر الشركات اللوجستية المتخصصة بهذا القطاع الحيوي في المنطقة ولذا تم تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة يتركز نشاطها في الخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وذكر ان الشركة بدأت عملها "فعليا" بالتعاون مع (انهام) في تنفيذ المورد الرئيسي للجيش الأميركي في كل من الكويت والعراق والأردن بعد ان تمت ترسية المناقصة عليها في ابريل الماضي بخصوص ذلك "ومن ثم سنتطلع الى توفير الخدمات اللوجستية المختصة لقطاعات مختلفة".
من جهته قال العضو المنتدب لشركة (انهام) مغيث سختيان ان الشركة المؤسسة متخصصة في المرحلة الأولى بتوفير المعدات والآلات الثقيلة لأغراض النقل معتبرا انها تمثل "نقطة الانطلاق المهمة ليس في الكويت فحسب بل على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا".
واضاف سختيان انه "منذ فازت انهام بعقد المورد الرئيسي للجيش الأميركي في ابريل 2010 بدأت الشركة بتنفيذ الأعمال الخاصة بهذا العقد في الكويت عبر سياسة محورها المشاركة مع الشركات الكويتية حيث تتعامل انهام مع 100 شركة كويتية يمثل حجم العمل معها 75 في المئة من حجم العقد.
يذكر أن (كامكو) هي احدى الشركات الاستثمارية الرائدة في الكويت وتابعة لبنك الخليج المتحد الذي يعتبر الذراع الاستثمارية المصرفية لشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وأدرجت في البورصة الكويتية عام 2003 وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال المقاولات وتعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا منذ اكثر من 100 عام.



ملاحظة : ذكر في 2010 ان قيمة العقد قد تصل إلى 47.6 مليار دولار مع إمكانية التمديد لفترة تصل إلى 6 سنوات(تنتهي في 2016)


الشركه هي شركة كابيتال المتحدة للنقل

ناتجة عن شراكة كامكو مع انهام

http://www.unicapco.com


كامكو تتملك منها 39%

وبنك الخليج المتحد يتملك 40 %
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
الشركه هي شركة كابيتال المتحدة للنقل

ناتجة عن شراكة كامكو مع انهام

http://www.unicapco.com


كامكو تتملك منها 39%

وبنك الخليج المتحد يتملك 40 %
جزاك الله خير وكل الشكر على المعلومة القيمة
الشركة غنية عن التعريف ومتفائلين وان شاء الله فيها الخير والبركة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة كامكو

صرخوه: بالسمعة الجيدة زادت حصتنا السوقية 70 % http://****/tL1lYNhxj8
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
وان شاء الله بالسمعة الممتازة يرتفع سعر السهم عن قاعه الحالي وانخفاضه سعره
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عموميتها أقرت توزيع %5 نقداً
«كامكو»: الأصول المدارة تقفز %23 إلى 3.5 مليارات دولار
436483_e.png

bullet.png
جانب من عمومية الشركة (تصوير: محمد قطوف)

كتب علي ابراهيم:
قالت نائب رئيس مجلس ادارة شركة كامكو للاستثمار انتصار السويدي، «تمكنت شركة كامكو خلال عام 2014 من المحافظة على الربحية التشغيلية التي تحققت في العام 2013، وذلك على الرغم من المتغيرات العديدة التي اثرت في الاقتصادات المحلية والعالمية وبشكل خاص خلال الربع الرابع من العام والتي ادت الى انخفاض في صافي الارباح للعام 2014».
واضافت خلال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت امس ووافقت على توزيع %5 نقدا عن 2014 ان الشركة استطاعت تسجيل صافي ربح للمساهمين بلغ 1.96 مليون دينار وذلك خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

الهيكلة والتطوير

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة كامكو للاستثمار فيصل صرخوه، «شهد عام 2014، تطوراً في الأرباح التشغيلية من الانشطة الأساسية في ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية بنسبة %9، وتقدماً ملحوظاً في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة فيما يتعلق بطرح المنتجات والخدمات الاستثمارية المبتكرة، ورغم المتغيرات الاقتصادية تمكنا من تأكيد موقعنا الريادي في الأسواق المحلية والاقليمية في قطاعات ادارة الأصول والاستثمارات المصرفية».
فقد عززت «كامكو» من الحجم الاجمالي للأصول المدارة لديها لتصل الى اعلى مستوياتها عند 3.5 مليارات دينار (12.2 مليار دولار) كما في نهاية 2014، مقارنة مع 2.9 مليار دينار (10.1 مليار دولار) في نهاية عام 2013، محققة بذلك نمواً نسبته %23 منها %12 أصول جديدة، و%11 نمو في الأصول المدارة. وبذلك اصبحت كامكو أحد أكبر الشركات الخاصة على مستوى المنطقة من حيث حجم الأصول المدارة.
من ناحية أخرى، استكملت الشركة عملية تحسين هيكلها المالي، وذلك من خلال مواصلة خطة التخارج من الاستثمارات غير الأساسية وتخفيض حجم الدين والذي نتج عنه تراجع الدين بشكل ملحوظ بلغت نسبته %17 مقارنة مع العام السابق وبنسبة %14 (معدل سنوي مركب) منذ عام 2007.
واضاف صرخوه، «وفيما يتعلق بأداء استثمارات الشركة والمحافظ الاستثمارية والأصول المدارة، كان التخارج الفعال هو العنصر الرئيسي لاستراتيجيتنا. فقد نجحنا بالفعل في اتخاذ الاجراءات اللازمة لتخفيض اثار عمليات التصحيح التي شهدتها الأسواق المالية المحلية والاقليمية والعالمية، خصوصاً خلال الربع الرابع من 2014».

صناديق مبتكرة

لقد شهد أداء الصناديق الاستثمارية في «كامكو» نشاطاً ملحوظاً، فمع مطلع العام 2014 أُطلق صندوق «كامكو العقاري للعوائد» بنجاح، باعتباره أول صندوق عقاري من نوعه يحوز على موافقات هيئة أسواق المال، يراعي جاذبية الاستثمارات العقارية المدرة في الأسواق المستهدفة.
كما حصلت كامكو خلال العام 2014 على الموافقة المبدئية من هيئة اسواق المال في الكويت من أجل اطلاق صندوق كامكو مينا بلس للدخل الثابت.
وفي الوقت ذاته، تفوق صندوق كامكو الخليجي للفرص، المؤسس في البحرين في أدائه على مؤشرات القياس المقارنة بعد تحقيقه نمواً بنسبة تفوق ال%22 في عام 2014. وبأداء قياسي، حقق الصندوق عوائد بلغت نسبتها %51.6 منذ تأسيسه في ابريل من عام 2013 وحتى الآن.

استثمارات مصرفية

وقد تأثرت خدمات كامكو في مجال الاستثمارات المصرفية الى حد ما خلال العام 2014، وذلك بسبب بيئة الأعمال السلبية الناتجة عن الركود الاقتصادي في القطاع الخاص، والذي انعكس سلبياً على ثقة الشركات والمستثمرين، مما أدى الى تراجع حجم العمليات المصرفية المنفذة خاصة في الكويت.
ومع ذلك كان للخدمات الاستشارية في الشركة نصيباً في العديد من العمليات في القطاعات المالية والتعليمية والصحية والصناعية وكذلك في مجال النفط والغاز. حيث استطاعت ادارة الاستثمارات المصرفية في كامكو على مدار الأعوام الماضية من تحقيق سجلاً حافلاً بالانجازات، تكلل بالنجاح في عام 2014 خصوصاً في مجال تقديم الاستشارات وادارة عدد من العمليات الناجحة في أسواق المال التي بلغ عددها الاجمالي بنهاية العام 82 عملية وتبلغ قيمتها أكثر من 12 مليار دولار تقريباً محققة على مدار أكثر من عشرة اعوام.
ومن أبرز الانجازات التي تحققت في هذا المجال، قيام كامكو بدور مستشار الاصدار في الاكتتاب العام على زيادة راس المال المصدر لبنك برقان. فضلاً عن ذلك، لعبت الشركة دوراً رئيساً في تقديم الاستشارات الاستثمارية لأحد الجهات الرائدة في الكويت بما أسهم في استكمال اعادة هيكلة ديون بقيمة 120 مليون دولار، والذي تكلل بالنجاح المتوقع.

منتدى الشفافية

هذا وقد تم عقد منتدى الشفافية السنوي والذي تقوم من خلاله ادارة الشركة بسرد أهم الأحداث والانجازات التي قدمتها الشركة خلال العام المنقضي 2014، وتوقعاتها لعام 2015 بالاضافة الى اتاحه الفرصة للمساهمين والشركاء، للتواصل المباشر مع الادارة التنفيذية للشركة ما يعكس الالتزام بأعلى المعايير العالمية للشفافية وحوكمة الشركات.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
سهم محترم وادارة محترمة ويحتاج سعر محترم يليق فيه وان شاء الله يتحقق
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
سهم محترم وادارة محترمة ويحتاج سعر محترم يليق فيه وان شاء الله يتحقق

يبين باجر بوخالد اما يخصمون التوزيعه من المساهمين بالإغلاق غدا بالادنى او يرفعونه بالأعلى ويدل على احترام الادارة لمساهمينها علما ان هم اكبر المساهمين
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
يبين باجر بوخالد اما يخصمون التوزيعه من المساهمين بالإغلاق غدا بالادنى او يرفعونه بالأعلى ويدل على احترام الادارة لمساهمينها علما ان هم اكبر المساهمين
صباح الخير بوعبدالعزيز
متفائلين ولي الحين صامد بس بدون دعم :rolleyes:
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
انخفضت قروض " كامكو " بمقدار 5.0 مليون دك وبمعدل 17.0 % من 29.1 إلى 24.2 مليون دك خلال العام 2014 وللتفاصيل http://****/qt4P6lSap3
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
«كيبكو»: 17 في المئة نمو أرباح الربع الأول
حققت 12 مليون دينار... 8.84 فلس للسهم

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) تحقيقها صافي ربح بقيمة 12 مليون دينار خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015، بارتفاع نسبته 17 في المئة، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي تم خلالها تحقيق ربح بقيمة 10.3 مليون دينار.
وارتفعت ربحية السهم بنسبة 24 في المئة إلى 8.84 فلس، بالمقارنة مع 7.14 فلس للسهم الواحد للفترة المقابلة من العام الماضي.


http://www.alraimedia.com/Articles.aspx?id=587294
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بلغ ربح (كامكو) 109 الف د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2015

لمزيد من المعلومات http://****/2I9RCSYyKC
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
افا ياكامكو .. فشلتنا ارباح 109 الاف دينار
ولكن انخفاض المطلوبات المتداولة ممتاز (-39%)
مع الاخذ بالاعتبار تأثر الشركت الاستثمارية بانخفاض الاسعار الكبير للسوق
 
أعلى