بيت الأوراق المالية ش.م.ك.م ( البيت ).

كيزر

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
608
مبروكين
اعلان الربع الثاني
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
حققت " البيت " أرباح للـ 6 أشهر للعام 2013 بلغت 766 ألف دك
مقابل خسارة للـ 6 أشهر لعام 2012 بلغت 1.2 مليون دك
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
يبلغ مضاعف سعر السوق البالغ 120 فلس إلى ربحية سهم " البيت " البالغة 2.40 فلس لآخر 12 شهر نحو 50 مرة
للتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت قيمة الملكيات المعلنة في شركة " البيت " بمقدار 19.7 مليون دك وبمعدل 170.7%
منذ بداية العام 2013 حتى نهاية يوليو 2013 وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفعت قيمة الملكيات المعلنة للـ " البيت" في شركة " الأمان" بمقدار 4.7 مليون دك وبمعدل 96.3 %
منذ بداية العام 2013 حتى نهاية يوليو 2013 وللتفاصيل على الرابط
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
ارتفع سعر سهم" البيت " منذ بداية العام 2013 حتى نهاية يوليو 2013
من 50 إلى 134 فلس بمعدل 171% بمقدار 85 فلس
 

صقر2010

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2010
المشاركات
1,445
الإقامة
وطني الكويت سلمت للمجد
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة بيت الاوراق المالية (البيت) قد انعقدت يوم الاثنين الموافق 26-8-2013 واقرت الجمعية العمومية الموافقة على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
إتمام صفقة بيع مياه أبراج قبل 30 سبتمبر أو الربع الأخير

أيمن بودي: «بيت الأوراق» خفضت ديونها إلى 52.8 مليون دينار


306928_e.png




تغيير اسم بيت الأوراق العالمية إلى جيتهاوس كابيتال خلال 3 أشهر



كتب سامي وادي:
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة بيت الأوراق المالية «البيت» أيمن عبدالله بودي ان الشركة تمكنت من تسوية أوضاعها مع البنوك الدائنة لحل مشكلة مديونياتها والتي بلغت في أعلى رصيدها 203 ملايين دينار مع جميع الجهات الدائنة خلال عام 2010 متوقعا سداد الجزء الأكبر من المديونية خلال ما تبقى من عام 2013، لافتا الى ان الشركة قامت بتخفيف حجم المديونيات قليلا خلال عام 2012 لتصل الى 52.8 مليون دينار بدلا من 56.7 مليون، لافتا الى ان الشركة نجحت في تخفيض المصاريف بنسبة %32.
وأشار بودي امام الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت %59.4 الى ان الشركة نجحت خلال عام 2013 عقدت صفقة بيع شركة مياه أبراج بعد تعاظم قيمتها السوقية لأحد المستثمرين الاستراتيجيين بما يحقق ربحا يقارب 9 ملايين دينار ربحية 13 فلسا للسهم مما يعزز من قيمة حقوق المساهمين، متوقعا الانتهاء من اتمام صفقة البيع قبل 30 سبتمبر المقبل او خلال الربع الاخير من العام الجاري.
وعن اندماج «بيت الاوراق المالية» مع «الامان» قال بودي ان الفكرة لاتزال قائمة وهناك دراسات بهذا الشأن وسوف تتضح الرؤية بنهاية العام الحالي وتحسن اصول الشركتين.
وذكر ان الشركة تمكنت من الحفاظ على حقوق المساهمين الخاصة بمساهمي الشركة الأم حيث بلغت 55.7 مليون دينار بما يعادل 82 فلسا للسهم الواحد هو نفس رصيدها في العام السابق كما تعمل الادارة جاهدة على تحسين موقف المجموعة المالي وانعكاس التحسن المستقبلي المتوقع في قيم اغلب مكونات أصول المجموعة. وكانت الجمعية العمومية اقرت عدم توزيع ارباح على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2012، كما اقرت باقي بنود جدول الأعمال.
 

Nahaash

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2011
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
للرفع ماهو الجديد
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
رئيس شركة بيت الأوراق المالية في أول مقابلة بعد الأزمة المالية
بودي لـ «الأنباء»: أخبار إيجابية مع «بيتك» الأيام المقبلة
رئيس شركة بيت الأوراق المالية أيمن بودي ويبدو متفائلا من قدرته على تجاوز أصعب أزمة مالية
تسديد 77% من الديون.. ولا ديون بعد التسوية مع بيتك
لا تغيير في نموذج العمل.. فاستثماراتنا أخرجتنا من الأزمة
متفائل بمستقبل بنك جيتهاوس بعد منح الحكومة البريطانية عرضاً لتمويل 6600 منزل
بداية تعافي السوق بفضل هيئة رقابة حكيمة وصارمة
أحمد بومرعي و محمود فاروق
إنها الإطلالة الأولى لبيت الأوراق المالية بعد الأزمة المالية في 2008. كل الأمور تبدو مختلفة اليوم كما يقول رئيس الشركة والعضو المنتدب أيمن بودي في مقابلته مع «الأنباء»، فلقد انتهت الشركة من سداد نحو 177 مليون دينار من ديونها تشكل نحو 77% من الديون. اما الخبر «الجيد»، حسب بودي، فإن الأيام المقبلة قد تحمل تسوية لما تبقى من ديون «البيت» مع بيت التمويل الكويتي الذي دخل القضاء في العامين الماضيين. لا يبدو أن بيت الأوراق سيغير نموذج العمل بعد تنظيف ميزانيته من الديون. ويقول بودي: «فلسفة بيت الأوراق المالية أنه اذا بدأت الاستثمارات تحقق عوائد جيدة، ثم تقدم احد لشراء حصص منها فلن نتردد للتفاوض ان كان السعر مغريا». يضيف« لقد نجح هذا النموذج على مدار 3 عقود فلولا استثماراتنا التشغيلية الجيدة لما استطعنا تسييلها او مبادلتها بالديون والخروج من الأزمة». نسأله اذا كانت هناك استثمارات للبيع قريبا؟ يجيب: «طبقا لهذا النموذج فكل استثماراتنا للبيع». يذكر ان ابرز استثمارات بيت الأوراق تتركز في بنك جيتهاوس في بريطانيا، وشركة كويت بوكس لتصنيع الكرتون، شركة الأمان للاستثمار، وشركة مياه الابراج. والأخيرة في طور الفحص مع المستشار القانوني بعد ان تقدمت جهة لشرائها. ويبدو بودي متفائلا من مستقبل بنك «جيتهاوس» خصوصا بعد أن منحت الحكومة البريطانية عرضا للبنك لتمويل 6600 منزل.
ويَعتبر ان التزام بيت الأوراق تجاه السلطات الرقابية البريطانية لعب دورا في منح عقد ضخم لبنك «جيتهاوس». ويقول: يكفي اننا رفعنا رأسمال البنك بـ 50 مليون دينار في عز الازمة المالية، وقتها كانت بنوك عالمية تنسحب من سوق لندن
«. وبعد 5 سنوات على الازمة، يظهر بودي تفاؤلا بقرب انتهائها بفضل معطيات عدة، أبرزها: مخصصات كبيرة اخذتها البنوك، وتسوية ديون وإعادة هيكلة لشركات، خروج شركات من البورصة، وبداية تعافي السوق مع وجود هيئة رقابة مالية حكيمة وصارمة.. وفيما يلي: تفاصيل المقابلة:
في أول اطلالة لكم بعد الأزمة المالية، أين وصلت شركة بيت الأوراق المالية في خطة إعادة الهيكلة؟
٭ في الواقع، ومنذ بداية الأزمة المالية في 2008، كنا بين اسرع الشركات الاستثمارية التي تحركت لتدارك وضعها حيث بلغ اجمالي الديون 230 مليون دينار في جميع البنوك المحلية. ولقد تحركنا على 3 محاور: الأول قمنا ببيع بعض الأصول القابلة للتسييل، والثاني قمنا بهيكلة استثماراتنا الجيدة وضخ السيولة فيها. اما المحور الثالث فقد قمنا بتسويات مباشرة مع البنوك حيث اجرينا زيارات ميدانية لجميع البنوك. نتج عن ذلك سداد 177 مليون دينار تقريبا ما يعادل 77% من الديون. وأشير هنا الى ان اغلب البنوك كانت تريد جدولة الديون ولكننا فضلنا الدفع الفوري وإغلاق ملف الديون.
ماذا عن بيت التمويل الكويتي؟
بالنسبة لـ «بيتك» قمنا بسداد 80 مليون دينار تقريبا. أما المبلغ المتبقي 43 مليون دينار، فقد عرضنا عليهم تسويه المبلغ ونحن في انتظار الرد. ونتمنى أن نسمع اخبارا ايجابية في الأيام القادمة.
لماذا أخذتم خيار تسوية الديون بدل جدولتها أو تأجيل الدفع كما فعلت شركات استثمار اخرى؟
اخذنا خيار التسوية لتقليص حجم المديونية وإعطاء فرصة لـ «بيت الاوراق» للانطلاق من جديد. فأوضاعنا حاليا جيدة مقارنة مع السنوات الماضية، ففي وقت مازالت شركات الاستثمار ترزح تحت وطأة ديون، نحن على وشك الانتهاء من كل الديون. ولله الحمد هناك تجاوب من بعض البنوك للتعاون المستقبلي.
تعولون كثيرا على بنك جيتهاوس.. ما السبب؟
بنك «جيتهاوس» هو من الأصول الجيدة التي نمتلكها حاليا، فهو يعتبر من اسرع البنوك الاستثمارية الاسلامية نموا في بريطانيا. وأريد أن أذكر هنا ان رئيس مجلس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أشاد في مؤتمر اقتصادي في لندن في اكتوبر 2013 بأداء البنك ودوره في نشاط التطوير العقاري والاستثماري الاسلامي في بريطانيا. حيث بلغت مجموع استثمارات البنك وعملائه 2 مليار دولار خلال سنتين. واعلنا مؤخرا ان الحكومة البريطانية عرضت علينا ارضا في لندن لتوفير 6.600 منزل تقريبا، حيث سيقوم «جيتهاوس» بتمويل بناء هذه المنازل على عدة مراحل. ووقعنا مع أكبر مطور عقاري في بريطانيا وهي شركة سيجما العالمية لتنفيذ المشروع.
لماذا تمنح الحكومة البريطانية استثمارا ضخما لـ «جيتهاوس»؟
في الواقع، السلطات الرقابية البريطانية تعتبر من اشد السلطات رقابة وصرامة في العالم، نظرا لطبيعة القوانين الصارمة المعروفة للجميع، لكنها لاحظت جدية استثمارنا وعدم تراجعنا حتى في اصعب الاوقات. وكما ذكرت سابقا بلغت حجم استثمارات البنك وعملائه 2 مليار دولار بالإضافة الى ذلك قمنا في 2010 وفي عز الأزمة المالية بزيادة رأسمال جيتهاوس 100 مليون جنيه أي نحو 50 مليون دينار لرفع رأسماله كما كان مقررا عند تأسيس البنك، في وقت كانت بنوك اخرى عالمية تنسحب من السوق البريطاني بسبب الأزمة والضرائب وكذلك تنوع مساهمي البنك أعطى قوة للبنك. وللعلم البنوك الكويتية دخلت برأسمال «جيتهاوس» بعد ان نفذنا تسويات معها لديون مقابل حصص في البنك وملكيتنا حاليا تتراوح بين 45% و50%.
هل تنظرون لبيع حصص أخرى من بنك جيتهاوس؟
فلسفة بيت الأوراق المالية، اذا بدأت الاستثمارات تحقق عوائد جيدة، ثم تقدم احد لشراء حصص منها فلن نتردد للتفاوض ان كان السعر مغريا، كما حدث سابقا مع عده استثماراتنا.
أعلنتم عن بيع شركة مياه ابراج، أين وصلتم؟
اعلنا قبل فترة في موقع البورصة عن تقدم جهة لشراء شركة التكنولوجيا الحديثة لتعبئة مياه الشرب (ابراج)، وجاري حاليا إجراء الفحص مع المستشار القانوني. وقد أعلنا ان المبلغ الذي تقدمت به الجهة عند 16 مليون دينار، وفي حال تمت الصفقة فإن الربح الصافي المتوقع تقريبا سيكون بحدود 9 ملايين دينار. نذكر ان تكلفة تأسيس المشروع كانت بين 2 و3 ملايين دينار.
هل هي استثمارات اخرى ضمن خطة البيع لديكم؟
كل استثماراتنا معروضة للبيع، فهذا الأمر يندرج ضمن نموذج عملنا.
تحدثتم غير مرة عن اندماج شركة بيت الأوراق مع الأمان.. أين وصل هذا المشروع؟
تم تكليف مكتب استشاري لعمل تقييم فكرة الاندماج ودراسة اثرها على مساهمي الشركتين.
ماذا عن نموذج عملكم بعد اتمام صفقات البيع والتسويات مع البنوك؟
ان نموذج عمل بيت الأوراق يركز على الدخول في فرص جديدة على السوق، مثل شركة تحلية المياه «الابراج» وايضا شركة التعليمية وشركة ياكو الطبية وشركة النخيل الزراعية. منذ البداية حرصنا على ان نؤسس شركات تكون ذات قيمة مضافة للاقتصاد والناتج الوطني، كما تكون ذات عائد مجد لشركائنا من البنوك والافراد والمؤسسات، وايضا، وهو الأهم لنا ان تكون ذات عائد مرتفع لمساهمي بيت الاوراق عند التخارج منها. وكنا دائما نتخارج من اي استثمار اذا وجدنا انه حقق اهدافه ونضج وجاءه المشتري المناسب. ولذلك سنتابع في نموذج العمل نفسه الذي نجح على مدار ثلاثة عقود، وفعليا لولا طبيعة استثماراتنا التشغيلية الجيدة لما استطعتنا تسييلها او مبادلتها بالديون والخروج من الازمة.
هل انت متفائل بـ 2014؟
انا متفائل جدا لأن هناك بوادر لوصول الأزمة الى مشارف انتهائها، والبنوك قد أخذت مخصصات لمجابهة الازمة. وكثير من الشركات أعادت تسوية ديونها وهيكلة أوضاعها، وخرجت بعض الشركات من الأدراج وبدا السوق يتعافى بوجود هيئة رقابة مالية حكيمة وصارمة لحفظ ثقة المستثمرين بالسوق. كما أنني أعول على وزير المالية الجديد انس الصالح، فهو وزير جاء من رحم الاقتصاد وأكثر قربا لسوق الاوراق المالية.
دروس من الأزمة المالية.. ابعدوا عن البورصة
قال أيمن بودي ان الازمة المالية في 2008 لقنت دروسا مهمة للاقتصاد والأسواق:
٭ بالعودة الى الأزمة المالية لا شك ان شركات عدة تجاوزت وتمادت في الاقتراض والتوسع فوق مستوى المعايير العالمية وساهمت البنوك أيضا في التوسع في هذا الإقراض.
٭ اعتقد ان هناك درسا جيدا للشركات الاستثمارية من الأزمة المالية، فالشركات التي لديها اصول تشغيلية جيدة استمرت، بينما الأخرى التي اعتمدت على اقتراض قصير الأجل ودخلت في استثمارات طويلة الأجل ارتبكت أوضاعها.
٭ ان ما ساعدنا في بيت الأوراق المالية على الاستمرار انه ليس لدينا استثمارات في البورصة وهذا القرار اتخذناه منذ عام 1986 في مجلس الادارة بألا ننافس عملاءنا. فنحن ندير محافظ لبيت الأوراق المالية، ومن غير المعقول ان ندير محافظ للغير، لأنه قد نميل لمصلحتنا على مصلحة الغير، لكن هذا الفخ وقعت فيه عمدا أو من دون قصد شركات أخرى.
حل من دون دفع فلس واحد
كشف أيمن بودي عن دراسة أعدها بيت الأوراق المالية سوف ترفع للمسؤولين حيث ستقدم حلا لانتشال اقتصاد القطاع الخاص من الأزمة، ولن تكلف الدولة فلسا واحدا وبتطبيقها سوف ينتعش سوق الأوراق المالية. وسوف يتم تقديمها الى وزير المالية في الوقت المناسب من باب «اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد».
هذا ما أضافته «بيت الأوراق المالية » للاقتصاد الكويتي
عرض أيمن بودي ابرز ما قامت به شركة بيت الأوراق كقيمة مضافة للاقتصاد الوطني والناتج الإجمالي للدولة:
٭ نحن من أوائل الشركات التي حولت قطاعات أهلية وقطاعات حكومية الى قطاع خاص ولدينا إسهامات في القطاعات المالية والصحية والتعليمية والغذائية وحتى الزراعية.
٭ «بيت الأوراق» أول شركة تخدم المزارعين وتوفر وحدة متحركة لتحلية مياه الآبار وتقليل تكلفة الانتاج على المزارعين، ونحن اول من أسس شركة في القطاع الخاص لإنتاج مياه الشرب على أحدث المواصفات العالمية وهي شركة ابراج.
٭ بلغ عدد موظفي «بيت الأوراق المالية» في شركاتنا المباشرة وغير المباشرة والتابعة والزميلة حوالي 7500 موظف في وقت ازدهار الأسواق. ويظهر هذا الرقم كفاءة القطاع الخاص في التوظيف في وقت يعتبر هذا الملف أصعب الملفات لدى حكومة الكويت وحكومات المنطقة رغم غناها.
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
السئوال المباشر .... لماذا الشركات المساهمة خسرانة ؟؟؟ بينما شركات العائلة ربحانة ؟؟؟؟
هل هناك ازمة ولا ازمة ؟؟؟؟؟
 

rolex2012

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2012
المشاركات
329
الإقامة
الكويت
شكرا ياايمن بودي نعم كلام جميل في وقت صعب من رجل فحل ونحن بأنتظار المفاجأه كما تقول اللهم لك الحمد والشكر
 
أعلى