الشركة القابضة المصرية الكويتية ( قابضة م ك )

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
قابضةم ك تحصل على ترخيص لاقامة مصنع للاسمنت في مصر بكلفة 22 مليون جنيه


المصدر كويت نيوز
 

CENTRALBANK

عضو نشط
التسجيل
8 أغسطس 2005
المشاركات
1,656
يسمحلي أخوي ChuCky بالرد ..

النتيجة سيتم الأعلان عنها يوم الخميس القادم

والقابضه المصريه مسويه تحالف قوي من شركات ومستثمرين للفوز

برخصه مصنع الأسمنت

التى تصل قيمه العقد فيها الى 20 مليار جنيه ..

اتمنى انى اكون وفقت بالرد وشكراا ..
اهي المناقصة المقصودة؟
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
قابضةم ك تحصل على ترخيص لاقامة مصنع للاسمنت في مصر بكلفة 22 مليون جنيه


المصدر كويت نيوز

ممكن رابط الخبر لو سمحت
الخبر ليس له وجود لا على موقع كونا ولا حتى على موقع البورصه المصريه !
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
مصر تمنح ستة تراخيص لمصانع أسمنت جديدة (28 اكتوبر. 2007)


القاهرة (رويترز) - قال مسؤولون إن مصر منحت ستة تراخيص يوم الاحد لبناء مصانع اسمنت جديدة في اطار الجهود لزيادة الانتاج المحلي وحصلت على أول ترخيص شركة وادي النيل للاسمنت مقابل 251 مليون جنيه (45.4 مليون دولار).

ومن المنتظر منح ثمانية تراخيص في الاجمال لمصانع جديدة في مزاد اليوم وتراوحت قيمة العطاءات الفائزة بأول ستة تراخيص بين 22 مليون و251 مليون جنيه. وتتنافس تسع شركات على التراخيص.

وقال مسؤولون حكوميون إن من المنتظر زيادة المعروض المحلي بما بين 19 و20 مليون طن سنويا خلال خمس سنوات بعد تشغيل المصانع الجديدة وتوسيع ست مصانع اخرى قائمة بالفعل.

وقال مسؤول من شركة وادي النيل التي فازت بأول ترخيص مقابل 251 مليون جنيه (45.4 مليون دولار) ان شركته ستبني مصنعها في بني سويف حيث استثمرت بالفعل 35 مليون جنيه. وأغلبية وادي النيل للاسمنت مملوكة لشركة حورس للاسمنت التي قال المسؤول اسامة فوزي انها مملوكة هي الاخرى للمجموعة المالية-هيرميس.

واضاف "من المهم بالنسبة لنا ان نحصل على اول ترخيص.. من يحصل على اول ترخيص يكون له حق اختيار الموقع."

وقال منظمو المزاد في بيان إن رخصة ثانية منحت لشركة السويدي للاسمنت مقابل 201 مليون جنيه لاقامة مصنع في السويس. وشركة السويدي للاسمنت مملوكة لمجموعة السويدي التي تمتلك ايضا السويدي للكابلات.

ومنح الترخيص الثالث لشركة العربية الوطنية ذات الملكية البريطانية مقابل 200 مليون جنيه لبناء مصنع في المنيا في وسط مصر. وفازت بالترخيص الرابع شركة النهضة للصناعات المملوكة جزئيا لشركة الوطنية للاسمنت والعديد من الشركات الحكومية الاخرى مقابل 83 مليون جنيه لبناء مصنع في قنا.

وفازت شمال سيناء للاسمنت بترخيص ايضا مقابل 44 مليون جنيه لاقامة مصنع في شمال سيناء. ويمتلك الشركة محمد فريد خميس المساهم الرئيسي في النساجون الشرقيون.

وفازت الشركة القابضة المصرية الكويتية بترخيص سادس لاقامة مصنع في اسيوط مقابل 22 مليون جنيه.
وستدفع الشركات الفائزة 25 في المئة من رسوم الرخصة خلال شهر والباقي بعد ذلك بثلاثة اشهر.ودفع ارتفاع اسعار الاسمنت في السوق المحلية وزارة الصناعة الى فرص رسم تصدير في فبراير شباط رفع الى 85 جنيها للطن في اغسطس اب.


https://www.arabfinance.com/arabic/News/DefaultDetails.aspx?Id=16636&Type=Newsflash
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
أكدت مصادر ذات صلة ان شركة «الاستثمارات الوطنية» تقدمت بطلب رسمي لادراج الشركة الكويتية السورية القابضة ذلك في سوق الكويت للأوراق المالية طبقا للشروط الجديدة للادراج.
واشارت المصادر إلى ان الاستثمارات الوطنية باعتبارها مستشارا للشركة قد بعثت بكافة الاوراق المطلوبة إلى الجهات المعنية في البورصة.
وقالت المصادر ان «السورية» لديها استثمارات ضخمة في السوق السوري وسط توقعات بسعيها إلى توسيع قاعدة مساهميها من خلال طرح جزء من ملكية كبار المساهمين على مساهمين استراتيجيين بهدف زيادة عددهم إلى نحو 300 مساهم.
ومن جانب آخر، تحدثت المصادر عن توجه الاستثمارات الوطنية لادراج شركة بوابة الكويت القابضة التي يبلغ رأسمالها 50 مليون دينار حيث يتوقع ان تقدم طلب ادراجها مطلع العام المقبل.
وتعمل «بوابة الكويت» في السوق المصري من خلال مشاريع ضخمة للبتروكيماويات خصوصا في الاسكندرية.
وتضم قائمة مساهميها كلا من المصرية الكويتية القابضة وبوبيان والصناعات حيث يتوقع ان يدرج سهم الشركة عند مستويات مرتفعة بالنظر إلى حجم استثماراتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية الامر الذي سينتج عنه اداء مميز.
وعلى الصعيد نفسه، سوف تسعى الاستثمارات الوطنية ايضا لإدراج الشركة «الصينية الاستثمارية» ايضا خلال العام المقبل حيث يبلغ رأسمالها 80 مليون دينار وسط توقعات بتقديم طلب ادراجها خلال شهر نوفمبر المقبل.
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
ممكن رابط الخبر لو سمحت
الخبر ليس له وجود لا على موقع كونا ولا حتى على موقع البورصه المصريه !

الخبر ياني من كويت نيوز وانا الصراحه اثق بالمصدر والحمد لله اخونا chuncky ما قصر حط نفس الخبر من رويترز. وشكرا
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
وفازت الشركة القابضة المصرية الكويتية بترخيص سادس لاقامة مصنع في اسيوط مقابل 22 مليون جنيه.

الاخ ChuCky شكرا لنقل الخبر
لكن مصنع بمليون دينار كويتى تقريباً هل له تأثير يذكر على قيمة السهم .. لا أعتقد !
وأعتقد أن الخبر أخذ أكثر من حجمه !
 

ابوبدر44

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2006
المشاركات
53
«المصرية - الكويتية» تتأهل الى المنافسة النهائية لإنشاء مصنع للأسمنت في مصر بـ 1.2 مليار جنيه






تقدمت الشركة القابضة المصرية - الكويتية بطلب الى الحكومة المصرية للحصول على ترخيص انشاء مصنع للأسمنت في مصر وذلك ضمن 27 شركة تقدمت للحصول على تراخيص.

وقال مصدر مسؤول في الشركة لـ«الراي» أن المصرية - الكويتية سحبت كراسات الشروط في الأسبوع الماضي للحصول على رخصة من التراخيص التي أعلنتها الحكومة المصرية والتي تصل الى 14 رخصة.

وأضاف المصدر ان «الشركة تأهلت بالفعل للمنافسة النهائية للفوز باحدى الرخص المطروحة ضمن الشركات الأخرى التي تقدمت بعدما استوفت الشركة جميع مستندات التأهيل وخطابات الضمان».
وأشار المصدر الى أن «المصرية - الكويتية» تقدمت للحصول على الترخيص من خلال شركة «صناعات مواد البناء»، وهي شركة تحت التأسيس وتساهم فيها بنسبة 10 في المئة من رأس المال. لافتا الى أن الشركة الجديدة أسست لهذا الغرض وسيتم استكمال اجراءات تأسيسها في حال فوز الشركة باحدى الرخص الـ 14 المطروحة.

وكشف المصدر أن رأسمال «صناعات مواد البناء» يبلغ نحو 600 مليون جنيه على الأقل في المشروع الجديد في مرحلته الأولى، فيما تصل تكلفة المشروع الأولية الى 1.2 مليار جنيه. وحول سعي الشركة الى اضافة نشاط صناعة الأسمنت الى أنشطتها، أكد المصدر أن «المصرية - الكويتية» تبحث عن فرص الاستثمار الجيدة وتدرسها وتدخل فيها، ومنها صناعة الأسمنت.

ولفت الى أن الشركة نجحت خلال العام الماضي في مجال الاستثمار في القطاع النفطي وحققت نتائج ايجابية للغاية، وهو ما شجعها على استمرار البحث عن فرص استثمارية في أنشطة أخرى عديدة ومنها مجال صناعة الأسمنت.
وأكد أن تأهل الشركة ضمن 27 شركة أخرى تعمل جميعها في مجال صناعة الأسمنت يعد شهادة نجاح للشركة المصرية الكويتية على الرغم من أنها ليس لها سابقة في صناعة الأسمنت.
وقال ان «حلفاء الشركات من خلال الكونسورتيوم المكون لانشاء شركة «صناعات مواد البناء» لهم دراية واسعة بهذا النشاط وهو ما يعزز فرص فوزها باحدى الرخص المطروحة».

وأضاف أن فوز الشركة بهذا المشروع سيعزز من استثمارات المجموعة في مصر التي تتوزع في أنشطة عديدة مثل الاتصالات والبترول والبتروكيماويات والأغذية والصناعات الهندسية وغيرها. وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت عن اغلاق باب التقدم لسحب كراسات التأهل لانشاء 14 خط أسمنت جديد بعد أن بلغ عدد الشركات التي سحبت كراسات التأهيل 48 شركة، تقدم بمستندات التأهيل كاملة وخطابات الضمان 27 شركة منها، فيما قررت مد أجل التقدم بمستندات التأهل وخطابات الضمان لانشاء 4 مصانع للحديد لمدة أسبوعين لتنتهي في 14 سبتمبر المقبل، بدلا من آخر أغسطس الجاري، وذلك بناء على طلب شركتين من الشركات التي سحبت كراسات التأهل والذي بلغ عددها 8 شركات حتى مساء الخميس الماضي.

من جانبه قال رئيس هيئة التنمية الصناعية عمرو عسل أنه من المقرر أن يتم فحص مستندات التأهيل المقدمة من الشركات بمعرفة لجنة فنية تمهيدا للعرض على لجنة البت المشكلة من وزارات الصناعة والتجارة والكهرباء والبترول والبيئة والتنمية المحلية والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة ووزارة المالية ومجلس الدولة بالاضافة لأساتذة متخصصين من جامعتي القاهرة وعين شمس، وسيتم اخطار الشركات التي اجتازت التأهل بشكل نهائي تمهيدا لاجراء مزايدة علنية بين أعلى العروض المتقدمة اذا زاد عدد الشركات التي اجتازت التأهيل بشكل نهائي على 14 شركة.

وأشار الى أن كل مشروع من المشروعات الجديدة سيقوم بانشاء خط انتاج تكلفته الاستثمارية 1.2 مليار جنيه طبقا للتكنولوجيا المستخدمة بطاقة انتاجية 1.5 مليون طن سنويا باجمالي 20 مليار جنيه للمشروعات المطروحة وتوفير 7 آلاف فرصة عمل مباشرة و14 ألف غير مباشرة وستتم اقامة المصانع خلال



اعتقد هذا الخبر الصحيح
 

ابوبدر44

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2006
المشاركات
53
اخبار رويترز نثق فيها لاكن الاخبار اللى كانت موجوده واقتبست منها جزء تقول غير جذي:confused:
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
قال مصدر لـ «الوسط» ان الشركة القابضة المصرية الكويتية، تقدمت للجهات المعنية في جمهورية مصر العربية لتنفيذ مشروع في مجال صناعة الأسمنت.
وأوضح المصدر ان الشركة تباشر حاليا نتائج وإجراءات المشروع الضخم الذي سينفذ بعد الانتهاء من الاجراءات اللازمة كافة.
وذكر المصدر ان قطاع صناعة الأسمنت من القطاعات الرئيسة الواعدة التي تحظى باهتمام القابضة المصرية الكويتية نظرا لجدوي الاستثمار فيه واستراتيجية القطاع

http://www.alwasat.com.kw/Default.aspx?MgDid=28549&pageId=43
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
خاص (أراب فاينانس) - اعلنت شركة القابضة المصرية الكويتية (EKHO)عن تحالفها مع شركة جنوب الوادى للأسمنت لانشاء شركة جديدة للأسمنت رأسمالها 600 مليون جنيه.

وتبلغ حصة الشركة القابضة المصرية الكويتية فيها 10% و جارى حاليا الاجراءات اللازمة لتأسيس الشركة.


10 % من المشروع او من قيمه رأس مال شركة جنوب الوادى للأسمنت ؟؟؟
 

MAB

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
920
مناقصتين للنفط بالسودان... الأعلان قريبا جدا انشاءلله و مبروكين مقدما :)
 

alsharaf

عضو نشط
التسجيل
20 نوفمبر 2005
المشاركات
721
سهم «القابضة المصرية الكويتية» يخترق أعلى سعر له منذ عامين
القاهرة – أحمد أبو الوفا:
اخترق سهم القابضة المصرية الكويتية خلال تعاملات امس في بورصة القاهرة أعلى سعر له منذ اكثر من عام وتسعة اشهر محققا 2،83 دولار للسهم وبارتفاع بلغت نسبته 1،8% بكمية تداول 5،148 مليون سهم. ولم يحقق السهم هذا السعر منذ 13 ابريل عام 2006. وشهد السهم تعاملات نشطة وتصدر الاسهم الدولارية بدعم من توقعات ايجابية حول نتائج اعمال الشركة للفترة المقبلة. وكانت الشركة اعلنت في 16 يناير 2008 عن تقدمها بطلب للهيئة المصرية للرقابة على التأمين للحصول على موافقتها المبدئية لتأسيس شركتين للتأمين التكافلي.
 
أعلى