شركة الخير تتوصل الى اتفاق لبيع اسهمها في أمريــكانا ..

وايلي

عضو مميز
السلام عليكم

الرواية تقول أن سبب عدم موافقة البنك ترجع للعقوبات الاقتصادية على الشركات الأمريكية من التعامل مع إيران، وأنشطة أمريكانا من ضمنها السوق الإيراني

صودوق جيذيب آني والله ما أعروف
اكيد راح يبررون عدم الصفقة بعذر
انا الي اعرفة ان امريكا رفعت العقوبات عن ايران

Vanilla chay

موقوف

mish3al_99

عضو نشط
بيطلع خبر يقول .. ان عندهم المبلغ او مولهم بنك اخر ...
ترا الخبر اللي طلع الغاء قرض
مش الغاء صفقه ...
للعلم يا فانيلا ... 95 % مو مصدقين انه فيه صفقه ... اكثر الربع مضاربين .. و افهم منك و مني في امر اسهمهم ...
الشي الثاني اللي يأكد انه ما فيه صفقه و كلها لعبه .....
العبار تاجر كبير و التجار معروف عنهم ما تاخذهم العواطف و لا عندهم رحمة بالبزنز ... شنو اللي يخلي العبار يشتري اسهم مرهونه بسعر فوق 3 دنايير على اقل تقدير .. بأمكانه ياخذهم بالمزاد بالسعر بعد ما يحجز عليهم البنك بارخص حيل من هل السعر ...
و سالفت بنك الخليج .. ومدينية بياخذها بكل الأحوال ... مو مقياس ارتفع سعر البنك او نزل على إتمام الصفقه ...

من الاخر العملية كلها لعبه تصريف اسهم .. مثل ما صار قبلها من الخراااااا في ... باسهم الاغذيه و اسهم زين ...

Cha3bar

عضو متميز
اكيد راح يبررون عدم الصفقة بعذر
انا الي اعرفة ان امريكا رفعت العقوبات عن ايران

مو كل العقوبات، والشركات ليلحين ناطرة منها أجيليتي وطارق السلطان صرح الأسبوع الماضي إن السوق الإيراني واعد لكنهم ناطرين رفع العقوبات عشان يدشون

alshammery

عضو نشط
شكل الموضوع مثل صافولا العذر كان عدم موافقة صاحب العلامة التجارية شركة ايبوبلا العذر الحين انسحاب بنك ممول ومبلغ كبير مليار ونص والمهم تم التصريف على العالم ورفعوا اسهمهم للدبل وانتهى الموضوع اعتقد بعد سنة بدش شركة هندية او قطرية لشراء امريكانا اشمعنى البنك الحين رفض التمويل هل فى اتفاق مسبق

أبو فلسين

عضو نشط
التوقع راح تصرح أديبتيو سوف نبحث عن ممول ثاني لاكتمال الصفقه

رابح رابح

عضو مميز
مشاركة بتاريخ 9 فيراير
مثل ماتوقعنا من اول يوم للتداول بعد اعلان صفقة امريكانا
كانت سلبية التداول واضحه على التدوال وحجم البيع .. وحاليا انتهت الموجه الاولى وكانت ضعيفة جدا

وبانتظار الموجه الثانية التي ستكون عند انتهاء الفحص النافي للجهالة بعد شهرين اوثلاثة .

6 ابريل
بدت الافلام ..
هذا اول المسلسل وبعدها بنسمع رويتر وبلومبيرغ .. وذكرت مصادر .. وصرح مسئول رفض ذكر اسمه.

وخلاف واختلاف ويمقطونها الى نهاية الصيف ...

يبين الاعلان ان شاء الله يكون واضح

ماحدث اليوم كان متوقع ضمن الموجات المضاربية .. وترويج خبر رفض بنك سيتي جروب بتمويل الصفقة ليس مهم لان التمويل قد يتم من اي بنك آخر ولايعني الغاء الصققة .

انا قناعني ان الموجات المضاربية قد تمتد الى مابعد فترة تطبيق حوكمة الشركات بشهر يونيو والتي قد تشهد موجة انخفاض مؤثرة .
والله اعلم

حاليا التحرك يكون مابين :
1- بناء المراكز الاستثمارية بالاسهم المميزه التي انخفضت الى قيعان قياسية جديدة

2- المضاربة بالاسهم المضاربية التي تتفاعل مع الصفقة والسوق .

لست محلل وماذكرته وجهة نظر شخصية .

حمد44

عضو نشط
سالفة البنك سالفه غبيه بصراحه

مثل ما قال اخوي سلفادور

ألف بنك يتمنى تمويل صفقه مثل هذي

بما فيها أرباح من الفوائد :cool:

اعتقد والعلم عند الله

حجه لفشل الصفقه

بصراحه من يومين كلام الخرافي

ما كان يطمن خصوصا بعد ما قال

راح نفتتح فروع بالعراق

يعني كيف تفتتح فروع بالعراق

وأنت بايع الشركه مثلا o_O

بو فلاح

عضو مميز
وقالت جميع المصادر إن انسحاب سيتي غروب لن يؤثر في نهاية المطاف على قدرة المشتري على إتمام التمويل، بتقدم بنوكٍ أخرى لسد الفراغ.

الله يسهل الامور ونتابع

بورصاوي

عضو نشط
سيتي غروب.. هو من ضمن تجمع البنوك
اللي راح يقومون بالتمويل..
ومو لحاله اللي متكفل بالقرض
ممكن البنوك الأخرى تسد مكانه ..

بوسعود

عضو مميز
سوالف هالمجموعه تذكرنى بمسلسلات رمضان ومسرحيات العيد كل سنه

الله يرحمك ياناصر الخرافى وصدق من قال .. القمر لاغاب ماتفيد النجوم

رابح رابح

عضو مميز
انا قناعتي في صفقة .. بس تو الناس مطولة الســـــــالفة

أبو فلسين

عضو نشط
انا قناعتي في صفقة .. بس تو الناس مطولة الســـــــالفة
نفس قناعتك انا وسبب انه هناك اسهم مرهونه لابد من فك الرهان عنها والا تتصادر ببخس

Cha3bar

عضو متميز
نفس قناعتك انا وسبب انه هناك اسهم مرهونه لابد من فك الرهان عنها والا تتصادر ببخس

السلام عليكم

يتم مصادرتها فقط في حال تعثر العميل عن السداد أو جدولة سداد الرهن، المخصصات التي جنبتها البنوك حتى الآن هي لديون مشكوك في تحصيلها وبالإجمال فهي ضئيلة مقارنة بمديونية مجموعة الخير للبنوك

الخرافي مديون لكنه ليس متعثر حتى الآن، أو بالأصح يكال له بمكيال غير مكيال شركة كان دينها أقل لكن لي طاح الجمل كثرت سكاكينه

ابومحمد 1920

موقوف
سبب انسحاب ستى قروب من الصفقه هو وجود فروع للشركه فى ايران والعمليه كلها سياسيه

الراقي

بوعبدالله
نصيحة بلاش حتى يوم الاحد مافي اي تصريح ايجابي من اي طرف له صلة بصفقة بيع وانتظر تحت
اهم شي لاتعيش الحلم واهل الشركة مشفطين حق ام الحلم

رابح رابح

عضو مميز
السلام عليكم

يتم مصادرتها فقط في حال تعثر العميل عن السداد أو جدولة سداد الرهن، المخصصات التي جنبتها البنوك حتى الآن هي لديون مشكوك في تحصيلها وبالإجمال فهي ضئيلة مقارنة بمديونية مجموعة الخير للبنوك

الخرافي مديون لكنه ليس متعثر حتى الآن، أو بالأصح يكال له بمكيال غير مكيال شركة كان دينها أقل لكن لي طاح الجمل كثرت سكاكينه

اخي الفاضل المجموعة عريقة وعالمية وملكياتها ضخمة .. ولكن ماحدث هو ان الجمل اسقط من يحملهم ويثقون فيه وبرك عليهم.

اذا الاستثمارات الوطنية قائدة المجموعة منذ سنة وهي تطلق تصريحات متتالية غريبة دفعت فيها السهم والمجموعة من هاوية الى هاوية السبع سنين عجاف والعشر سنين عجاف وبعدها تصريح في جريدة النهار اثار حفيظة البورصة بالممطالبة بفرض رسوم اضافية على الشركات وتبعه اعتذار ونفي .
ولم يتم الادلاء باي تصريح يبين قوة الشركة والمجموعة ليدعم اسهم الشركات خاصة استمارات في ظل استلامها لدفعات بعشرات الملايين من تصفية شركة البحرين وتعويض شركة منشئات حيث كان السهم بعد كل اعلان ايجابي يتم الضغط عليه وتخفيضة في بداية التداول في سهم مؤثر جدا في تداولات السوق.

اخي الفاضل انت رجل حكيم وذو خبرة .. اللي طاحو وسط السكاكين صغار المساهمين ..ركاب الجمل وليس الجمل وتدمرو بعد موجة تصريف قوية باسعار ضعف الاسعار الحالية اثناء ترويج اخبار صافولا .

مشكلة صانع سوق المجموعة لم يتعامل مع اسهم المجموعة بشموخ واعزاز المرحوم العم ناصر الخرافي ..ولكن تعامل معها على انها اسهم مضاربية رخيصة ادت الى سلسلة انهيارات وخسائر قياسية دمرت شريحة ضخمة من صغار المساهمين امثالنا ..نتج عنها موجة تذمر عنيفة تسببت باتشار الاشاعات والاقاول حول المجموعة ((سهم استثمارات 64 فلس ليش؟؟؟)).

مع كل الاحترام والتقدير للمجموعة وملاكهاالكرام .

واتمنى ان تعود المجموعة الى تألقها ومجدها السابق كما عهدناها.

والمعذرة على الاطالة

أعلى