>> صفحة الأخبار المميزة <<

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,986
وزير المالية: لا صحة لما تردد بأن وثيقة الاصلاح ستطلق يد الحكومة في اصدار التشريعات
http://******/nfSEQv


شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) تحقق 5ر13 مليون دينار أرباحا صافية في الربع الأول من 2016 بربحية 45ر7 فلس للسهم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,986
اللي يبي التفاصيل يلقاهم بإعلانات السوق :)

image.jpg


image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,986
"أريدو": 10.2 مليون دينار أرباح الربع الأول

http://ktne.ws/9Xb


"المشاريع القابضة": 13.5 مليون دينار أرباح الربع الأول

http://ktne.ws/9Xd


نايف الحجرف: إدراجات جديدة وتداول مشتقات للارتقاء بالسوق بعد خصخصته

http://ktne.ws/9Xo
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
«البترول الوطنية» توقع أكبر تمويل بنكي في تاريخ الكويت غداً

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية امس عن توقيعها غدا (الخميس) عقود أكبر تمويل بنكي في تاريخ الكويت خاص بمشروع الوقود البيئي مع البنوك القائدة وهي: بيت التمويل الكويتي «بيتك» وبنك الكويت الوطني.ووفقا لمصادر نفطية مطلعة لـ «الأنباء» فإن قيمة التمويل سوف تصل إلى 1.1 مليار دينار أو أكثر مقسمة على البنوك المحلية، بحيث يكون نصيب «الوطني» 600 مليون دينار تمثل حصة البنوك التقليدية، وسيبيع البنك جزءا من هذا التمويل في وقت لاحق.فيما تبلغ حصة «بيتك» 500 مليون دينار تمثل حصة البنوك الإسلامية، وسوف يبيع جزءا منه أيضا في وقت لاحق.وقامت شركة البترول الوطنية بتعيين شركة الوطني للاستثمار مستشارا ماليا للمشروع.وأشارت المصادر إلى أن التمويل المحلي ستضاف إليه صفقات تمويل مع بنوك ووكالات أجنبية، فيما ستتولى «البترول الوطنية» تمويل 30% من تكلفة المشروع البالغة 4.68 مليارات دينار من مواردها الذاتية.وأكدت المصادر أن تقديم البنوك الكويتية تمويلاتها بالدينار الكويتي، يساعد في توطين العملة الوطنية وإيجاد دورة اقتصادية كاملة بالدينار، خصوصا أن المقاولين يتقاضون دفعاتهم بالدينار أيضا.ومع توقيع البترول الوطنية الشريحة الأولى للقروض التي تتمثل في قرض طويل الأجل بالدينار الكويتي من البنوك التقليدية والإسلامية المحلية، فإن الشركة تكون قد قطعت شوطا كبيرا في الحصول على أضخم التمويلات لمدة 10 سنوات. وقالت المصادر ان ارتفاع العائد على الاستثمار في المشروع البالغ 11.5% شجع البنوك المحلية على المشاركة في التمويل، مشيرا الى ان عائد المشروع يعتبر «عائدا مجزيا» جدا لمشروع بهذا الحجم، وسيساهم في انتعاش السوق الكويتي بشكل عام وتعزيز الحصة التسويقية للكويت في الأسواق العالمية.وأضافت ان مشروع الوقود البيئي يشكل ركنا أساسيا في استراتيجية شركة البترول الوطنية ومؤسسة البترول الكويتية الهادفة إلى التوسع في قدرات الكويت التكريرية لتصل إلى 1.4 مليون برميل يوميا على المدى المتوسط.ويعتبر مشروع الوقود البيئي واحدا من أهم وأكبر المشاريع ضمن خطة التنمية، ويهدف إلى تطوير مصفاتي ميناء عبدالله والأحمدي، وتحويلهما إلى مجمع تكريري متكامل يتمتع بمرونة عالية تسمح بالاستجابة للتبدلات في الأسواق العالمية، والإيفاء بكامل احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية المتنوعة ذات المواصفات عالية الجودة المتوافقة مع أرفع المواصفات العالمية.وتعمل الشركة جاهدة على تذليل كل العقبات مع الجهات الحكومية وتجهيز العمالة وتدريبهم في سبيل انطلاقة المشروع في وقته، مشيرا الى ان جميع دوائر الشركة جهزت خططها استعدادا لتشغيل المشروع.

المصدر : الان الاكترونيه
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
وبدت مؤسسات الدوله تتسلف

مليار دينار لـ«الوقود البيئي» من البنوك المحلية
كشف مصدر مسؤول في شركة البترول الوطنية لـ«النهار» أن شريحة تمويل مشروع الوقود البيئي بالدينار سترتفع بحدود 100 مليون دينار لتقترب من المليار دينار موزعة على البنوك المحلية الاسلامية والتقليدية على أن يقوم «بيتك» بقيادة تحالف البنوك الاسلامية وتحالف البنوك التقليدية بقيادة الوطني.وبين المصدر أن الشريحة الثانية من التمويل سيتم الاعلان عنها لاحقا وستكون من نصيب البنوك الاجنبية وذلك في اطار تمويل المشروع البالغ كلفته 4?6 مليارات دينار والذي بمقتضاه يتم ضخ ما يقارب من 920 مليون دينار في شرايين الاقتصاد تمثل 20 بالمئة من اجمالي الكلفة. ومع زيادة حصة البنوك الى مليار دينار، ترتفع حصة البنوك المحلية في تمويل المشروع الى 21?73 بالمئة، فيما تقوم البنوك الاجنبية بتمويل الحصة المتبقية من المشروع والبالغة 3?6 مليارات دينار تمثل 78?27 بالمئة. ووفق مصادر مصرفية، فان البنك القائد سيقوم بالتفاوض مع البنوك التابعة لقطاعه وتحديد مستويات سعر الفائدة وذلك بعد التوقيع على عقود الشريحة الأولى بالدينار والتي تعد الأضخم في تاريخ الكويت. يذكر أن البورصة قد أعلنت عن دخول بيتك والوطني بتمويل الشريحة الأولى من مشروع الوقود البيئي بقيمة 900 مليون دينار موزعة على تحالف بيتك بقيمة 300 مليون دينار والوطني بقيمة 600 مليون.وفي سياق ذي صلة علمت «النهار» أن شركة نفطية تعتزم تنفيذ مشروع جديد في مجال البتروكيماويات، وتحديدا المواد الخام التي تستخدم في صناعة الفيبر والبلاستيك بكلفة تصل الى 800 مليون دولار، وذلك في اطار استراتيجية لتحسين جودة الانتاج ورفع معدلاته، وتعتزم الشركة توفير التمويل اللازم للمشروع من المصارف المحلية رغم ملاءتها المالية التي تتجاوز المليار دولار، الا أنها تستخدم السيولة المتوافرة لديها حاليا في استثمارات مدرة للدخل.وكشفت مصادر مطلعة أن برنامج انجاز المشروع حسب الدراسة التي تم الانتهاء منها قد يستغرق 14 شهرا من تاريخ بدء التنفيذ بعدها يتم انتاج المواد الخام لتطرح في السوقين المحلي والعالمي لتضاف الى صادرات الكويت من البتروكيماويات، وكانت الشركة قد بدأت الاستثمار في الهند واندوينسيا، ولديها مجموعة من الاستثمارات المحلية حيث تمتلك مصانع باستثمارات تفوق قيمتها ملياري دولار أميركي لانتاج مواد العطريات والستايرين في السوق المحلي

المصدر: جريدة الراى
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,986
«إنوفست» تسدد 6.6 ملايين دولار

أعلنت «انوفست» عن قيامها مؤخراً بتسديد مبلغ 6.6 ملايين دولار أميركي الى أحد المصارف المحلية، وذلك ضمن استراتيجيتها في إعادة الهيكلة والعودة الى الربحية. ويمثل هذا المبلغ ٪30 من اجمالي رصيد المديونية المستحقة للبنوك. وقالت الشركة إن هذه الخطوة تأتي على خلفية سلسلة من الانجازات التي حققتها انوفست على مدار الأشهر القليلة الماضية والتي تضمنت تسديد مبلغ تمويل بقيمة 11 مليون دولار أميركي لاحد المصارف الإقليمية في نهاية عام 2015، وذلك قبل موعد استحقاقه، ليبلغ اجمالى ما تم تسديده خلال الستة أشهر الماضيه 17.6 مليون دولار أميركي.
وفي هذا الصدد، أشار مراد الرمضان، الرئيس التنفيذي لـ«انوفست» إلى أن هذه التطورات تأتي ضمن جهود إعادة هيكلة ميزانية الشركة وتعزيز قدرتها المالية والتي تمثل احدى الركائز الأساسية لاستراتيجية الشركة للثلاث السنوات المقبلة والتي تأتي أهم اهدافها العودة الى الربحية وتحقيق أعلى العوائد للمساهمين.
وأضاف أنه بسداد هذا المبلغ، انخفض رصيد المديونية المستحقة للبنوك في المركز المالي للشركة الى 17.3 مليون دولار أميركي بنسبة %27 مقارنة مع رصيد مديونية البنوك في نهاية عام 2015.
تجدر الاشارة إلى أن معدل نسبة مديونية البنوك الى حقوق الملكية لـ«انوفست» قد انخفض الى ٪15 في نهاية الربع الأول من 2016.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,986
صباح الخير والعسل الدوعن

لصديقي الحلم سيد الأخلاق

صاحب العطاء السخي بالأخبار

اللهم إرزق الحلم من غير حساب وجعله من الرابحين :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,986
صباح النور والخرده
ها بشر عسى لقيت سكر ؟

حسافه :oops: شفته بالمنتدى حاطينه بستكانة شاي توني بكلمه چان يذوب

هههههههههههههههههههههه :D

بس صدقني سكر ولد ولد يعجبك

يذكرني بالعزيز الغالي امبركو صديقي
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
صباح الخير والعسل الدوعن

لصديقي الحلم سيد الأخلاق

صاحب العطاء السخي بالأخبار

اللهم إرزق الحلم من غير حساب وجعله من الرابحين :)
حسافه :oops: شفته بالمنتدى حاطينه بستكانة شاي توني بكلمه چان يذوب

هههههههههههههههههههههه :D

بس صدقني سكر ولد ولد يعجبك

يذكرني بالعزيز الغالي امبركو صديقي

تسلم ع الاطراء ياطيب
تعال صج لايكون هالسكر اهو امبركو ع غفله بس ؟
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
النفط سيتجاوز 90 دولاراً في 2030

دراسة عالمية: ارتفاع سعر البرميل على المدى الطويل إلى 130 دولارا في2050
26/4/2016 الآن: كونا 11:31:15 PM

عدل البنك الدولي الثلاثاء توقعاته بشأن أسعار النفط الخام لعام 2016 لتصل إلى 41 دولارا للبرميل خلافا لتوقعات سابقة عند 36 دولارا وسط تحسن ثقة السوق وضعف الدولار فيما توقعت دراسة أطلقت من بروكسل ارتفاع سعر البرميل على المدى الطويل إلى 130 دولارا عام 2050 بفعل زيادة النمو في آسيا.


وتوقع تقرير آفاق أسواق السلع الصادر اليوم عن البنك الدولي حدوث تراجع في زيادة المعروض بسوق النفط رغم فشل تنفيذ مقترح تجميد الانتاج من جانب كبار المنتجين في الدوحة مؤخرا.

ويصدر تقرير آفاق أسواق السلع كل ثلاثة أشهر ويقدم تحليلا لأسواق مجموعات السلع الرئيسية ومنها الطاقة والحاصلات الزراعية والمعادن والأسمدة.

وأشار التقرير إلى حدوث انتعاش في أسعار النفط الخام حيث وصلت إلى 40 دولارا للبرميل في ابريل الجاري مقابل 25 دولارا للبرميل في يناير وذلك بسبب اضطرابات الانتاج في العراق ونيجيريا والانخفاض لدى المنتجين من خارج منظمة (أوبك) خاصة بسبب النفط الصخري الامريكي.

كما توقع التقرير انخفاض أسعار النفط والغاز الطبيعي والفحم بنسبة 3ر19 في المئة خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق 'ما يعد تراجعا تدريجيا عن توقعات الانخفاض الكبيرة السابقة عند 7ر24 في المئة في يناير الماضي'.

وتوقع كبير الاقتصاديين في البنك الدولي جون بافيس حدوث ارتفاع طفيف في أسعار سلع الطاقة خلال العام الحالي مع استعادة الاسواق توازنها بعد فترة زيادة المعروض محذرا في الوقت ذاته من أن أسعار الطاقة قد تشهد هبوطا أكبر 'إذا زاد انتاج دول أوبك بشكل كبير أو لم يهبط الانتاج من خارج أوبك بنفس وتيرة التوقعات'.

كما ستنخفض أسعار السلع الأولية الأخرى كالمعادن والفلزات والمنتجات الزراعية والأسمدة خلال العام الحالي بنسبة 1ر5 في المئة بما يفوق توقعات انخفاض تلك السلع في يناير الماضي عند نسبة 7ر3 في المئة.

وبالنسبة لاسعار المعادن توقع البنك الدولي أن تنخفض بنسبة 2ر8 في المئة مقابل توقعات سابقة بانخفاض قدره 2ر10 في المئة بداية العام الحالي 'وذلك لزيادة الطلب على المعادن في الصين' مشيرا إلى أن توقعات أسعار السلع الزراعية تشير إلى تراجع أكثر من توقعات يناير الماضي التي توقعت حصادا جيدا في معظم الحبوب والبذور الزيتية.

على صعيد متصل قالت دراسة صدرت في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء إن أسعار النفط ستتجاوز حاجز ال90 دولارا للبرميل بحلول عام 2030 وستصل إلى 130 دولارا للبرميل بحلول عام 2050 مدفوعة بزيادة النمو في آسيا وزيادة الطلب على الطيران.

وتوقعت الدراسة الصادرة تحت عنوان 'مستقبل أسعار النفط' وقدمت في فعالية نظمتها مؤسسة (كارنيغي أوروبا) ومؤسسة المناخ الاوروبية ارتفاع الطلب العالمي على النفط بنسبة 19 في المئة بحلول عام 2030 ليصل إلى 112 مليون برميل يوميا بدلا عن 94 مليون برميل يوميا في 2015.

وأضافت أنه بحلول عام 2050 سيشهد الطلب على النفط ارتفاعا بنسبة 35 في المئة إلى 151 مليون برميل يوميا لافتة إلى انه 'بدون اكتشافات جديدة أو خطوات تغير في تقنيات الانتاج سيرتفع الطلب العالمي على النفط' مشيرة إلى أن الانخفاض الكبير في أسعار النفط منذ منتصف عام 2014 أدى إلى حالة من عدم اليقين في أسواق الطاقة العالمية .

المصدر : على ذمة جريدة الان الاكترونيه منقول من كونا
 
أعلى