هل الربح في الاسواق المالية سهل ام صعب !!!! مهم جدا !!!!

AMR

عضو نشط
يسم الله الرحمن الرحيم

انا اكتب كل فترة موضوع جديد و هذا رائي قد يستفيد منه احد الاخوان من خلال بحث شاق ومتعب خلال 15 سنه قريبا
عنوان الموضوع قريب طبعا الكل داخل البورصة للربح ولكن يتفاجئ الكثير بالخسارة لهذا وضعت الموضوع
بكل تاكيد الربح بالاسواق المالية صعب جدا ويفوق قدرات الكثيرين لو تعمل بحث لوجدت اكثر من 90% من الاعضاء خسرانين زين اشلون الربح = هل هناك تحليل معين يودي الى الربح سواء فني او مالي
انا اعلم ان امال اعضاء المنتدى تنزف في هذا السوق و يريد التعويض ولن يعوض بل تزيد الخسارة
انا من اكثر 5 سنوات و انا انصح و لكن دائما هناك الكثير يعارضونني و قد يصل الى كلام غير لائق في حقي
زين ارجع الى هذه المواضيع من قبل 5 سنوات المهم
نعم مع الاسف الربح في السوق صعب جدا اكثر مما تتخيل لذلك الناس خسرانه و المشكلة الاكبر ان الناس لا تتقبل النصيحة ليش ما ني عارف
السوق مخادع يسهل لك الربح و يودي بك الى الخسارة
مع الاسف انا اتداول بالسوق الامريكي لدي شي اريد ايصاله للناس وصلت مرحله باني استطيع ان اقود محفظه بالسوق لم احس فيها الا بعد 10 سنوات تقريبا من الطن بهذه الاسواق
من يفكر بنسبة اكبر من 30% بالسنة ما فيه قد تحدث ولكنها صعب حدوثها
انا هدفي 15 الى 20 فقط اصل الى 30% ولكن نادرا ما تحدث
فوق هذه النسبة انت مغامر تحدث معك مره وترجه بخساره اكبر منها

ادعوا الى الخبراء استحداث استراتيجية قوية يستفيد منها الاعضاء الجدد و يربحون و انا على اتم الاستعداد بالمساعدة

انا كتبت موضوع مشابه تقريبا بالمنتدى الامريكي ووضعت جميع عمرياتي المحققه في 2016 فقط لستفيد منها الاعضاء لانني اتالم اذا خسروا و طريت ارسل لهم رساله بالشركات الصح وهذا الموضوع وشكرا

http://www.indexsignal.com/community/threads/363928/

المشنص99

عضو نشط
مطلوب رنجات رنج روفر موديل ٢٠٠٢ عدد ٢

AMR

عضو نشط
المشنص99

و الله يا اخوي ان الاسواق يبيلها ذكاء و فن بالاضافه الى ادوات التحليل

كسر اعظام

بعطيك نصيحه لا تطلب المساعده الا من رجل فذ استطاع التغلب على السوق و بقوة

اغلب التحاليل اللي اقراها بالمنتدي اختلف معها بقوة و انا فنان بالفني و الاساسي

هذا موضوع 2011

http://www.indexsignal.com/community/threads/312247/

الله يوفق الجميع

شكرا

التعديل الأخير:

الراقي

بوعبدالله
لا سهل ولا صعب
في اسباب تقدر تغلب عليها بالعلم ودراسة وطور نفسك
لكن في امور ماتقدر تفعل لها شي منها التلاعب بالقوانين بدون حسيب اورقيب مثل ماتشوف لعبة الانسحابات وكيف يتم استخدامها تحت حماية الهيئة

AMR

عضو نشط
الراقي انت قديم

و انا اقولك لا و الله صعب و صعب جدا بعد الدليل جم واحد ربحان بالمنتدى و جم واحد خسران انا اجزم ان فوق 95% خسرانين و هذا اكبر دليل على ان الربح صعب
الخساره اي سبب كان
العلم و الدراسه وحدها تادي الى الخساره و هذا ما حدث معي ولكن قمت احقق ارباح عندما اتجهة الى الكثير من الوسائل و دايما اذكرها بالمنتدى و لكن سبحان الله لا احد يريد ان يعرفها فايقنت بان لا بود مو وجود ضحايه باسواق المال

اما بخصوص القوانين و التلاعب هذا يعتبر من اهم التحاليل للاسهم و يستبعد عن و ضع دينار واحد فيه

اخوي الحلم سيد الاخلاق

نحن المستثمرين نتاجر حتى نربح في اي مكان بالعالم اربح عند اليهود خيرا من ان اخسر في بلدي و انا اعلم ان سبب خسارتي ابناء بلدي يتلاعبون و يسرقون اموالي

لا انا لم انسى بشرعية الاسهم و اعلم ان معظم الاسهم بالسوق الكويتي غير شرعيه و اعتقد بان نسبة الاسهم الشرعية بالسوق الامريكي قد تفوق الاسهم الكويتيه

اللي مو شرعي عندك انت

خصوصا انهم يبوقونك عينك عينك المشكله لما تحذر يهاجمك من هو يسرق و يدافع عن السارق

ولكن ما نقول الا لا حول و لا قوة الا بالله

وشكرا على الردود

بوسعود

عضو مميز
الراقي انت قديم

و انا اقولك لا و الله صعب و صعب جدا بعد الدليل جم واحد ربحان بالمنتدى و جم واحد خسران انا اجزم ان فوق 95% خسرانين و هذا اكبر دليل على ان الربح صعب
الخساره اي سبب كان
العلم و الدراسه وحدها تادي الى الخساره و هذا ما حدث معي ولكن قمت احقق ارباح عندما اتجهة الى الكثير من الوسائل و دايما اذكرها بالمنتدى و لكن سبحان الله لا احد يريد ان يعرفها فايقنت بان لا بود مو وجود ضحايه باسواق المال

اما بخصوص القوانين و التلاعب هذا يعتبر من اهم التحاليل للاسهم و يستبعد عن و ضع دينار واحد فيه

اخوي الحلم سيد الاخلاق

نحن المستثمرين نتاجر حتى نربح في اي مكان بالعالم اربح عند اليهود خيرا من ان اخسر في بلدي و انا اعلم ان سبب خسارتي ابناء بلدي يتلاعبون و يسرقون اموالي

لا انا لم انسى بشرعية الاسهم و اعلم ان معظم الاسهم بالسوق الكويتي غير شرعيه و اعتقد بان نسبة الاسهم الشرعية بالسوق الامريكي قد تفوق الاسهم الكويتيه

اللي مو شرعي عندك انت

خصوصا انهم يبوقونك عينك عينك المشكله لما تحذر يهاجمك من هو يسرق و يدافع عن السارق

ولكن ما نقول الا لا حول و لا قوة الا بالله

وشكرا على الردود

اخوى احس ان فى كلامك درزن تناقضات
ماعليه السموحه وتقبل ردى وخلك وياى بالراى وافهم كلامى شقاعد اقول
كلامك كمثال من يشرب اويبيع الخمر يـدرى انه حرام .. ويقول بالكويت يبيعونه بس بالخفيه وبالخارج علنى ومباح للعامه يعنى بنهاية المطاف سيد الموقف كلامى واضـح وهو انا اقول الاسهم الشرعيه والفرق بين الـحلال والـحرام .. وكفى ولانقاش بما يـحرمه الله سبـحانه ... وشكراً على سعة صدرك وتقبلك للرد .

ملاحظه : ترى فيه قسم للاسهم الامريكيه ومكانها مو هنيه :)

qw80

عضو نشط
باختصار شديد

انها تجارة السهل الممتنع

AMR

عضو نشط
اخوى احس ان فى كلامك درزن تناقضات
ماعليه السموحه وتقبل ردى وخلك وياى بالراى وافهم كلامى شقاعد اقول
كلامك كمثال من يشرب اويبيع الخمر يـدرى انه حرام .. ويقول بالكويت يبيعونه بس بالخفيه وبالخارج علنى ومباح للعامه يعنى بنهاية المطاف سيد الموقف كلامى واضـح وهو انا اقول الاسهم الشرعيه والفرق بين الـحلال والـحرام .. وكفى ولانقاش بما يـحرمه الله سبـحانه ... وشكراً على سعة صدرك وتقبلك للرد .

ملاحظه : ترى فيه قسم للاسهم الامريكيه ومكانها مو هنيه :)

شكرا على ردك

انت مهتم في شرعية الاسهم وجزاك الله خير و الله العظيم اني ارى سهم فرصه و لا يمنعني هنها الا انها غير شرعيه

ابي اسئلك سؤال

ايهما افضل للشراء انتل و ابل او الوطني و البنك الخليج

للعلم شرعية الاسهم في الااسواق العالميه مختلف عليها ولكن الاسهم اللي نتعامل معها تتفق غالبا مع الرايين
فلوس الكويت فيها و الخليج السعوديه و غيرها
600 مليار اغلبها في الاسهم الامريكية

سؤال

هل يجوز شراء شركة اسرائلية يهوديه ؟
انا اجاوبك

طبعا يجوز اذا كانت شرعيه من الناحيه الماليه و تعاملاتها شرعية ولكن لا يجوز ان تشتري شركة كويتيه تتعامل بالربا

بس اعجبتني وكفى نقاش بما حرم الله !!!!!

اللي نتكلم عنه حرام !!!

تبي نصيحتي انحش على الاسواق البورصه

الله يوفق الجميع

AMR

عضو نشط
باختصار شديد

انها تجارة السهل الممتنع

نعم

انا حطيت ادائي 2016 انت حط ادائك خلنا نشوف السهل !!!!

شكرا

الراقي

بوعبدالله
شكرا لصاحب الموضوع الشائك الكبير:
اولا :
الاستثمار في اي مجال يعتمد على الخبره والمعلومة والتوفيج من الله (ارزاق مقسمة) اما ان تؤخذ بالحلال فتصبح بركة او تؤخذ بالحرام فتتحول الى نقمة

ثانيا :
الاسواق تختلف عن بعضها كل سوق له سلوك وقوانين وقواعد ومواسم ومؤثرات وسوقنا من اخطر اسواق العالم يحتاج للمعلومة والحيلة.

ثالثا:
اختيار نوع الشركة مهم جدا في اي سوق كان توجد شركات مربحة في اسوأ الظروف ويعتمد هذا على نوعية استثماراتها ونزاهة وسلوك ملاكها وقدرات اداراتها خاصة الرئيس التنفيذي واختيار التوقيت المناسب
مثال : شركة اعمار المدينة السعودية بدأت عملها وكانت عبارة عن مشروع عملاك تدعمه الدولة انخفض في 2012 الى 6 ريال وحاليا 15 ريال بسبب التوسع بالبنية التحتية والنمو العمراني وتوسع خطط الدوله في هذه المدينة
العبرة في هذا الاستثمار في بعد الرؤيا والفراية وقاعدة المعلومات ومتابعتها والمهم جدا هو الصبر وهذه هي المشكلة المدمره لاغلب المتداولين وهي الربح السريع .

ثالثا:
اسواق المال ذات مخاطر كبيرة وارباحها كبيرة وخسائرها كبيرة .. وانا ضد المقوله الي تقول ان اغلب المساهمين تدمرو .. وعلشان تكون العبارة اكثر دقة لازم يكون وصفها يتضمن وصف المرحلة عدة سنوات .. سلوك سوقنا يذكرني فيها بعادة في مدغشقر تحدث كل سبع سنوات و تسمى عودة العظام, و هي أنهم يخرجون جثث أجدادهم من قبورها و يرقصون مع الجثث وهذا مايحدث في سوقنا دمار شامل لعدة سنوات يتبعه اخياء وتألق لجثث الشركات واستثماراتها وتحقيق ارباح قياسية منها

ومن مراحل سوقنا التاريخية :

- مرحلة تأسيس البورصة
- مرحلة المناخ لها ظروفها
- مرحلة مابعد التحرير
- مرحلة تخفيض الهيئة لملكياتها بالبنوك
- مرحلة مابعد سقوط صدام
- مرحلة مابعد الانهيار المالي 2008

طريقة التدوال
- مضاربية مدروسة
- مضاربية متهورة وهي السائدة
- استثمارية عاطفية
- استثمارية مدروسة
- استثمارية مضاربية مدروسة وهي الافضل والاقوى .

انا قناعني ان سوقنا حاليا يشبه تماما مرحلة 2004 ويمثل مرحلة بناء مراكز استثمارية ومضاربية ذهبية جدا ونادرة ستحقق خلال السنتين القادمتين ارباح ممتازه جدا خاصة بالشركات التي ستتحاوز قواعد الحوكمة وتأثيرات الازمة المالية الحالية بااستثناء الظروف الاستثنائية القاهرة والكوارث حفظنا الله منها.
والله اعلى واعلم

لست محلل وماذكرتة وجهة نظر شخصية
والله يابوخالد نزول اليوم انت الوحيد اللي كنت شايل همه لانك تعتبر المالك الثاني لمجموعة من حيث التنويع بعد الخرافي
ان شاء الله تكون على الاقل خففت

سكر

عضو نشط
الربح سراب

الخسارة محققة

واحد شعبان خسائر

هههههههههههه

اسمع مني

عضو نشط
الربح سهل

بس الصعب المحافظه عليه ،،

اسواق المال تحتاج كنتروووووووووول

فقط

اسمع مني

عضو نشط
ومن الاخطاء الكارثيه

فكرة عدم الاقتناع بالربح

لتعويض جميع الخسائر السابقه لك ،

وانا طحت في هذه المشكله ،،

رابح رابح

عضو مميز
والله يابوخالد نزول اليوم انت الوحيد اللي كنت شايل همه لانك تعتبر المالك الثاني لمجموعة من حيث التنويع بعد الخرافي
ان شاء الله تكون على الاقل خففت
بوعبدالله افا عليك هالمره ماصادوني ضربه معلم طلعت المحفظة الجديده عند ارقام ذهبية

انا خايف يدقون علي ويقولون لي دوختنا چم سهم عندك بالمجموعة
واذا اعرفو بينصدمون وبيقولون لو قايلنا من زمان چان شريناهم وافتكينا منك

لو متوظف بشركة استثمارية وكاتب هالتقارير اطلع اكثر من البورصة:D

التعديل الأخير:

رابح رابح

عضو مميز
غالبا يكون الربح صعب وممكن يكون ربح سهل
يعتمد على مجهودك ومعلوماتك وخبرتك ومصادرك.
او تتحول العملية الى تخمين ومقامرة وتكون النتائج وخيمة .

سوق الحيالة وما ادراك ماسوق الحيالة
واحد يفرش لك ظله وواحد يبيعك خياله

qw80

عضو نشط
نعم

انا حطيت ادائي 2016 انت حط ادائك خلنا نشوف السهل !!!!

شكرا

نعم كل ما تحتاجه هو

الانضبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاط

حطيت ادائك؟!:confused: معلش لم افهم قصدك!!!

AMR

عضو نشط
شكرا على الردود للجميع

الهدف من الموضوع عندما يدخل الجدد في هذا العالم على الاقل يعرفون بان الربح ليس ما يعتقدون سهل و لكن صعب جدا فيكونون حذرين على الاقل

الذي يدخل المنتدى يعتقد بان العالم شبعانه ربح و عكس صحيح بغيت ابين للجميع من خلال السنوات الماضيه و التي تقدر تقريبا 15 سنه في هذه الاسواق بان السوق يحتاج الى خبرة كبيره بعتقادي لا تقل عن 10 سنوات ادري بتقولون مده طويله و مبالغ فيها

انا كل ما مرت جم سنه اقول الان فهمت هذا السوق و اكتشف اشياء كثيره و لكن المهم بالموضوع انني مجتهد جدا و هذا ما اعتقد بانني اقتربت على الاقل انني استطيع التغلب على السوق في اكثر الاحيان

لما اتكلم يعلم الله انني في داخلي اشياء و اريد ان اوصلها للناس حفاظا على اموالهم

شكرا للجميع

AMR

عضو نشط
أعلى