اهداف الذهب في الاسابيع القادمة

saleem012

عضو جديد
التسجيل
22 يونيو 2016
المشاركات
7
أقوى فرص شراء الذهب لعام 2016

من الواضح الجلى أن الذهب بدأ موجة صعود جديدة ، ويعتبر هذا النبأ سار للغاية مع النصف الثاني من العالم الجاري الأمر الذي يتيح لجميع المستثمرين حول العالم البدء في الإستثمار بالمعدن النفيس " الذهب " والذي يعتبر واحد من أهم الملاذات الآمنة حول العالم خصوصا بعد تأثر العملات بقوة عقب صدور نتيجة إستفتاء بريطانيا بالخروج من منطقة اليورو .
الأمر الأهم الآن هو إستقرار الأوضاع نسبيا مما يفتح المجال أمام قوة الإستثمار فى الذهب خصوصا بعد تصريحات البنوك المركزية بعدم الميل لرفع معدل الفائدة خلال العام الجاري ،فكل هذه العوامل تدعم وبشكل كبير الإتجاه الحالى للذهب فلا تدع الفرصة تفوتك واحصل على توصيات الذهب والتى سوف تساعدك بقوة فى مضاعفة حسابك بأيام قليلة جدا .
ولو تابعنا الذهب عن كثب منذ بداية العام الحالي سنجد أنه وصل إلى أقل مستوي له منذ عام 2009 ، حيثتداولت أسعار الذهب عند مستويات 1045$ للأونصة ، وكانت الأسعار تتحرك في قناة سعرية هابطة منذ منتصف عام 2013 كما هو واضح أدناه في الشارت على الإطار الزمني الشهري.


http://www.*******.com/Files/gold-m.png

ولعل من أهم التأكيدات التى ساعدت على الميل لهذه الإتجاه هو التحليل الفني الذي دعم صعود الذهب خلال شهر فبراير من العام الحالي 2016 عندما تمكن السعر من إختراق القناة السعرية الهابطة، أضف إلى ذلك ما حدث فى الشهر التالى عندما أصبح الدعم للذهب فوق القناة الهابطة التي استمرت لخمس أعوام ، ونرى السعر فتح فوق مستوى المقاومة 1335 والذي كان يختبره كدعم قوي جدا لفترة ليست بالقصيرة ،بقي لديك ان تعرف نقاط الدخول والخروج الصحيحة.

احصل على توصياتك المجانية


http://www.*******.com/Files/gold-w.png



وتتجه توقعاتنا إلى أن إختراق مستوى 38.2% على الشارت الأسبوعي وفتح شمعة أسبوع جديد فوق هذا المستوى وفوق مستوى المقاومة السابق 1335، مع تقاطع الموفينج أفريج MAE 20،50 والذي يعتبر واحد من أقوى المؤشرات التى تشير لبداية تغير الإتجاه بشكل عام وبالأخص على الشارت الأسبوعي واحذروا التصحيحات التقنية وتعرفوا عليها معنا.

اعرف نقاط الدخول والخروج


http://www.*******.com/Files/gold-d.png


عوامل أساسية لدعم صعود الذهب:
تكلفة الحفر وإستخراج الذهب تعتبر عملية مكلفة للغاية حيث أنها تتبع المعادلة الآتية كالآتى :
معادلة أوقية الذهب ( أو ما تسمى بالأونصة) = 1000 دولار أمريكي .

وهناك عدة عوامل رئيسية يرجع إليها زيادة أسعار الذهب عالميا أما أولها وأهمها هو هبوط سعر الدولار الامريكي وزيادة معدلات التضخم في الولايات المتحدة الامريكية ، حيث اتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) العديد من الإجراءاتبهدف تحفيز الإقتصاد الأمر الذى أدى إلي ضعف الدولار .

ويرجع العامل الثاني إلى إرتفاع أسعار الذهب وذلك بدعم من قوة الطلب في الأسواق الناشئة، فكما نعلم أن الذهب فى يعتبر وسيلة للإدخار والزينة فى كلا من الصين والهند ، حيث أن هاتين الدولتين هما اللذان يقودان النمو العالمي للطلب علي الذهب.

أما العامل الثالث فهو تحول البنوك المركزية من بيع الذهب إلى شراؤه، فقد لجأت البنوك المركزية لأغلب دول العالم على مدار العقود الطويلة الماضية إلي بيع معظم إحتياطها من الذهب وذلك بعد أن أنهت هذه الدول إرتباط عملاتها به.
وعلى ما يبدو أن الوضع الإقتصادي الذي يسيطرعلى العالم بالوقت الحالىقد يجعل البنوك المركزية تتجه إلى شراء الذهب بكثرة كوسيلة لتجنب مخاطر التضخم وتراجع الدولار خاصة علي المدي البعيد، بإعتبار الذهب ملاذ آمن للمستثمرين فى الأزمات .

تزايد طلب الإستثمار على المعادن النفيسة مع إنتهاء الربع الأول من العام الجاري ،وجاء ذلك متزامنا مع إرتفاع المخاطر بالأسواق المالية "الأسهم، السندات والمؤشرات " خاصة مع تصاعد الركود الإقتصاد العالمي ولتوجه أغلب البنوك المركزية العالمية إلى خفض أسعار الفائدة بهدف لدعم الإقتصاد المحلي لكل دولة على حدة .

من جانب آخر أدت نتيجة إستفتاء بريطانيا والتي صدرت مؤخرا بخروج الأخيرة من دول الإتحاد الأوروبي إلى بيع الأصول عالية المخاطرة مثل الأسهم والسندات في مقابل عمليات شراءالمعادن النفيسة مثل الذهب والفضة واللذان يعتبرا من الأصول ذات المخاطرة الأقل .

إرتفعت نسبة حيازة الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust والذي يعتبر واحد من أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب يوم الجمعة الماضى بمقدار 18.41 طن متري محققا أكبر حيازة يومية منذ 19 فبراير الماضي ، ليصل إلى إجمالي 934.31 طن متري وهو أعلى مستوى منذ 18 يوليو 2013.

اكاديمية تعليم الفوركس.

 

الملفات المرفقه:

  • upload_2016-7-4_12-36-7.png
    upload_2016-7-4_12-36-7.png
    الحجم: 47.8 KB   المشاهدات: 259

دليل1

عضو نشط
التسجيل
13 يوليو 2016
المشاركات
42
الذهب، أضن أن هذا الأصل سوف يتواصل تحرك سعره إلى أعلى.
 
أعلى