&$$ صــفحــة متابعــــــة الســـــــوقـ $$&

الحالة
موضوع مغلق

خالدالاحمد

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2005
المشاركات
1,261
مشرفنا العزيز ماعرفنا السهمين اللي تقصدهم
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,506
chart.aspx



قراءة فنية

5 قراءات فنية لهذا الشارت

الإتجاه عام سلبي لتقاطع المتوسطات

إقفال تحت 4 متوسطات

ارقام الدعوم موجودة في اعلى الشارت ...
و هي دعوم متوسطات حسابية

مؤشر الماكد
..الهستجرام ( المتدرج ) سلبي ..
تقاطع خط سلبي ..الازرق الى اسفل


آخر شمعة المطرقة و هي تشير الى احتمالية انعكاس الاتجاه




-------------------------------------------------------------------::::::::::::::::

توضيح
لنموذج شمعة المطرقة من alsullah.com340 × 254

شمعة المطرقة هى شمعة مهمة تؤشر على انعكاس الترند وسميت هذه الشمعة بهذا الاسم لان السوق يضع هذه
الشمعة فى اسفل اسعار السوق. تعتبر هذه الشمعة دليل على وجود ترند صاعد قادم, سواء كانت الشمعة خضراء ام حمراء.
كيفية التعرف على شمعة المطرقة! شمعة المطرقة تظهر فى الترند الهابط فقط. جسم الشمعة
بظل طويل بالاسفل واحيانا يكون ظل الشمعة على الاقل 2-3 اكبر من جسم الشمعة.

CandleStick+Hammer.png



----------------------
من اجل الاعتماد على قراءة الشارت
 
التعديل الأخير:

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,506
تراجعات بالجملة في أسعار الأراضي السكنية خلال الربع الثاني
تقرير «بيت التمويل الكويتي»
عقار - السبت، 20 أغسطس 2016 / 278 مشاهدة / 8
متوسط سعر المتر لأراضي السكن الخاص في حولي
×
1 / 1
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
2.5 في المئة نسبة التراجع في الفيحاء

انخفاض متوسط الأسعار في الدعية 6.2 في المئة

حولي سجلت أكبر تراجع في متوسط سعر المتر للسكن الخاص
أشار تقرير «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) إلى تراجع مؤشرات أسعار الأراضي السكنية على مستوى محافظة العاصمة في الربع الثاني بنسبة 2.2 في المئة عن الربع الأول، لينخفض متوسط سعر المتر بالمحافظة للربع الثاني على التوالي عن حاجز الـ 1000 دينار.

فقد سجل متوسط سعر المتر المربع 961 ديناراً في الربع الثاني، مقابل 983 ديناراً في الربع الأول، ونظراً لاستمرار تراجع الأسعار في غالبية مناطق المحافظة، فقد تراجعت في أعلى مناطق المحافظة قيمة في منطقة الشويخ السكنية بنسبة 2 في المئة، بينما تراجعت في ضاحية عبدالله السالم بنسبة طفيفة (0.3 في المئة)، مقارنة بالربع الأول، وتمثل هذه المنطقة ثاني أعلى سعر للمتر المربع على مستوى المحافظة.

أما منطقة الشامية فلم تشهد تغييراً عن متوسط أسعار الربع الأول، كذلك كان الحال في منطقتي النزهة والعديلية اللتين لم تشهدا تغييراً في الربع الثاني، أما منطقة الفيحاء فهي من المناطق التي تراجعت فيها الأسعار بنسبة 2.5 في المئة، في حين سجلت منطقة القادسية نسبة انخفاض أقل، بينما استقرت متوسطات الأسعار في منطقة كيفان خلال الربع الثاني.

أما المناطق الأقل في متوسط سعر المتر بين مناطق المحافظة مثل منطقة المنصورية والروضة فقد انخفضت الأسعار فيهما بنسبة 0.7 و1.6 في المئة على الترتيب.

في المقابل، زاد التراجع عن ذلك في مناطق اليرموك والسرة مسجلة 2.1 و3.2 في المئة، أما منطقة الدعية فقد انخفض متوسط الأسعار فيها بنسبة 6.2 في المئة، بينما انخفضت بنسبة أكبر قدرها 7.4 في المئة في منطقة الدسمة.

أما المناطق منخفضة القيمة في المحافظة فقد سجلت في الربع الثاني أعلى معدلات تراجع بين مناطق المحافظة مقارنة بالربع الأول كما في منطقة غرناطة التي انخفضت فيها الأسعار بنسبة وصلت 8.8 في المئة وفي منطقة الدوحة بنسبة 8.4 في المئة، مقارنة بالربع الأول.

من ناحية ثانية، تراجعت الأسعار في محافظة حولي بأعلى نسبة تراجع بين المحافظات في ما يخص متوسط سعر المتر المربع من السكن الخاص في الربع الثاني، متخطية حاجز الـ 900 دينار للمتر المربع للمرة الأولى في أكثر من عامين، إذ انخفضت بنسبة 4.4 في المئة عن الربع الأول، مسجلة 874 ديناراً للمتر المربع، وبذلك وصلت نسبة التراجع في المحافظة إلى 11.5 في المئة على أساس سنوي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وقد تراجع سعر المتر في جميع المناطق بالمحافظة خلال الربع الثاني، إذ انخفض في أعلى مناطق المحافظة قيمة كما في منطقة البدع بنسبة 3.7 في المئة، وبنسبة أكبر في منطقة الشعب التي تعد ثاني أعلى مناطق المحافظة أسعاراً بنسبة 5 في المئة، بينما وصلت نسبة التراجع في منطقة غرب مشرف إلى 5.8 في المئة، وهي تعد ثالث أعلى قيمة لمتوسط سعر المتر في المحافظة تليها منطقة الصديق التي انخفضت بنسبة أقل قدرها 3.7 في المئة.

أما المناطق متوسطة القيمة مثل منطقتي السلام وحطين فقد سجلتا نسبة تراجع قدرها 3.7 في المئة عن الربع الأول، وبالنسبة نفسها أيضاً تراجعت متوسطات الأسعار في المناطق المتجاورة مثل منطقة الشهداء والزهراء، في حين تراجعت الأسعار في منطقة بيان بنسبة أكبر قدرها 6 في المئة، وأكثر من ذلك في منطقة الجابرية مسجلة نسبة قدرها 6.2 في المئة.

أما المناطق منخفضة القيمة مثل الرميثية ومشرف فقد تراجعت بنسبة 4.7 و4.4 في المئة على الرتيب، في حين انخفضت الأسعار في أدنى مناطق المحافظة أسعاراً كما في سلوى بنسبة 3 في المئة، مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

من ناحيتها، انخفضت الأسعار في محافظة الفروانية بنسبة 4.2 في المئة، وهي ثاني أعلى معدل تراجع بين المحافظات بعد محافظة حولي. فقد سجل متوسط سعر المتر المربع 572 دينارا في الربع الثاني، متراجعا بنسبة 10.5 في المئة، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

كما تراجعت مستويات الأسعار في مناطق المحافظة خلال الربع الثاني، إذ انخفض سعر المتر المربع في منطقة اشبيلية بنسبة كبيرة قدرها 11 في المئة، والتي تعد أعلى مناطق المحافظة أسعاراً، وجاءت متوسطات الأسعار في منطقة الرحاب بنسبة تراجع قدرها 3 في المئة، تليها منطقة الفروانية التي انخفضت بنسبة 2 في المئة، ثم منطقة خيطان بنسبة 1 في المئة.

الأحمدي

تراجعت مستويات الأسعار في محافظة الأحمدي في الربع الثاني بنسبة 2.7 في المئة عن الربع الأول، إذ بلغ سعر المتر المربع على مستوى المحافظة 505 دنانير، منخفضا على أساس المقارنة السنوية بنسبة 10.9 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي.

وكذلك انخفضت الأسعار في معظم المناطق باستثناء بعضها التي استقرت فيها الأسعار مثل منطقة الشريط الساحلي الجنوبي البحري والرئيسي، ثم تأتي منطقة العقيلة كثاني أعلى قيمة للمتر المربع مسجلة استقراراً في سعر المتر المربع تليها منطقة المنقف التي تراجعت فيه الأسعار بنسبة 7.2 في المئة عن الربع الأول.

وانخفضت الأسعار بمنطقة الظهر بنسبة 3.3 في المئة، وبنسبة أكبر في منطقة جابر العلي قدرها 4.4 في المئة، فيما تراجعت في الفنطاس بنسبة 3.3 في المئة، أما منطقة الصباحية ومدينة لؤلؤة الخيران فقد كانت بين المناطق التي استقرت فيها الأسعار، في حين تراجعت مستويات الأسعار في منطقة الوفرة بنسبة 4.4 في المئة، فيما تراجعت الأسعار بنسبة 1 في المئة في أدنى مناطق المحافظة أسعاراً كما في منطقة صباح الأحمد البحرية خلال الربع الثاني.

كما انخفضت مستويات الأسعار في محافظة مبارك الكبير مسجلة 613 ديناراً في الربع الثاني بنسبة تراجع قدرها 1.5 في المئة عن أسعار الربع الأول، وقد وصلت نسبة التراجع إلى 9.1 في المئة خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقد شمل الانخفاض أعلى مناطق المحافظة أسعاراً كما في منطقة الشريط الساحلية (ب) بنسبة 2.1 في المئة، وانخفضت في منطقة صباح السالم بنسبة 7.6 في المئة، وفي منطقة المسايل بأقل من 1 في المئة عن الربع الأول من العام الحالي.

الجهراء

تراجعت مستويات الأسعار في محافظة الجهراء بنسبة 4.2 في المئة، مسجلة 462 ديناراً للمتر في الربع الثاني وهو معدل أقل، مقارنة مع معدل تراجعها بنسبة 4.4 في المئة في الربع الأول، أما على أساس سنوي فإن مستويات الأسعار في المحافظة في الربع الثاني من العام الحالي أدنى بنسبة 12.6 في المئة عن الفترة ذاتها من العام السابق، وهي أعلى معدل انخفاض بين المحافظات في ما يخص مستويات أسعار السكن الخاص.

وقد تراجعت مستويات الأسعار في معظم مناطق المحافظة، فقد تراجعت الأسعار بأعلى مناطق المحافظة بنسبة 3 في المئة كما في أماكن البيوت الحكومية في منطقة العيون، فيما استقرت مستويات الأسعار في منطقة شارع المطلاع بمنطقة الجهراء، بينما انخفضت بنسبة 2.6 في المئة في البيوت الحكومية بمنطقة النسيم.

أما المناطق متوسطة القيمة في المحافظة كما في البيوت الحكومية بمنطقة الواحة فقد تراجعت مستويات الأسعار فيها بنسبة وصلت إلى 5.1 في المئة وبالمعدل ذاته تراجعت مستويات الأسعار في البيوت الحكومية الداخلية بمنطقة سعد العبدالله.

أما المناطق منخفضة القيمة في محافظة الجهراء مثل أماكن البيوت الحكومية في منطقة النسيم فقد انخفضت فيها مستويات الأسعار بنسبة 1.4 في المئة، تليها منطقة القصر شارع النادي التي انخفضت بأقل من 1 في المئة مقارنة بالربع الأول، أما منطقة الجهراء القديمة فقد سجلت مستويات أسعارها في الربع الثاني استقراراً ملحوظاً مقارنة بالربع السابق له.

الأراضي الاستثمارية

تحسن معدل انخفاض متوسط سعر المتر المربع على أساس ربع سنوي من الأراضي الاستثمارية على مستوى دولة الكويت مسجلا 2.4 في المئة في الربع الثاني مقابل 3.4 في المئة في الأول، إذ بلغ متوسط سعر المتر المربع من الأراضي الاستثمارية في الكويت 1,673 دينار في الربع الثاني، ويأتي هذا الانخفاض في الربع الثاني تأثراً بانخفاض متوسط الأسعار على مستوى المحافظات، وهو ما أدى إلى تراجع مستويات الأسعار بنسبة وصلت إلى 11 في المئة، مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وقد انخفض سعر المتر من العقار الاستثماري في محافظة العاصمة خلال الربع الثاني بنسبة 1.6 في المئة مقارنة بالربع الأول الذي انخفض بمعدل أكبر نسبياً، إذ بلغ متوسط سعر المتر 2.519 دينارا في الربع الثاني، فيما انخفضت متوسطات الأسعار بنسبة 6.3 في المئة، مقارنة بالربع الثاني العام الماضي.

حولي

أما محافظة حولي فقد تحسن في الربع الثاني معدل انخفاض متوسط سعر المتر الذي سجله الربع الأول على أساس ربع سنوي، إذ تراجع سعر المتر بنسبة 1.6 في المئة في الربع الثاني، وهو معدل أفضل من تراجع نسبته 3.9 في المئة في الربع الأول.

وقد بلغ متوسط سعر المتر المربع في المحافظة 1.784 دينارا في الربع الثاني، وبرغم هذا التحسن إلا أنه قد زاد معدل التراجع على أساس سنوي في هذا الربع، مسجلاً 12.1 في المئة في الربع الثاني عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

ومازالت مستويات الأسعار في المناطق الاستثمارية بمحافظة حولي تسجل معدلات تراجع على أساس ربع سنوي، ففي منطقة الشعب وبرغم أنها من أعلى مناطق المحافظة أسعاراً تراجع متوسط سعر المتر بنسبة 1 في المئة عن الربع الأول نظراً لانخفاض ملحوظ في أسعار المتر ببعض المواقع الداخلية، كما انخفض متوسط سعر المتر في منطقة السالمية بنسبة أكبر قدرها 2 في المئة، ووصلت نسبة الانخفاض إلى 2.8 في المئة في بعض المواقع الداخلية بالمنطقة، إلى 3 في المئة في بعض المواقع من شارع المغيرة بن شعبة.

الفروانية

في محافظة الفروانية انخفض متوسط سعر المتر في الربع الثاني بنسبة 2.7 في المئة مقارنة بالربع الأول، إذ بلغ متوسط سعر المتر 1.568 دينارا في الربع الثاني بعدما بلغ 1.612 دينارا في الربع الأول، وتراجع متوسط سعر المتر بمعدل 12 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وفى منطقة الرقعي حيث أعلى المناطق الاستثمارية أسعاراً بالمحافظة وبرغم ذلك انخفض فيها متوسط سعر المتر بنسبة 3.6 في المئة مقارنة بالربع الأول، إذ تراجعت أماكن على الدائري الخامس بنسبة قدرها 3.3 في المئة و2.8 في المئة، فيما انخفضت الأماكن الداخلية فيها بنسبة 5.5 في المئة.

أما منطقة الفروانية فقد انخفضت فيها مستويات الأسعار بنسبة 2.1 في المئة عن الربع الأول، فقد سجلت الأماكن المطلة على طريق المطار انخفاضاً نسبته 1.8 في المئة ووصلت نسبة التراجع أعلى في المواقع الداخلية بالمنطقة، في حين انخفضت في منطقة جليب الشيوخ بنسبة 3.3 في المئة، ووصلت نسبة الانخفاض إلى 4.8 في المئة في بعض مواقع من شارع المخفر، وإلى 3.7 في المئة في المواقع المطلة على الدائري السادس، أما في خيطان فقد تراجع متوسط سعر المتر بنسبة 1.8 في المئة وانخفضت مستويات الأسعار بالمعدل ذاته في بعض المواقع من شارع المطار، كما وصلت نسبة التراجع إلى 2.8 في المئة في بعض الاماكن الداخلية بالمنطقة.

وهدأ معدل انخفاض مستويات الأسعار في أعلى مناطق المحافظة الاستثمارية أسعاراً كما في منطقة المنقف التي انخفض متوسط سعر المتر فيها بنسبة 2.2 في المئة مقارنة بالربع الأول، تليها منطقة الفحيحيل التي سجلت انخفاضا أكبر نسبته 4.2 في المئة وقد انخفضت الأسعار بنسبة 3.8 في المئة في بعض المواقع التي تتصدر المنطقة في ما يخص متوسط سعر المتر، بينما وصلت نسبة الانخفاض إلى 5.7 في المئة في بعض المواقع الداخلية بالمنطقة والتي تعد منخفضة القيمة.

أما منطقة أبو حليفة فقد انخفضت فيها مستويات الأسعار بنسبة 3.1 في المئة، ووصلت نسبة الانخفاض إلى 5.7 في المئة في بعض المواقع الداخلية بالمنطقة، فيما سجلت بعض مواقع على الشريط الساحلي نسبة تراجع أقل قدرها 1.4 في المئة مقارنة بالربع الأول، فيما تراجعت أيضا مستويات الأسعار في منطقة الفنطاس في الربع الثاني 2.4 في المئة، وتراجعت في منطقة المهبولة بنسبة 3.8 في المئة، ووصلت نسبة الانخفاض أعلاها بين مناطق المحافظة مسجلة 10 في المئة في بعض المواقع الداخلية ذات مساحة 1000 متر مربع.

وقد انخفض سعر المتر في محافظة مبارك الكبير خلال الربع الثاني بنسبة 2.9 في المئة عن الربع الأول، إذ بلغ متوسط سعر المتر 1.419 دينارا في الربع الثاني مقابل 1.462 دينارا للمتر المربع في الربع الأول، فيما انخفضت مستويات الأسعار بالمحافظة بنسبة كبيرة قدرها 11 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.

وانخفض متوسط سعر المتر المربع في منطقة صباح السالم بنسبة قدرها 2.9 في المئة، نظراً لانخفاض الأسعار في أعلى مناطق المحافظة أسعاراً كما في بعض مواقع من شارع الفحيحيل بنسبة 4.3 في المئة، وفي بعض مواقع أخرى مطلة على الدائري السادس بنسبة 5.4 في المئة.

في المقابل، انخفضت مستويات الأسعار في المناطق متوسطة القيمة مثل بعض المواقع الرئيسية والداخلية ذات مساحة 1000 متر مربع مسجلة نسبة انخفاض 3.4 في المئة، فيما استقرت مستويات الأسعار في المواقع منخفضة القيمة بالمنطقة مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

القسائم الصناعية


انخفض متوسط سعر المتر المربع من القسائم الصناعية على مستوى المحافظات في الربع الثاني بنسبة 1.9 في المئة مقارنة بأسعار الربع الأول، بينما انخفض سعر المتر بنسبة وصلت إلى 5 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي.

وتراجعت الأسعار في محافظة العاصمة بأقل من 1 في المئة عن الربع الأول مسجلة 1.180 دينارا للمتر المربع، وتأتي تلك الزيادة الطفيفة بعد ارتفاع وصلت نسبته 7.5 في المئة على أساس ربع سنوي في الربع الأول، وقد سادت المحافظة حالة استقرار ملحوظة في مستويات أسعار القسائم الصناعية خلال الربع الثاني، ففي أعلى المناطق أسعاراً لم تشهد الأسعار في الربع الثاني تغيراً عن الربع الأول كما في شارع الكهرباء في الأماكن مساحة 500 متر مربع، وكذلك الحال في مواقع من شارع الزينة الذي استقرت فيه الأسعار خلال الربع الثاني، كما استقرت كذلك في قسائم شارع كندا دراي مقارنة بالربع الأول.

العقارات الاستثمارية


تحسنت العوائد على العقارات الاستثمارية في الربع الثاني لتتراوح ما بين 6.5 و8.4 في المئة على مستوى مناطق المحافظات المختلفة، ففي مناطق العاصمة زادت العوائد خلال الربع الثاني مسجلة 7.1 في المئة، مقارنة بالربع الأول، إذ بلغ متوسط تلك العوائد بين 6.5 و7 في المئة في المناطق المختلفة بالمحافظة ووصلت إلى 7.25 و7.5 في المئة في مناطق أخرى، كما تحسنت عوائد العقارات الاستثمارية مسجلة متوسطاً نسبته 7.35 في المئة نظراً لارتفاع نسب عوائد العقارات الاستثمارية في بعض مناطق المحافظة.

كذلك بلغت العوائد في محافظة الفروانية 7.88 في المئة، وتصل في بعض مناطقها إلى 8 في المئة، كما تحسنت معدلات العوائد على العقارات الاستثمارية في محافظة الأحمدي بمتوسط 7.89 في المئة، فيما تفوق 8.1 في المئة في بعض المناطق المتميزة، وتبلغ العوائد على مستوى محافظة الجهراء 7.82 في المئة وفي محافظة مبارك الكبير 7.79 في المئة، ومازالت العقارات الاستثمارية تتصف بالتنافسية والاستقرار مقارنة بمعدلات العائد على مجالات الاستثمار الاخرى.

... والتجارية


ما زالت مستويات أسعار المتر المربع في الربع الثاني من العقارات التجارية على أساس ربع سنوي تسجل تراجعاً منذ الربع الثاني من العام الماضي، إذ انخفضت في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 1.7 في المئة مقارنة بالربع الأول وذلك على مستوى دولة الكويت، بينما تراجع متوسط سعر المتر في العام الحالي بنسبة 4.5 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي.

وتسجل محافظة العاصمة أعلى قيمة لسعر المتر المربع بين المحافظات، برغم أن متوسط سعر المتر المربع تراجع في الربع الثاني بنسبة 1.4 في المئة مقارنة بالربع الأول. إذ بلغ سعر المتر 5.852 دينارا في الربع الثاني مقابل متوسط قدره 5.932 دينارا في الربع الأول، فيما انخفض في العام الحالي بنسبة 1.6 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي. وانخفضت في الربع الثاني أسعار المتر المربع مقارنة بالربع الأول في غالبية المناطق باستثناء بعضها الذي شهد حالة استقرار ملحوظة، فقد تراجعت مستويات الأسعار في مواقع من شارع مبارك الكبير بمنطقة المدينة بنسبة 4.8 في المئة برغم أنها تعد أعلى مناطق المحافظة قيمة، كما انخفضت بعض الأماكن في شارع فهد السالم بمنطقة القبلة، وانخفض متوسط سعر المتر المربع في شارع أحمد الجابر بمنطقة شرق، في حين تراجعت الأسعار بأعلى نسبة بين المناطق التجارية بالمحافظة وصلت 4.9 في المئة في منطقة المباركية، بينما استقرت مستويات الأسعار في بعض مواقع من شارع علي السالم وبوطة الغربللي مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

الشاليهات


رغم تزامن الربع الثاني من هذا العام مع بدايات فصل الصيف، وهو ما يعني زيادة معدلات الطلب على هذه الأراضي، إلا أن متوسطات أسعارها في الربع الثاني قد تراجعت مقارنة بالربع الأول، وربما يبرر بعضاً من أسباب هذا الانخفاض تزامن نهاية الربع الثاني مع شهر رمضان المبارك. فقد انخفضت الأسعار في محافظة الأحمدي خلال الربع الثاني بنسبة 1.1 في المئة مقارنة بالربع الأول. وبلغ متوسط سعر المتر الطولي للواجهة البحرية في المحافظة 16 ألف دينار، وبرغم استقرار الأسعار في أعلى مناطق المحافظة كما في منطقتي بنيدر والجليعة، بينما انخفضت الأسعار خلال الربع الثاني بنسبة 2.6 في المئة في أدنى المناطق أسعاراً كما في منطقة النويصيب.

أما المناطق متوسطة القيمة مثل ميناء عبدالله والضباعية فقد انخفضت أسعارها بنسبة 1.7 في المئة في الربع الثاني، كما انخفضت مستويات الأسعار في مناطق الزور الشاطئية وفي أماكن عقود المنفعة بمنطقة الخيران بنسبة 1.8 في المئة، مقارنة بالربع الأول.

أما محافظة العاصمة فقد انخفضت مستويات الأسعار بنسبة 9.7 في المئة كما في منطقة الدوحة التي بلغ فيها سعر المتر من الواجهة البحرية 7.000 دينار، كذلك محافظة الجهراء انخفضت فيها الأسعار لكن بمعدل أقل نسبته 4.7 في المئة مسجلة 5.063 دينارا نظراً لانخفاض الأسعار في بعض مواقع شاليهات منطقة كاظمة بنسبة وصلت إلى 7 في المئة، في حين استقرت مستويات الأسعار خلال الربع الثاني في شاليهات منطقة الصبية مقارنة بالربع الأول من العام الحالي. الراي






----


أبي مسؤول حكومي واحد بس .. بس واحد .. قبل لا يفكر يرفع دعم او يزيد اسعار الخدمات يتسائل فقط ...بينه و بين نفسه :

في ظل اسعار الأراضي الخيالية شلون يقدر المواطن الكويتي يبني لعائلته سكن ...!!!

بالطبع ما راح نلقى أي مسؤول يفعل ...
لإنه أصلا ما كان ليتم تعيينه لو كان من الذين يتسائلون .....


-
 
التعديل الأخير:

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
بعض الاخبار المضحكة :D
منها خبر مصادر تقول ان هيئة الاستثمار تشوف ان السوق الكويتي الان فرصة لاستثمار:D:D
مادري شنو مانعهم مايشترون لايكون ماعندهم سيولة هههههههههه
الخبر الثاني بيت التمويل يقول نزول في العقار :D
امس رحنا نشوف بيت هدام في منطقة الدوحة راعية طالب فيه ٢٣٠الف هذا كان سعرة ٧٠الف في سابق بنيان جديد :D:D:D
الخبر المضحك الثالث تلفزيون الكويت يدعو دول الخليج الى المدينة المائية :D:eek:
٤ نطاطيات تفخ افضحونا فيهم:mad:
ياشباب اذا تبون تبوقون ترى الشعب مايقول شي بس لاتفضحونا عند الجيران:)
 

عبدالله2

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2005
المشاركات
1,931
بعض الاخبار المضحكة :D
منها خبر مصادر تقول ان هيئة الاستثمار تشوف ان السوق الكويتي الان فرصة لاستثمار:D:D
مادري شنو مانعهم مايشترون لايكون ماعندهم سيولة هههههههههه
الخبر الثاني بيت التمويل يقول نزول في العقار :D
امس رحنا نشوف بيت هدام في منطقة الدوحة راعية طالب فيه ٢٣٠الف هذا كان سعرة ٧٠الف في سابق بنيان جديد :D:D:D
الخبر المضحك الثالث تلفزيون الكويت يدعو دول الخليج الى المدينة المائية :D:eek:
٤ نطاطيات تفخ افضحونا فيهم:mad:
ياشباب اذا تبون تبوقون ترى الشعب مايقول شي بس لاتفضحونا عند الجيران:)

قصّر حسك لاحد يسمعك :D

سو نفسك مصدقهم :p

بوعبدالله ..... أمريكاناااا :D:p
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
إذا أقبلت الدنيا على أحد أعارته محاسن غيره
وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن نفسه.


اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
قال تعالي : ﴿وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْ﴾ .

هل تظن أن الله استثناك من هذه الاية؟
لا تيأس .. .
علّق أمالك بالله واطمئن
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
الإستغفار :
إزالة هم .
و تفريج غم .
و تكفير ذنب .
واطمئنان قلب .
وجلب للرزق .

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
ليس من بعد العسر إلا اليسر ،
ولا يغلق الله بابًا إلا و يفتح خيرًا منه
وإن ضاق بك الحال فتذكر
أن غيرك يحلم ببعضه

فالحمدلله على كل شيء.
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
قال تعالى : ﴿ وتوكل على العزيز الرحيم ﴾
مهما كنت قلقا من أمر
فأجمل ما تفعله أن تفوضه إلى الله
فهو أقدر منك عليه وأرحم بك من نفسك على نفسك
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
مصادر: هامش ربح محطات الوقود الخاصة والحكومية.. يبقى ثابتاً رغم رفع أسعار البنزين

القبس - 21/08/2016

كشفت مصادر مسؤولة في احدى شركات الوقود الخاصة انها لم تتلقَ مخاطبات رسمية من شركة البترول الوطنية بخصوص التعديلات على هامش الربح الجديد للشركات التي تقوم ببيع مشتقات الوقود بالنيابة عن الدولة بعد اقرار رفع اسعار البنزين مطلع شهر سبتمبر المقبل.

وتوقعت ان تقوم «البترول الوطنية» خلال الايام القليلة المقبلة بتعديل هامش الربح ليكون بالفلس بدلا من النسبة المئوية نظير كل ليتر تقوم ببيعه شركات الوقود، وعليه ستكون نسبة الربح المقررة للشركات ثابتة بين قبل او بعد رفع اسعار البنزين اي «لا ضرر ولا ضرار».

وبينت ان لشركات الوقود في الكويت خبرة في التعامل مع هذه الامور، حيث تعاملت مع متغيرات الاسعار اثناء رفع الدعم الحكومي عن الديزل وبعض من المشتقات النفطية الاخرى، علما ان تعديل اسعار الديزل يتم شهريا.

واكدت المصادر ان رفع اسعار البنزين لن يؤثر اطلاقا في ارباح شركات الوقود الخاصة، ولن تتضخم ارباحها كما يروج البعض، وفرق السعر سيكون لمصلحة ميزانية الدولة.

وبينت المصادر ان شركات الوقود الخاصة وحتى الحكومية ليست جهة معنية بالاسعار، لأن عملها مخصص في البيع فقط، والأسعار تأتيها من شركة البترول الوطنية التي هي بدورها لا تحدد الاسعار بل تأتيها من وزارة المالية التي تطلب الالتزام بالاسعار المحددة.

واستدركت المصادر قائلة: من المتوقع ان تتأثر المبيعات خلال الشهر الاول او الثاني ومن ثم ستعود الى طبيعتها، خصوصا انه لا يمكن ان يتخلى الناس عن السيارات التي يستغلونها لإنجاز متطلبات حياتهم ومعيشتهم حتى لو تم رفع الاسعار الى اكثر من ذلك.

الجدير بالذكر ان مجلس الوزراء قرر الشهر الماضي زيادة أسعار بنزين السيارات ابتداء من مطلع شهر سبتمبر المقبل بنسبة تتراوح ما بين %42 و%60 لتصبح الأسعار الجديدة 80 فلساً للممتاز، و105 فلوس للخصوصي وتحرير اسعار «الالترا» وفق الاسعار العالمية.
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
صبحكم الله بالخير ان شاء الله

240570
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى