&$$ صــفحــة متابعــــــة الســـــــوقـ $$&

الحالة
موضوع مغلق

333gust !!!

عضو مميز
مكان الموجة الدافعة من موجات اليوت

الشكل (3-1)

الموجات الحركيةالدافعة
تنقسم الموجات الحركية الدافعة إلى خمس موجات تتميز بخصائص محددة ، وتتحرك دائماًفي نفس إتجاه الموجة الأكبر منها بدرجة واحدة . وهي موجات واضحة نسبياً يمكن التعرف عليها وتفسيرها بسهولة .
ضمن حدود الموجة الدافعة لا يمكن أبداً أن تتجاوز الموجة الثانية أكثر من 100 % من الموجة الأولى، وأيضاً لا يمكن أبداً أن تتجاوز الموجة الرابعة أكثر من 100 % من الموجة الثالثة . علاوة على ذلك، الموجة الثالثة يجب دائماً أن تتجاوز قمة الموجة الأولى . إن هدف الموجات الدافعة هو إحراز التقدم وقوانين تكوين هذه الموجات تؤكد ذلك .
زيادة على ذلك، لقد إكتشف إيليوت إن الموجة الثالثة غالباً هي الأطول سعرياً ولا تكونأبداً الأقصر بين الموجات الفاعلة (1 ، 3 ، 5) ضمن الموجة الدافعة . لكي يتحقق هذا القانون فالموجة الثالثة يجب أن تتحرك مسافة أطول من إحدى الموجتين (1 أو 5) بالمقياس النسبي . تقريباً، ينطبق هذا دائماً عند إستخدام المقياس الحسابي أيضاً . هناك نوعين من الموجات الحركية الدافعة :
· 1 - الموجات الحافزة .
· 2 - المثلثاتالقطرية .
الموجات الدافعة- الحافزة

من "" ElliotT WavE ""
هلا بو فيصل ..... شفت الخريطه الي ارفقتها طال عمرك هذي تسمى الكروكي الاصلي لدوره كامله زمنيه ,,,, ولها تفاصيل تشييب الراس
فقط لكي نختصر الكلام على كل شخص ونسهل الموضوع ......
شووف السهم الاحمر على الرسم
وهو مكاننا حاليا في هذا المخطط طبعا هذا توقعي الشخصي وهو يحتمل الصح والخطء (( ولكن عندي لايوجد تصور ااخر غيره وانا مقتنع به ))
ولاحظ >> بعدها قاع 4911 على الرسم وهو باللون الازرق ومن خلال ذلك احسب المتبقي لنا لكي ننهي هذه الموجه باكملها وهي بمثابة دوره زمنيه للمؤشر السعري باكمله ........
>>> راح الكثير مابقى الا القلييل
ملاحظة فقط لاهل اليوت \ انا ادري الرسم هو لموجه تصحيحيه زكزاك ولكن فقط حبيت اوضح بصوره بسيطه للناس مكان وجودنا على الخريطة .......

هذي الخريطه غير وسوقنا غير ...
ياخي 4900 اقل نقطه وصلها السوق الكويتي ..
واللي انت مؤشر عليها بالازرق مو اقل نقطه وصلها المؤشر ..
وثاني شي التشارت او الخريطه اللي دازها .. ان السووق كان في مسار صاعد ..
والسوق الكويتي مساره نازل ونتمني يغير اتجاه السوق الي صاعد ...
ونقطة 4900 تو النااس قبلها في دعومات كثييره ...

والسوق ان شاءالله الي صعود ...

333gust !!!

عضو مميز
هذي الخريطه غير وسوقنا غير ...
ياخي 4900 اقل نقطه وصلها السوق الكويتي ..
واللي انت مؤشر عليها بالازرق مو اقل نقطه وصلها المؤشر ..
وثاني شي التشارت او الخريطه اللي دازها .. ان السووق كان في مسار صاعد ..
والسوق الكويتي مساره نازل ونتمني يغير اتجاه السوق الي صاعد ...

والسوق ان شاءالله الي صعود ...
هههههههههه ماي ورد ماي ورد ........ >> زفني وعصب علي :D >> (( يقول بقلبه انا استاهل شكو مدخل نفسي بكل شي علبو اني فاهم ))

هلا والله هلا اخوي بدر ....
اولا احي فييك رووح الهجووم التي قمت بها علي ولكن للامانه كانت محترمه وخاليه من الشوائب .....
=========================================================================================
>>> ندش بالموضوع

1- شكلك نهائيا ما تعرف شي في التحليل الفني وبالاخص موجات اليوت ..
>> والدليل تقول (( هذي الخريطه غير وسوقنا غير ...ياخي 4900 اقل نقطه وصلها السوق الكويتي ..واللي انت مؤشر عليها بالازرق مو اقل نقطه وصلها المؤشر .. ))
اخي الفاضل ......
شي طبيعي اني احط قاع 4911 قبل ان تنتهي الخريطه هذا لاني متوقع كسره وبشده ايضا ...... وان كنت حطيت قاع 4911 بالاخير هذا معناها خلصنا تصحييح ودخلنا في موجه صاعده خماسية التركيب وهذا لم يحصل نهائيا وانا اتحدا اي محلل في العالم يستطيع ان يرقم الموجه >> من قاع 4911 الى اعلى قمة وهي 5516 على انها موجه دافعه نهائيا >> انتهى
==========================================================================================
2- انت تقول >> (( التشارت او الخريطه اللي دازها .. ان السووق كان في مسار صاعد ..والسوق الكويتي مساره نازل ونتمني يغير اتجاه السوق الي صاعد ...
))
اشلون كان في مسار هابط !
وصل السوق بالصعود الى قمة >> 15667 شنو وين كنت يومها ؟ ما تدري ! > :D
اما بخصوص الدعومات وان كسر قاع 4911 تو الناس علييه ....
>>> احب اقولك وحياتك راح تشوفها مكسوره وايضا غصب مو طييب >(( يبه هذه امواج ماهي لعبه ))
ملاحظة\ انا مستمتع بالنقاش معاك ومع كل شخص يعارضني .............. thank you :D

هههههههههه ماي ورد ماي ورد ........ >> زفني وعصب علي :D >> (( يقول بقلبه انا استاهل شكو مدخل نفسي بكل شي علبو اني فاهم ))

اولا احي فييك رووح الهجووم التي قمت بها علي ولكن للامانه كانت محترمه وخاليه من الشوائب .....
=========================================================================================
>>> ندش بالموضوع

>> والدليل تقول (( هذي الخريطه غير وسوقنا غير ...ياخي 4900 اقل نقطه وصلها السوق الكويتي ..واللي انت مؤشر عليها بالازرق مو اقل نقطه وصلها المؤشر .. ))
اخي الفاضل ......
شي طبيعي اني احط قاع 4911 قبل ان تنتهي الخريطه هذا لاني متوقع كسره وبشده ايضا ...... وان كنت حطيت قاع 4911 بالاخير هذا معناها خلصنا تصحييح ودخلنا في موجه صاعده خماسية التركيب وهذا لم يحصل نهائيا وانا اتحدا اي محلل في العالم يستطيع ان يرقم الموجه >> من قاع 4911 الى اعلى قمة وهي 5516 على انها موجه دافعه نهائيا >> انتهى
==========================================================================================
2- انت تقول >> (( التشارت او الخريطه اللي دازها .. ان السووق كان في مسار صاعد ..والسوق الكويتي مساره نازل ونتمني يغير اتجاه السوق الي صاعد ...
))
اشلون كان في مسار هابط !
>>> احب اقولك وحياتك راح تشوفها مكسوره وايضا غصب مو طييب >(( يبه هذه امواج ماهي لعبه ))

اذا هذي موجات ليش السوق الامريكي نزل من 12000 الي 7000 وبعدها صعد الي 18 الف ..
طيب اذا هذي موجات ليش مانزل الي 3000 قبل الصعود الي 18 الف ...

ابومحمد 1920

موقوف

>>> ندش بالموضوع

اخي الفاضل ......
))
اشلون كان في مسار هابط !
ابومحمد الشايب مايعرف الرسومات بكره يقولون فيه نزول بس انت بما انك تفهم اكثر منا فى الرسومات النزول كبير والا كم نقطه ونعاود الصعود وانا ماراح اناقشك لانى ما اعرف بالرسومات

هذا السوق الامريكي طلعلي الموجه اللي انت حاطها باللون الازرق ...
طبقلي خريطتك علي هذا التشارت الامريكي

forward

عضو نشط
سلام الله عليكم و رحمته و بركاته

تخاريف .....>>>الى الاخوة جميعا ....اللهم ارفع الكرب عن المسلمين و اهدهم الى الخير و أوقف نزيف الامة ....

zO3W6UZ9

dk1wNWs9

التعديل الأخير:

333gust !!!

عضو مميز
ابومحمد الشايب مايعرف الرسومات بكره يقولون فيه نزول بس انت بما انك تفهم اكثر منا فى الرسومات النزول كبير والا كم نقطه ونعاود الصعود وانا ماراح اناقشك لانى ما اعرف بالرسومات
هلا بو محمد ابرك لك طال عمرك لا تعرفها ....... شي يشييب الراس
عمي من الاخيير خلك منتبه للسوق اذا كسر 5390 باقفال اهرب اهرب ........ وان واصل الكسر ووصل 5360 وكسرها معناها هروووووووووووب .......
وانت حر .....

333gust !!!

عضو مميز
سلام الله عليكم و رحمته و بركاته

تخاريف .....
dk1wNWs9
هلا دكتور مساك الله بالخيير طال عمرك ..... وسعداء في وجودك
نعم طالعمرك في كلا الاحوال وان واصلنا الصعود الى ترند المثلث العلوي فانه السووق سوف يهبط لكي يكسر قاع 4911 ويكون قاع ااخر وسوف يكون هو القاع النهائي للسووق ..... هذا والعلم عند الله

عندك سلف

عضو مميز
اخوي عندك سلف لا تخربط معلوماتي اتكلم عن صانع السوق اترك صناع الاسهم عنك وشرط من الشروط ان يشتري الاسهم في الحد الادنى مهما كانت الكمية وان تكون الاولوية له في حال الشراء حتى ان كان طلبك قبله بمعنى لو طلبك على سهم بيتك كان مليون سهم وانت الاول مافيه احد طالب قبلك وشفت صفقة بمليون سهم تمت وانت ما خذة سهم منهم لا تستغرب لان الاولوية له في الشراء او بمعنى تخطي الدور وهي من الشروط كذالك المذكوره وغيرها كثير لكن الي يهمني شراء السهم بالحد الادنى
وانا كذلك اتكلم عن صانع السوق...

ابومحمد 1920

موقوف
هلا بو محمد ابرك لك طال عمرك لا تعرفها ....... شي يشييب الراس
عمي من الاخيير خلك منتبه للسوق اذا كسر 5390 باقفال اهرب اهرب ........ وان واصل الكسر ووصل 5360 وكسرها معناها هروووووووووووب .......
وانت حر .....
. كلام مختصر جزاك الله خير

السعد محمد

عضو مميز

>>> ندش بالموضوع

اخي الفاضل ......
))
اشلون كان في مسار هابط !
سؤال : السوق عبارة عن حركة جميع الاسهم في لحظة معيين
يعني مجموع حركات الاسهم = حركة السوق
طيب ما هو تفسير ان جميع الاسهم وصلت الى اسعارها عندما كان السوق 4900 والسوق لم يصل الى 4900

بمعنى اخر لو الغينا مثلا 5 اسهم ( حسب لغة الاحصاء استخدمنا المنوال بدل المتوسط الحسابي )
فسوف تكتشف بان السوق قد نزل الى موجه اقل من 4900

وعلى قولة فيصل القاسم : ماذا ترد

333gust !!!

عضو مميز
سؤال : السوق عبارة عن حركة جميع الاسهم في لحظة معيين
يعني مجموع حركات الاسهم = حركة السوق
طيب ما هو تفسير ان جميع الاسهم وصلت الى اسعارها عندما كان السوق 4900 والسوق لم يصل الى 4900

بمعنى اخر لو الغينا مثلا 5 اسهم ( حسب لغة الاحصاء استخدمنا المنوال بدل المتوسط الحسابي )
فسوف تكتشف بان السوق قد نزل الى موجه اقل من 4900

وعلى قولة فيصل القاسم : ماذا ترد
هلا السعد انا فاهم علييك ..... واعي ماذا تقصد وهذا امر وارد مثل ما الاستهلاكية ارفعت السوق ممكن سهم مثل هذا يهبط به ..........
كل سهم على حداا ... وله خريطه خاصه به وهذا لا يعني انه ملزووم بهبوط او صعود السوق

التحالف

عضو مميز
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
صبحكم الله بالخير ان شاء الله

240570

التحالف

عضو مميز
257454

عبدالله2

عضو نشط
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير :)