&$$ صــفحــة متابعــــــة الســـــــوقـ $$&

الحالة
موضوع مغلق

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
من روائع قصيد العصر الحديث

 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
من
أجل معرفة في ميزانية الدولة




خريطة للتدفقات المالية داخل قطاع الخدمات الصحية

الإنفاق الحكومي العام في الميزانية 2011/2012... مليار و نصف دينار
إنفاق الوزارة على الصحة بلغ 75.49 في المئة من إجمالي الإنفاق الحكومي العام، وبلغ ما قيمته مليار و140 مليونا و497 ألف دينار،

الجهات الحكومية الأخرى مثل وزارة الدفاع، والحرس الوطني، والداخلية، والشؤون، والتربية والتعليم والتعليم العالي، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والهيئة العامة لشؤون الإعاقة ساهمت بنسبة 16.62 في المئة من إجمالي الإنفاق على الصحة في البلاد بقيمة 251 مليون دينار.

مستشفى الأحمدي وشركة نقط الكويت ساهمتا بنسبة 7.49 في المئة من قيمة الإنفاق الصحي، وبقيمة 113 مليونا و224 ألف دينار،

نفقات العلاج بالخارج على نفقة الديوان الأميري وديوان مجلس الوزراء بما نسبته 0.40 في المئة، وبقيمة 6 ملايين و25 ألف دينار من إجمالي إنفاق الجهات الحكومية على الصحة.

      • 640x480.jpg

      أصدرت وزارة الصحة العدد الثاني من كتاب الحسابات الصحية الوطنية عن العام المالي 2011/2012، وذلك تحت عنوان "الإنفاق الصحي لأهم القطاعات بالكويت". وتضمن الكتاب تحليلا لإنفاق وزارة الصحة والإنفاق الصحي للجهات الحكومية الأخرى، فضلا عن الإنفاق الصحي الخيري، وإنفاق المستشفيات الخاصة والأفراد والأسر على الصحة.

      كشفت دراسة حديثة أصدرتها وزارة الصحة أن إجمالي انفاق الكويت على الصحة يمثل 3 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، وهو يعادل متوسط إنفاق دول الخليج العربية، في حين يرتفع المعدل ليصل إلى 12 في فرنسا، و11 في المئة في المانيا، و9 في المئة في المملكة المتحدة، و17 في المئة في الولايات المتحدة.
  • وأوضحت الدراسة، التي صدرت في كتاب جاء تحت عنوان "الإنفاق الصحي لأهم القطاعات بالكويت،
  • أن "إنفاق الأسر والأفراد على الصحة في الكويت بلغ 16 في المئة، وهو أيضا يمثل المتوسط لدول الخليج العربية،
    في حين يبلغ هذا الإنفاق 7 في المئة في فرنسا، و13 في المئة في المانيا، و9 في المئة في المملكة المتحدة، و12 في المئة في الولايات المتحدة،
  • وهو الأمر الذي يفسر تقصير وزارة الصحة في توفير الخدمات الصحية المناسبة عبر القطاع الحكومي، على الرغم من الإنفاق الكبير على هذا القطاع، ما يدفع بالمواطنين نحو اللجوء إلى القطاع الخاص لتوفير الاستشفاء المطلوب.

      • وأكد التقرير أن المستشفيات العامة أنفقت 423 مليونا و455 ألف دينار بنسبة 39 في المئة من إجمالي انفاق وزارة الصحة، في حين جاءت المستشفيات والمراكز التخصصية في المركز الثاني بإنفاق بلغ 256 مليونا و373 ألف دينار وبنسبة 23 في المئة، وجاءت مراكز الرعاية الصحية الأولية في المرتبة الثالثة من حيث الإنفاق بإجمالي 147 مليون دينار، وبنسبة 13 في المئة، وجاءت مراكز وعيادات طب الأسنان في المرتبة الرابعة بإنفاق بلغ 93 مليونا و177 ألف دينار بنسبة 9 في المئة من الإنفاق العام لوزارة الصحة.


    • وأشار إلى أن الإنفاق غير الحكومي على الخدمة الصحية في صندوق إعانة المرضى يقدر بمليون و664 ألف دينار، ومعهد دسمان للسكري بنحو مليونين و872 ألف دينار.

      ولفت التقرير إلى أن النفقات الرأسمالية على الإنشاءات الجديدة، وتأهيل الأبنية، وتأثيث وتجهيز المنشآت بالأجهزة والمعدات تمثل 56 مليونا و218 ألف دينار بنسبة 5.14 في المئة من إجمالي الانفاق الصحي للوزارة.

      وأكد أن المستشفيات العامة، ثم المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية، ثم مراكز الرعاية الصحية الأولية ومراكز وعيادات طب الأسنان تمثل أهم مراكز تقديم الخدمة في الوزارة.



      الإنفاق التأميني

      وأضاف أن مستشفى مبارك الكبير يمثل أعلى نسبة إنفاق بين المستشيفات بما قيمته 83 مليونا و246 ألف دينار من إجمالي انفاق وزارة الصحة، تليه مستشفى العدان بـ73 مليونا و781 ألف دينار، ثم مستشفيات الأميري والفروانية والصباح ثم الجهراء. كما يمثل مستشفى ابن سينا أعلى نسبة انفاق بين المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بـ24 مليونا و544 ألف دينار من إجمالي انفاق الوزارة وأقلها مستشفى الأمراض السارية.

      وأوضح التقرير أن الإنفاق الرأسمالي لوزارة الأشغال العامة لصالح وزارة الصحة بلغ 4 ملايين و647 ألف دينار، في حين يمثل القطاع التأميني (الضمان الصحي بدولة الكويت) ما قيمته 87 مليونا و414 ألف و785 دينارا في صورة الضمان الصحي الحكومي (79 مليونا و673 ألف دينار من خلال خدمات وزارة الصحة) بنسبة 91.14 في المئة من إجمالي الإنفاق التأميني والضمان الصحي، إضافة إلى 7 ملايين و742 ألف دينار تأمين أفراد وشركات خارج الوزارة بنسبة 8.86 في المئة من إجمالي الإنفاق التأميني والضمان الصحي.

      القطاع الأهلي

      وقال التقرير إن حجم الإنفاق الصحي بمستشفيات القطاع الأهلي في الكويت خلال السنة المالية 2011/2012 بلغ 142 مليونا 485 ألف دينار من إجمالي الإنفاق على الصحة، مشيرا إلى أن الخدمات العلاجية الداخلية (أجنحة المستشيفات والمراكز الصحية)، ثم الخدمات العلاجية الخارجية (العيادات الخارجية)، ثم خدمات الحوادث والطوارئ، ثم خدمات الرعاية الصحية الأولية، ثم خدمات طب الأسنان تمثل أهم الأنشطة الصحية للوزارة.

      مزايا عينية

      وأوضح أن المرتبات والمزايا العينية تمثل النصيب الأكبر من الانفاق 55.5641.427 دينارا، بنسبة 50.7 في المئة، فيما تحتل الأدوية والمستلزمات الطبية المركز الثاني بقيمة 177 مليونا و434 ألف دينار بنسبة 16.2 في المئة من إجمالي إنفاق وزارة الصحة، ثم تأتي النفقات الجارية الأخرى.

الإنفاق الصحي يتجاوز المعدلات العالمية ويعري تقصير الوزارة

رغم مجانية العلاج .. الأسر تنفق 16% على الخدمات الصحية مقابل 7% في فرنسا و9% في بريطانيا و12٪ في الولايات المتحدة



الجريدة
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500
من أجل ثقافة في الشموع اليابانية ..........
***


أصل الحكاية

من ابتكرها ؟ ..........




تصدقون عاد ...
الرجل الفذ اللي بدأ بالجهود الاولى لتأسيس هذا الابتكار العظيم - الشموع -
تدرون شسووا فيه

عطوه مكافأة
لأ
..... حطوه وزير
لأ ...

أعدموه :eek::eek::eek:.........

نعم أعدموه ...لا مافي غلط بالكتابة ....
صدمة ها ...
ديروا بالكم لحد يبتكر شي :rolleyes: ..:)

تبون تعرفون ليش أعدموه ....
لان المجدي ما يحب المجدي......
ياجماعة قصة نشأة الشموع اليابانية ما تطوف ... خل انقلها لكم تفضلوا :


الخلفية التاريخية لنشأة الشموع اليابانية

في
بداية القرن السادس عشر تم توحيد المقاطعات اليابانية في حكومة عسكرية مركزية بقيادة ثلاثة من القادة اليابانيين هم "نوبو ناجا" و "هيدي يوشي" و" إياسو توكوجاوا"،

و قد حكمت أسرة القائد الثالث اليابان لمدة تزيد عن 150 سنة اليابان في عصر سمي بـ"عصر أسرة العقيد توكوجاوا ."

و أثر
الوضع العسكري الذي استمر لمدة طويلة في حياة اليابان وفي لغتها، ........

لذا تجد أن الكثير من أسماء الشموع لها مسميات عسكرية
أو
شبه عسكرية مثل
الهجمات الليلية
و هجمات الصباح
و الفدائيين الثلاثة
و خطوط الهجوم المضاد
و
غيرها الكثير من الأسماء





وين الباجي ... :mad:....وينه ..يه :mad::mad:

يواش ..يواش ...جذيه تعاملون ناشر المعلومات
شنو الدنيا بتطير ..لا طارت..و لا بطير ..( جني سامع هالعبارة من قبل ..نعم سرقة حقوق فكرية أشكره و بعمق بعد..:) )


شوفوا تاريخ الشموع شلون ممتد في اقصى العلوم الانسانية ... تفضلوا :

Al-Jazari_-_A_Candle_Clock.jpg





---------------
الصورة من ويكبيدبا


 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500


2



ومن نتائج الحكم العسكري المركزي لهذه المدةالطويلة من الزمن نما الاقتصاد الزراعي، و توسعت الحركة التجارية الداخلية ،و نشأت الأسواق الوطنية بدلاً من الأسواق المحلية المعزولة،

ونتيجة لوجودالسوق المركزي نشأ التحليل الفني الياباني ،

وفي ذلك الزمان أصبحت "أوساكا" عاصمة اليابان الاقتصادية، ومركز التجارة لها، وذلك لقربها من البحر، وأصبحت محطة لتجميع و توزيع المؤن.

تاجر الحرب الياباني "يودويا كي يان" الذي كان يعمل لصالح القائد "هيدي يوشي"كان له قدرة خارقة في نقل و توزيع و تسعير الأرز و كانت لمخازنه من الأهمية لدرجة أن أول بورصة للأرز نشأت كانت في هذه المخازن،

ورغم أنه كان تاجرحرب و يعمل لحساب الحكومة العسكرية، و لكن لا أمان مع العسكر تمت مصادرةأمواله، واتهامه بالرفاهية التي لا تناسب طبقته الاجتماعية، وتمت المحاكمة والاعدام لصاحب أول بورصة للسلع في العالم . :eek::eek::mad::mad:

نشأت بورصة "دوجيما للأرز "في "أوساكا" في أواخر القرن السابع عشر، و تم تطويرها و تنظيمها و بدئت التجارة بالأرز الحقيقي،

و في العام 1710 بدء التعامل بايصالات استلام خاصة بمخازن الأرز و هذه كانت أول عقود آجلة في التاريخ .

كان الإقطاعي الذي يحتاج للمال يرسل الأرز الفائض عن احتياجه لمخازن أوساكا ويأخذ ايصال للأرز و يمكنه بيع هذه الايصالات متى يريد .

بذلك أصبحت بورصة دوجيما أول بورصة للعقود الآجلة في التاريخ، و وصل حجم هذه البورصة في عام 1749 إلى 110.000 بالة أرز في وقت كان الانتاج الكلي للدولة 30.000 بالة . ........................................




images





في عام 1750 بدء التاجر الياباني "مونيهيسا هوما" Munehisa homma إدارة تجارة أسرته الثريةالتي كان ثرائها مضربا للأمثال من بورصة ساكاتا المحلية

و إلى هوما تعودكثير من قوانين التجارة المسماة قوانين ساكاتا و من هذه البورصة المحليةانطلق الى بورصة دوجيما للأرز في أوساكا و بدء تجارة عقود الأرز الآجلة .

Munehisa homma قام هوما بعمل سجلات سنوية لأحوال الطقس، و كان على اظلاع بأخبار سوق الأرز ،

و قام بتحليل أسعار الأرز تاريخيا من عصره، حتى بورصة الرز التي كانتموجودة في مخازن "يودويا"،

كما قام بانشاء نظام اتصال خاص بينه و بين مزارع الأرز الخاصة به و بعائلته من "أوساكا" حتى "ساكاتا"، وبعد أن هيمن على أسواق أوساكا اتجه هوما إلى بورصة إدو و هوه اسم طوكيو القديم و بدء التجارة بها،

و أصبح هوما مستشارا ماليا في الحكومة اليابانية و منح لقب ساموراي، و توفي عام 1803 و مبادئ هوما التجارية التي طبقها في تجارة الأرز تطورت لتمنحن اأسلوب الشموع اليابانية المستخدم حاليا...


انتهى



تدوينٌ:- ShaiMaa Gaber
منقوله من موقع http://yalla-nbda2.blogspot.com/
مع الشكر و التقدير لهم على هذه المعلومات القيمة


****************






heikin-ashi-candlesticks.gif

www.******.net
 
التعديل الأخير:

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,500


عاش هوما عاش ...و عاشت شموع هوما ...


اللي إهي عند البعض مذمومة

لأسباب غير مهضومة

فيما تداولاتهم منها محرومة

و هي التي تجعل الارقام مفهومة

و تلبية لطلب سائل عن الإقفال هي مرسومة

و بين

المتداولين و العاشقين مقسومة

و عاش هوما عاش ...و عاشت شموع هوما ...


.......................................

........................

.......................................


و توتة توتة توتة و لا تخلص الحدوته

--------------------------
من باب السلامة : ديروا بالك تبتكرون ...طوروا بس :)










=================​

كتاب: مٌقدمة إلى الشموع اليابانية

| النوع: كتاب إلكتروني مجاني بصيغة PDF | النُسخ: النُسخة الأولى 2004م، النُسخة الثانية 2005م | موضوع الكتاب: الشموع اليابانية | عدد الصفحات: 102 صفحة |

| غلاف الكتاب |



| قائمة مُحتويات الكتاب |


يتكون الكتاب من أربعة فصول؛ كما يلي:

الفصل الأول: مقدمة وقواعد أساسية للشموع اليابانية:

    • تاريخ الشموع اليابانية

      • تكوين الشموع اليابانية
      • تاريخ الشموع اليابانية
      • تكوين الشموع اليابانية
      • الأجسام الطويلة مقابل الأجسام القصيرة
      • الظلال الطويلة مقابل الظلال القصيرة
      • شمعة دوجي
      • شمعة دوجي والاتجاه
      • شمعة دوجي ذات الأرجل الطويلة
      • شمعة دوجي المظلة
      • شمعة دوجي المظلة المقلوبة
      • الثيران ضد الدببة
      • ما الذي لا تخبرك به الشموع اليابانية
      • اتجاه التداول السابق
      • مواضع الشموع اليابانية
      • الظلال الطويلة العكسية
      • دمج الشموع اليابانية
      • الشموع اليابانية ومستوى الدعم
      • الشموع اليابانية ومستوى المقاومة
الفصل الثاني: نماذج الشموع اليابانية الإيجابية والسلبية:

    • ملاحظات لتسهيل فهم النماذج الإيجابية والسلبية

      • نماذج الشموع اليابانية الإيجابية
      • نماذج الشموع اليابانية السلبية
الفصل الثالث: ملخص نماذج الشموع اليابانية:

    • ملخص نماذج الشموع اليابانية الإيجابية

      • ملخص نماذج الشموع اليابانية السلبية
الفصل الرابع: بعض الأمثلة والتطبيقات على الشموع اليابانية:

    • أمثلة وتطبيقات على أسهم الشركات السعودية

      • أمثلة وتطبيقات على قطاعات سوق الأسهم السعودي
      • أمثلة وتطبيقات على المؤشر العام لسوق الأسهم السعودي
| تحميل الكتاب الإلكتروني |

يمكن تحميل الكتاب الإلكتروني من خلال الرابط التالي: كتاب: مٌقدمة إلى الشموع اليابانية


منقول من





>>>>>>>>>>>>>>>>--------------<<<<<<<<<<<<<<​

أتمنى لكم التوفيق .. دائما و ابدا

لا تنسون ..
أول كلمة نزلت من القرآن .. إقرأ

يعني نحن أمة إقرأ .. أو هكذا يفترض أن نكون ...

-----
 
التعديل الأخير:

Albaghdadi

بوأحمد
التسجيل
20 أكتوبر 2009
المشاركات
32,004
الديره .. اغلاق وثبات فوق 38 ايجابي جدا .

مقاومات 41.5 48.5 49.5 . بعدها يصير خير .

والله تعالى اعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى