&$$ صــفحــة متابعــــــة الســـــــوقـ $$&

الحالة
موضوع مغلق

الاريش

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2015
المشاركات
702
اعتقد خسران اكثر من ٥ مليون

وعنده خساير مرحله ٣٠ مليون مع الربع الاول الاجمالي للخسائر المرحله ٣٥ مليون دينار

ما اعتقد عندها احتياطات الشركه وتم رفع راس المال ووصل ٦٧ مليون دينار !!!

خسايره المرحله بالنسبه لراس المال حتى الربع الاول تعادل ٥٤٪‏ من راس المال
مشكور يا بو سلمان
عساك ذخر أن شاء الله
 

التحالف

عضو مميز
التسجيل
19 مايو 2012
المشاركات
10,375
GFH تعاود دراسة الانسحاب من بورصة الكويت
الخميس أغسطس 04 , 2016

GFH-Web-Banner-Villamar1.jpg


أعلنت مجموعة GFH المالية البحرينية في بيانين منفصلين أنها سددت 45 مليون دولار من ديونها لائتلاف الجهات التي منحتها التسهيلات وأنها ستعاود دراسة الانسحاب النهائي من بورصة الكويت.

وقالت في البيان الأول على موقع بورصة الكويت الالكتروني إن إجمالي التسهيلات المتبقية عليها بعد أن سددت هذه الدفعة من الديون يبلغ 105 ملايين دولار فقط، موضحة أن الديون التي عليها يقابلها إجمالي حقوق الملكية للمجموعة بمبلغ 700 مليون دولار.

وأضاف البيان: “نتيجة لسداد هذه المديونية انخفضت نسبة الدين مقابل الحقوق للمجموعة من 0.21 كما في ديسمبر/كانون الأول 2015 إلى 0.15 كما في يوليو/تموز 2016 الأمر الذي أدى لتقوية الميزانية العمومية للمجموعة.”

وفي بيان آخر قالت المجموعة إنها اضافت بنداً جديداً لاجتماع مجلس الإدارة المقرر في 10 أغسطس آب المقبل ويتعلق “بمناقشة توصية بالانسحاب من سوق الكويت للأوراق المالية” دون أن توضح الأسباب التي جعلتها تعود لمناقشة هذا الأمر من جديد.

هذا وكانت المجموعة قد أعلنت الانسحاب من بورصة الكويت العام الماضي ثم عدلت عن هذا الانسحاب في بداية 2016 مبينة أن اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال التي صدرت بالكويت كانت هي “السبب الرئيسي والمباشر للعدول عن قرار الانسحاب.”

ومن ضمن الأسباب التي ساقتها عندئذ كمبرر لقرار الانسحاب قبل العدول عنه “التركيز على سوق دبي المالي كسوق ثانوي رئيسي للمجموعة.. وإعفاء المجموعة من الوقوع في مخالفات لإنظمة وتعليمات الهيئة (هيئة أسواق المال الكويتية) المتعارضة في بعض الحالات مع أنظمة الأسواق الأخرى.”

وأضافت المجموعة حينها أن من أسباب الانسحاب أيضا تخفيض التكاليف “والسماح برفع القيمة السوقية لأسهم المجموعة من خلال إلغاء فرص المضاربة بين كل من سوق الكويت ودبي والتواجد في أسواق ذات معدلات سيولة عالية.”
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,499
الانظمة ..
في بداية الامر و منتهاه
**​

هذ موضوع لي ...و هو موضوع مهم جدا ..جدا ..موعلشان أنه موضوعي :)...لا .. :cool: ..إيه يعد مادري عنكم o_O

مهم لإن فيه مصطلحات و أنظمة العمل في البورصة...
فلايستقيم العمل في البورصة دون معرفة ..و تفهم محتواه ...

إقرأو فيه ..بتأني ...و تركيز ...و تفكر...و شنو ؟...تفكر

متذكرين و مستندين و مستنيرين و مستلهمين قول الخالق سبحانه :

::...ألا تتفكرون ..::



تحدى نفسك ..و إختبر قدراتك
بل
إكتشف مالم تعرفه من قدرات حباك الله بها
و لم تستثمرها لتحقق الجودة المأمولة للحياة كما تحبها أن تكون


و الله الموفق

--------------------
اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,499
صار لازم نفكر شلون نواجه إرتفاع البنزين .. موعدل :)

شنسوي ... مادام احنا في بلد .. ..
الأوضاع فيها سماري .. ......
.................. و كل من يقول ما كاري



صار لازم كل من يدبر حاله ..

ما لنا الا نتداول :) السيارات الهجينة ..
بس نهقون اللي صار لهم 3 سنوات موقادرين يطرحون مناقصة تركيب عدادات للبيوت..يقدرون يطرحون مناقصة تركيب محطات كهرباء للسيارات


فــ اللي ريوله تحكة (مصطلح بورصوي) على شراء سيارة هجينة

دعم .. شراء سيارة كهربائية
مقاومة .. سعرها عالي
الهدف توفير
وقف خسارة : إذا ماركبت الوزارة محطات شحن








=================================


السيارات الكهربائية تقتحم دول الخليج
اقتصاد - الجمعة، 5 أغسطس 2016 / 9
شارك:
n.png
n.png
n.png

+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
لم يعد المناخ الحار الذي تصل درجات حرارة الجو فيه، إلى معدلات 53 مئوية، عائقا أمام دخول السيارات الكهربائية إلى أسواق دول مجلس التعاون.

يأتي ذلك بعد أن باتت تكنولوجيا تصنيع الأنواع المتعددة منها مواكبة لظروف الطقس القاسية، وبخاصة بعد تطوير بطاريات يمكنها الشحن ذاتيا بالنسبة للسيارات الهجينة، وأخرى كهربائية بالكامل يمكن إعادة شحنها عبر محطات باتت عملية بنائها أكثر سهولة، وأقل تأثراً بارتفاع درجة الحرارة.

وعادة ما تزود تلك البطاريات بمراوح للتهوية في نسختها القديمة، لكن التكنولوجيا المبتكرة جعلت من هذه البطاريات ملائمة لكل الظروف.

ويدرك من زار دبي تماما أن شوارعها الفسيحة، وأيضا طقسها الحار، سيكون الأفضل في اختبار كل جديد ومبتكر في عالم السيارات، لذلك تظل تجربة «هيئة الطرق والمواصلات بدبي» عندما اختارت مئات من السيارات الهجينة، من طراز «تويوتا كامري» والتي تعمل بنظام مزدوج «وقود البنزين» وبطارية كهربائية تشغل السيارة، عند السرعات المنخفضة والتوقف واحدة من أهم التجارب المكتملة والمهمة في قياس مدى ملاءمة هذا النوع من المركبات لدول المنطقة.

وقطعت السيارات الهجينة، ضمن أسطول «تاكسي دبي» تحت التجربة نحو 300 ألف كيلومتر دون حدوث خلل جوهري، لتتحول هذه التجربة من مختبر قياس إلى سبب وحافز لتشجيع الآخرين بدول الخليج الأخرى لخوض غمار التجربة، وإدخال السيارات الهجينة، التي لم تزل تواجه عقبات قانونية وتنظيمية، تتعلق بالمواصفات التي تعد اشتراطات جمركية لشراء واستيراد أي منتج أو سلعة من خارج دول الخليج.

ولعل وجود سيارة كهربائية بالكامل، ليست كالهجينة، ظل حلما يراود الكثيرين من داعمي الابتكار، لكنه بات واقعا ملموسا في سيارات بدأت تظهر بقوة في السوقين الأميركي والبريطاني، وتسجل مبيعات منافسة، كما أنها وجدت طريقا ممهدة في عاصمة الابتكار دبي التي تنفذ خطة للتحول إلى المدينة الأذكى.

ويقول نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير، إن الإمارة في سعيها لتنفيذ رؤيتها بالتحول إلى أذكى وأسعد مدينة في العالم تعمل من خلال مبادرة «الشاحن الأخضر» للهيئة على إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية.

وينظر لهذه التصريحات على أنها أهم مؤشر على وجود عزم على تمهيد الطريق أمام النوع المتقدم من السيارات الصديقة للبيئة الكهربائية بالكامل، لدخول أسواق منطقة الخليج.

«تويوتا»

وتعد سيارة بريوس «فرس الرهان» لشركة «تويوتا» في مجال السيارات المعتمدة على التقنية الهجينة التي تجمع بين الوقود والبطارية التي تشحن ذاتيا، من حركة المحرك أثناء تشغيله بالوقود، إذ لم تنفق «تويوتا» على طرازاتها المختلفة كما أنفقت في مجال التطوير والتحسين على «بريوس» التي تعد واحدة من أكثر السيارات الهجينة انتشارا في العالم.

وبدأت وكالة «تويوتا» بعرضها على موقعها الإلكتروني، بأسعار تعتبر مرتفعة نسيبا، وتوفرها الوكالة في كل من الإمارات والكويت، كما أن عدم المعرفة الجيدة بها سيظل عائقا أمام المستهلكين بجانب السعر الباهظ.

ويقل معدل استهلاك الوقود بنسبة تزيد على 60 في المئة عن السيارة المماثلة من نفس الطراز والتي تعمل بالاعتماد على وقود البنزين، وتعكس هذه النسبة حجماً أقل من الاستهلاك بصرف النظر عن أسعار الوقود، ما يعني أنه مع استمرار التطور في التقنيات ستحدث السيارات الهجينة، ثورة في عالم وسائل النقل الفردية التي كانت تعاني من تحديات التكلفة العالية، وعدم المواءمة مع شروط السلامة.

«هيونداي»

من جهتها، تعتزم شركة «هيونداي» الكورية بدء تسليم سياراتها الهجينة، عبر وكلائها في الشرق الأوسط، كما أعلنت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، متوقعة أن تبدأ توفير سيارتها من طراز السيارات الهجين الجديد «أيونيك»، بحلول نهاية عام 2016.

ولعدم توافر إحصاءات كاملة عن حجم المبيعات الفعلي للسيارات الهجينة التقنية، وتلك الكهربائية بالكامل، إلا أن مؤشرات، تنعكس من صفقة استحواذ شركة «تسلا» موتورز المصنعة للسيارات الكهربائية على شركتها الشقيقية «سولار سيتي» المصنعة للألواح الشمسية.

وقالت شركة «تسلا» إنها باعت 14.3 ألف سيارة في الربع الثاني، مؤكدة أن هذا المستوى من المبيعات يقل عن المستهدف المقدر بنحو 17 ألف وحدة مقابل وفرة الانتاج، وتتوقع الشركة حالياً صعود مبيعاتها لتصل إلى 50 ألف سيارة في النصف الثاني 2016.


الراي
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,499
اذا عرف السبب زاد العجب ....
**

الآن بعد أن إنكشف كل شيء و بان .. ... و تبين أن شركة هيومن سوفت لم تكن تعاني من أي أسباب تدعوها للإنسحاب ...فسعر سهمها عالي ..و أرباحها عالية ..
بل
تعاني من أسباب تمنعها من تحقيق هواها في الانسحاب

فهل تطبق الهيئة اختصاصاتها في حماية المساهمين ,,وتحقق في السر وراء قرار الشركة بالانسحاب المخالف للأصول الاقتصادية و لطبيعة الامور ..

هذا السر الذي تسبب في خسائر للمتداولين بسبب الإنخفاضات و الإرتفاعات في سعر السهم أثر كل قرار صدر من مجلس ادارتها


تسلسل القرارات
--------
قرار الانسحاب
ثم
الغاء قرار الانسحاب
ثم
قرار آخر بالانسحاب ..
ثم
إلغاء الانسحاب بسبب رفض الهيئة


هل هذا المشهد المخزي .. يمكن أن تراه في سوق أوراق مالية
هل هذه حماية المتداولين التي نص عليها القانون
و
ما المستوى الذي يدار به السوق الذي يحدث فيه مثل هذا الامر


:::............................::::.....................::::::.......................



«هيومن سوفت»: 92 فلساً ربحية السهم

اقتصاد - الجمعة، 5 أغسطس 2016 / 8

شارك:
n.png
n.png
n.png


+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة

أشارت شركة هيومن سوفت القابضة (هيومن سوفت)، إلى أنها حققت أرباحاً بقيمة 11.23 مليون دينار بربحية 92 فلساً للسهم في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مقابل أرباح بقيمة 4.93 مليون دينار بربحية 41 فلساً للسهم في نهاية النصف الأول من 2015.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 5.03 مليون دينار بربحية 41 فلساً للسهم في نهاية الربع الثاني من 2016، مقابل أرباح بقيمة 1.86 مليون دينار بربحية 15 فلساً للسهم في نهاية الربع الثاني من 2015.

الراي
 
التعديل الأخير:

ساروق الحديد

عضو مميز
التسجيل
25 مايو 2016
المشاركات
4,806
الإقامة
الكويت
اذكر
وكتبت بوقتها السوق متروس اسهم ما لقيتم الا ابيار

عموما خله يعلن ارباحه ويصير خير

المفروض يتحسن

يقول المثل الذيب ما يهرول عبث ....... والسلام
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,938
سهم ابيار

السوق صعد وهو ثابت

الاسهم صعدت وهو ثابت

ردت الاسهم نزلت وهو ثابت

ارتفعت مره ثانية الاسهم وهو ثابت

منو يملك فيه ؟
53000 سهم وخسران 135 دينار
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,499


سهم يقفز 1700% ,, :eek:
وليه ما خلصنا من هالاستهلاكية ,, صج فوضى ..و ين الهيئة :mad:

هذا ارتفاع سهم صجي .. مو خمبقي ..اهو استهلاكي صحيح ..بس استهلاكيهم غير استهلاكينا..

استهلاكيهم يغنيهم ... و استهلاكينا..هالكينا


:)



-------------------------------------------------------

هونغ كونغ: سهم يقفز 1700% في أول يوم تداول

محرر القبس الإلكتروني 5 أغسطس، 2016 0 تعليقات

AddThis Sharing Buttons

2-41.jpg

بورصة هونغ كونغ

قفز سهم شركة دايننغ كونسيبتس هولدنغ بنسبة 1700 % خلال تعاملات امس في أول يوم لتداول السهم في بورصة هونغ كونغ.
وارتفع سعر سهم الشركة العاملة في إدارة المطاعم إلى 8.02 دولار هونغ كونغ في سوق الشركات الصغيرة في البلاد، قبل أن يقلص مكاسبه إلى 4.62 دولارات، مقارنة بسعر الطرح الأصلي والبالغ 0.45 دولار.
وكانت الشركة العاملة في قطاع المطاعم قد جمعت 11.6 مليار دولار من المستثمرين في الطرح العام.
يذكر أن شركة دايننغ كونسيبتس مملوكة لوانغ سيكونغ، وهو نجل وانغ جيان لين الملياردير ورئيس مجموعة واندا. (ارقام)
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,499
مبروك .....مبروك ....مبروك
لنا
جميعا هذه المناسبة فائقة التقنية
و
التى لم تخطر على بال بشر في ماض من الزمان قبل 1989

الإنترنت
علمنا من خلاله اللي ما يبونا نعلم فيه
---------------------------------------------------------------


25 عاما.. على ولادة الإنترنت
محرر القبس الإلكتروني 6 أغسطس، 2016 0 تعليقات



1-863832-660x330.jpg


بحلول السادس من أغسطس الجاري، تكون 25 سنة قد مضت بالتمام والكمال على إطلاق شبكة الإنترنت حول العالم لاستخدامات الجميع، وهي مدة كافية لإحداث تحولات كبرى بشتى مناحي الحياة البشرية.
وأتيح الاتصال بالإنترنت لعموم الناس، لأول مرة في العالم، يوم 6 أغسطس 1991، لكن الفكرة كانت قد راودت عالم الفيزياء البريطاني، تيم بيرنرز لي، في 1989، وتم تجريبها بنجاح سنة 1990.
وتمكن بيرنرز لي من ابتكار لغة «اتش تي إم إل»، وهي الركن الأبرز في صفحات الإنترنت، فهي تتيح تصميم صفحات الإنترنت بصيغة شفرات محددة، وذلك قبل تسمية الشبكة بـ World Wide Web .
وجرى الاتصال بالإنترنت لأول مرة عن طريق حاسوب من صنع شركة «نيكست» الأمريكية، ليدخل ذلك الجهاز التاريخ، علما بأنه يعرض حاليا بمتحف العلوم بكاليفورنيا.
ويقول أستاذ أنظمة الكمبيوتر وشبكات الاتصال في جامعة لندن، براد كارب، إن «الأمر الممتع في البداية، كان يتمثل أن يحصل أي شخص على المعلومة التي يريد، لكن السؤال ظل مطروحا على الدوام، كيف يمكن للناس أن يحققوا ذلك، وهو ما جرى بعد إطلاق الإنترنت»، وفق ما نقل موقع«سكاي نيوز».
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
عندما تم أللغاء الرقابة المسبقة على الميزانيات من قبل البورصة الكل استبشر خير
ولكن مايحدث الان اغلب الشركات لم تعلن عن ارباح
في السابق كلن العذر ان التأخير من البورصة
الان ماهو العذر ياشركات
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,763
عندما تم أللغاء الرقابة المسبقة على الميزانيات من قبل البورصة الكل استبشر خير
ولكن مايحدث الان اغلب الشركات لم تعلن عن ارباح
في السابق كلن العذر ان التأخير من البورصة
الان ماهو العذر ياشركات

عذرهم يا بوعبدالله سواد وجيهم بالخسارة ويخلونها
اخر يومين عشان تضيع السالفة بين مصافق الجدور
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
قاعد ادور بالشارتات يمكن اطيح على شركه تحليلها زين

اللي يبي يسأل عن شركه يتفضل ياخذ رقم وينتظر دوره
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
سهم المباني

من الاسهم الممتازه بالسوق

مقاومات

780

830

اختراق الاخيره يستهدف 900 مبدئياً

الدعم الحالي

740

700

كسر الاخيره خروج وانتظاره بالقرب من 620 / 580

مؤشراته متماسكه وارباحه حلوه ومرشحه للارتفاع والشركه حالياً تطور مباني البحرين ومباني الخبر والرياض والفرع الرابع نسيت مكانه
وعندهم ارض بالسالمية كانت بالمحكمه قبل سنتين آخر خبر عنها وقيمتها قريبه من 40 مليون دينار وناوين يبيعونها

سهم ممتاز في سوق تعيس
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى