&$$ صــفحــة متابعــــــة الســـــــوقـ $$&

الحالة
موضوع مغلق

333gust !!!

عضو مميز
تجاوز منطقة المقاومة الأولى واغلق على الثانية
سامحونا على القصور وفي امان الله
مو قايلك انا من الصبح >>> على الجارت والارقام يبيلك بووسه والحين بعد ما تحققت الارقام يبيلك مص مو بوووس .........

justice

بو فيصل
}}} Maybe 5390 \5396 ??

ما شاء الله .. تصويب موفق ...

تغرد و تصير محلل درجة اولى اذا ارتفع السوق ...

تنوح و تصير عاطفي اذا نزل السوق ,, و هم بعد محلل درجة اولى

ان شاء الله السوق يصعد و ما ينزل مولية علشان نشوف الابداع المستخبي

التحالف

عضو مميز

333gust !!!

عضو مميز
ما شاء الله .. تصويب موفق ...

تغرد و تصير محلل درجة اولى اذا ارتفع السوق ...

تنوح و تصير عاطفي اذا نزل السوق ,, و هم بعد محلل درجة اولى

ان شاء الله السوق يصعد و ما ينزل مولية علشان نشوف الابداع المستخبي
شكرا شكرا حبيبي بو فييصل ....... اخجلتم تواضعنا .....
>>> ايييييه يقوول بقلبه وينك يا بوتركي ويينك تشوفني وانا اتكلم انقلش ..... :D

ابومحمد 1920

موقوف
مو قايلك انا من الصبح >>> على الجارت والارقام يبيلك بووسه والحين بعد ما تحققت الارقام يبيلك مص مو بوووس .........
هههه وين المشرفين عنك

333gust !!!

عضو مميز
هههه وين المشرفين عنك
اشقايل انا يابو محمد الله يهدييك ...... لا تشييشهم علينا ....
هذا وانا بعد ماسك نفسي وما قالت له كل الي في قلبي ..
ياخوي بوعبدالله حبيب وبوسه وحده بصراحه ما تكفي ما تشفي الغلييل ... والريال مجتهد ويحط جارتات وارقام بصراحه يستاهل
ما شاء الله تبارك الرحمن .....

عبدالله2

عضو نشط
بنك وربة عبدالله2 ابوخالد نبهبنا على السهم جزاه الله خير
حاليا وصل الى الهدف المذكوره بالمشاركة أعلاه
حاليا المقاومة 212 ف 216 تجاوز الأخير والثبات ممكن يروح حدود 234 (لكن المؤشرات متضخمه المفروض يريح السهم)
الدعم 200 ف 192 ثم 182

هلا بوعبدالله :)

انت بعد جزاك الله خير

واخونا بوفارس 2016 Bursa

وانت ماقصرت بالتحاليل الطيبة .

لوتكرمت

نبي منك تحليل لسهم بيتك

اغلق اليوم على 480 فلس ;)

مع التحية

التعديل الأخير:

الأشعف

عضو مميز
مساك الله بالخير أخي الفاضل بويعقوب

ما شاء الله .. كان تحليلا موفقا .. تحليلك للمؤشر في 8 / 8 .. شكل فرصة لتجنب الخسائر

الموجة الحالية هل ثبت أنها دافعة

الله يزيدك علم ...
مساك الله بالنور اخوي ابو فيصل ما شاء الله عليك سؤال في محله انت تقصد هل تم اتأكيد على ان النزول موجة دافعة ومكملين نزول او موجة تصحيحية وممكن نرتد بكل صراحه بو فيصل للحين ما بين شي وللحين في حيره بنسبة لي وراح اوضحها لك في شارتين واضح من سؤالك انك تعلمت موجات اليوت وستعرف ما هو قصدي من الشارتين .....
الشارت الاول يجب ان لا نتعدى 5396 نقطة والا سيكون ملغي وممكن ان نعتمد ترقيم بومحمد الموجود في نفس الصفحة السابقة لمشاركتك والشارت الثاني يجب ان نحسب له حساب خاصة ان المؤشر السعري بعد تغير المؤشر والشركة السويدية لا يعطي قرأه واضحة كما كان في السابق المهم في الموضوع ان الشارت الاول وشارت بومحمد يقول موجة دافعة اما الشارت الثاني يقول ممكن ان تكون موجة تصحيحية ....
KWSE(خمس ساعات)20161024225617 (1).png
KWSE(خمس ساعات)20161024225617.png

الأشعف

عضو مميز
مساك الله بالنور اخوي ابو فيصل ما شاء الله عليك سؤال في محله انت تقصد هل تم اتأكيد على ان النزول موجة دافعة ومكملين نزول او موجة تصحيحية وممكن نرتد بكل صراحه بو فيصل للحين ما بين شي وللحين في حيره بنسبة لي وراح اوضحها لك في شارتين واضح من سؤالك انك تعلمت موجات اليوت وستعرف ما هو قصدي من الشارتين .....
الشارت الاول يجب ان لا نتعدى 5396 نقطة والا سيكون ملغي وممكن ان نعتمد ترقيم بومحمد الموجود في نفس الصفحة السابقة لمشاركتك والشارت الثاني يجب ان نحسب له حساب خاصة ان المؤشر السعري بعد تغير المؤشر والشركة السويدية لا يعطي قرأه واضحة كما كان في السابق المهم في الموضوع ان الشارت الاول وشارت بومحمد يقول موجة دافعة اما الشارت الثاني يقول ممكن ان تكون موجة تصحيحية ....
مشاهدة المرفق 257411 مشاهدة المرفق 257412
للتصحيح الرقم 5366 وليس 5396 وقد طافها اليوم معناتها ان الموجة ممكن تكون تصحيحية او نعتمد ترقيم بومحمد

الأشعف

عضو مميز
هلا بوعبدالله :)

انت بعد جزاك الله خير

واخونا بوفارس 2016 Bursa

وانت ماقصرت بالتحاليل الطيبة .

لوتكرمت

نبي منك تحليل لسهم بيتك

اغلق اليوم على 480 فلس ;)

مع التحية
بيتك اذا طاف 495 يغدي شره اذا ما طافها يروح للقاع السابق

عبدالله2

عضو نشط
بيتك اذا طاف 495 يغدي شره اذا ما طافها يروح للقاع السابق

هلا بويعقوب :)

اشتقنا لك يالطيب:)

توقعاتك او تحليلك يطوف او لا ؟؟

مع التحية

الأشعف

عضو مميز
هلا بويعقوب :)

اشتقنا لك يالطيب:)

توقعاتك او تحليلك يطوف او لا ؟؟

مع التحية
يا هلا اخوي عبدالله التداول اليوم كان 7 مليون على سهم بيتك وهناك اخبار طيبة صفقة امريكانا واشاعة زين ودخول على الاسهم القيادية الوطني وبيتك وزين ؟
بس اذا ما خترق بيتك 495 ما يطمن السوق ...

التعديل الأخير:

333gust !!!

عضو مميز
الكابلات بوفارس.png

اخوي قست قبل كذا شهر سالتك عن كابلات قلت ينزل 350-355 وفعلا تزل الاسيوع اللي فات وانا شريت واليوم هم شريت ب 390 اذ غيه مجال كم المقاومه

هلا بو فارس ....
كابلات :-
عمي السهم حاليا مو للبيع والسبب انه اخترق ترند هابط وانعكس الاتجاه من هابط الى صاعد وهي اشارة دخول وليست خروج .....

مقاومة وهدف >> 430 ان استطاع الاختراق فانه يستهدف 450 وان واصل الصعود هدفه الثاني 520 \ 540

دعم حالي 390 \ 395 بكسره خروج فورا ... وانت حر
السهم مشكل نموذج كلاسيكي واضح وهوسارية وعلم وتم اختراق الضلع العلوي .... وايضا له شكل اخر وهو مثل ايجابي
>> اما موجيا ما استطيع ترقيمه للامانه .....

333gust !!!

عضو مميز
ابومحمد مساء الخير بغيت تحليل زيما ولا عليك امر
زيما هو الان في بداية الانعكاس وتغيير الاتجاه للاعلى ...... وسعر 51 هو الامان
ان استطاع الوصول الييه والتداول باقفال اعلى منه ينطلق السهم الى اسعار خياليه .... فووق
دعم حالي 41 المفروض ما ينكسر للايجابيه ......
والاسعار الحاليه مقارنتا بالسابق تعتبر تافه جدا ... >>> انا ما ادري ماليا شنو وضعه !

justice

بو فيصل
مشاهدة المرفق 257411 مشاهدة المرفق 257412

هلا بويعقوب ..كيف الحال

ازمة 2008 تشكل عندي ثروة من المعلومات و الدروس ..

و تعلمت منها أن أتابع تحليلات المحلل .. فإذا ما ثبت دقتها ..أعتمد المحلل و تحليلاته .. بس لم أتقيد في نتائجها لسبب بسيط أنني لا أتقبل أمر دون أتفهمه..أما إذا تفهمته فإنه يصبح عقيدة راسخة و أتعمق فيه و في فلسفته

يعني من يستطيع أن يفهم كيف ربط المحلل القدير بوسلطان في نهاية 2008 .. بين سعر 820 فلس لإجيليتي ..و انتهاء موجة ارتدادية .. .. و هذا ما تم بالفعل

برأيي أن المحلل يجب أن يتصف بما يلي :

سعة خيال
أمانة علمية
صادق مع نفسه
دقيق
و عليه ..فأنا أتابع التحليل بالتفصيل ..إلى أن ينهى المحلل مفردات تحليله

أنا بديت أقرأ بتركيز في التحليل الفني مؤخرا ..فعرفت الخلفية و الفلسفة التي يقوم عليها و و لكن لم أقرأ في أليوت .. لإن مصدري كما يبدو عبارة عن ترجمة "" ElliotT WavE ""

لما كان كل ما تقدم ذكره ..فقد اتخذت من تحليلك نهج أسير عليه إلى أن تنهي أنت مفاصله و منها
أن موجة النزول الحالية لم يثبت لديك أنها دافعة أم لا ..
أن حجم النزول بي 300 و 370
و أنك راح تحدد ذلك في حينه

تفضل..هذه مشاركة انبه فيها ان الاتجاه لا زال هابط

يا مؤشر قول لي رايح على فين

4 عوامل أساسية يجب أن نضعها في الاعتبار حتى نقرأ مسار السوق بصورة واقعية و صحيحة : _

- أن المشاعر التفاؤلية و المشاعر التشاؤمية هي من توجه قراراتنا .. و أنها تتغير 180 درجة مع كل تغيير في اتجاه المؤشر ..فنفرح بالصعود و نحزن بالنزول ,, .. و تتغير قراراتنا وفق ذلك .. فيما سمة الاسواق المالية هي الصعود و الهبوط

- أن الأخبار تستغل لتوجيه السوق وفق مصلحة من يتحكم به .. و أن تأثيرها نفسيا و محدودا على مسار السوق .. و الإعتماد عليها وحدها في اتخاذ القرارات يؤدي الى إتخاذ قرارت خاطئة .. و خير مثال على ذلك أن السوق كان في مسار هابط منذ 8 / 8 حتى يوم الثلاثاء 18 / 10 .. و قبل موعد اتمام الصفقة بيوم واحد

- وفق فرضيات داو فإن بيانات السوق وحدها من تحدد إتجاهه

- أن السوق غير كفؤ وفق المعايير العالمية للكفاءة و التي تستجيب فيها الاسعار للأخبار و التطورات صعودا و هبوطا .. مع توفر البيانات للمتداولين بسرعة و شفافية و عدالة .. و تطبيق حازم للقوانين و الأنظمة .

و لما كان كل ما تقدم .. و نظرا للتغير الحالي في مسار السوق من هابط الى صاعد ..

فأود ألفت الأنتباه أن السوق كان في مسار تصحيحي هابط .. الى هدف متوقع بين 5210 و 5150
و لا توجد مؤشرات حاليا تثبت إنتهاء النزول

و فوق ذلك هناك تحليلان يشيران الى مادون هذا الهدف من الاخوين الفاضلين بوعبدالله - ناملس و قست - بو محمد .. أذكر بهما :

===========
الصورة
Stop Sign On Post

فـ الله يسلمك يا بو يعقوب ,,, بو محمد قال أن موجة النزول مو دافعة ..تفضل :

السلام عليكم جميعا .... واسعد الله اوقاتكم بكل خيير
بالنسبه للمؤشر والمتابعه عن بعد لاخر التطورات على الجارت ....
====================================================================================================
تحليل موجي للمؤشر السعري :-
بما اننا نتوقع تحقيق قيعان جديده من خلال النظر الى الجارت الشهري والاسبوعي وان قاع 4911 لم يكن القاع النهائي
وبالتالي يوجد موجه دافعه رئيسيه متبقيه لكي يتم تحقيق هذا الامر ...
والكل يعلم ان الموجه الدافعه بداخلها عدة امواج اخرى ازغر منها ويجب ان تكون مكونه من خمس موجات وليست ثلاث ..... الخ
مختصر مفيد :-
> من قمة 5516 الى قاع 5479 موجه (1)
> من قاع 5479 الى قمة 5507 موجه (2)
> من قمة 5507 الى قاع 5366 موجه (3)
> من قاع 5366 الى قمة 5437 موجه (4)
> من قمة 5437 الى قاع 5263 موجه (5)
وبالتالي قد كونا على الاسبوعي والشهري موجه 1 رئيسيه هابطة من الموجات التي تم ذكرها فووق وتم شرحها ....
اذا اكملنا خمس موجات هابطه وهي باكملها تشكل موجه 1 هابطة رئيسيه > من قمة 5516 الى قاع الامس 5263
طبعا هذا سيناريو محتمل وللتاكد منه :-
1- يجب على السعر اختراق الترند الفرعي الهابط باللون الاسود وهو ما وصلنا له اليوم عند > 5318
2- اختراق منطقة الموجه 4 من الترند الهابط وهي عند سعر > 5352 \5353
كان ذلك شرح بسيط ومختصر جدا للمتابع العادي ...
>> اما التفاصيل والقياسات واطوال الموجات والفايبوناتشي والشموع تحتاج صفحات لكي نوضحها .....
وابو عبدالله ناملز مومقصر وايضا العزيز بو فيصل ما شاء الله تبارك الرحمن شرح وافي وجميل للشموع .......

مشاهدة المرفق 257323
هذا العلم عند الله ......

بومحمد يقول ..|| يوجد موجه دافعه رئيسيه متبقيه لكي يتم تحقيق هذا الامر ||.. يعني أكد أن الحالية مو دافعة ... و أنت ما جددت تحليلك

فسألته :

بومحمد مساك الله بالخير

ما هو تعريف الموجة الدافعة .. هل هي الموجة متوسطة المدى .. طويلة المدى .. و لماذا يعتري المحلل حالة عدم يقين في تأكيدها ..

و هل الموجة الهابطة الحالية دافعة

-==========================================

anSYuhWu

هذا السهم مؤشراته ايجابية
إخترق 6 متوسطات و أغلق فوقهم ..
اخترق ترند هابط
توقف عند متوسط 100 يوم و تجاوزه يؤكد ايجابيته

56
44
41.5
مقاومة

دعم
40
39

فكان رده ..شرح عام :)

===============
ملاحظة .. ليش اخترت اطار تداول 5 ساعات

التعديل الأخير:

ابومحمد 1920

موقوف
زيما هو الان في بداية الانعكاس وتغيير الاتجاه للاعلى ...... وسعر 51 هو الامان
ان استطاع الوصول الييه والتداول باقفال اعلى منه ينطلق السهم الى اسعار خياليه .... فووق
دعم حالي 41 المفروض ما ينكسر للايجابيه ......
والاسعار الحاليه مقارنتا بالسابق تعتبر تافه جدا ... >>> انا ما ادري ماليا شنو وضعه !
جزاك الله خير يابومحمد ما قصرت

Bursa2016

عضو مميز
صباح الانوار
متابعه لسهم البنك الدولي

مشاهدة المرفق 257362

السهم اخترق متوسط ال 10 ايام و25 يوم ولامس متوسط 50 يوم وهناك تقاطع جميل ع وشك الحدوث بين متوسط 5 و 10،
كذلك مؤشر ال rsi تخطى معدل ال 50 بقوه
والمقاومه المهمه 192 بعدها السهم يغرد
والله اعلم

متابعه لسهم البنك الدولي

يا سلام السهم ع وشك التحليق والتغريد
السهم اخترق جميع المتوسطات ولم يتبق الا متوسط 200 يوم عند سعر 195 وهذا امرها هين
متوسط 5 يوم تقاطع ايجابيا مع متوسط 10 و 25
البولينجر باند بطل حلجه ايجابيا
ال rsi واصل اختراق معدل ال 50 بقوه

السهم والله اعلم متجه الى الهدف 216 فلس بشرط الثبات فوق 192 اللي وصلها اليوم وقلنا هي اهم مقاومه

ملاحظه : شخابيط متدرب تحتاج الى اعتماد من محللينا الافاضل

التعديل الأخير:
الحالة
موضوع مغلق
أعلى