البلاد المالية: نتائج "المتقدمة" أعلى من توقعاتنا.. ونوصي بزيادة المراكز

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
البلاد المالية: نتائج "المتقدمة" أعلى من توقعاتنا.. ونوصي بزيادة المراكز

أبقت البلاد المالية على تقييمها للسهم عند 52.75 ريال

الرياض ـ مباشر: قالت شركة البلاد المالية إن نتائج الشركة المتقدمة للبتروكيماويات
تللربع الثاني من 2016 قد جاءت أعلى من توقعاتها، بنسبة 12.3%، حيث إن التوقعات كانت تشير إلى تحقيق أرباح صافية بقيمة 163 مليون ريال.
وأعلنت "المتقدمة", أمس الاثنين ,تحقيق صافي ربح بلغ 186 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل 243.15 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي، بتراجع نسبته 23.5%، في حين ارتفعت الأرباح 27.79% مقارنة بالربع السابق.
وأضافت شركة الأبحاث في تقرير لها تلقى "مباشر" نسخة منه أنها تتوقع استمرار النمو أرباح الشركة نتيجة تحسن أسعار البولي بروبلين وزيادة حجم المبيعات، وأنها تعتقد أن الشركة قادرة على الاستمرار بدفع توزيعات نقدية منتظمة بحدود 3 ريالات؛ وعليه تبقي على تقييمها للسهم عند مستوى 52.75 ريال مع التوصية بزيادة المراكز.
وتوقع رئيس مجلس إدارة الشركة المتقدمة للبتروكيماويات، خليفة الملحم في تصريح ل"مباشر" استمرار أسعار بيع البولي بروبلين خلال الفترة القادمة في الارتفاع؛ مما سيكون له تأثير إيجابي على نتائج الشركة.
وقالت البلاد المالية: "نتوقع أن الاختلاف بين التوقعات والأرباح الفعلية جاء نتيجة ارتفاع المبيعات بمعدل 5.5% لتصل إلى 154 ألف طن، بينما كانت التوقعات في حدود 146 ألف طن، إلى جانب تضمين نتائج الربع الثاني أرباحاً ناتجة عن الاستثمار بشركة في كوريا الجنوبية بقيمة 8 ملايين ريال.

المصدر:مباشر
 
أعلى