توصيه من دريال عن نزول المؤشر

بو بندر

عضو نشط
هذي توصيه جتني بالايميل او حبيت انشرها للاستفاده مع اني اتحفض علي بعض الي انذكر فيها لانه المؤشر الوزني متماسك او بعض المرات السوق نزول 70 نقطه والمؤشر الوزني مرتفع الي انا اعتمد عليه اعتماد كلي في تقيمي للسوق واتجاهه المتوقع لانه اصح بكثير من المؤشر السعري الذي اعتبره مؤشر نفسي فقط ولا يمت للحقيقه صفه عن التداول والتقيم للاداء العام للسوق

ابتداء الاقتباس

مدراء المحافظ المالية يطالبون بعدم رفع الاقفالات

عاني المؤشر السعري في سوق الكويت للأوراق المالية من ضغط عمليات بيع مدروسة منها بسبب جني ارباح في حين ان البعض الآخر يحاول جاهدا الضغط على الأسعار في محاولة لتأسيس ارضية مناسبة ينطلق منها في سنة 2006 حتى يرفع فيها نسبة الأداء والأرباح خاصة وأن معظم مدراء المحافظ المالية على يقين ان الأرباح التي تحققت خلال سنة 2005 قد لا تتكرر في السنة المقبلة ولهذا نلاحظ الضغط المستمر على مؤشر السوق خلال الأيام الماضية، ولا أدل على ذلك إلا مناشدتهم عبر إحدى الصحف بعدم رفع الاقفالات خلال 2005 حتى يتاح لهم هامش ليرفعوا إقفالات هذه الأسهم في 2006.

كما ان زيادة رأسمال شركة الهواتف المتنقلة قد سحبت سيولة لا بأس بها هذا بالاضافة إلى نية بعض الشركات زيادة رأس المال وطرح شركات جديدة للإكتتاب والتي بلا شك ستؤثر كثيرا على السيولة في السوق الكويتي.

ومن خلال الرسم الموضح يتضح لنا ان المؤشر قد كسر ولأول مرة منذ خمسة أشهر حاجز الدعم للمثلث التصاعدي بالاضافة إلى إقفاله تحت معدل التحرك لمستوى 20 يوم ولهذا فالمؤشر السعري مرشح لإنخفاض أكثر خلال الأيام القادمة وقد يصل إلى نقطة الدعم الأولى وهي 11,400 نقطة وفي حالة إختراق حاجز الدعم الأول فهو سيتجه نحو 11,280 نقطة. أما في حالة ارتداد المؤشر من مستوى الدعم فيتوقع ان تكون هناك مقاومة أولى عند 11,906 والمقاومة الثانية وبعدها عند 11,986 نقطة.

انتهاءه

دازيلي الشارت بس ما عرفت انزله للاسف
=======================================

Sharp Nero

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

لا تحاتي يابن الحلال ..
متى كان توقع او تحليل دريال صاج
اكثر الأسهم يوم يوصون عليها إلا نزلت او صارلها فتره صاعده.

يعني تحاليلهم خواره ..
خلك على تحاليل المحترفين في منتدى المؤشر وبس .

بو بندر

عضو نشط
Sharp Nero قال:
لا تحاتي يابن الحلال ..
متى كان توقع او تحليل دريال صاج
اكثر الأسهم يوم يوصون عليها إلا نزلت او صارلها فتره صاعده.

يعني تحاليلهم خواره ..
خلك على تحاليل المحترفين في منتدى المؤشر وبس .

الله يعطيك العافيه اخي العزيز

انا حبيت انقلها وانا ماني مقتنع في بعض الي جا فيها

لكن فيها شي من الصحه مثلا

اقفالات اخر السنه واهي صحيحه جدا جدا وانا اتفق وياهم علي تحليلها لانه الشركات ايهمها اقفالات اخر السنه انها تكون نازله ويرجع ذللك لعدم ضغط المساهمين في الجمعيه العموميه والاعتراض علي التوزيعات الي مو ابمستوا اقفال السهم اخر السنه ويكون مخرج للاعضاء مجلس الاداره من الانتقاد او اول هذي الشركات اهي الاهليه الي تستخدم اسهم الخزينه علشان اتنزل السهم او هذي حركتها كل سنه بس هالسنه باعت اسهم الخزينه بس راح اتدخل الصناديق هالسنه او غيرها من الشركات واجد او الاغلب انصح التعبير

ودمتم

العملاق

عضو نشط
مرفق الرسم البيانى لمؤشر السوق

متداول الاوسط قال:
هذي توصيه جتني بالايميل او حبيت انشرها للاستفاده مع اني اتحفض علي بعض الي انذكر فيها لانه المؤشر الوزني متماسك او بعض المرات السوق نزول 70 نقطه والمؤشر الوزني مرتفع الي انا اعتمد عليه اعتماد كلي في تقيمي للسوق واتجاهه المتوقع لانه اصح بكثير من المؤشر السعري الذي اعتبره مؤشر نفسي فقط ولا يمت للحقيقه صفه عن التداول والتقيم للاداء العام للسوق

ابتداء الاقتباس

مدراء المحافظ المالية يطالبون بعدم رفع الاقفالات

عاني المؤشر السعري في سوق الكويت للأوراق المالية من ضغط عمليات بيع مدروسة منها بسبب جني ارباح في حين ان البعض الآخر يحاول جاهدا الضغط على الأسعار في محاولة لتأسيس ارضية مناسبة ينطلق منها في سنة 2006 حتى يرفع فيها نسبة الأداء والأرباح خاصة وأن معظم مدراء المحافظ المالية على يقين ان الأرباح التي تحققت خلال سنة 2005 قد لا تتكرر في السنة المقبلة ولهذا نلاحظ الضغط المستمر على مؤشر السوق خلال الأيام الماضية، ولا أدل على ذلك إلا مناشدتهم عبر إحدى الصحف بعدم رفع الاقفالات خلال 2005 حتى يتاح لهم هامش ليرفعوا إقفالات هذه الأسهم في 2006.

كما ان زيادة رأسمال شركة الهواتف المتنقلة قد سحبت سيولة لا بأس بها هذا بالاضافة إلى نية بعض الشركات زيادة رأس المال وطرح شركات جديدة للإكتتاب والتي بلا شك ستؤثر كثيرا على السيولة في السوق الكويتي.

ومن خلال الرسم الموضح يتضح لنا ان المؤشر قد كسر ولأول مرة منذ خمسة أشهر حاجز الدعم للمثلث التصاعدي بالاضافة إلى إقفاله تحت معدل التحرك لمستوى 20 يوم ولهذا فالمؤشر السعري مرشح لإنخفاض أكثر خلال الأيام القادمة وقد يصل إلى نقطة الدعم الأولى وهي 11,400 نقطة وفي حالة إختراق حاجز الدعم الأول فهو سيتجه نحو 11,280 نقطة. أما في حالة ارتداد المؤشر من مستوى الدعم فيتوقع ان تكون هناك مقاومة أولى عند 11,906 والمقاومة الثانية وبعدها عند 11,986 نقطة.

انتهاءه

دازيلي الشارت بس ما عرفت انزله للاسف
=======================================
مرفق الرسم البيانى لمؤشر السوق

الملفات المرفقه:

الحجم: 48.7 KB   المشاهدات: 513

المريح

عضو نشط
مشكور

والله هالكلام مايبشر بالخير

وخصوصا لما يكون في آراء ثانية تقول إن صناع السوق بدؤا يطلعون من السوق"كلام المليونير"

أرجو من اللي عنده معلومات أكيده عن السوق يزودنا فيها حتى نتخذ القرار المناسب .ولكم منا كل الشكر.

الشورى خالد

عضو نشط
السلام عليكم لزوم يكون جني ارباح الاسبوع الماضي واعتقد الاسبوع القادم سيكون هناك تجميع وانطلاقة لان السنة المالية باقي الاسبوعين وتنتهي

بو بندر

عضو نشط
Moshaks_777 قال:
يعني خلال الفتره هذي نوخر عن السوق احسن ولا شرايكم ؟؟؟

ليش جذي انتا بتوخر عن السوق بالوقت المناسب للشرا لانه هذي الاسعار للاقفالات او راح تنصدم في اول يوم تداول اول السنه الجديده يمكن انك ما تقدر اتلحق علي سهم او انك تحتار اتدش علي اي سهم هذي فترة شرا والبيع شهر 2 يالحبيب بس خلك حذر واعرف متي وقت الدخول للسهم وانساه ليما ايوصل للهدف الي تبيه

عليك بالمؤشر الوزني واترك السعري
والله اعلم

الريان

عضو مميز
متداول الاوسط قال:
ليش جذي انتا بتوخر عن السوق بالوقت المناسب للشرا لانه هذي الاسعار للاقفالات او راح تنصدم في اول يوم تداول اول السنه الجديده يمكن انك ما تقدر اتلحق علي سهم او انك تحتار اتدش علي اي سهم هذي فترة شرا والبيع شهر 2 يالحبيب بس خلك حذر واعرف متي وقت الدخول للسهم وانساه ليما ايوصل للهدف الي تبيه

عليك بالمؤشر الوزني واترك السعري
والله اعلم

اخي الكريم انا صارلي تقريبا من 2003 وانا اتعامل مع المؤشر السعري بالتحليل الفني والحمدالله قراتي معاه كانت مجديه الي حد كبير وقد لاتتصوره تصحيح 2003 طلعت منه وايضا 2004 شهر فبراير وايضا شهر 12 وايضا تصحيح مايو الماضي وايضا هذا النزول وايضا الدخول اكثر من مره يعطيني اشارة للدخول وكلها صحيحة ولله الحمد فاين الخطا بالسعري مع العلم ان الوزني والسعري في التحليل لاتجد بينهم اختلاف جوهري قليلا مايصعب عليك قراءة احدهما فادعمه بالثاني لا اكثر لانهم مثل الشي بالنسبة لي كل طريقة احتاسبها تختلف لكن الجوهر واحد وهو تحديد الدخول والخروج والله الموفق

فسكر

موقوف
المريح قال:

وخصوصا لما يكون في آراء ثانية تقول إن صناع السوق بدؤا يطلعون من السوق"كلام المليونير"

أرجو من اللي عنده معلومات أكيده عن السوق يزودنا فيها حتى نتخذ القرار المناسب .ولكم منا كل الشكر.

حلوة هذة صناع السوق بدؤا يطلعون من السوق:)
طيب وين يروحون؟ ( لا يكون بفتحون لهم فرقة دنبكجية بس )
وليش سموهم صناع سوق اذا اول ما ينزل السوق يطلعون:)

والله في ناس تفشل بالبورصة ما تعرف راسها من كرياسها

مفهوم صانع السوق هو جهة معينه تتحكم باسعار الاسهم سواء صعودا او هبوطا
يعني تتحكم بسعر سهم معين وما تخليه يصعد وايد او يهبط وايد بالاضافة الي اعمال ومهام اخري

بو بندر

عضو نشط
المريح قال:

اخي العزيز هالكلام موصحيح ( مع احترامي للراي )

لو انه صناع السوق فعلن اطلعو من السوق جان ما تشوف اسهم محافظه علي اسعارها ولا اتشوف اسهم اتعدل اخر السوق ولا اتشوف اسهم مرتفعه بالحد الاعلي

اخوي السوق ابخير والمرحله هذي يمر فيها السوق كل اخر سنه ماليه من اول انشاءه لي يومنا هذا والحجي 1\1 \ 2006 يالحبيب وانا وياك الله يعطينا العمر وانشوف

خالد 44

موقوف
المريح قال:

داقين عليه تلفون ؟؟
أبعد عنه ويرزقك الله :)

بو بندر

عضو نشط
الريان قال:
اخي الكريم انا صارلي تقريبا من 2003 وانا اتعامل مع المؤشر السعري بالتحليل الفني والحمدالله قراتي معاه كانت مجديه الي حد كبير وقد لاتتصوره تصحيح 2003 طلعت منه وايضا 2004 شهر فبراير وايضا شهر 12 وايضا تصحيح مايو الماضي وايضا هذا النزول وايضا الدخول اكثر من مره يعطيني اشارة للدخول وكلها صحيحة ولله الحمد فاين الخطا بالسعري مع العلم ان الوزني والسعري في التحليل لاتجد بينهم اختلاف جوهري قليلا مايصعب عليك قراءة احدهما فادعمه بالثاني لا اكثر لانهم مثل الشي بالنسبة لي كل طريقة احتاسبها تختلف لكن الجوهر واحد وهو تحديد الدخول والخروج والله الموفق

اخي العزيز

نعم صحيح انه المهم تحديد اشارت الدخول والخروج وانا اتفق معاك 100% في هذا الكلام

لكن احسبها علي المؤشر الوزني وانسا السعري واتشوف اشلون تختلف القرائه عندك للافضل لانه المؤشر الوزني يعطيك قرائه صحيحه للسوق من جميع النواحي الكميه والقيمه
المؤشر السعري يعطيك علي القيمه للارتفاع للسهم بما معناه

انه لو المؤشر السعري مرتفع 100 نقطه والمؤشر الوزني نازل شنو معناه هذا

المؤشر السعري لو يرتفع سهم وااحد عدل اشويا او ممكن جم سهم ايعدلونه عكس الوزني

وفي الختام انتا استاذنا والعين ما تعلا عن الحاجب يا اخوي العزيز وانا مو هذاك الزود مع التحليل الفني لكن اعرف اشلون اقرا المؤشر ابطريقتي الخاصه او لو اتعرفها اتموت من الضحك لكن مقتنع فيها اوماشيه معاي 100% والحمد لله او ما وهقتني الحمد لله او هذا اخته درس من 2003 مايو الاسود

دمتم

المريح

عضو نشط
الكاتب: الريان

اخذ راحتك ابو فواز عزيز وغالي

الراقي باذن الله اليوم احط تحليل بالليل لكن الي الان اكون صريح معاك انا متفرج وماخذ اجازه ومريح نفسيا من السوق فلاتلومني اذا كنت بعيد عن المنتدى

والله ماندي شنو يقصد أخونا الريان"انا متفرج وماخذ اجازه ومريح نفسيا من السوق"؟

ماودنا نتدخل أخوي الريان بقراراتك بس أنا مستشف من كلامك إن السوق مايبشر بالخير,والا أنا غلطان؟

نرجو الصراحه والوضوح في الرد إذا ممكن .
وجزاك الله خير.

الريان

عضو مميز

المريح

عضو نشط
جزاك الله خير وماقصرت

أعتقد ردك واضح وشافي

وماقصرت عالمتابعه والرد السريع

أخوك المريح

مستثمر من 1996

عضو نشط
المريح قال:

اذا كان هذا كلام المليونير انصجكم كلكم ادشون السوق وما يطلع

ولما يقول السوق زين ، طلعوا من السوق .

al7boob

عضو نشط
وفعلا نزل السوووووووق
والله يستر من بكره....
تحياتى اخوكم
al7boob

مضارب 2

عضو نشط
Moshaks_777 قال:
يعني خلال الفتره هذي نوخر عن السوق احسن ولا شرايكم ؟؟؟

شوف اخوي بالاول سلام عليكم..

تبي النصيحة اذا عندك سيولة فى اسهم الحين قاعدة تنزل وهذا مو سعرها نظرا لارباحها فهي فرصة لشراء بعض الاسهم والي لها فرصة فى الفترة القادمة للصعود يعني ما بين شهر الى ثلاث اشهر ولا بالتدوبل بعد...:cool:

ودمتم سالمين...

أعلى