> > ~ فالنواجة الغلاء بالعقل والقناعه ~ < <

الحالة
موضوع مغلق
اهلا واسهلا بالغلاء لرفع الدعم وفرض الضريبه ولكن ؟

اولاً : زيادة رواتب المواطنين كل ثلاث سنوات كما حال باقى ساءر الدول

ثانيأ : وقف تجاوز وتحديد سقف القرض من البنوك لاعطاء فقط 10 بالميه

ثالثاً : جدولة القروض المزمنه والقاء فواءدها التى تتولد الى ماله نهايه كاليرقات

رابعأ : تنظيف البلد من مزورى المواطنه كافه دون الخضوع الى الواسطات والمحسوبه

خامسأ : رفع الرسوم على الوافدين وذلك لعزفهم عن المكوث وتخفيف البلد منهم كونهم ضعفين

سادسأ : تحديد وفرض رسوم على تحويلات العماله لما وصلت تحويلاتهم سنويأ 18 مليار وتعدت ميزانية البلد

سابعأ : بدء صفحة جديده مع البلاد والعباد بحل الوزراء وتشكيل وزراء جدد وكذلك الغاء مجلس الامه نهاءيأ لهدره للمال العام وتعطيل مصالح الشعب

ثامنأ : تطبيق الامن بقوه لارجاع الهيبه الى سابق عهدها وترحيل من دفن جنسيته تحت البلاط ويتقن مهنة فـءة البدون وكذلك من عليهم قيود امنيه

تاسعأ : افرض على ضريبه وانا مشارك كمواطن لرفعة ميزانية البلد عن العجز ولكن ارنى خدمات انعم بها شوارع مزفلته ومبلطه ونظيفه بلديه تهتم بالعمران لا للبناء العشواءى

عاشرأ : ارنى خدمات تعليميه عالبه المستوى وخدمات طبيه بالتوسع والتقنيه والاهتمام والامن والطمانانيه والاستقرار وتنظيف البلد من السوابق والمشبوهين من الوافدين الخ

احدا عشر : وهو صعب ولكن نقوله وامرنا الى الله وهو توقيف كبار التجار عن مزاولة احتكار السلع والعمل على اعطاء الاخرين للترويج ومن ثم فك الغلاء

اثنى عشر : والاهم طرح جميع مناقصات الدوله للشركات الاجنبه مباشره دون وسطاء وكذلك الغاء اتحاد الجمعيات والغاء طريقة الانتخاب والاعضاء والتوظيف مباشره بالجمعيات

على ان تدير الدوله جميع ماكان يعمل به من قبل بطريقة الانتخاب والتعيين واللجوء الى التوظيف ومنها فتح وضاءـف للكويتين

اخيراأ : وهو حلم ان ترك وينقلب الى واقع اذا نفذ وهو منع او تخفيف المنح والقروض الخارجيه وفى الوقت الراهن يتم التوقف الى اشعار اخر الى ان تتعافى المزانيه وكذلك الغاء

ادارة العلاج بالخارج وتولى مهامها الديوان الاميرى او مجلس الوزراء وارسال الحالات القصوى الطارءه .. اذا تطبقت هذه الشروط ستنزف الميزانيه الفواءض ولو وصل برميل

البترول الى 10 دولار .​

صباح الخير بوسعود .. يا الغالي إنت خرجة عن فكرة الموضوع

احنا مو اصحاب قرار علشان نحط كل هالقوانيين على كيفنا

بختصار الموضوع .. نبي الإكتفاء الذاتي والعقل السليم بإدارة الأموال لنا

ومواجهة الغلاء ببتسامه :)

شاكر لك مرورك الكريم يا صديقي ;)

السلام عليكم
انت بالكويت ياالغالي ..... ما تقدر تتقشف ابدا ابدا .....
من تطلع برة الباب تقط توط ينطح نوط ليش ما تدري !!!؟؟؟ بس تشوف عشرة تطلع وتصيرخردة بلمح البصر ما تدري ليش ....
الحل الوحيد تقعد بالبيت وما تطلع برة لاي سبب ... مع ذلك هذا مو حل لان في توصيل طلبات وفي مو بايل .......
وانت قاعد تشوف الاخبار واحد يطق الجرس تطلع له يقولك هارديز والحساب يا بيه ٩ دنانير وبعد شوية ولا بعد تسمع صوت الباب يقولك طالبين حلو والحساب يابيه ٥ دنانير ...وبعد شوي يطق جرس الباب وتقوم تفتح ولا واحد اصلع وكرشته تحت ارقبته يقولك مدرس العربي ومدرس الرياضيات وبعد ين كيمياء وتخلص تبي تروح تنام ولا بعد جرس الباب نص الليل ولا واحد اجلح املح عمي شلونك وين حمود ولا طالع لك حمود يبا بسرعة عطني فلوس ابي اروح مع الربع ...........الخ
المشكلة مو مشكلة منظفات واكياس قمامة وتموين وبنزين المشكلة مشكلة اليهال والكبار وشلون تقدر توقف طلباتهم واذا رفضت اتصير مو خوش ابو ولا انت راقي ويحطون فيك ١٠٠ الف علة .....
--------------------------------------------------------------------------------------------------
يا اخوان المسآلة الحين مو مسالة شلون توفرون المسآلة ابعد واشمل ومرتبطة فينا وبمعيشتنا وبتربيتنا واسلوب حياتنا وعاداتنا ....... وما اعتقد بهذه السرعة راح تستوعبون عملية التغيير الفجائية و يبيلنا مدة زمنية لا ستيعاب الصدمة ومعرفة الاتجاه العام لا رتفاع الاسعار ......
مع ذلك اقول يجب المحاولة حتى لو كانت فردية او جماعية حسب قدراتنا على توصيل المعلومات عبر المنتديات او وسائل الاعلام والدواوين ... الخ
المحاولة حلوة ويجب ان نحاول قبل فوات الاوان وبنفس الوقت نغير من عاداتنا ونعيد عملية التربية مرة اخري . لان هذا الجيل ماراح يفهم شنو قاعدين نقول بالضبط وكل همه يبي يحصل على الشي بدون فهم للوضع العام .....................

هلا سوق الأوراق هلا عزيزي

( لحد يسألني عن شي ) هههههههههه :D

كنت متوقع دخولك الصفحة لن تستطيع السكوت انا من سنوات اتابع مواضيعك
وعارف سلوبك

أنت قلت اللي في قلبك مره
وسوف أرد عليك منفردا مره

ولكن ننهي النقاش بعدها للأبد
لأن الصفحة للحلول ومعرفة الخطأ والصواب وليست للمتحلطمين والمتذمرين

العصر راح أجاوب عليك والجواب سوف يكون مزلزل :D

وأشكر مرورك الكريم :)

بوسعود

عضو مميز
صباح الخير بوسعود .. يا الغالي إنت خرجة عن فكرة الموضوع

احنا مو اصحاب قرار علشان نحط كل هالقوانيين على كيفنا

بختصار الموضوع .. نبي الإكتفاء الذاتي والعقل السليم بإدارة الأموال لنا

ومواجهة الغلاء ببتسامه :)

شاكر لك مرورك الكريم يا صديقي ;)

صباح النور ياهلا
ماعليه انا دشيت مندفع قريت العنوان المهم
شماله الواحد يسوى عدال بيته معرض سيارات
يعنى يستغنى عنهم ويكتفى بوحده له واهله كلن وسيارته
اعكس المقوله اللى تقول اكل مايعجيك والبس مايعجب الناس :confused:
يعنى شماله التبذير والبذخ على الملبس لك واهلك يعنى التوفير
اكل اللى يعجب الناس وهنيه اهل الكويت كلهم يوتميات يعنى رجيم ;)
العمل على تقليل تواجد القطاوه بالـحاويات والسيه زيادة الاكل والولاءم :cool:
كثرت الاسفار للعوايل وهم الصرف الزايد وهذا الاهم يعنى الاكتفاء بالسفر يالسنه حسنه
فرض منع سفر على العزابيه والمتقاعدين عن السفر الى تايلند والمغرب والتشيك وفرض منع سفر المطاوعه عن البوسنه :rolleyes:
واخيراَ تخفف السواق والخادمات بالبيوت وتجابل المره مطبخها ومنه تسوى حركه وبركه وتخف وزنها اللى جريب لوزن البقره :D

صباح النور ياهلا
ماعليه انا دشيت مندفع قريت العنوان المهم
شماله الواحد يسوى عدال بيته معرض سيارات
يعنى يستغنى عنهم ويكتفى بوحده له واهله كلن وسيارته
اعكس المقوله اللى تقول اكل مايعجيك والبس مايعجب الناس :confused:
يعنى شماله التبذير والبذخ على الملبس لك واهلك يعنى التوفير
اكل اللى يعجب الناس وهنيه اهل الكويت كلهم يوتميات يعنى رجيم ;)
العمل على تقليل تواجد القطاوه بالـحاويات والسيه زيادة الاكل والولاءم :cool:
كثرت الاسفار للعوايل وهم الصرف الزايد وهذا الاهم يعنى الاكتفاء بالسفر يالسنه حسنه
فرض منع سفر على العزابيه والمتقاعدين عن السفر الى تايلند والمغرب والتشيك وفرض منع سفر المطاوعه عن البوسنه :rolleyes:
واخيراَ تخفف السواق والخادمات بالبيوت وتجابل المره مطبخها ومنه تسوى حركه وبركه وتخف وزنها اللى جريب لوزن البقره :D

ههههه حسيت بندفاعك تمون تمون :)

والله يا بوسعود سالفة السيايير سالفه

انا واحد يصيرلي حاط عند بيته 4 سيايير وعيشته على قده طبعا غير سيايير أهله

سألته ليش كل هذا .. قالي سيارة للبر سيارة للبحر وسيارة للإستخدام وسيارة قديمه أحبها :eek:

أحلفكم بالله هذا كلام .. وهذا وأهو أبو اعيال على الله وعلى المعاش :confused:

قتله اشتر جيب منه بر و بحر وكشخه بدال هالدثره اللي حاطها
( طبعا إذن من طين و إذن من عجين :cool: )

موووووووووو اهني المشكله :eek: كل الميكانيكيه بشويخ استغنوا من وراااه
بصلح الطرمبه بركب سفايف صوت في عامود القاردن بحط رمان للوانيت o_O

هذا وغير البيمه للسارات :confused:

الملابس .. شوف بوسعود اشوي البنات والصبيان يغارون من بعض فيحبون يشترون ما تقدر تحرم اعيالك

بسلوب جميل مقنع لعيالك تقدر تفهمهم مقدرتك الماليه محدوده وتحاول تعطيهم باللي الله يقدرك عليه
( مع ضروووووورة تفهيم العيال على عدم الإسراف والتبذير ، وأن هذه سنة الحياة يوجد الغني والفقير والطبقات الميسوره )

الجنه فيها مراتب ما تبون الدنيا يكون فيها مراتب :oops:

من ناحية السفر .. بوسعود أنا أنصح بالسفر . فيه فوائد كثيرة جدا

ولكن توجد دول غالية جدا مثل لندن فرنسا دبي ... الخ حتى 2000 دك ما تكفيك
ويوجد دول جميله وارخيصه حتى 700 دينار تعيشك ملك هناك

واعتقد الفرق واضح بالمبلغ الواحد يشوف استطاعته وتوكل على الله

شكرا بوسعود على المشاركة الجميله

بوناصر56

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني أعضاء منتدى المؤشرنت المحترمين .. تحية طيبه مني لكم

الموضوع .. نحن نسمع عن الغلاء و الغلاء والغلاء بكل سلعه بالبلد

وليست دولتنا الحبيبه فقط بل أغلب دول الخليج الأسعار بإرتفاع

معرفة سبب الغلاء و ردعه هذا أمر صعب أو يكاد يكون مستحيل

الصفحة .. عبارة عن كيف نواجه الغلاء بالعقل والقناعه ، بمعنى نبي أفكار حلوه نستطيع أن لا نتأثر من ذلك الغلاء .

خطة معاش ، أماكن ارخيصه لتموين البيت ، خطه اقتصاديه لشراء الحاجيات ، كيف ندير معاشنا بتوفير قليل منه
الأسواق الرخيصه و الجميله في نفس الوقت ، كيف نقوي قناعتنا وإرضاء النفس ، كيف نمد الحافنا على قد اريولنا .

أرجوا منكم فهم كلامي هذا .. التذمر واللطم والتحلطم محد راد عليك والغلاء يايك يعني يايك
ولن تستفيد منه إلا برفع ضغطك والسكر والشيب والهم والغم .

لا تقولي الحكومة التجار هذا باق هذا اختلس .

حبيبي الله عطانا عقل نعرف نسير أمور حياتنا فيه حتى ولو كنا بأفقر الدول .

( وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئاً وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ
تَشْكُرُونَ )

صدقوني الموضوع يفيدكم ينشط العقل يعطي الحلول
كم منا حاليا يفعل أمر سلبي بالمعاش من غير لا يعلم
كم منا يبذر بالفلوس من غير لا يعلم
كم منا يصرف على الفساد ويدعي الفقر
كم منا يعيش عيشت الملوك وهو على قد حاله ( للمظاهر )
كم و كم و كم

فالنجعل التقشف بإرادتنا و من عقلنا نحن وليس مفروض علينا من أحد

تذكروا الغزو الغاشم عشنا عيشة الفقراء وأبسط مقومات الحياة ولكن استطعنا أن ندبر حياتنا بالعقل

مع النوخذة بان لن تحزن بعد الآن :D

أرجوا المشاركة ولو بفكره بسيطه لا تدري يمكن فكرتك غايبه عن غيرك وتفيد الناس

بدى المزاد :D قصدي بدى الموضوع

عشانك انت و الحكومه نعيش حيات فقير وعيب نطمح للاحسن و عيب ننتقدهم و عيب نرفض العبث بالمال العام

عشانك انت والحكومه نعيش حياة الغزو

تخلف مع احترامي لك

لان
الاصلاح اهو توفير رفاهيه ودخل مستدام للمواطن و يكون مستقر ... مو اهدد دخلك واضغط عليك بحجة اصلاح ...!

بعدين يالكل بمركب واحد و الي عنده دخل تفرض عليه ضرايب كبيره و الي دخله من بره الكويت شرط تمتعه بالجنسيه تفرض عليه ضرايب لان هالجنسيه كونت دخله يا لا تقرب صوب الفقير والبسيط مضبطلي ربعك

على فكره الامن والامان اهو مو اني انام واقوم القى اهلي الامن يكون بالحفاظ على دخلك بعد واستقرارك و الامان ان دخلك مؤمن لا يتأثر هذا ايضا من الامان

و لان الدخل راح يتأثر و الوضع المعيشي مهدد يعني صار ماعندنا امن وامان بكامل درجاته

فلا تعيش دور الناصح هذا الي يبونه الحراميه يرفضون المساهمه للكويت ودفع ضرايب و نسو ان الكويت والجنسيه الكويتيه اهي الي كونتهم وكونت استثمارات لهم بالكويت وخارجها

بوناصر56

عضو نشط
يجماعه احنا دوله غنيه ... ومو عيب نتمنع برفاهيه و عيب عليك تفرض عليي شلون اصرف فلوسي و عيب عليك تحرمني من حقوقي

مثلا انا انسان معتمد على نظام غذائي نباتي الفواكه و السلطات والسمج و اسعارهم غاليه فهل عشان ترضي الدوله تهين نفسك وتاكل خبز و جبن تحت مسمى توفير بسبب غلاء و تحرم نفسك من هدف كنت بتوصله حتى باهدافك بيتحكون ...! هذي ابسط الحقوق

ولا انسان يعشق كمال الاجسام يحتاج رعايه وتغذيه خاصه هل يحرم نفسه بسبب فساد ؟ ويقول الله عطاني عقل عطاك عقل عشان تفسد جسمك وارادتك عشانهم مثلا مخالف الحديث ولبدنك عليك حق ؟

هذي وقاحه لم تكون بدوله غنيه فشلت بتوفير رفاهيه مستدامه و دخل مستقر مستدام لابناءها ولا يوجد من يتحاسب و المشكله الاكبر ان الكثير من المتسببين بالعجز يملكون ثروات خارج الكويت وتم تكوين ثرواتهم من الجنسيه الكويتيه و يرفصون دفع ضرايب والمساهمه في العجز ...!

اتمنى تكون فهمت وجهة النظر

على الاقل دام يتبرعون باموال الدوله للخارج مو عارفين يستثمرونها و يحققون لنا استقرار خل يتبرعون لتا فيها واحنا نستثمر لنفسنا

ههههههههه استغفرالله

شوف بوناصر برد عليك ولو إن الصفحة ما أبي يكون مسارها چذي

وسبق إن تهاوشنا بالموضوع هذا

أتغدا وارجع أرد عليك بس تحمل كلامي

سلام

عشانك انت و الحكومه نعيش حيات فقير وعيب نطمح للاحسن و عيب ننتقدهم و عيب نرفض العبث بالمال العام

عشانك انت والحكومه نعيش حياة الغزو

تخلف مع احترامي لك

لان
الاصلاح اهو توفير رفاهيه ودخل مستدام للمواطن و يكون مستقر ... مو اهدد دخلك واضغط عليك بحجة اصلاح ...!

بعدين يالكل بمركب واحد و الي عنده دخل تفرض عليه ضرايب كبيره و الي دخله من بره الكويت شرط تمتعه بالجنسيه تفرض عليه ضرايب لان هالجنسيه كونت دخله يا لا تقرب صوب الفقير والبسيط مضبطلي ربعك

على فكره الامن والامان اهو مو اني انام واقوم القى اهلي الامن يكون بالحفاظ على دخلك بعد واستقرارك و الامان ان دخلك مؤمن لا يتأثر هذا ايضا من الامان

و لان الدخل راح يتأثر و الوضع المعيشي مهدد يعني صار ماعندنا امن وامان بكامل درجاته

فلا تعيش دور الناصح هذا الي يبونه الحراميه يرفضون المساهمه للكويت ودفع ضرايب و نسو ان الكويت والجنسيه الكويتيه اهي الي كونتهم وكونت استثمارات لهم بالكويت وخارجها

شوف بوناصر لإختلاف الأفكار والعقول اللي بينه ما أبي أجاوب عليك وأحاول أقنعك .. لأني بتعب نفسي على الفاضي

قلت عني تخلف ، وتنقز بالكلام علشاني وعلى شان الحكومه
وعيب علييي أتحكم بفلوسنا ، وإني أدعي النصيحة مسوي نفسي نصوح

انا عارفك وعارف اللسانك

فهمت من طريقة كلامك .. إن كلامي اللي لا يودي ولا يجيب

إنت شنو الحل في نظرك الغلاء جايك غصبن عليك مو ابطيبك

قبل لا تجاوب .. في مثل كويتي إذا انت اتعرفه لأني انا ما ادري اذا انت كويتي ولا نص و نص ، احنا من ورى شاشه وما نعرف بعض

المهم المثل يقول ( الرجال قول و فعل )

عطني حل + فعل = إنهاء الغلاء

مع الأخذ بالإعتبار بأننا مسلمين

قوله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ }

وبشرط .. تكون انت في الواجهه و تبدأ بنفسك

موضوعي عبارة عن حلول واضحة
لما يكون واحد يتصرف بسلبيه في معاشه نحاول ارشاده على الطريق الصحيح
مثال / يشتري من مركز سلطان وقط 400 دك ننصحه بأن يشتري من جمعية الجيش وهي ارخص 300 دك
يعني وفر 100 دك شيء ملموس واضح الحل

انت اذا بتجاوب ما نبي تطحن الطحين واهو مطحون نبييييييي ( حل )

كل كلامك عارفينه وسامعينه مليون مره
حاليا ( يا بطل نبي قول وفعل )

السلام عليكم

شباب انا موافق بتسكير الصفحة اذا شايفين ما منها فايده لا أستطيع مناقشة بعض العقول العقيمه

فتحت الصفحة للفايدة لنا كلنا والفكره أوصلتكم

ما أقدر أدير صفحتين بالمنتدى واللي يحتاج مساعده انا حاضر يطلبها وجاوب عليه

انا وصلت 1 % من اللي كنت بقولهم لكم

سلام

sportsaaad

عضو نشط
لا بالعكس موضوع رائع ومفيد للجميع ، بالنسبه للاسعار نقدر نتحكم فيها لما نشوف احد زاد سعره نقدر نشوف نفس السلعه بماركه ثانيه ( يعني مو اخذ واقط بالعربانه على طول ) اشوف السعر بالاول وباقي الاسعار المنافسه له .

وبالنسبه بالتوفير للاولاد ونقلل من مصاريفهم بالصيف مثل ندخلهم نادي سباحه يشغلون فيه وقتهم او اجهز لهم الدوانيه مثلاً واحط لهم بلاي ستيشن ويلعبون مع ربعهم واخذهم معاي المسيد حزة الصلاه ويكونون تحت عيني وعشان ما يتعلمون على الهياته والتكاسي والمجمعات او اخذهم مع ربعهم البحر واعلمهم على الحداق وهسوالف كلها مافيها اسراف ويتقربون منك اكثر .

ابومحمد 1920

موقوف
النوخذه استمر بارك الله فيك والناس مرضيهم صعب بعض الناس الله يهديهم يختلف مع الناس حتى لو هو مقتنع يالموضوع من اجل خالف تعرف

لا بالعكس موضوع رائع ومفيد للجميع ، بالنسبه للاسعار نقدر نتحكم فيها لما نشوف احد زاد سعره نقدر نشوف نفس السلعه بماركه ثانيه ( يعني مو اخذ واقط بالعربانه على طول ) اشوف السعر بالاول وباقي الاسعار المنافسه له .

وبالنسبه بالتوفير للاولاد ونقلل من مصاريفهم بالصيف مثل ندخلهم نادي سباحه يشغلون فيه وقتهم او اجهز لهم الدوانيه مثلاً واحط لهم بلاي ستيشن ويلعبون مع ربعهم واخذهم معاي المسيد حزة الصلاه ويكونون تحت عيني وعشان ما يتعلمون على الهياته والتكاسي والمجمعات او اخذهم مع ربعهم البحر واعلمهم على الحداق وهسوالف كلها مافيها اسراف ويتقربون منك اكثر .

الله يوفقك وهنيك ويحفظك ويحفظ أسرتك يا رب

هاذي الفكره اللي بوصلها للأعضاء يا أخوي سبورت

والله اسلوبك وطريقتك ذكرتني في أبوي الله يرحمه

كانت وناستنا وفرحتنا لما نروح البر ونشوي ونلعب
وودينا البحر أيام جميله كانت تكلفه قليله ولكن فرحتنا كبيره

هذا هو الإنسان .. بيده يسعد نفسه و بيده يتعس نفسه

في ناس لما إبنه يصير طوله يقول الحين بربي

الله يتمم عليك يا خوي سبورت عقلك نظيف الله يحفظك

النوخذه استمر بارك الله فيك والناس مرضيهم صعب بعض الناس الله يهديهم يختلف مع الناس حتى لو هو مقتنع يالموضوع من اجل خالف تعرف

شكمل يا بومحمد تكسر مجاديف

والله عندي أفكار حلوه ومفيييده

بس الرد على الناس شيء مُتعب

استغرب من شخص يرفض ( الحل )

ويبينا بس ( نتحلطم ونتذمر ) فقط

مشكور بومحمد من طيبك يا الغالي

بو راشد القرش

عضو مميز

الله يعطيك العافيه بو يوسف

بالنسبه للخضار والفواكه فى فرق كبير بين الجمعيه ومركز سلطان وجبرة الصليبيه

على سبيل المثال البطاط فى الجمعيه سعره 1650 فى حوالى 4 كيلو

بالجبره 18 كيلو السعر 3 وربع

الطماط بالجمعيه 2 كليو فلين 770 حاليا قبل اسبوعين كان 1250

فى مركز سلطان 2 كيلو الصندوق 1800

فى الجبره 7 كيلو 1750 مو بس هذا الفرق لاحظ طازج وبعد اكثر من اسبوع ممكن يبلش يخترب

مو مثل الى بالجمعيه مايجيبون الا القديم يومين ويبلش يخترب

عموما فى اشياء كثيره غيره وغيره

انت روح الجبره وشوف الفرق

الله يعطيك العافيه بو يوسف

بالنسبه للخضار والفواكه فى فرق كبير بين الجمعيه ومركز سلطان وجبرة الصليبيه

على سبيل المثال البطاط فى الجمعيه سعره 1650 فى حوالى 4 كيلو

بالجبره 18 كيلو السعر 3 وربع

الطماط بالجمعيه 2 كليو فلين 770 حاليا قبل اسبوعين كان 1250

فى مركز سلطان 2 كيلو الصندوق 1800

فى الجبره 7 كيلو 1750 مو بس هذا الفرق لاحظ طازج وبعد اكثر من اسبوع ممكن يبلش يخترب

مو مثل الى بالجمعيه مايجيبون الا القديم يومين ويبلش يخترب

عموما فى اشياء كثيره غيره وغيره

انت روح الجبره وشوف الفرق

الله يعافيك تسلملي يا القرش

كلامك سليم وروعه في أماكن تختلف فيها الأسعار وايد

وشالفرق هاذي بالجمعية بطاطه وبالجبره هم بطاطه اروح حق الرخيص احسن لي

وصدقني حتى لأشياء كثيره في حياتنا تلقى الغالي وتلقى الرخيص
البروسلان في المحلات المعروفه غالي
وتروح أمغره تلقاه رخص التراب

وفي أمغره كل شيء تلقى من مواد البنيان طابوق أدوات صحية .. الخ

وهاذي الشطاره إن الواحد يعرف اشلون يكيف نفسه مع المعاش والحياة

الشاهد من موضوعنا إعادة النظر في بعض أمور حياتنا واستبدالها بالشيء الصحيح

الله يوفقك يا رب

ابومحمد 1920

موقوف
شكمل يا بومحمد تكسر مجاديف

والله عندي أفكار حلوه ومفيييده

بس الرد على الناس شيء مُتعب

استغرب من شخص يرفض ( الحل )

ويبينا بس ( نتحلطم ونتذمر ) فقط

مشكور بومحمد من طيبك يا الغالي
كمل المشوار ولا يوقفك كلام المرجفين فى الارض اذا جالستهم وسمعت اخباره اسودة الارض بوجهك لا يعرفون الامل والابتسامه

كمل المشوار ولا يوقفك كلام المرجفين فى الارض اذا جالستهم وسمعت اخباره اسودة الارض بوجهك لا يعرفون الامل والابتسامه

السموحه بومحمد بناءا على رغبتي بسكر الصفحة

هالموضوع بالذات بيدهم وريولهم يعارضونه وانا عارف الأسباب

كل هدفي حبيت أقدم للأعضاء الفايده ولا انا شنو بستفيد

الحمدلله ماشي على الفكره اللي قلتها لكم وحياتي من أروع ما يمكن

وآخر كلمة بقولها في هذا الموضوع

مدام الله وهب لك الحواس الخمس
( الإنسان بيده يسعد نفسه وبيده يتعس نفسه )

وانا شاكر لكل من تفاعل معاي بالموضوع والله يوفقكم ويرزقك
ويتمم عليكم نعمة العقل

سلام

الحالة
موضوع مغلق
أعلى