مؤشر القطاع الصناعي(اتمنى المشاركة من الجميع)

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة The-last, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2005.

  1. The-last

    The-last عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    301
    عدد الإعجابات:
    1
    لقد قمت بوضع الشارت والتحليل لهذا المؤشر بالذات لما يتوافق مع المؤشر العام
    هذا القطاع فنيا جاهز لجني الارباح عليه وهذا مايبث الخوف من هذا القطاع
    لوجود شكل فني من شوطه اختبار نقطة المقاومة السابقة والتي تحولت الى دعم
    ايضا ما يدعم الى احتمال نجاح الشكل هو المؤشر العام وفق تحليل سريع من الأخ اول
    على هذا الرابط
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=36622
    16600 تزيد او تنقص (-50+)
    اسهم للمراقبة هذا المساء
    1- القصيم اخترق310 والهدف للمضارب320
    2- نادك جنت ارباحها وهي متجه ان شاء الله بقوة الى الهاي610 والهدف618
    3- التعمير ارى انها تحت 285 فرصة للشراء اتمنى نرى رأي الأخوان بها
    4- حائل عليها ارتفاع عالي هل يخبرنا احد ماهو المحفز غير القمح واشاعة التحول الصناعي للزراعيات
    او المضارب يحب كذا
    5- عسير تحت 925 لايفوتكم والله اعلم
    ___________
    ملاجظة جميع الأسهم التي ذكرت اجتهاد شخصي قد تصيب وقد تخطئ
    ومسؤلية البيع والشراء لك وحدك
     

    الملفات المرفقة:

    • indust1.PNG
      indust1.PNG
      حجم الملف:
      23.2 KB
      المشاهدات:
      126
  2. The-last

    The-last عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    301
    عدد الإعجابات:
    1
    اولا سوف ابداء بإكمال تحليل القطاع
    القطاع الصناعي ظهرت عليه خروج سيولة في الفترة المسائية
    جميع المؤشرات سلبية وفيحالة تشبع شراء وهي حاليا قاربت عند الدعم
    الموضح سابقا كهدف فني اول على نقطة42479 وهي تعتبر نقطة دعم ليست بالقوة التي تغير من مسار القطاع مالم يتدخل سابك بتغيير نفسه
    وهو متجه فنيا الى النقطة الموضحة بالشارت عند نقطة الانطلاق40670 تقريبا.

    ثانيا:-بالنسبة للأسهم التي ذكرت الفترة المسائية
    وهي
    1-القصيم لقد حددت للمضارب 320 ووصل السهم322 وجنى ارباحه
    واغلق على318 غدا هدف السهم مابين 335-340 وقد يختبر السهم نقطة 310 غدا جميع المؤشرات الفنية اعطت دخول rsiمتجه لنقطة مقاومة تؤهله فنيا الى الوصول الى360 والله اعلم.

    2-نادك انطلق السهم اخر الفترة المسائية واغلق على 580 السهم لديه مقاومة
    عند 599 يفضل جني الأرباح عنده الهدف الفني618 بعد الهاي السنوي.

    3-التعمير انطلق اليوم من قاع ترند صاعدي سفلي من نقطة285 والهدف
    قمة الترند مابين 314-317 والمؤشرات الفنية اعطت دخول للسهم مع ملاحظة خروج سيولة اخر التداول وكماهو معروف يعتبر هذا المؤشر لحظي لانه قد تدخل سيولة غدا ويتغير الوضع الاستوك استك لم يعطي دخول حتى الان.

    4-حائل لااستطيع تحليلها فنيا لانها بصراحة تضخمت ومن المهم معرفة انها
    وصلت الى اعلى قمة مؤشر rsi . عنده خبر او اشاعة زيادة رأس مال كما سمعت .
    5-عسير اغلق السهم على 922 والاعلى للسهم 975 وبذلك حقق الهدف الفني الاول للمثلث المستطيل ثم تراجع
    بالنظرة الى مؤشرات السهم يوحي بعضها الى النزول مؤشر السيولة وهو لحظي يدل على انه دخل اخر الفترة سيولة لاباس بها
    وبلغة الشموع شكل الغيمة السوداء وهي مؤشر انعكاس يحقق الانعكاس (من يوم الى ثلاث ايام) اعلى من كذا الشمعة كاذبة.
    ملاحظة:
    غالبا في حالة الشمعة السوداء يفتح السهم قاب داون على كل لدينا دعم قوي للارتداد وهو على998-901 اذا تم كسر الدعم لدينا دعم قوي عند880 اتمنى ان لانصل اليه حد الخسار لمن اشترى السهم على الداون
    مثلي عند888 والقماومات لدى السهم934-948-975 والله اعلم .
    املك في سهم عسير و القصيم فقط
    تحياتي للجميع كما اتمنى ان نجد التفاعل:(
     
  3. The-last

    The-last عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    301
    عدد الإعجابات:
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اكمالا لما تبقى من تحليل لمؤشر القطاع الصناعي
    وتوقعات للاسبوع الماضي
    قد ذكرنا في التحليل السابق الى احتمال نزول المؤشر الصناعي الى مستوي قمة المستطيل
    للأسف وليس اسفى اني اتمنى النزول فلو نزلنا نقاط بسيطة لتأكد لنا نجاح المستطيل وهدفه البعيد
    المؤشر كسر المقاومات او الاهداف السابقة وارتد من الهدف الأولي الصغير(للشكل الفني الصاعد) وعدم ذكر هذا الهدف
    في التحليل السابق توقعا بعدم اهميته لكن اتضح العكس فقد وقف هذا الهدف كدعم ومقاومة سابقة:eek: ليرتد المؤشر من عنده .

    <:توقعات الأسبوع القادم:>
    ارتداد سابك يوم الخميس وعندة نقطته القوية اشعل السوق اخضراراً وايضا فز المؤشر الصناعي ووقف احتراما لسابك من نقطة دعم 41779 وهي الهدف الاولي الصغير للشكل الفني الصاعد .
    وكما اتوقع الأسبوع القادم واذا استمرت سابك بالصعود وهذا المتوقع لمحفز اكتتاب ينساب سوف يصعد بنا
    المؤشر الصناعي الى مقاومة 44414 وهي مقاومة وقمة سابقة ولها حالتين:
    الاولى:- اختراقها ويصبح الهدف القادم مابين 46330-46500...
    اذا تجاوز ايضا هذه القاومة فاعتقد انه لاتوجد نقاط مقاومة اخرى سوى الهدف المحدد للمستطيل الكبير عند 48519
    (ملاحظة بحثت في كتب عدة للبحث عن وجوب ارتداد المؤشر من نفس الانطلاقه فلم اجد
    دليل قاطع لنجاح الشكل في حالة الارتداد من نقطة تعتبر قريبه من قمة المستطل).
    والثانية:- الارتداد من هذه النقطة نزولا وهكذا يصبح المؤشر سلبيا لتكوين شكل فني سلبي.
    ملاحظة: سابك هي من تحرك مؤشر القطاع فمتى تحركت سابك فالمؤشر الصناعي خلفه.والله اعلم

    .:.الأســــــهم
    1-القصيم وصل السهم مثل ماتوقعنا 360 واعلى ثم جنى ارباحه
    2-نادك وصل السهم الى 594 ولقد حددت سعر 599 لجني الأرباح لكن شكل المضارب عمل زيارة للموقع (تصريفه حلوه صح:D ).
    السهم اعتقد اذا لم يفتح على اخضر قد يستريح مضاربه فترة قصيرة.
    3-التعمير تجاوز الترند الاول317 ثم الثاني 358 والسهم لديه محفز اتوقع ان نرى 400
    4-عسير حقق الهدف الاول ورجع ثم ارتد الى1015 اعلى ما وصل اليه السهم وان شاء الله نرى اختراق
    للهدف الثاني قريبا ولقد حددته بسعر1031...
    5-حائل تبين لي ان مضارب السهم شهم وكريم ويذكرني بالمثل اللي يقول اشتر مضارب ولاتشتري سهم يامضارب زجاج والفنادق اسمعوا:((
     

    الملفات المرفقة:

    • sabs.PNG
      sabs.PNG
      حجم الملف:
      24.3 KB
      المشاهدات:
      107
  4. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض

    حبي الاخير

    ونا خوك انا والله ماقريت تعليقاتك فوق لاني ولله مرهق جدا جدا من النت

    شكلي باخذ اجازة شهر منه


    على العموم تعليقي على القطاع وسابك

    هو كالتالي من خلال الرسم


    قطاع الصناعه ارتد بسبب ارتداد سابك من مقاومة المثلث
    احتمال راح يرجع يضرب الترند اب
    ويكمل نسب فيبوناتشي 50%

    ثم نصحح تصحيح قوي لان محفزات السوق ستنتهي ربما هذا الاسبوع لانتهاء اعلانات زيادة راس المال ولم يبقى حسب علمي سوا(( طيبة والتصنيع ))

    ثم نجلس على المدرجات:D ونراقب خطوط الدعم
     

    الملفات المرفقة:

  5. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    سابك نفس الكلام ربما نرجع لل 1835 وكان ارتدادها بسبب دعم مقاومة المثلث

    ثم حسبناها نسب فيبوناتشي مثل ما قال ابو رواف

    طبعا الكلام هذا كله مالم يكون هناك زيادة راس مال لسابك او الراجحي او الاتصالات
     

    الملفات المرفقة:

    • سابك.jpg
      سابك.jpg
      حجم الملف:
      27.4 KB
      المشاهدات:
      83
  6. اول

    اول عضو محترف

    التسجيل:
    ‏14 ابريل 2004
    المشاركات:
    4,342
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السعودية- الرياض
    او دخلنا بموسم اعلانات الارباح
     
  7. The-last

    The-last عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    301
    عدد الإعجابات:
    1
    السوق اليوم تأثر بنزول سابك وايضا زاد النزول تحرك الكهرباء
    المؤشر الصناعي وكما وضحنا لكم سابقا اتجاه المؤشر الصناعي مع اتجاه سابك
    اليوم لدي شارتين مختلفي البيانات لا ادري ايهم اصح لذلك سوف اضع الكل

    النموذج الاول:
    ويدل على ان السوق مازال فوق نقطة الدعم القوية وهي قمة المستطيل في حال نجاح الشكل فيجب على السوق ان يرتد من النقطة 40670
    غير ذلك نتبع نقاط الدعم
     

    الملفات المرفقة:

    • chart1.PNG
      chart1.PNG
      حجم الملف:
      15.9 KB
      المشاهدات:
      62
  8. The-last

    The-last عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    301
    عدد الإعجابات:
    1
    دل على ان السوق اغلق تحت خط الدعم القوي في اخر نزول للسوق وهو موضح بالشارت
    اهدافه
    ايضا يلاحظ ان المؤشر كسر الترند الصاعد للسهم مما يعني خروج والاتتجاه بشكل ترند هابط
    الدوائر تعني نقاط دعم للمؤشر. والله اعلم
     

    الملفات المرفقة:

    • chart2.PNG
      chart2.PNG
      حجم الملف:
      21.9 KB
      المشاهدات:
      63