شركة دار الاستثمار ( الدار ) .......4

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم
لا حول ولاقوة الا بالله .............
خطة الشرق ........... خطة الغرب - خطة الشمال - خطة الجنوب .....
خطط يا مخطط فعلا خطة جهنمية .......................................................... كل الخطط بدبي .!!!!!!!!؟!؟؟؟
ما ادري اذا الشركة كويتية او اماراتية الاصل .....
يالله ماعليه خليجنا واحد ومصيرنا واحد ........................
الخطة تقول ..... تسليم كل اصول الدار للدائنين بس يبون موافقة خطية من الدائنين للحصول على حماية المحاكم الكويتية لتنفيذ خطة الشرق».
-----------------------------------------------------------------------------------------------

شركة كويتية خايفة من المحاكم الكويتية وتبي حماية ............. عيل شلون سامحين لكم تمارسون انشطتكم واجتماعتكم بالكويت ؟
بس تعالو في احد يعرف باي بنك كويتي ارصدت الدار او ارباح استثمارات الدار او راس مال الدار - اوشلون يسددون الديون - او باية طريقة تتم ايداع حسابات الدار عند كسبها قضايا من المحاكم الكويتية - او شنو طريقة ايداع نسبة ارباح الدار من الاستثمارات الخارجية او الداخلية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شخصيا ما اعرف شي ولا ابي اعرف ،،،،،،، الحقيقة امامكم . ماحد يسالني شي !!!!!!! قالها الفطحل وانحاش .
 

ابو فلاح 3737

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2013
المشاركات
631
متى ترجع فلوسنا من الدار

وشكرا

ان شاء ترجع الدار وترجع فلوسنا


‏يالله براس المال من دون الارباح
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
http://www.aljarida.com/articles/1488647938211543800/
موضوع مهم جدا لمستثمري الدار
شوية الموضوع مبهم !! ...... اذا خطة الشركة اعطاء الدائنين كل اصول الدار ....... عيل صغار وكبار المساهمين ( اهم نفسهم ال يديرون الشركة ) شبقالهم ؟؟ .......
الهدف من الخطة الحماية من المحاكم ..... مع العلم ان في اسؤ اسؤ الظروف الحكم راح يكون التصفية
السؤال شنو الفرق ان الدائنبن يتملكون كل اصول الشركة وبين التصفية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,528
شوية الموضوع مبهم !! ...... اذا خطة الشركة اعطاء الدائنين كل اصول الدار ....... عيل صغار وكبار المساهمين ( اهم نفسهم ال يديرون الشركة ) شبقالهم ؟؟ .......
الهدف من الخطة الحماية من المحاكم ..... مع العلم ان في اسؤ اسؤ الظروف الحكم راح يكون التصفية
السؤال شنو الفرق ان الدائنبن يتملكون كل اصول الشركة وبين التصفية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا اتوقع المقصود تجميع الاصول في شركه مستقله (ذات غرض خاص SPV) يكون من ضمن ملاكها وادارتها ممثلين عن الدار وممثلين عن الدائنين بحيث لا يجوز التصرف بالاصول الا بموافقة جميع الاطراف وتكون هذه الشركه من ضمن خطه اشمل لتسديد الديون بآجال محدده والله اعلم
 
التعديل الأخير:

بو العتاهية

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2017
المشاركات
135
عضو جديد
جديد
00% عبر شركة spv
• مهلة حتى 10 أبريل للموافقة على «خطة الشرق» • «الدار» توقعت استعادة 32 إلى 73% من الدين
  • 640x480.jpg

    شركة دار الاستثمار
قالت «تجارة كابيتال» إن خطة الشرق ستشهد تحويل كل الأصول إلى شركة ملكية خاصة spv من كل المستثمرين الذين سيحصل كل واحد منهم على نسبة مئوية من حصتهم الراهنة من ديون «دار الاستثمار».

قدمت شركة دار الاستثمار خطة الشرق النهائية لجميع الدائنين، ومنحتهم حتى 10 ابريل المقبل لتقييم الخطة وتقديم رد مكتوب، حتى يتسنى لها المضي قدما في اجراءات التنفيذ.

واعتبرت الشركة ان الخطة التي تم اعدادها مثالية وستحقق اهداف الدائنين باستعادة اموالهم، حيث إنها تمثل حلا مميزا، وتسعى الشركة منذ سنوات اندلاع الأزمة المالية العالمية قبل ثماني سنوات إلى تحقيق توافق لأغلبية الدائنين.

وتقوم الخطة المقدمة للدائنين على عدة محاور رئيسية، ابرزها تأسيس شركة اس بي في، وبات القانون الكويتي يسمح بتأسيس هذا النوع من الشركات بترخيص من هيئة اسواق المال.

وأساس خطة الشرق هو أنه سيتم منح الدائنين ملكية رأسمال الشركة التي ستكون مظلة الأصول التي تملكها "الدار"، وفقا للحجم النسبي لكل دائن.



المبلغ المخصص



وسيمتلك المستثمرون ويسيطرون على 100 في المئة من المبلغ المخصص مقابل سداد ديونهم، أي مقايضة الديون إلى حقوق الملكية، أي سيتم توزيع حقوق الملكية للشركة الخاصة بين المستثمرين على أساس نسبة الاسهم المعادلة لكل سهم في ذلك الوقت من إجمالي ديون الشركة.

ولن تكون للشركة حقوق ملكية مباشرة أو غير مباشرة في موجودات الشركة ذات الأغراض الخاصة، وليس لها حقوق إدارية سواء في الحصص أو الشركات ذات القيمة الخاصة.

وطمأنت "الدار" الدائنين بأن عملية نقل الأصول ستكون تحت إشراف المحكمة ولجنة الدائنين على عملية نقل الأصول وتخصيص الأسهم.

وسيتم انتخاب مجلس ادارة لشركة اس بي في من المساهمين، وسيتم استخدام متحصلات بيع الموجودات لتشغيل الشركة ذات الغرض الخاص، ومبلغ الرصيد الموزع للمستثمرين بما يتناسب مع حجم ديونهم في الشركة حتى يتم بيع أو تصفية جميع الموجودات تدريجيا.



دعم مكتوب



وفي المقابل، سيكون مطلوبا من ثلثي الدائنين تقديم الدعم المكتوب لخطة الشرق لتقديمها الى المحكمة، وستكون هناك مهلة 14 يوما لتقديم أي اعتراضات او ملاحظات من الدائنين المخالفين، بعدها سيتم إخطار بنك الكويت المركزي بالنتائج والتفاصيل.



وعلى اساس حجم الدعم من الدائنين سيقدم بنك الکویت المرکزي تقریرا إلی المحکمة لتصدر الحكم النهائي، ثم يتم البدء في تحويل الأصول إلى الشركة الخاصة.

وكما جاء في التقرير، الذي أعدته شركة تجارة كابيتال في لندن، ان خطة الشرق تمثل حلا متميزا سيشهد تحويل كل الأصول من "تي آي دي" الى "اس بي في" كويتية وشركة مشاريع دسمان القابضة و"كي اس سي سي" (اس بي في)، وستتكون مساهمة اس بي في من كل المستثمرين الذين سيحصل كل واحد منهم على نسبة مئوية من "اس بي في" وفقا لحصتها المئوية الراهنة من ديون "دار الاستثمار". ولن تحصل "الدار" على أي مساهمة في البنية المشكلة حديثا، ولا أي دور في الرقابة الإدارية التي ستكون في يد المستثمرين أو مدير الأصول الذي يختارونه.



نصيحة قانونية



وتتطلب حماية تنفيذ خطة الشرق دورا للمحاكم الكويتية، وتشير النصيحة القانونية الى أن الطريقة الأكثر فعالية من أجل تحقيق ذلك تتمثل في تقديم طلب وفقا لقانون الاستقرار المالي الكويتي.

وعندما يتم تسلم الحماية القانونية لتنفيذ خطة الشرق سيجري استعراض آخر –أكثر تفصيلا– للأصول والتقييم من جانب "كي بي ام جي"، كما أن التقرير الذي سيقدم سيحدد أيضا أي مسؤوليات قانونية ذات صلة بالأصول مع توصيات حول الأصول الملائمة للبيع في الأجل المتوسط،

اضافة الى الميزانية التشغيلية لشركة "اس بي في".

ودعت شركة الدار الدائنين الموافقين على الخطة إلى تضمين استمارة موافقة في مذكرة التفاهم لهذه الغاية، معربة عن تقديرها بأنها لا ترى بديلا عادلا ومناسبا قابلا للتطبيق بديلا لهذه الخطة التي تناسب كل المستثمرين بصورة متساوية.



رقابة تامة



وشددت "الدار" على أن خطة الشرق "تختلف كليا عن خطة دسمان في كون كل الأصول مشمولة في شركة اس بي في، وسيكون المستثمرون المساهمون الوحيدون الذين يملكون رقابة تامة على الشركة وكل أصولها".

وكبادرة ايجابية اكدت "الدار" انها ستساهم بجزء من نفقات تنفيذ الخطة خلال السنة الأولى، وبعد اتمام نقل الأصول الى شركة "اس بي في" سيحق للمساهمين الحصول على كل أرباح ومبيعات أصول "اس بي في"، وبعد ذلك سيتم الوفاء بالنفقات الجارية من مبيعات الأصول كما انه لن يكون هناك أي دائن ملزم بتقديم أي تمويل لدعم خطة الشرق.

وفي حالة تنفيذ خطة الشرق، تعتقد إدارة "الدار" أن المبالغ المستردة المحتملة تتراوح بين 32 و73 في المئة، وتعهدت الشركة بأنها لن تحصل على أي فائدة من تنفيذ الخطة او أي رسوم.

وبينت انه يشترط توافر دعم ثلثي المستثمرين للخطة من أجل السماح بعرضها على المحكمة للحماية، ومن ثم تنفيذها بطريقة آمنة وعادلة، وبالتالي تتوقع في حال مضي الإجراءات انها سترفع التقرير الى المحكمة في 20 ابريل المقبل.

دعم ثلثي الدائنين للخطة أحد شروط مخاطبة المحكمة و«المركزي» لتطبيقها

«الدار» أكدت تحملها جزءاً من نفقات الخطة وقالت إنها لن ترى بديلاً يضمن الحقوق غيرها
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
حل خربوطة :mad:
طيب والمساهمين شنو وضعهم :cool:
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
حل خربوطة :mad:
طيب والمساهمين شنو وضعهم :cool:

السلام عليكم
مو قلت خربوطة ومربوطة ........... شنو متوقع منهم !!!!!؟؟؟
خذ وخل ......... دعاية وتسويق لافكار وخطط بالية مضيعة للوقت والجهد والمال ... بنفس الوقت يتم حلب وتنشيف الشركات من محتواها .....
سئوالك ((((طيب والمساهمين شنو وضعهم )))) سئوال مهم جدا وبمحله !!!!!
طيب شنو وضع المساهمين يا فطاحل ادارة الدار !!!!؟؟؟
احنا عارفين النتيجة مقدما وعارفين بان قانونا ما يطبق عليهم وعارفين بان المساهمين المساكين ضحايا لاحول ولاقوة لهم .......
ماعليكم من بعض المداخلات المشبوهة وبعض الردود المدافعة عنهم ...... هؤلاء يوظفون بعض كتاب الصحف و بعض كتاب المنتديات وبعض كتاب وسائل التواصل ....
لذلك نرى ردود متشنجة وحادة وفورية .....
بكل صراحة كل مجموعة الدار بخطر ومن يستثمر بتلك الشركات فاقد للاهلية !!!! العقل يقول ابعد عن الشر وغنيله .
شوفو الردود وستعرفون الحقيقة !!!!!!!
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
د.يوسف الحربش:
التمييز تصدر حكماً لصالح موكلتنا شركة دار الاستثمار وترفض طلب بنك التجاري بوقف تنفيذ حكم للشركة في نزاع حول ملكية أسهم بوبيان
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
من صفحة 4 هناك معلومات مهمة

توقعاتكم لبنك بوبيان غدا ؟؟؟
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
كشف محامي شركة دار الاستثمار د. يوسف الحربش، أن محكمة التمييز برئاسة المستشار عبدالهادي العطار، أصدرت حكماً لمصلحة شركة "دار الاستثمار" برفض طلب وقف النفاذ، الذي تقدم به البنك التجاري لإيقاف الحكم، الذي سبق أن صدر لمصلحة شركة "دار الاستثمار" الخاص بنزاع حول ملكية أسهم بنك بوبيان وأسهم المنحة والتوزيعات النقدية.

وقال الحربش، إنه سبق أن انتهى حكم محكمة الاستئناف لمصلحة شركة "دار الاستثمار" على النحو التالي: إلغاء الحكم المستأنف، فيما قضى به من رفض الدعوى والقضاء مجدداً بإبطال عقود بيع الأسهم المؤرخة 30/11/2008 المبرمة بين الشركات المستأنفة وبين البنك المستأنف ضده الأول ببيع أسهم بنك بوبيان والبالغ إجماليها 221.42 مليون سهم وإعادة الحال إلى ماكان عليه قبل التعاقد، وأهمها رد الأسهم وريعها وفوائدها والمزايا، التي تحصل عليها البنك من هذه الأسهم من أسهم منحة وتوزيعات نقدية إلى ملكية "الدار" وشركاتها التابعة.



وأضاف أنه "سبق أن صدر حكم مشابه في دعوى أخرى مستقلة وأطراف آخرين، وتم تنفيذ الحكم بإعادة الأسهم على حساب الطرف خاسر الدعوى، مبيناً أن هناك إشكالاً مؤقتاً سيزول في جلسة 26 أبريل المقبل، لأن الإشكال المقدم بعد صدور حكم التمييز لن يبقى له سند في اعتبارنا".

وذكر أن لائحة هيئة أسواق المال الجديدة لاترتب على رفع الإشكال وقف التنفيذ إذا كان محل التنفيذ أسهم أو أوراق مالية، علماً أن الشركة ستباشر في أقرب وقت خطوات إجراءات التنفيذ وفقاً للحكم الصادر لصالحها.
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,961
حسب ما فهته من الخبر بانه
لم يصدر حكم التمييز في الموضوع ...
والذي صدر من التمييز هو فقط رفض الاستشكال فقط
 
  • Like
Reactions: mdd

ابو فلاح 3737

عضو نشط
التسجيل
30 ديسمبر 2013
المشاركات
631
يالتجاري
يقولون اللقافه ماسرت الرقيعي

الرقيعي شاف اكل حول الطنب جاء مسرع يبي يأكله ودعم الطنب ومات
 
  • Like
Reactions: mdd

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
يالتجاري
يقولون اللقافه ماسرت الرقيعي

الرقيعي شاف اكل حول الطنب جاء مسرع يبي يأكله ودعم الطنب ومات

السلام عليكم
مساك الله بالخير اخوي بوفلاح ،،،،،،،،
رقيعي لا غار ولا مسّيد
 

Almazaya

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2014
المشاركات
73
خسرو الناس لا بارك الله فيهم وبأدارتهم
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
في إطار جهود «دار الاستثمار» للمضي قدماً في تطبيق خطة «الشرق»، التي عرضت على دائنيها والرامية إلى تمليكهم كافة الأصول، طلبت الشركة أخيراً دعماً خطياً من الدائنين لتتمكن من الحصول على الحماية اللازمة قانونياً للمضي قدماً في تطبيق الخطة.

سؤال محيرني ليش رافعين قضية على التجاري بدام حاطين خطة لتسليم كل اصول الدار للدائنين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! :confused:
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,528
أعلى