سبكيم": نمو الطلب في الصين وأوروبا دعم أرباح الربع الأول

alshweer

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2014
المشاركات
1,051
سبكيم": نمو الطلب في الصين وأوروبا دعم أرباح الربع الأول
5799620_640.jpg

قال الرئيس التنفيذي للشركة إن إغلاق مناجم فحم بالصين أدى لرفع الطلب - الصورة من موقع الشركة

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات " سبكيم العالمية" إن تحسن مبيعات الشركة جاء متسقاً مع نمو الطلب في الصين وأوروبا، وإن إغلاق مناجم فحم في الصين أدى لرفع الطلب، ونتوقع استمرار النمو.
وأضاف أحمد العوهلي، خلال لقاء مع "العربية"، أن ارتفاع المبيعات في الربع الأول جاء بحدود 10%، ومعظم أسعار المنتجات ارتفعت بحدود 10% إلى 13%، وأن تحسن النتائج جاء بعد ارتفاع الميثانول من 45 إلى 50% مقارنة مع الربع الأول من العام الماضي، وهذا ما عزز من نتائج الشركة.
وأكد العوهلي أن أسعار اللقيم السائل ارتفعت بحدود 15%، والبوتين ارتفع بحدود 50% مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي، أما بالنسبة للقيم الغاز الذي حدد من وزارة الطاقة وأرامكو ثابت خلال العام الحالي، والمتغير هو اللقيم السائل.
وقال: "خلال عام 2016 ارتفع السايبر، وارتفعت معه تكلفة التمويل، الأمر الذي شكل تحدياً للكثير من شركات البتروكيماويات، لكن ما لبثت أن استقرت الأمور خلال العام الحالي، لكن لا يوجد تغييرات جذرية من ناحية التمويل والتشغيل".
وأظهرت البيانات المالية للشركة, التي أعلنت عنها أمس الثلاثاء، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 86.4% خلال الربع الأول من عام 2017، مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وارتفعت الأرباح 187.5% مقارنة بالربع السابق.
وقالت الشركة إن ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي يعود إلى الزيادة في حجم المبيعات ومتوسط أسعار بعض منتجات الشركة، على الرغم من ارتفاع أسعار اللقيم (البيوتان والإيثيلين).

 
أعلى