Bitcoin

خالد تعرف

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2013
المشاركات
1,196
السلام عليكم

شباب اللي عنده معلومات عن كيفيه شراء اسهم

Bitcoin لا يبخل علينا جزاكم الله خير
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/09/08 م

السلام عليكم
شباب اللي عنده معلومات عن كيفيه شراء اسهم Bitcoin لا يبخل علينا جزاكم الله خير

وعليكم السلام ..

طالما أن ( البيتكوين - Bitcoins ) عبارة عن عملة عالمية ، فمن المؤكد أن مواقع تداول العملات على الإنترنت لديها خدمة بيع وشراء البيتكوين مثلها مثل مواقع الفوركس..

من هذه المواقع:


موقع : LocalBitcoins Trader
وهذا الموقع يدعم اللغة العربية ، وممكن يتعامل معاك بنفس عملة بلدك ..

موقع : 247exchange

موقع : CoinMama

موقع : ٍSpectroCoin

طبعا كل موقع له عمولته الخاصة .. وله شروطه ...
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/09/12 م



شركة عقارية في الإمارات تستوفي إيجاراتها بـ (البيتكوين)!

Bitcoins 0000005.PNG



كشفت شركة «إف إيه إم» العقارية، أنها وبدءاً من 1 أكـــتوبر المقـــبل، ســـيبدأ عدد من ملاك العقارات التي تديرها، الاستعداد لقبول عملات «البيتكوين» لدفع الإيجارات لعدد محدود من الشقق في «سيتي ووك»، الوجهة الجديدة في قلب منطقة الجميرا بإمارة دبي بشرط توافر الشروط والأحكام اللازمة من السلطات المعينة.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، فراس المسدي، إلى أن المبادرة استلهمت من إعلان لأحد المشاريع العقارية في مجمع دبي للعلوم، يشير فيه لكونه أول مشروع يتيح للمشترين الدفع باستخدام العملة الرقمية (بيتكوين).

وقال المسدي إن بعض ملاك العقارات الذين تقوم الشركة بإدارة عقاراتهم في «سيتي ووك» وبعض المشاريع الأخرى كانوا متحمسين بهذا الخبر، لأنهم من المتاجرين بعملة «البيتكوين»، وهم واثقون أن فرصها في القطاع العقاري ستجذب مستأجرين من فئات جديدة.

وأضاف أنه بدءاً من شهر أكتوبر سيقومون بتوقيع عقود سنوية مع المستأجرين، الذين بدورهم سيدفعون بعملة البيتكوين ما يعادل إيجار 12 شهراً لحسابات «البيتكوين» الخاصة بالملاك.

من جهته، قال رجل الأعمال الإماراتي عيسى الخوري، أحد ملاك العقارات «سعيد جداً بالتوصل لاتفاق مع شركة»إف إيه إم«العقارية لتسهيل عملية دفع الإيجار بعملة البيتكوين للشقق في سيتي ووك، وهذه ميزة إضافية للعقارات، وتسهيل هذه الخطوة للمرة الأولى في دبي أمر رائع».

وتخوض «إف إيه إم»، نقاشات مع اثنين من المطورين العقاريين في شأن بدء قبولهم لعملة «البيتكوين» في مشاريعهم، إذ أكد المسدي أنها تهدف إلى ريادة السوق في المنطقة في ما يخص التعاملات العقارية بالعملة الرقمية، وأنها ستقوم باتخاذ الإجراءات وجمع المعلومات اللازمة عن المستأجرين لتسيهل وضمان سير العملية.

وتابع أنه في الوقت الحالي هناك أكثر من لاعب في السوق، يستعدون لطرح مبادرات متعلقة بالعملة الرقمية، وأنه من المنطقي أن يحدث هذا كله في دبي كونها تعتبر دافعاً وملهماً للأفكار الإبداعية.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/09/13 م



العريان: البيتكوين لا تستحق قيمتها الحالية..


قال الخبير الاقتصادي محمد العريان، إنه رغم حقيقة أن تكنولوجيا البيتكوين تعتبر مبتكرة، لكنها لن تشهد انتشاراً واسعاً، مشيراً إلى أنها لا تستحق سوى نصف أو ثلث قيمتها الحالية.

وأضاف المستشار الاقتصادي بشركة (أليانز) للخدمات المالية، اليوم الأربعاء، أن الحكومات لن تسمح بالحيازات الكبيرة للعملة الإلكترونية والتي تعكسه قيمة البيتكوين المرتفعة.

وعن القيمة الحقيقية لعملة البيتكوين، يرى العريان أنها نصف أو ثلث القيمة المسعرة بها الآن.

وعلى الرغم أن المحلل الاقتصادي يرى أن العملات الإلكترونية ستكون وسيلة أساسية للدفع "لأنها موجودة في كل العالم"، لكن الأسعار الحالية للعملات والتي تفترض تبنياً هائلاً لها "تشير إلى أن ذلك لن يحدث".

وكان الرئيس التنفيذي لبنك (جي.بي.مورجان)، وصف عملة البيتكوين الإلكترونية بـ(الخدعة)، معتبراً أنها شيء غير حقيقي وستنتهي قريباً.

وانخفضت عملة البيتكوين أدنى مستوى 4000 دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بسبب التحذيرات التي أطلقتها الصين والمملكة المتحدة بشأن الطروحات العامة للعملة.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
مؤسس أكبر صندوق تحوط:(البيتكوين) مجرد فقاعة


اعتبر مؤسس أكبر صندوق تحوط في العالم أن العملات الإليكترونية مثل البيتكوين تعبر عن معيار شركته لتعريف (فقاعة السوق).
وقال (راي داليو)، في تصريحات لقناة (سي إن بي سي) الأمريكية، اليوم الثلاثاء 2017/09/19م، إنه لا يمكن إنفاق بيتكوين والعملات المماثلة بسهولة، كما أنها تمثل (مخزناً ضعيفاً للثروة) عند مقارنتها مع الذهب مثلاً، بسبب التقلبات الشديدة في أسعار العملات الافتراضية.

وبحلول الساعة 4:30 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر عملة البيتكوين، بنسبة 0.25%، لتصل إلى مستوى 3977.4 دولار.

وكانت العملة الرقمية حققت أعلى مكاسب لها في أوائل الشهر الجاري، لتصل إلى 4950.3 دولار في 2 سبتمبر، قبل أن تتعرض إلى خسائر حادة دفعتها للهبوط لمستوى 2990.5 دولار في منتصف الشهر الجاري.

وتعرضت (البيتكوين) لهجوم حاد من قبل العديد من المستثمرين على مدار الأيام الماضية، حيث اعتبرها رئيس بنك ( جي بي مورجان ) خدعة ستنتهي قريباً، بينما أشار خبير اقتصادي إلى أنها لاتستحق قيمتها الحالية.

وأوضح أن الإقبال الشديد على تلك العملة الإليكترونية يرجع إلى اعتقاد البعض أنه يمكن بيعها بسعر أعلى، لذلك فإنها (فقاعة).
 
  • Like
Reactions: AMR

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
(( سوق العملات الإلكترونية .. البتكوين )) ..


بعد الارتفاع الكبير في سعر العملة الرقمية (البتكوين) في نوفمبر/ عام (2013) ارتفعت معه شعبية إطلاق عملات رقمية جديدة.

ففي نوفمبر/ (2014) لم يكن يوجد سوى 32 عملة إلكترونية قيمتها السوقية تزيد قليلا على مليون دولار و354 عملة أخرى بأقل من 50 ألف دولار.

وأوضح موقع (فيجوال كابيتالست) في تقرير عن حجم سوق العملات الإلكترونية أنه من ذلك الحين يدشن كثير من الأفراد والشركات عملات إلكترونية مشفرة جديدة من خلال آلية تعرف باسم (آي.سي.أو) أو "طرح عملة أولي".

الاختلاف الوحيد

- الاختلاف اليوم هو أنه توجد أموال حقيقية في السوق، وخلال 12 شهرا فقط ارتفع عدد العملات الرقمية التي تزيد قيمتها على مليون دولار بنسبة 468 %، وزادت بسرعة فائقة القيمة الإجمالية لكل العملات بنسبة 1466%.

- كان هذا التحول فرصة العمر بالنسبة للمدافعين القدامى عن البتكوين وغيرها من العملات الإلكترونية المشفرة أو ما تسمى بالعملات الرقمية.

- زادت القيمة السويقة لكل العملات الرقمية من 1.3 مليار دولار في عام 2013 إلى 7.1 مليار في 2014 وإلى 11.3 في عام 2015 حتى وصلت إلى 177 مليار دولار في العام الجاري.

(البتكوين) والعملات الرقمية الأخرى

- كانت (البتكوين) تستأثر بنسبة 92 في المائة من السوق في عام 2013 وأخذت تتقلص مع ظهور عملات أخرى وانتشارها إلى أن اقتصرت على 45.2 في المائة العام الجاري.

- في عام 2013 لم يكن يوجد سوى ثماني عملات رقمية وأخذ العدد في الازدياد حتى وصل إلى 392 عملة رقمية العام الجاري.

- بظهور نشاط "طرح العملة الأولي" ظهر عدد ضخم من الفرص ونشأ جيل جديد من أثرياء (البتكوين) الذين شرعوا في استخدام ثرواتهم الجديدة في ضخ استثمارات بمشروعات لها إمكانات نمو كبيرة بالقطاع.

الاحتيال والجهات التنظيمية

- كلما ارتفع السعر وزادت المضاربات ظهر لاعبان مؤثران هما الاحتيالات الإلكترونية وهي مبعث قلق كبير للمشتغلين بالعملات الرقمية وأيضا الجهات التنظيمية.

- هنا تتردد أسئلة مهمة منها مدى تأثير البرامج الاحتيالية المرتبطة بطرح العملة الأولي على السوق؟ وهل يعيق إشراف الجهات الرقابية زخم ازدهار العملات الرقمية؟
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
هل تتسبب الصين في إنهاء تداول الـ (بتكوين) عالميا ؟


أمرت السلطات المحلية في العاصمة بكين بوقف تداول العملة الرقمية (بتكوين) في البلاد، وطالبت البورصات الصينية بإخطار المستخدمين بمنع تداول العملة الرقمية والتوقف الفوري عن السماح بتسجيل مستخدمين جدد.
وكان البنك المركزي الصيني قد أعلن في وقت سابق حظر الطروحات الأولية لهذه العملة، مما أدى إلى انخفاض قيمة الـ (بتكوين) بحوالي 10%.

ويرجع خبراء قرار السلطات الصينية إلى مخاوف من نزوح رؤوس الأموال صوب العملات الرقمية، وخشية استخدام هذه العملات في غسل الأموال، خصوصا بعدما أصبحت وسيلة دفع للعديد من الشركات نظرا لما توفره من إمكانية تحويل الأموال دون الحاجة إلى طرف ثالث.

وتشير تقارير اقتصادية إلى احتمال أن يؤدي القرار الصيني إلى هزات كبيرة في سوق العملات الافتراضية المتنامي، ولا سيما أن الصين مثلت مركزا رئيسيا لسك عملات الـ (بتكوين) افتراضيا وتداولها.

تهديد النظام المالي وأوضح وانغ بينغ -وهو باحث في معهد "شارهار" بشانغهاي- أن الإجراءات الصينية اتخذت لتجنب المخاطر في الأسواق المالية واستعادة السيادة النقدية للصين عليها، مشيرا إلى أن العملة الرقمية "بتكوين" ظهرت باعتبارها عملة افتراضية بعد الأزمة المالية التي عصفت بالعالم عام 2008، ومع مرور الوقت أصبح لها تأثير متزايد في السوق المالي الصيني.

وأضاف وانغ أنه وفقا للقانون الصيني لا توجد شرعية لتبادل واستخدام مثل هذا النوع من العملات الافتراضية، وأشار إلى أن متداولي هذه العملة استغلوا بعض الثغرات في النظام المالي الصيني، مما أتاح لها أن تنتشر على نحو غير متوقع.

وتابع وانغ بينغ أنه في ظل المخاطر الاجتماعية والأمنية التي ترتبت على تداول هذه العملة على نطاق واسع في البلاد لما تتمتع به من خصائص تنسجم مع توجهات غير قانونية، مثل عدم الكشف عن هوية المتداولين وقابلية التحويل بالدولار فإن ذلك دفع السلطات الصينية إلى وقف تداولها باعتبارها تمثل تهديدا كبيرا للضمان الاجتماعي والنظام المالي في الصين.

تأثير محدود

من جهته، قلل المحلل المالي في شركة أسهم بالعاصمة بكين تشيانغ جاو من تأثير عملة بتكوين على تداولات الصين النقدية رغم انتشارها الكبير في البلاد، ووصول قيمتها في السوق الصيني إلى 150 مليار دولار (23% من التداول العالمي).

وقال إنها ليست أداة ناجعة لادخار الأموال، وذلك بسبب تقلبات أسعارها المتسارعة على نحو غير موجود في الأسواق النقدية.

وأضاف تشيانغ في حديثه أن الصين ليست الدولة الوحيدة التي أوقفت التداول بهذه العملة الرقمية، بل هناك العديد من الدول، مما يشير إلى اقتراب نهاية تداولها عالميا بعد انحسار ذلك في دول قليلة لا تشكل مجتمعة أكثر من 40% من حجم تداولها العالمي.

وأشار إلى أن سعر تداول الـ"بتكوين" انخفض بنسبة 10% بمجرد إعلان السلطات الصينية قرارها وقف تداولها في البلاد، مشددا على أن ذلك من شأنه أن يكتب نهاية سريعة لهذه العملة لو أقدمت دول أخرى على هذه الخطوة مثل بريطانيا وسويسرا والسويد .
يذكر أن "بتكوين" هي عملة إلكترونية ليست لديها بدائل ورقية أو معدنية، ويتم تداولها عبر الإنترنت فقط، ولا توجد هيئات حكومية أو مركزية تقف خلفها، وتستخدم على نطاق واسع عبر المنصات الإلكترونية، وكان أول ظهور لها في أعقاب الأزمة المالية عام 2008
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
العملات الإلكترونية تفقد 12 مليار دولار مع مخاوف التدخلات الحكومية..


شهدت العملات الإلكترونية خسائر قوية خلال تعاملات اليوم الجمعة 2017/09/22م، مع استمرار المخاوف المتعلقة بتشديد الحكومات لتعاملات العملة الافتراضية.
وكانت العملات الإلكترونية قد شهدت خسائر حادة خلال الشهر الجاري، عقب تحذيرات حكومية في الصين والمملكة المتحدة بشأن الطروحات العامة للعملة، بالإضافة إلى هجوم من قبل مستثمرين وخبراء.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك (جي بي مورجان) إن الحكومات سوف تغلق منصات تداول العملات الإلكترونية في حال تواصل نموها المتسارع.

وتوقع (روجر فير) أحد كبار مستثمري العملات الإلكترونية تقسيما جديدا لعملة (البيتكوين) في شهر نوفمبر المقبل.

وانخفضت القيمة السوقية للعملات الإلكترونية من مستوى 134 مليار دولار خلال تعاملات أمس الخميس 2017/09/21م، لتصل إلى نحو 122 مليار دولار اليوم، فاقدة حوالي 12 مليار دولار في أقل من يوم.

وتراجعت (البيتكوين)، خلال تعاملات اليوم، بنحو 7.2%، لتبلغ قيمتها 3592.7 دولار، في تمام الساعة 3:46 مساءً بتوقيت جرينتش، لتفقد نحو 300 دولار مقارنة بقيمتها بالأمس والتي تجاوزت 3900 دولار.

أما القيمة السوقية للعملة الإلكترونية فقد اقتربت من مستوى 59.5 مليار دولار، لتتراجع من مستوى 65 مليار دولار تقريباً قبل يوم واحد.

وعلى جانب موازٍ، تراجعت عملة (الإيثريوم) التي تعتبر ثاني أكبر عملة إلكترونية من حيث القيمة السوقية بنسبة 8.3% لتسجل 259.3 دولار.

كما انخفضت عملة (البيتكوين كاش) بنسبة 12.9% لتصل إل 407.4 نقطة.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/09/23 م



(البتكوين).. عملة مستقبلية أم طفرة افتراضية في نظام اقتصادي دولي متغير؟
كونـا - 2017/09/23

عادت العملة الإلكترونية الافتراضية (البتكوين) إلى صدارة المشهد الاقتصادي العالمي أخيرا عقب تغيرات كبيرة ومتسارعة في قيمتها داعبت لوهلة أذهان الاقتصاديين في التحول إلى عملة عالمية تنافس الدولار وتنتقل من العالم الافتراضي الرقمي إلى الأسواق العالمية وجيوب المستهلكين.
و(البتكوين) التي انطلقت عام 2008 يتم تداولها بشكل كامل عبر الإنترنت فقط ولا وجود فيزيائيا لها بيد أنها تختلف عن بقية العملات التقليدية لناحية عدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها في حين يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت ويمكن حتى تحويلها إلى أي عملة تقليدية أخرى.
وعلى مدى الأسبوعين الماضيين شهدت (البتكوين) هبوطا حادا مفاجئا وغير مسبوق فتح الباب واسعا أمام تساؤلات متجددة حول ماهية هذه العملة وفكرتها ونشأتها وأحدثت حالة انقسام في أوساط المحللين السياسيين ما بين حالم محبط ومتفائل حذر.
وعن آخر مستجدات هذه العملة أجرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت 2017/09/23م لقاءات متفرقة مع عدد من المتخصصين والخبراء لسبر أغوار هذه العملة وآفاقها المستقبلية وإمكانية تجاوزها وصمودها أمام التحديات المستجدة.
وقال المستشار في المعهد العربي للتخطيط الدكتور عوني الرشود ل(كونا) إن عملة (البتكوين) تعتمد أساسا على مبادئ التشفير في جميع جوانبها بمعنى أنها لا تمتلك رقما متسلسلا ولا أي وسيلة أخرى تتيح تتبع ما أنفق للوصول إلى البائع أو المشتري مما يجعل منها فكرة رائجة لدى كل من المدافعين عن الخصوصية كما استغلها مروجو البضاعة غير المشروعة مثل المخدرات عبر الإنترنت.
وأضاف الرشود أن الهدف من استخدام (البتكوين) هو خلق نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ "الند للند" عن طريق التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط بغية تغيير الاقتصاد العالمي بالطريقة نفسها التي غيرت بها (صفحات الويب) اساليب النشر في العالم.
وأوضح أن من الممكن استخدام (البتكوين) لشراء الكتب والهدايا أو الأشياء المتاح شراؤها عن طريق الإنترنت وتحويلها إلى عملات أخرى كالدولار أو اليورو عن طريق حافظة (بتكوين) الشخصية التي تعتبر بمنزلة حساب بنكي شخصي يتميز بالسرية يكون الهدف منه حفظ الرصيد الشخصي من تلك العملة.
وذكر أن عملة (البتكوين) عبارة عن رمز يتكون من مجموعة مشفرة من الحروف والأرقام مبينا أن متداولي هذه العملة لا يملكون خيارات كثيرة في الوقت الحالي لإنفاق أموالهم من خلالها مما يدفع بعضهم لاستبدالها مقابل العملات التقليدية ويتم ذلك عادة عبر منصات خاصة واستبدالها مع مستخدمين آخرين لها.
ولفت إلى أنه في حال رغبت الحكومات بكشف هويات أصحاب بعض الحسابات التي تتداول (البتكوين) ما عليها سوى أن تقنن عمليات التحويل بدل منعها لمعرفة اسم صاحب كل حساب بمجرد أن يرغب في استبدال ما بحوزته مقابل عملات تقليدية ما من شأنه أن يمثل نقطة انطلاق لتتبع الأموال المسروقة.
وأوضح الرشود أن (البتكوين) تحظى بدعم من مواقع بيع خدمات الاستضافة وحجز أسماء النطاق والشبكات الاجتماعية ومواقع الفيديو والموسيقى والمواقع المتنوعة التي تبيع مختلف أنواع المنتجات.
وبين أن الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا تعترفان فقط ب(البتكوين) كعملة في حين تحظر استخدامها دول أخرى أبرزها الصين وروسيا إضافة إلى أن هناك متاجر إلكترونية تتيح لعملائها التعامل بها مثل متجر (مايكروسوفت) و(غوغل) و(باي بال) و(أمازون).
وعن أبرز مزايا (البتكوين) أفاد بأنه لا توجد رسوم على التحويلات خلافا للعملات الأخرى التقليدية إضافة إلى السرعة والسرية في نقل التحويلات بين الحسابات وعدم خضوع التحويلات لسيطرة البنوك والحكومات.
وذكر ان من أبرز عيوب (البتكوين) هو تسهيل العمليات المشبوهة وغسل الأموال في ظل غياب الرقابة مشيرا إلى أن هناك قاضيا فيدراليا في الولايات المتحدة قد حكم أخيرا بأن (بتكوين) عملة ونوع من أنواع النقد ويمكن أن تخضع للتنظيم الحكومي.
ورأى الرشود أن الاعتراف الرسمي الحكومي ب (البتكوين) يحمل جانبا إيجابيا وهو إعطاؤها المزيد من الشرعية كما سيفتح الباب لمزيد من تنظيم العملة وربطها بالحكومات مما يتعارض مع إحدى ميزات (البتكوين) كعملة مستقلة غير خاضعة لأي جهة.

وحذر من التقلبات الحادة ل(البتكوين) حيث تعرضت لهزات عنيفة بدأت من 10 دولارات صعودا إلى 100 دولار و400 دولار ثم هزة عند مستوى 1200 دولار وأخيرا وصلت ذروتها إلى 5000 دولار مؤكدا على المتداولين أن يكونوا على معرفة ودراية كافية بالعواقب وطريقة التداول.
من جانبه قال عضو الهيئة التدريسية في كلية الدراسات التجارية عبدالرحمن الفرهود ل(كونا) إن عملة (البتكوين) تعد بمنزلة نظام دفع إلكتروني لامركزي يتيح للمبرمجين الهواة التعديل والإضافة مما أكسبها شعبية ورواجا كبيرين.
وأضاف الفرهود أنه وفقا للوضع الحالي تتم تسوية التعاملات المالية مركزيا عن طريق جهات المقاصة المختلفة وهي مكلفة ماديا وزمنيا في حين تتم تحت إطار (البتكوين) وفقا لتقنية ونظام (بلوكتشين) حيث تتم تسوية التعاملات بين البائع والمشتري مباشرة دون الحاجة لوسيط حيث يقوم المبرمجون بتسوية هذه التعاملات تلقائيا وبأوقات قياسية جدا عن طريق ما يسمى (التعدين).
وأوضح أن عملية التعدين أساسية في نظام (بلوكتشين) حيث يتولى المبرمجون مطابقة وتسوية الصفقات باستخدام قوة حاسوبية هائلة جدا لحل مسائل رياضية بالغة التعقيد وعندما يتم حل هذه المسائل يتم الكشف عن الرمز الذي يطابق البائع بالمشتري ويؤدي إلى تسوية هذه العملية.
وذكر أن كل من يقوم بعملية تعدين ناجحة يحصل على عدد معين من (البتكوينات) يتم تحديده مسبقا بغية تشجيع المبرمجين على التعدين والدفع بعجلة نظام (بلوكتشين) الخاص بعملة (بتكوين).
وبين الفرهود أن الحكومة الهولندية أنشأت أخيرا (سفارة بتكوين) في العاصمة امستردام بغية تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الخاصة الخاصة بالعملة فضلا عن احتوائها على أجهزة سحب آلي ل(البتكوين) وهي أجهزة تقوم بإرسالها مباشرة إلى الهواتف الذكية والحواسب مبينا أن السفارة تعمل حاضنة لجميع المشاريع الصغيرة المتعلقة بعملة (البتكوين).
ولفت إلى وجود 20 منصة حول العالم لتداول (البتكوين) وباقي العملات الرقمية المشفرة حيث تتنافس هذه المنصات فيما بينها لجذب أكبر عدد من المتداولين عن طريق فرض عمولات رمزية إضافة إلى توفير خدمات استشارية مجانية كخدمات التحليل التقني.
من ناحيته قال خبير العملات الالكترونية غنام العتيبي ل(كونا) إن عملة البتكوين بدأت في الظهور عام 2008 نتيجة رغبة الناس في الهروب من مخاوف انهيار الاقتصاد الأمريكي بعد تأثره بالأزمة المالية العالمية آنذاك وللمحافظة على أموالهم وحمايتها من فقدان قيمتها.
وأضاف العتيبي ان الهدف من (البتكوين) خلق نظام مالي مستقل غير خاضع لأي جهة مركزية في العالم يعمل من شخص إلى شخص مباشرة بلا وسيط موضحا أن تلك العملة تعتبر بمنزلة برنامج على الإنترنت لا مركز لها لكي يصعب اختراقها حيث بدأت فعليا بالتداول عام 2009.
وذكر أن أول تعامل رسمي ب(البتكوين) كان في مايو 2010 من خلال ما يسمى (حادثة البيتزا) حيث قام شخص أمريكي بإرسال عشرة آلاف بتكوين إلى شخص بريطاني وفي المقابل اتصل هذا الأخير بمطعم للبيتزا في أمريكا طالبا منه إيصال وجبة لعنوان الشخص الأمريكي وتعتبر هذه الوجبة أغلى وجبة في التاريخ إذ إن ال 10 آلاف بتكوين تعادل الآن حوالي 40 مليون دولار أمريكي.
وعن آلية عمل (بتكوين) أفاد بأنها عبارة عن برنامج موجود على شبكة الإنترنت تتحكم فيه مجموعة من الطلبة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (إم.آي.تي) بالولايات المتحدة تسمى (بتكوين كور) ويحق لهذه المجموعة فقط دون غيرها التعديل على الكود الخاص بالبتكوين.
وبين أن (البتكوين) يتكون من أجزاء اقل تسمى (ساتوشي) حيث يعادل ال(بتكوين) الواحد نحو مئة مليون (ساتوشي) وترجع تسمية الساتوشي إلى صاحب الفكرة ساتوشي ناكاموتو الذي يرجح أنه ياباني الجنسية.
وأكد العتيبي أن هناك حدا أعلى لإنتاج البتكوين في العالم يقدر بحوالي 21 مليون (بتكوين) فقط مشيرا إلى أن الإنتاج الفعلي الموجود في العالم الآن يصل لنحو 16 مليون (بتكوين) ومن المتوقع أن يمتد إنتاج الخمسة ملايين بتكوين المتبقية على مدى ال 100 سنة المقبلة.
وأضاف ان (البتكوين) تعد تطورا تكنولوجيا من الصعب منع تداوله أو حظره لكن مع ذلك تتأثر هذه العملة بشكل كبير بالسياسات الحكومية فعندما حظرت الصين عام 2013 تداول البتكوين هبط سعرها بشكل حاد من 1300 دولار أمريكي ل(البتكوين) الواحد إلى 200 دولار.
وبين أن تداول البتكوين والتعامل بها يتميز بدرجة عالية من الخصوصية والأمان حيث يشمل تغطية على المرسل والمستقبل ولا يمكن تتبع مصير هذه العملة بعد إرسالها إلى أكثر من مستقبل.
يذكر أن هناك عملات رقمية أخرى منها (الإيثريوم) التي تعد ثاني عملة رقمية بعد (البتكوين) وأطلقت عام 2015 في حين ازداد عدد أنواع العملات الرقمية المشفرة ليبلغ حاليا نحو 20 نوعا منها مثلا (لايتكوين) و(بيركوين) و(برايمكوين) و(نايمكوين) و(ريبل) و(كوارك) و(فريكوين) و(ماستركوين) و(نيكست) و(أورواكوين) و(دوغيكوين) وغيرها.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
جي.بي.مورجان: الحكومات ستغلق منصات العملات الإلكترونية مع تسارع نموها..


Bitcoins 0000006.PNG



حذر الرئيس التنفيذي لبنك (جي.بي.مورجان) أن الحكومات سوف تغلق منصات العملات الإلكترونية إذا زادت معدلات نموها بشكل كبير.
وذكر (جيمي ديمون)، اليوم الجمعة 2017/09/22م، أن العملات الإلكترونية هي "نوع من التجديد، ويعتقد البعض أنها نوع من الأناقة، ولكن كلما زاد عدد المستثمرين، كلما زادت عدد الحكومات التي ستغلق منصاتها".

وكان الرئيس التنفيذي بنك (جي بي مورجان) قد انتقد العملات الإلكترونية خلال الأسبوع الماضي، واصفاً عملة البتكوين بالخدعة، ومشبهاً أيها بفقاعة (التوليب) التي حدثت في القرن الـ17 وتسببت في خسائر كبيرة للمستثمرين.

كما حذر (جيمي ديمون) أن الحكومات سوف تقضي بنهاية المطاف على العملات الإلكترونية، وستحاول السيطرة عليها من خلال تهديد أي شخص يشتري أو يبيع (البيتكوين) بالسجن، الأمر الذي سيجبر العملات الرقمية على أن تصبح سوقاً سوداء.

وشهدت العملات الإلكترونية خسائر حادة خلال تعاملات اليوم، لتفقد في وقت سابق من التداولات نحو 12 مليار دولار، مع استمرار التشديد عليها من قبل الحكومات، وانتقادات من المؤسسات الاقتصادية والمحللين.

وبحلول الساعة 7:27 مساءً بتوقيت جرينتش، قلصت العملات الإلكترونية خسائرها، ليهبط سعر عملة (البيتكوين) الإلكترونية بنحو 3.1% عند مستوى 3584.7 دولار، وتتراجع عملة (الأثيريوم) بنسبة 2% إلى 260 دولار، واتنخفض عملة (البيتكوين كاش) بمقدار 6.3% عند 407.7 دولار.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/09/27 م



شيء في عالمنا بات له وجهان تقليدي ملموس وافتراضي على شبكات الإنترنت وهو الأكثر انتشارا واتساعا يغوص في عالم آخر غير عالمنا الحسي وإذا كانت شبكات التواصل الاجتماعي أعطت مفاهيم جديدة للصداقات والعلاقات الإنسانية غير المحسوسة فكذلك عملة البيتكوين التي انتشرت سريعا وحققت قفزات تاريخية لم تسجلها عوائد أي من العملات الرئيسية أو الأسهم أو أسعار الذهب والمعادن والنفط تعد بتكوين عملة إلكترونية بشكل كامل وتتداول عبر الإنترنت فقط دون وجود فيزيائي لها وبدأ التعامل بها أول مرة عام 2009 لم يكن مؤسس بتكوين معروفا قالت مجلة نيوزويك في عام 2014 إنها وجدت الرجل وهو مهندس ياباني يدعى ساتوشي ساكاموتو لكن الرجل كذب ما دعته الصحيفة وأنكر ذلك لوسائل الإعلام العالمية وبعد عامين أعلن عالم الحاسوب ورجل الأعمال الأسترالي كريس ستيفنز رأيت أنه هو نفسه ناكاموتو مؤسس البيتكوين وأيا يكن المؤسس فإن المهم أن العملة الافتراضية التي لا تخضع لأي بنك مركزي انتقل سعرها من أقل من دولار واحد عند إطلاقها لتصل اليوم إلى أكثر من (3670) دولارا متجاوزا بذلك وبفارق كبير سعر أونصة الذهب التي تباع اليوم بنحو (1290) دولارا وقد سجلت أعلى سعر له هذا العام عندما اقترب من (5000) دولار قبل أسبوعين فقط وهو ما جعل الإقبال عليه متزايدا من المستثمرين الأفراد بينما ترفض حكومات كثيرة هذه العملة ومنها الولايات المتحدة والصين بينما تعتمدها دول أخرى كألمانيا والنمسا واليابان التي تقر بها عملة للتداول اختراق كبير بدأت تحققه العملة شعبيا ورسميا ومعه ظهرت عملات افتراضية أخرى منها الإيتريوم التي سطع نجمها سريعا وباتت تزاحم البيتكوين واستحوذت على ربع سوق العملات الافتراضية أما مؤسس عملة إثريوم وبخلاف بتكوين كان معروفا منذ البداية وهو مواطن كندي من أصل روسي في عام 2013 وفي سن التاسعة عشرة أطلق فيتاليتي بوتارا أحد الموهوبين في الرياضيات عملته الجديدة وقفز سعرها خلال عام واحد فقط بنحو 3000% مع زيادة الإقبال على شراء العملات الافتراضية ترتفع أصوات محذرة من من مخاطرها الأمنية سيما وأنها بعيدة عن أي رقابة مصرفية وقد شكلت هذه العملات حجر الزاوية في الهجومين الإلكترونيين العالميين بفيروسي ماكراي وباتيا عندما طالب القراصنة المهاجمون لمئات آلاف الحواسيب حول العالم دفع فدية بعملة بيتكوين من أجل إرجاع الملفات المقرصنة لأصحابها فالعملات الافتراضية باتت تشكل غطاء لكثير من صفقات السلاح والأعمال الإجرامية لكن عدم الاعتراف الدولي بها وسيلة ناجعة لتلافي آثارها السلبية أم أن احتواءها وتطويعها عبر نظم للرقابة أسلم للجميع لأن هذه العملات باتت واقعا وإن أنكرتها الحكومات والبنوك المركزية.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/09/30 م


قالت مديرة صندوق النقد الدولي إنه ليس من الحكمة استبعاد العملات الإلكترونية مثل (البيتكوين)، لكنها وصفتها بأنها ذات درجة عالية من التقلب والمخاطرة.
وقالت "كريستين لاجارد" في مؤتمر بنك إنجلترا، اليوم الجمعة 2017/09/30م، إنه ليس من الحكمة استبعاد العملات الإلكترونية، مستشهدة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي انتقدها الخبراء قديماً، لكن ثبت جدواها.

وكانت العديد من الدول قد منعت الطروحات العامة للعملات الإلكترونية، ما أثار تراجعاً قوياً في قيمة العملة الافتراضية.

وتابعت: "على سبيل المثال، انظروا إلى البلدان ذات المؤسسات الضعيفة والعملات الوطنية غير المستقرة، فبدلاً من اعتماد عملة بلد آخر مثل الدولار الأمريكي قد يشهد بعض هذه الاقتصادات استخداماً متزايداً للعملات الافتراضية".

وأشارت "لاجارد" إلى أن التكنولوجيا التي تعتمد عليها العملة الافتراضية غير قابلة للقياس، لذلك فإن الكثير غير واضح بالنسبة للأجهزة التنظيمية كما أن البعض منها يتم اختراقه إلكترونياً.

وأوضحت أن تجربة الصندوق تشير إلى أن هناك نقطة حرجة يتتابع بعدها التنسيق حول أي عملة جديدة بشكل مطرد، لافتة إلى أن الدولرة قفزت من 20% في عام 2006 إلى 60% في 2008.

وبحلول الساعة 6:12 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت عملة (البيتكوين) بنحو 1.06% لتبلغ 4200.9 دولار.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/10/13م


البتكوين يكسر حاجز 5000 دولار للمرة الأولى في تاريخه..


Bitcoin - 2017 - 10 HN -13-10-2017.PNG


كسرت عملة "بتكوين" حاجز خمسة آلاف دولار للمرة الأولى على الإطلاق، الخميس، حيث قفزت 7% لتحقق أكبر زيادة يومية لها في أكثر من أسبوعين.

وبحسب وكالة "رويترز"، تشهد "بتكوين"، العملة المشفرة الأولى والكبرى حتى الآن، موجة مكاسب قوية في الفترة الأخيرة حيث صعدت نحو 75% في أقل من شهر، كما ارتفعت قيمة العملة لأكثر من خمسة أمثالها منذ بداية السنة.

يذكر أن عملة "بيتكوين" ظهرت عام 2010، وكانت تبلغ قيمها أقل من دولار أمريكي واحد.

وقالت "رويترز"، إن العملة الافتراضية توقف تداولها في الصين اعتباراً من 30 من سبتمبر الماضي، إثر انخفاض قيمتها كثيراً، عقب التحذيرات التي صدرت عن مجموعة من الجهات.

وكان الرئيس التنفيذي لبنك "جي بي مورغان"، جيمي ديمون، قال في تصريحات صحفية، إن "بتكوين" وسيلة للاحتيال تفيد البعض في بلدان مثل فنزويلا أو الإكوادور أو كوريا الشمالية، كما يمكن لتجار المخدرات والقتلة الاستفادة منها كذلك.

وأضاف أن "بتكوين" باتت أسوأ من "زهور التوليب"، في إشارة إلى "جنون التوليب" أو ما يعرف بـ"الهوس الخزامي" الذي شكل واحدة من أسوأ الفقاعات الاقتصادية في العالم خلال القرن السابع عشر.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,891
الإقامة
الكويت - بويوسف
2017/10/13م
البتكوين يكسر حاجز 5000 دولار للمرة الأولى في تاريخه..

2017/11/27م


البتكوين على مشارف 10000 دولار بعد تسجيلها مستوى قياسيًا جديدًا..

ارتفعت العملة الرقمية بتكوين إلى مستوى قياسي جديد بعدما تجاوزت حاجز التسعة آلاف دولار للمرة الأولى على الإطلاق خلال تعاملات أمس الأحد 2017/11/26م، لتقترب كثيرًا من بلوغ مستوى العشرة آلاف دولار الذي توقع عدد من المحللين تسجيله قبل نهاية العام الجاري.

وخلال تعاملات اليوم الإثنين، ارتفعت بتكوين بنسبة 3.50% إلى 9,652 دولار، في تمام الساعة 09:51 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد بلغت 9,700 دولار تقريبًا في وقت سابق من الجلسة، وهو مستوى غير مسبوق.

وبذلك بلغت مكاسب بتكوين على مدار العام الجاري ما يزيد على 750%، وتجاوزت قيمتها السوقية 161 مليار دولار، والتي ما زالت مرشحة للزيادة مع توقعات محللين بارتفاع العملة الرقمية الأبرز إلى 10 آلاف دولار قبل نهاية 2017.

من ناحية أخرى سجلت العملة الرقمية المنافسة إثريوم مستوى قياسيًا جديدًا، ببلوغها 493 دولارًا خلال تعاملات اليوم، مرتفعة من المستوى القياسي السابق المسجل السبت عند 486 دولارًا، لتعزز مكاسبها هذا العام إلى 5,200%.

واعتبارًا من الشهر المقبل، سيكون المستثمرون قادرين على تداول العقود الآجلة لـ (البتكوين) من خلال بورصة (شيكاغو)، الأمر الذي يعتقد أنه سيعزز سمعة العملة الرقمية بين المستثمرين الرئيسيين.
 

خالد تعرف

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2013
المشاركات
1,196
2017/09/08 م



وعليكم السلام ..

طالما أن ( البيتكوين - Bitcoins ) عبارة عن عملة عالمية ، فمن المؤكد أن مواقع تداول العملات على الإنترنت لديها خدمة بيع وشراء البيتكوين مثلها مثل مواقع الفوركس..

من هذه المواقع:


موقع : LocalBitcoins Trader
وهذا الموقع يدعم اللغة العربية ، وممكن يتعامل معاك بنفس عملة بلدك ..

موقع : 247exchange

موقع : CoinMama

موقع : ٍSpectroCoin

طبعا كل موقع له عمولته الخاصة .. وله شروطه ...
جزاك الله خير
 

charisma

عضو جديد
التسجيل
15 فبراير 2009
المشاركات
3
الإقامة
united state
الاخوه الكرام ,,
أنا ابو ريان عضو مستجد معكم ,, انا تقريبا صارلي 8 شهور في البيتكوين ,, حبيت أضيف معلومه او فكره على النقاش المتعلق بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أخواني البيتكوين من وقت كان بسعر 1900 دولار ونحنا نسمع نفس النقاش ونفس الانتقاد ,, والحقيقه بان هذه الانتقادات ليست مهمه سواء حقيقيه او لأغراض معينه او مغلوطه ,,
المفيد في كل الموضوع بان البيتكوين اليوم 11500 دولار ,, والان في فترة تصحيح نزل تقريبا لمستوى ال 9000 دولار ,,
مااريد طرحه بأنه هناك فرصه حقيقيه في البيتكوين تستطيع الاستفاده منها ,, بغض النظر عن اي شي ,, البيتكوين التوقعات تصل لمستوى 500 الف دولار للبيتكوين الواحد ,, وحقيقه من 7 شهور يوم بدأت أنا بشراء اول بيتكوين وقتها لما اي احد كان يقلي البيتكوين راح يوصل 10 الاف كنت اقول نفس الكلام انتا مجنون مستحيل ,, للامانه الان انا اعتقد بحقيقه الطرح بأن البيتكوين قد يصل لل 50 وال 100 الف ,,
أنا لست هنا لأسوق للبيتكوين ولكن يعلم الله لتكون الفائده للجميع فقط ,, وعلى فكره الموضوع مو بس بيتكوين يااخوه ,,, في عملات اخرى تعتبر قوية ولها مستقبل ولاتزال ضمن مستويات جيده نسبيا ,,
انا في امريكا وأعتقد بأن شركات الوساطه الأمريكيه لاتقبل اي شخص من الوطن العربي ولا يزال الأمر غير مسموح في معظم الدول العربية ,,
ولكن للأمانه أتمننى للجميع الفائدة ,, ,أنا جاهز للمساعده وخبرتي المتواضعه في العملات الرقمية بخدمتكم لو حب اي احد يسأل ,,
مع اني اتمنى الموضوع يؤخذ بجدية في المنتدى لأنه مهم ويفتح له قسم خاص فيه ,,
بالتوفيق للجميع
 

charisma

عضو جديد
التسجيل
15 فبراير 2009
المشاركات
3
الإقامة
united state
البيتكوين حقق 19600 دولار ,, والتوقعات بأن يكون نهاية السنه 40 الف دولار ,, حقيقه ضرب من الخيال كان الموضوع قبل 6 أشهر ولكن تأثير إضافة البيتكوين على بورصة شيكاغو في 18 ديسمبر كان فظيع. جعل الناس تندفع لشراء البيتكوين من كل حدب وصوب
ياجماعه حتى اتوقع إلى الان الفرصه موجوده ولكن انا أفضل أختيار اللايت كوين وهي عملة قويه أيضا وسعرها لايزال في مستويات جدا متدنيه تقريبا 100 دولار ,,
ونصيحه للجميع بما يتعلق في البيتكوين والعملات الاخرى لا تبقى على طول في السوق كون حذر بالخروج في اي وقت عند اي هبوط وحصل ارباحك اول باول ,,
 

خالد تعرف

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2013
المشاركات
1,196
البيتكوين حقق 19600 دولار ,, والتوقعات بأن يكون نهاية السنه 40 الف دولار ,, حقيقه ضرب من الخيال كان الموضوع قبل 6 أشهر ولكن تأثير إضافة البيتكوين على بورصة شيكاغو في 18 ديسمبر كان فظيع. جعل الناس تندفع لشراء البيتكوين من كل حدب وصوب
ياجماعه حتى اتوقع إلى الان الفرصه موجوده ولكن انا أفضل أختيار اللايت كوين وهي عملة قويه أيضا وسعرها لايزال في مستويات جدا متدنيه تقريبا 100 دولار ,,
ونصيحه للجميع بما يتعلق في البيتكوين والعملات الاخرى لا تبقى على طول في السوق كون حذر بالخروج في اي وقت عند اي هبوط وحصل ارباحك اول باول ,,

جزاك الله خير تسلم
 
أعلى