التطبيل للصناديق الاستثماريه

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة white soul, بتاريخ ‏25 ديسمبر 2005.

  1. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انتشرت في الفتره الاخيره خصوصا في فترة التصحيح القوي الذي شهده سوق الكويت للاوراق الماليه في الاسبوعيين الماضين ظاهرة الترغيب في ايادع اموال صغار المتداولين في الصناديق الاستثماريه وترهيبهم وتخويفهم من السوق وانهم لا يستطيعون اداراة اموالهم بانفسهم وان السوق متقب وان الوضع متازم حيث لم تخلو صحيفه في الايام السابقه الا وظهر بها احد الاشخاص يدعو صغار المتداولين للتوجه للصناديق الاستثماريه...
    خلاصة القول هل هم صادقين في نواياهم ان كانوا صادقين لماذا لا يقومون بتوعية الناس وتثقيفهم اقتصاديا ..ام هم حاسدين..

    اتمنى من الجميع المشاركة في الموضوع وابداء الرأي:)
     
  2. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    اخي الفاضل white soul
    بالنسبة للصناديق فسوف اتكلم من واقع تجربة وقعت معي شخصيا كان لدي مبلغ من المال وقرأت بالصحف عن اكتتاب صندوق زاجل في بداية 2005 وذهبت للشركة وتم شرح الفكرة لي من قبل الموظفين واقتنعت بالفكرة واشتركت بمبلغ 10000 دينار , وبعد ذلك سمعت عن صحوة البورصة وارتفاع الاسهم وما يتم تداوله في كل ديوانية عن البورصة و بما ان الانسان طماع بالفطرة قررت ان ادخل في البورصة فقمت بشراء 11000 من اسهم المخازن بسعر 3.600 وكان ذلك بالصيف ,وكنت بصراحة اتوقع الربح الوافر و قمت بترتيب الاحلام وكيف اقوم بصرف الارباح وخلافه .
    الان وبعد مرور كل هذه المدة مالذي حدث ؟
    وصل سعر الوحدة بصندوق زاجل الى 1.470 وتم توزيع خمسين فلس عن كل سهم اي ان الصندوق اعطاني 52% ارباح يعني العشرة الاف اصبحت 15200 دينار , اما سهم المخازن فسعره اليوم 2.920 اي ان خسارتي فيه الى هذه اللحظه 7480 دينار ولا زال الامل قائم بارتفاعه ان شاء الله .
    اخي يقول المثل الكويتي ( عط الخباز خبزه , و لو اكل نصه ).
    لو كنت انا وضعت كل فلوسي بالصندوق لكانت ارباحي تصل الى 25700 دينار ولكن قدر الله وما شاء فعل والحمد لله على كل حال .
    تقبل تحياتي
     
  3. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    ولو كنت شاري سهم المجموعة الدولية بالصيف بدال المخازن ؟؟ جان جم طلعت ارباح ؟؟
     
  4. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    اخوي السوق الكويتي مساؤك عسل,
    ارد واقول قدّر الله وما شاء فعل , وما للانسان الا نصيبه , والحمد لله على كل الاحوال وهذه ارزاق من المولى عز وجل .
    بس كان الهدف من الموضوع هو الصناديق وما يتم من تسويق لها عن طريق الصحف وخلافه .
    اما بالنسبة للمجموعه الدولية اترك الحسبة عليك من باب الدعابة .
    تقبل خالص تحياتي
     
  5. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    اخوي بو سالم اي واحد يدش على شي ما عنده خبره في لازم يقع باخطاء بس المهم يتعلم من اخطائه انا مو احسن من عندك هم بداياتي تدبست بشغلات والى الان اعاني منها ومو قادر اتنفس !
    انا وانت ما توفقنا ابادياتنا بس غيرنا الله يرزقهم واعتقد هم الغالبيه الله وفقهم وتدوبلت فلوسهم
    انا كان قصدي من طرح الموضوع ليش قاعدين يخوفون الناس من السوق ويطالبونهم بالتوجه للصناديق الاستثماريه؟هل هو الخوف عليهم اشك في ذلك!​
     
  6. ابوسالم

    ابوسالم عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ابريل 2004
    المشاركات:
    155
    عدد الإعجابات:
    0
    صحيح كلامك يا اخ white soul
    ولكن انا اردت ان اوضح الصورة بالنسبة للصناديق , ولا تنسى اخي الكريم بان قبل اسبوع كان هناك معرض للصناديق الاستثمارية , وهي فرصة للصحافة بأخذ لقاءات صحفية واجراء المقابلات وغيره ونشرها بذلك الوقت .
    اخي هناك صناديق ستطرح عن قريب ولن تخسر شيء لو انك زرت شركات هذه الصناديق واستفسرت عنها من القائمين عليها لكي تكتسب خبرة وتتضح لك الصورة .
    اما بخصوص توعية الناس وتثقيفهم اقتصاديا فهذا الامر لن يفيد الصناديق بشي بل سوف يجعلها تخسر كل مشتركيها وذلك بسبب ما سيكسبه المستثمرين من خبرة وثقافة بالامور الاقتصادية والمالية و لن يحتاجوا للصناديق لانهم سوف يديرون استثماراتهم بانفسهم نظرا لما كسبوه من خبرة.
     
  7. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    أخووي بو سالم ردك الصراحة كان في محله .. لأاني قصدت من هالنقطة ان سالفة الصناديق افضل او الدخول البورصة شخصيا افضل شيء الواحد صعب يحكم عليه ... يعني هناك صناديق ارباحها لاتذكر ابدا وفي صناديق ارباحها ممتازة .. ولو دخلت البورصة شخصيا يمكن تتوفق بجم سهم وتطلع ارباح افضل بكثير من الصناديق او يمكن العكس .. هذا كله رزق من رب العالمين مثل ماتفضلت ...

    الصناديق ممتازة لاشخاص لايفقهون بالبورصة ابدا ولا يهتمون بمتابعة الاخبار او متابعة الاسهم ... بس اذا عندك الخبرة .. وتقدر اتابع الاخبار ولق مقاقة مثل مايقولون .. انا اشوف الدخول البورصة شخصيا افضل .. لانك راح تقدر تقتنص الفرص الممتازة وانت راح اتكون صاحب القرار ... وهذا شيء جميل ..

    الحديث يطول .. ولكن احب انوه بأن فكرة توزع الاسثتمار بالصناديق والدخول البورصة شخصيا تعتبر فكرة ممتازة ايضا ...
     
  8. صندوق استثماري

    صندوق استثماري عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    67
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    عليك بالصناديق الاستثمارية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عيوب المضاربة في البورصة :
    1- وجود اشاعات قوية .
    2- قلق مزمن للمضارب .
    3- عدم التركيز في الجوانب الاجتماعيه والدينية .
    4- قد يربح المضارب في اسهم ولكن بالمقابل يخسر في بعض الاسهم الاخرى( كانه لم يعمل شيء ) .
    5- الاصابة بالامراض والازمات القلبية .
    6- الخ

    مزايا الصناديق الاستثمارية :
    1- اعطي الخبز خبازه ولو احترق نصه
    2- نام بالعسل
    3- ارباح محققة باذن الله
    4- مباشرة امورك الدنيوية والاجتماعية والاخروية
    5- عدم القلق ولا توجد مخاطرة .
    6- عوائد مرضية
    7- الصناديق هي التي تحرك السوق
    و .... و ...........

    والقرار بايديكم ( والله ولي التوفيق )
     
  9. knpcMAA

    knpcMAA عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 فبراير 2005
    المشاركات:
    148
    عدد الإعجابات:
    0

    السلام عليكم ..


    صح لـــــــــــــــــسانك ........
     
  10. white soul

    white soul عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    1,213
    عدد الإعجابات:
    0

    اخ بو سالم

    شاكرلك على مداختلك الرائعه


    واخ صندوق استثماري

    كلامك عين العقل كلنا عارفينان الصناديق اامن

    بس الي حاب اوصله المفروض على الصناديق انها ما تقعد تخوف بالناس

    يعني يذكرون فوائد الاستثمار بالصناديق بس ما يقعدون يخرعون بالناس​